الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

افادت مصادر اعلامية سورية عن سقوط نحو 10 من الـPKK بين قتيل وجريح وتدمير آلية كانت تقلهم بتفجير عبوة ناسفة أمس في مدينة #الشدادي
 
التلّي الذي باع القلمون الغربي بملايين الدولارات يحدثنا عن وجوب دك معاقل النظام وتنظيمه تمنع أي معركة ضد النظام التزاما باتفاقات الأستانة و سوتشي وتعليمات المخابرات التركية (إن لم تستحِ فاصنع ما شئت)
DpZxMU2WsAEVQur.jpg
 
العفو الدولية: الوضع في الرقة صادم والمدينة مدمرة بالكامل
بلدي نيوز
تعوم مدينة الرقة شمال شرقي سوريا على بحر من الركام، وآلاف الجثث لمدنيين قضوا خلال حملة التحالف وقوات سوريا الديمقراطية لطرد تنظيم "داعش" منها، وهذا كله بعد مضي نحو عام ونصف من السيطرة عليها، وهي مدينة "غارقة في الدمار" وفق ما أعلنت منظمة العفو الدولية.
وفي الصدد؛ قالت المديرة العامة للبحوث في منظمة العفو الدولية، آنّا نيستات، لوكالة فرانس برس على هامش مؤتمر صحفي في بيروت؛ إن الوضع في مدينة الرقة صادماً على الصعد كافة، والمدينة مدمرة بشكل كامل، وسويت 80 % من مبانيها بالأرض، ويوجد أماكن عديدة دفن فيها عشرات الآلاف من الأشخاص.
وأوضحت نيستات أنه "تم انتشال 2521 جثة، وهذا الرقم مرجح إلى التصاعد، وفي معظم الأماكن التي عاينتها المنظمة عن كثب، كان يتم انشال جثة كل دقيقة تقريباً، وهناك تقديرات بأن 3000 جثة ما زالت بحاجة للانتشال".
ولفتت إلى أن أكثر من 90 % من الجثث تعود لمدنيين، وغالبيتهم قتلوا بسبب ضربات التحالف الدولي، وأبدت أسفها أن التحالف لا يعترف إلا بإصابة 77 مدنياً فقط، وقالت إن التحالف لم يجر ولو تحقيقاً واحداً على الأرض، لاسيّما أن جميع المدنيين الذين التقتهم المنظمة أكّدوا على أن ليس من ممثل واحد عن التحالف أتى لاستطلاع رأيهم حول أفراد عائلاتهم الذين قتلوا.
وأشارت إلى إن "الجهود المبذولة لإعادة الحياة الى هذه المدينة ضئيلة، فمعظم المباني لم يتم ترميمها، والكهرباء بالكاد متوفرة، وشبكات الري غير موجودة"، ورأت أن "المشهد الأقسى؛ هو واقع المدارس، فالعديد منها مهدمة لكن القليل منها فتحت أبوابها لتستقبل أكثر من ألف طالب".
وأضافت، "ثمة أمر آخر يدق ناقوس الخطر، وهو كل ما يتعلق بالمقابر ونبشها، وتحديد هوية الضحايا ثم دفنهم".
ولفتت المتحدثة إلى أن فرق الإنقاذ التي تعمل على انتشال آلاف الجثث التي دفنت في محافظة الرقة، لا يزيد عدد أعضائها عن الثلاثين، ولا يوجد أطباء شرعيون، ولا أي إمكانية لتحديد علمي للهوية، فالشخص الوحيد الذي يساعدهم في تحديد الهوية هو طبيب صحة عامة، وليس لديهم معدات ولا سبل حماية، كما أن التمويل القليل الذي يملكونه ينتهي في آخر هذا الشهر، وعليه لا أحد يعلم ماذا سيجري لثلاثة آلاف جثة ما زالت مرمية في الأرض حين ينتهي تمويل هذا الفريق.
 
مقتل جنديين أمريكيين بانفجار مفخخة في الرقة

بلدي نيوز - الرقة (محمد العثمان)
قُتِل جنديان أمريكيان وأصيب آخر بجروح، اليوم السبت، جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة استهدف رتلا للقوات الأمريكية وسط مدينة الرقة.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن دراجة نارية انفجرت خلال مرور رتلٍ للقوات الأمريكية وسط مدينة الرقة، ظهر اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل جنديين للقوات الأمريكية على الفور، وإصابة آخر بجروح.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الجنديين القتيلين هما "جيمس بريك وغارث روزيف"، إلى ذلك؛ فرضت قوات "قسد" طوقاً أمنياً في مكان التفجير، فضلا عن انتشار عناصرها في محيط الملعب البلدي داخل المدينة ترافق مع تدقيق على البطاقات الشخصية، وإغلاق كل الطرق المؤدية إلى الملعب بالحواجز العسكرية.
يشار إلى أن عبوة ناسفة، استهدفت وفداً أمريكياً أثناء مروره في مدينة الرقة، في شهر آب الفائت، وانفجار دراجة نارية ملغمة قبل أيام على أطراف مدينة الرقة خلال مرور مجموعة من آليات التحالف من المنطقة، دون وقوع قتلى وجرحى.
 
عشرة قتلى للنظام بريف السويداء

بلدي نيوز - السويداء
قتل عشرة عناصر من قوات النظام والميليشيات المساندة لها، أمس الجمعة، في ريف السويداء الشرقي، خلال محاولة تقدم فاشلة على حساب تنظيم "داعش".
وقالت مصادر إعلامية محلية، إن عشرة عناصر قتلوا وأصيب العشرات من قوات النظام والميليشيات المحلية وفصائل المصالحات، خلال محاولة تقدم باتجاه مواقع تنظيم "داعش" في تلول الصفا.
وذكرت المصادر، أنه من المفروض أن تكون المعارك متوقفة بين تنظيم "داعش" وقوات النظام، وذلك لافساح المجال لتفعيل المفاوضات مع التنظيم من أجل الإفراج عن مختطفات السويداء لديه.
يشار إلى أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية من "الفرقة الرابعة" وميليشيات النمر بالإضافة مشاركة مئات العناصر من فصائل المصالحات في درعا استقدمتهم إلى ريف السويداء، بعد فشل القوات الموجودة في مواجهة الجيب المتبقي لتنظيم داعش في المنطقة.
 
توالي سقوط قيادات “تحرير الشام”، وعمليات التصفية مستمرة بإدلب

وسط الاعتراضات التي تهدد الاتفاق الثنائي (الروسي – التركي) بشأن مصير محافظة إدلب، حول سحب السلاح الثقيل وخروج “هيئة تحرير الشام” من مناطق منزوعة السلاح، تتواصل عمليات الاغتيال بوتيرة أعلى من الفترات السابقة بحق قيادات في فصائل المعارضة، وتحديدًا فصيل “تحرير الشام”.

حيث أقدمت مجموعة مجهولة ظهر اليوم السبت الموافق لـ الثالث عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، على اغتيال القائد العسكري في هيئة تحرير الشام المدعو “أبو حذيفة التركستاني”، إثر طلق ناري مباشر في مزرعة شمال شرق بلدة “التمانعة” الواقعة بريف إدلب الجنوبي، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة ” عبدالله أبو علي”.

وأمس الجمعة، اغتيل القيادي العسكري لدى هيئة تحرير الشام “أبو اسامة الطرابلسي” على أطراف مدينة “معرة النعمان” جنوب إدلب ،من قبل مجموعة مجهولة لم يتم التعرّف عليها بعد.

وفي وقت سابق، قُتل المدعو “أحمد العمر” والذي يعمل كـ موظف في قسم العمليات لدى منظومة الصحة بإدلب، وذلك خلال استهدافه بعبوة ناسفة بالقرب من مدينة “بنش” شمال محافظة إدلب.

كما قُتل أحد عناصر “الجبهة الوطنية للتحرير” إثر استهدافه بلغم موجّه أثناء قيادته دراجته النارية على الطريق الواصل بين (عين قريع – دير الشرقي) جنوب مجينة معرة النعمان في ريف إدلب.

 
قوات فيلق_الشام بمدينة عفرين بدأت بتفكيك سكة الحديد الرابطة بين عفرين و الباب وتحميلها في شاحنات كبيرة وارسالها نحو جهة مجهولة


Dpfwzp2XgAAYyIn.jpg



Dpfw1ZCXcAELnPN.jpg

Dpfw2wjWkAAd1U8.jpg

Dpfw5JiW4AUpvYR.jpg
 
هروب العشرات من مقاتلي #مجلس_ديرالزور_العسكري بعد مقتل وجرح المئات منهم وسقوط العشرات منهم كرهائن بيد الدولة والتحذيرات التي وصلتهم من أقاربهم بوجود عشرات الخلايا النائمة في مناطق #ديرالزور_الشرقي هدفها إستهداف جميع العناصر المنتمية لقوات #PKK بالمنطقة

الصورة لاسرى عرب من قوات قسد وقعوا بايدي التنظيم

DpfpG5tWkAAX3sf.jpg
 
خلاف ماكان يروجه إعلاميوا الثورة السورية تنظيم هيئة_تحرير_الشام يوافق رسميا على بنوذ إتفاق #سوتشي وناشطون يؤكدون أن تنظيم بدأ منذ الأيام في سحب سلاحه الثقيل تنفيذا للبنوذ إتفاق #سوتشي وسط صراع وإنقسام كبير وسط قادة وجنود تنظيم



Dpfdw7EW4AAWvfR.jpg



DpfdySQXoAAjm7K.jpg
 
قوات النظام السوري ترسل رسائل قصيرة sms لسكان محافظة #إدلب تحذرهم من إقتراب من مواقع الجماعات المسلحة وتتوعد آخيرة بمصير محتوم وقريب

#irak_plus


DpdtycLXgAUlAYf.jpg
 
مقتل القيادي البارز في صفوف #مجلس_منبج_العسكري المدعوا محمود جعفر على يد تنظيم الدولة قبل الأيام

#irak_plus


DpdrYpjW4AA8ZA7.jpg
 
طائرات التحالف_الدولي بقيادة أمريكا قصفت عوام المسلمين في مدينة هجين بريف دير_الزور أمس بقنابل تحمل مادة الفوسفور_الأبيض المحرم دوليا وسط تكتم مريب من قبل الإعلام العربي والدولي




DpYe9XGWkAAt1OO.jpg



DpYe91YXcAAlgwn.jpg

DpYe-BGXcAA_br1.jpg

DpYe_MJXcAAH8dC.jpg
 
15 اكتوبر جميع الفصائل نفذت بنود اتفاق سوتشي بنجاح غدا مرحله جديده في سبيل العوده الأمانه لحضن الوطن ما يحدث هو فقط تحيد اكبر عدد ممكن من الثوار ومناطقهم في ادلب قبيل المعركه النهائيه
 
مقاتل من Pkk خسرنا الكثير من عناصرنا لا نستطيع عدهم والكثير من أصدقائي ماتوا في حضني! Dw في جولة مع القوات الامريكية وPkk في معارك هجين!


 
البنتاغون ينفي استخدام اسلحة محظورة دولياً ويقول:
الذخائر التي نقصف بها #سوريا تخضع لـ المعايير الدولية
فقط للمعلومة روسيا التي قصفت سوريا بجميع الاسلحة المحظورة دولياً هي من اتهمت امريكا!
الصورة يمين قصف روسيا لريف حماة بالفسفور
الصورة يسار قصف امريكا لـ أطراف هجين بالفسفور


DpdVkPZXUAEJsGS.jpg



DpdVkPZXgAAO5Eh.jpg
 
ناشطون
وصول (20) جثة من PKK إلى مشفى رأس العين شمال الحسكة إثر المعارك الدائرة في منطقة هجين بريف دير الزور الشرقي
 
عودة
أعلى