التوازن العسكري 2017: التقييم السنوي للقدرات العسكرية العالمية واقتصاديات الدفاع

قرأت نحوا ما بين 30 ألف صفحة إلى 50 ألف صفحة في حياتي كلها متخصصة فقط في العلوم العسكرية ومع ذلك هذه الأيام الحالية ينتابني شعور شديد وملح بقصور شديد في مطالعتي ومعارفي العسكرية بشكل عام وما يخص الجوانب التقنية بالتحديد بشكل خاص.

فعلا كلما تزيد معارفك كلما تتعطش للمزيد.
صدقت..

نتعلم منكم استاذي..

انا مهتم كثيرا بالتقنيات والسياسة..
وهؤلاء الأثناء مرتبطان بالعسكريه بشكل كبير..

أيضا تشرفنا بمعرفة ناس شرواك..:cool:

واعتذر إذا كان اسلوبي السابق فظ..
كانت نيتي صافيه قسم بالله..:D

صدقت..

نتعلم منكم استاذي..

انا مهتم كثيرا بالتقنيات والسياسة..
وهؤلاء الأثناء مرتبطان بالعسكريه بشكل كبير..

أيضا تشرفنا بمعرفة ناس شرواك..:cool:

واعتذر إذا كان اسلوبي السابق فظ..
كانت نيتي صافيه قسم بالله..:D

أنت على رأسي أخي الكريم ومراجعتك لأسلوبك تضعك على رأسي وليس أقل من ذلك.

إن شاء الله بمجرد ما أحصل على الفصل الخاص بدول الخليج سأضعه بالكامل وليس ملخص
المشكلة أن المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية IISS مسوي حظر على نشر فصول الكتاب بالكامل، لأنه يريد بيع أكبر عدد ممكن من الكتاب،
وأنا متابعة لهذا الكتاب، لأنه يهمني جداً أن أقرأ ما جاء من معلومات في فصل الشرق الأوسط
سأكون في متابعة عبر المواقع التي تنشر فصول الكتاب

استعطت الحصول على نسخة الالكترونية له
هل تريدها ؟------
لايوجد اختلاف كبير عن العام الماضي هذا حسب راي
وايضا لدي نسخ اصدرات اعوام 1980 و 1981 و 1990 و1991 اذا كنتي تريدها

عبير البحرين @عبير البحرين
نشر الكتاب واصبح الكتاب موجود على الانترنت
نتنظر ملخصك عن الكتاب

مرحبا أخي الكريم
والله أن الكتاب موجود عندي من تاريخ 15 مارس 2017، النسخة الورقية + سي دي بصيغة PDF، كنتُ قد طلبته من الموقع الرسمي ووصلني عبر البريد بتاريخ 15 مارس، ووقتها أخبرت بعض الأخوة بالمنتدى أن الكتاب وصلني وبدأت في ترجمة القسم الخاص بـ "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" MENA، وللعلم القسم كبير وعدد صفحاته من صفحة 351 إلى 416، وكنت أنوي ترجمة ما يخص الدول العربية جميعهم وإضافته في الموضوع، ووقتها بدأت في الترجمة ولكنني توقفت بعد أن لمست وشعرت أن بعض الأخوة بالمنتدى لا يحبذون نشر دراسات وتقارير أجنبية عن دولهم، وأخذت انطباع بأنهم لا يستسيغون نشر تقارير ودراسات عن بلدانهم، فقررت التوقف، لأن صعب جداً أن تسهر وتتعب في الترجمة وثم تسبب إزعاج لأخوة وأشقاء أعزاء علينا.
وتقبل تحياتي

مرحبا أخي الكريم
والله أن الكتاب موجود عندي من تاريخ 15 مارس 2017، النسخة الورقية + سي دي بصيغة PDF، كنتُ قد طلبته من الموقع الرسمي ووصلني عبر البريد بتاريخ 15 مارس، ووقتها أخبرت بعض الأخوة بالمنتدى أن الكتاب وصلني وبدأت في ترجمة القسم الخاص بـ "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" MENA، وللعلم القسم كبير وعدد صفحاته من صفحة 351 إلى 416، وكنت أنوي ترجمة ما يخص الدول العربية جميعهم وإضافته في الموضوع، ووقتها بدأت في الترجمة ولكنني توقفت بعد أن لمست وشعرت أن بعض الأخوة بالمنتدى لا يحبذون نشر دراسات وتقارير أجنبية عن دولهم، وأخذت انطباع بأنهم لا يستسيغون نشر تقارير ودراسات عن بلدانهم، فقررت التوقف، لأن صعب جداً أن تسهر وتتعب في الترجمة وثم تسبب إزعاج لأخوة وأشقاء أعزاء علينا.
وتقبل تحياتي
اولاً: مبروك لحصولك عليه
ثانياً: هل تقدري على ترجمة ما يتعلق بالتنظيمات مثل حماس فتح وبالاخص داعش

مرحبا أخي الكريم
وتقبل تحياتي
الا يمكن ان تضعي ما قمت بترجمته
القليل خير من العدم

الا يمكن ان تضعي ما قمت بترجمته
القليل خير من العدم

و الله أخي الكريم أحرجتني،
وما راح أقول لك إلا حاضر وإن شاء الله
مع إن حالياً أقوم بترجمة دراسة عن الصناعات العسكرية في الدول العربية وعدد صفحاتها 90 صفحة، وكذلك أقوم بترجمة دارسة أخرى هامة عن السعودية والامارات ومصر وتركيا وعدد صفحاتها تقريبا 70 صقحة.
سأحاول أخي الكريم قدر ما أستطيع، والله يقدرني، بس أنت أدعي لي.

و الله أخي الكريم أحرجتني،
وما راح أقول لك إلا حاضر وإن شاء الله
مع إن حالياً أقوم بترجمة دراسة عن الصناعات العسكرية في الدول العربية وعدد صفحاتها 90 صفحة، وكذلك أقوم بترجمة دارسة أخرى هامة عن السعودية والامارات ومصر وتركيا وعدد صفحاتها تقريبا 70 صقحة.
سأحاول أخي الكريم قدر ما أستطيع، والله يقدرني، بس أنت أدعي لي.

اذا لم تقومي بترجمته فلا اريد ان تتعبي نفسك
من حق الجسد الراحة
حسب تعلقيك السابق فهمت انك قمت بترجمة جزء ثم توقفتي لكن اسئت الفهم

اذا لم تقومي بترجمته فلا اريد ان تتعبي نفسك
من حق الجسد الراحة
حسب تعلقيك السابق فهمت انك قمت بترجمة جزء ثم توقفتي لكن اسئت الفهم

نعم أخي ترجمت جزء منه، تقريباً 10 صفحات من مجموع 60 صفحة

عودة
أعلى