• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC "بايديك" 2017 الأول

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC "بايديك" 2017 الأول





ستنظم مملكة البحرين BIDEC معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 في نسخته الأولى، ومؤخراً عقدت اللجنة العليا للمعرض مؤتمراً صحفياً برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمرBIDEC، أعلن فيه عن إطلاق مملكة البحرين تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع في نسخته الأولى خلال الفترة من 16 – 18 أكتوبر 2017.



وأكد سموه أن الحدث المرتقب هو الأكبر الذي سوف تحتضنه مملكة البحرين بإعتباره أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والبحرية والجوية).

وأوضح أن اللجنة العليا تتطلع إلى تنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمجتمع الدولي ودعم أهداف قوة دفاع البحرين الرامية إلى تطوير قدراتها الدفاعية والعسكرية الحديثة ووضعها دائماً في حالة جاهزية قتالية عالية.

وأضاف سموه أن ما يميز هذا الحدث هو تفرده بالجمع بين المعرض والمؤتمر وسيخدم جميع دول العالم التي تركز جل اهتمامها على مكافحة الإرهاب ، كما انه يسعى إلى استقطاب كبار الخبراء العسكريين.



وقد شارك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق الفورسيزون، أعضاء اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع وهم كل من سعادة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، و سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والعقيد الركن نوفل عيسى الدوسري رئيس شعبة التعاون الدولي بمديرية التعاون العسكري في قوة دفاع البحرين وبحضور عدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى مملكة البحرين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.
من جهته أعرب سعادة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية عضو اللجنة العليا للمؤتمر عن أن مملكة البحرين هي قوة سلام تدعو وتساهم في إحلال السلام والاستقرار في العالم، وان اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أدركت جيدا أهمية التحالفات العسكرية لإحلال الأمن والاستقرار في العالم بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، ولذلك قررت أن تعقد معرضها ومؤتمرها الأول القادم بالشراكة مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحلف شمال الأطلسي (الناتو).


وأوضح سعادته أن المؤتمر سيركز على شقين رئيسين هما : المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، و المنظور العسكري العملياتي.
ونوه سعادته بأن التحديات في العالم باتت تتطلب مزيداً من التعاون وتنسيق الجهود بين جميع الأطراف إضافة إلى وحدة القرار والتحالفات السياسية والعسكرية وصولاً إلى وضع الحلول المقترحة المناسبة.




إلى ذلك قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عضو اللجنة العليا إن المعرض والمؤتمر سيساهم في جذب آلاف الزوار والمهتمين والترويج للمملكة كوجهة سياحية وتجارية متميزة حيث من المتوقع ان يشارك ما يزيد عن 100 عارض ومُصنـِّع دولي ومُزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفدا عسكريا وسياسيا رسميا من جميع دول العالم.
وأوضح سعادته أن هذا المعرض سيتميز عن نظرائه في المنطقة بانه سيشتمل على منصة عرض ثابتة لاستعراض أحدث الطائرات والمركبات العسكرية. إضافة إلى العديد من العروض والفعاليات العسكرية المتنوعة منها تنفيذ تمارين هبوط مظلي وتمارين للرماية الحية ، وعروض للسفن الحربية.

يذكر أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 يعقد بدعم كامل من قوة دفاع البحرين وتنظمه شركة "كلاريون إيفينتس" الدولية والتي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن في العالم.



المصدر
وكالة أنباء البحرين (بنا)

 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
بإذن الله سأوافيكم بكل ما هو جديد وحصري عن المعرض خصيصاً وحصرياً للمنتدى العربي للدفاع .. الصرح العربي العسكري الأول

وهذه فرصة لشقيقتنا الكبرى المملكة العربية السعودية عمقنا الاستراتيجي وعمقنا العقائدي أن تعرض منتجاتها العسكرية، وياريت نشوف الجميلة an132 رابضة على أرض البحرين تزينها وتزين المعرض وناخذ لنا صورة معاها
 

ابو عبدالله.

:: عضو ::
إنضم
15 فبراير 2016
المشاركات
926
الإعجابات
2,522
النقاط
540
الدولة
Saudi Arabia
المعرض باكتوبر لاحقين خير انشاءالله -_-
لكن هل الحظور سيكون مفتوح للجميع او للمختصين فقط ؟
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
المعرض باكتوبر لاحقين خير انشاءالله -_-
لكن هل الحظور سيكون مفتوح للجميع او للمختصين فقط ؟
نعم وقت طويل
ولكن نريد أن نعمل تغطية للحدث أولاً بأول
ولذلك فتحت الموضوع وسيكون بإذن الله متجدد وسأقوم بتحديثه كلما توفرت لدينا معلومة
أما بالنسبة للحضور، بالطبع سيكون على الشخص شراء تذكرة دخول وسيتم الإعلان عن أماكن البيع
وسأضعه هنا في هذا الموضوع
إن كنت مقيم في البحرين تابع وسائل الإعلام لكي تعرف مكان البيع أو تابع هذا الموضوع
وإن كنت خارج البحرين أيضاً يمكنك القدوم للبحرين عبر طلب تأشيرة للدخول وثم زيارة المعرض
وحياك الله أخي الكريم
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
لوكهيد مارتن الراعي الذهبي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 - BIDEC 2017



شركة كلاريون للأمن والدفاع Clarion Defence and Security، أكبر منظم للمعارض الأمنية والدفاعية في العالم، تعلن وبكل فخر أن شركة لوكهيد مارتن هي الراعي الذهبي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017.

لوكهيد مارتن شركة عالمية للصناعات الدفاعية والفضائية مقرها في ماريلاند الولايات المتحدة، انضمت الى لائحة كبار العارضين والمشاركين في بايدك 2017 الى جانب اوتوكار التركية، بيل هيليكوبتر، بي أي ايه سيستمز، ام بي دي ايه، بيريتا وغيرهم.

ويعتبر هذا المعرض، الذي يقام خلال الفترة من 16 - 18 أكتوبر 2017، أول معرض دولي شامل للدفاع يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة البرية والبحرية والجوية. ويقام هذا الحدث، الذي يتم استضافته برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بدعم من قوة دفاع البحرين.

جورج ستاندريج نائب رئيس لوكهيد مارتن لتطوير الأعمال والاستراتيجيات الجوية قال: "سيضم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، قادة الصناعات الدفاعية والأمنية من حول العالم، وسيؤمن لنا منصة للتفاعل مع أهم شركاء استراتيجين لنا في الشرق الأوسط وحوله. اننا نتطلع للمشاركة في هذا الحدث هذه السنة لتقوية شراكاتنا مع المؤسسات الأمنية المحلية وشركاؤنا الصناعيين، ولنظهر لشركائنا الإقليميين كيف يمكن للتكنولوجيا التي نوفرها ان تساعدهم على الإبحار في البيئة الأمنية لحاضرنا".

من جهته قال توماس غونت مدير معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017: "تأكيد لوكهيد مارتن لرعايتها الذهبية يشكل دعماً متميزاً لمعرضنا ويعكس نمو الحاجة المتزايدة لمثل هذه الفعاليات في البحرين. وقد أدى هذا الطلب المتزايد الى توسعة مساحة المعرض الاجمالية، ونتطلع الى انطلاق هذا المعرض في اوكتوبر القادم".

من المتوقع أن ينطلق المعرض مشاركة أكثر من 3000 زائر من حول العالم، وسيكون هذا الحدث متميزاً وفريداً من نوعه حيث سيتخلله تمارين الرماية الحية، استعراض لسفن قتالية وتجارب تدليلية للآليات القتالية. وسينظم على جانب المعرض مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط الذي سيتركز حول مناقشة أبرز التحديات التي تواجهها المنطقة.

وكالة أنباء البحرين (بنا)

 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
أكثر من 100 عارض يستعدون للمشاركة بمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع



ستحتضن مملكة البحرين في الفترة من 16-18 أكتوبر القادم "معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع" BIDEC 2017 بمشاركة دولية من مصنعي المعدات العسكرية الذين يمثلون أكثر من 60 دولة حول العالم، وذلك تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى.

وسيركز المعرض في نسخته الأولى على شقين رئيسين هما: المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، والمنظور العسكري العملياتي، وذلك وسط التحديات في العالم التي باتت تتطلب مزيداً من التعاون وتنسيق الجهود بين جميع الأطراف إضافة إلى وحدة القرار والتحالفات السياسية والعسكرية وصولاً إلى وضع الحلول المقترحة المناسبة، وذلك وفقاً لما صرح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا رئيس المؤتمر أثناء الإعلان عن الحدث المرتقب.

ويعد المؤتمر هو الأكبر الذي تحتضنه مملكة البحرين باعتباره أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والبحرية والجوية)، حيث شدد الشيخ ناصر على تطلع اللجنة العليا إلى تنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمجتمع الدولي ودعم أهداف قوة دفاع البحرين الرامية إلى تطوير قدراتها الدفاعية والعسكرية الحديثة ووضعها دائمًا في حالة جاهزية قتالية عالية.

وما يميز هذا الحدث هو تفرده بالجمع بين المعرض والمؤتمر وسيخدم جميع دول العالم التي تركز جل اهتمامها على مكافحة الإرهاب، كما انه يسعى إلى استقطاب كبار الخبراء العسكريين.

يذكر أن المعرض والمؤتمر سيعقد بالشراكة مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

ومن المتوقع أن يساهم المعرض والمؤتمر في جذب آلاف الزوار والمهتمين والترويج للمملكة كوجهة سياحية وتجارية متميزة، حيث من المتوقع ان يشارك فيه ما يزيد عن 100 عارض ومصنع دولي ومزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفدا عسكريا وسياسيا رسميا من جميع دول العالم.

وسيتميز المعرض عن نظرائه في المنطقة بانه سيشتمل على منصة عرض ثابتة لاستعراض أحدث الطائرات والمركبات العسكرية. إضافة إلى العديد من العروض والفعاليات العسكرية المتنوعة، منها تنفيذ تمارين هبوط مظلي وتمارين للرماية الحية، وعروض للسفن الحربية، وذلك وفقاً للجنة المنظمة.

وكالة أنباء البحرين (بنا)
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
ثاليس Thales الراعي البرونزي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 - BIDEC 2017


الشركة الفرنسية الرائدة في مجال التكنولوجيا في أسواق الدفاع والأمن والفضاء Thales تعلن بكل فخر أنها الراعي البرونزي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017. وبهذا الاعلان تكون شركة تاليس انضمت إلى لائحة كبار العارضين في بايدك البحرين 2017، بجانب لوكهيد مارتن وبيغسوس، بيل هيليكوبتر، بي أي إيه سيستمز، أم بي دي إيه MBDA، وبيريتا وغيرهم كرعاة لمعرض الدفاع الثلاثي في البحرين.

وقال آلان كوريا، المدير المحلي لشركة تاليس البحرين: "نحن نعمل في المنطقة منذ أكثر من 35 عاماً، ونحن فخورون جداً برعاية معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017. وسيتيح المعرض للمجموعة عرض ابتكاراتها التكنولوجية في مجال الدفاع والأمن لدعم المنطقة وقوات الدفاع البحرينية".

تأكد من زيارة تاليس، جنباً إلى جنب مع 120 عارضاً آخر على أرض معرض بايدك 2017 في مملكة البحرين.
 

asd231

:: عضو ::
إنضم
13 أغسطس 2017
المشاركات
881
الإعجابات
2,039
النقاط
540
سؤال خارج الموضوع...


ايش اسم البرج ؟ (لفت انتبهي تصميمه)2.PNG
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
سؤال خارج الموضوع...


ايش اسم البرج ؟ (لفت انتبهي تصميمه)مشاهدة المرفق 86575
هذا البرج إسمه مركز البحرين التجاري العالمي الشهير، يضم في البرج مجمعات التسوق "مول" لأرقى وأشهر الماركات العالمية، بالاضافة إلى الأدوار العلوية عبارة عن مقرات لبنوك ومكاتب أجنبية وشركات عالمية مثل شركات الاستثمار وغيرهم.
هو في الواقع برجان توأمان يبلغ ارتفاعهما 240 مترا ويتكونان من 50 طابق، ويقع في العاصمة المنامة، بني البرجان التوأمان في عام 2008 من قبل شركة الهندسة المعمارية متعددة الجنسيات اتكينز.
وهو أول ناطحة سحاب
في العالم يتم تركيب توربينات هوائية في تصميمها. بلغت تكلفته 150 مليون دولار أمريكي (56.7 مليون دينار بحريني).
والبرجان التوأمان يقعان على شارع الملك فيصل السريع المطل على البحر، بالقرب من معالم وأبراج أخرى شهيرة مثل أبراج مرفأ البحرين المالي وبنك البحرين الوطني وأبراج اللؤلؤ وأبراج أخرى في تلك المنطقة.
والبرجان التوأمان يحتلان المرتبة الثانية من ناحية أطول الأبراج في البحرين
بعد برجي مرفأ البحرين المالي، وقد تلقى العديد من جوائز الأبنية المستدامة منها على سبيل المثال: جائزة لياف 2006 أفضل استخدام للتكنولوجيا ضمن خطة كبيرة، وجائزة العالم العربي للمقاولات، وجائزة التصميم المستدام.
تم ربط البرجين عبر ثلاثة جسور هوائية كل واحد من هذه الجسور يجمع 225 كيلووات من طاقة الرياح ويبلغ مجموعها 675 كيلووات من طاقة الرياح. كل من هذه التوربينات يبلغ قياس القطر 29 متر ومثبتة نحو الشمال وهو الاتجاه الذي يأتي منه الهواء من الخليج العربي.
صمم البرجان على شكل شراعان جانبيان لتحويل الرياح من خلال الفجوة لتوفير تسارع مرور الرياح من خلال التوربينات. هذا ما أكده اختبارات نفق الرياح والذي أظهر أن المباني تخلق تدفق على شكل الحرف الإنجليزي S وضمان أن أي رياح قادمة ضمن زاوية 45 درجة إلى جانبي المحور المركزي سيخلق تيار عمودي للرياح على التوربينات، وهذا يزيد بشكل كبير قدرتها على توليد الكهرباء.
ويتوقع من توربينات الرياح توفير 11٪ إلى 15٪ من إجمالي استهلاك الطاقة في البرجان أو ما يقرب من 1.1 إلى 1.3 جيجا واط ساعة سنويا. وهذا يعادل توفير الإضاءة لنحو 300 منزل.
ظهر البرجان التوأمان "مركز البحرين التجاري العالمي" بشكل بارز في فيلم الخيال العلمي لقناة سيفي في سنة 2009 حول إبادة الأرض. في الفيلم يحدث تصادم ذري في عام 2020 ينشأ على إثرها آثار كارثية على كوكب الأرض. تستخدم صور منشأة بالحاسوب في الفيلم لإظهار مركز البحرين التجاري العالمي ينهار نتيجة للزلزال.
والله يحمينا ويحمي البرجان التوأمان ويحمي البحرين والمسلمين جميعاً.

 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
الخطط تجري على قدم وساق لعرض سفن حربية في BIDEC 2017



تم دعوة البحريات الدولية للمشاركة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بايدك 2017 لعرض السفن الحربية.

معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بايدك 2017 سوف يعرض السفن الحربية في ميناء سلمان لمدة يومين من أيام معرض بايدك في 17 و 18 أكتوبر، والزوار سيكونون قادرون على الوصول إلى العرض عبر الحافلات السريعة التي سيقدمها مركز المعرض.

وفي الصورة التي بالأعلى فريق بايدك البحرين 2017 يزور السفن الحربية الإيطالية ITS Carabiniere التي رست على مياه البحرين خلال مايو 2017 من أجل مناقشة عرض السفن الحربية في هذا الحدث. وشمل الاجتماع وفد من قوة الدفاع البحرينية مع ممثلين عن اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017.

وقريباً سوف نوافيكم بالمزيد من التفاصيل عن عرض السفن الحربية في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بايدك 2017.

 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
ييريتا تعلن عن مشاركتها في معرض BIDEC 2017



تعتبر شركة بيريتا من الشركات الرائدة في تصنيع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وستكون مشاركتها في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 البحرين مناسبة لعرض احدث منتجات الشركة على زوار المعرض.

المعرض الذي سيقام تحت رعاية ملك البحرين ما بين 16-18 اوكتوبر 2017 سيكون أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والبحرية والجوية).

وما يميز هذا الحدث هو تفرده بالجمع بين المعرض والمؤتمر وسيخدم جميع دول العالم التي تركز جل اهتمامها على مكافحة الإرهاب، كما انه يسعى إلى استقطاب كبار الخبراء العسكريين. كما آن المؤتمر سيركز على شقين رئيسين هما: المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، والمنظور العسكري العملياتي.

سيساهم المعرض والمؤتمر في جذب آلاف الزوار والمهتمين والترويج لمملكة البحرين كوجهة سياحية وتجارية متميزة، حيث من المتوقع ان يشارك ما يزيد عن 100 عارض ومصنع دولي ومزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفداً عسكريا وسياسيا رسميا من جميع دول العالم، وسيتميز عن نظرائه في المنطقة بانه سيشتمل على منصة عرض ثابتة لاستعراض أحدث الطائرات والمركبات العسكرية. إضافة إلى العديد من العروض والفعاليات العسكرية المتنوعة، منها تنفيذ تمارين هبوط مظلي وتمارين للرماية الحية، وعروض للسفن الحربية.

 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain

لقاء تعريفي بـ"معرض ومؤتمر البحرين الدولي الأول للدفاع 2017" في مؤسسة "روس أبرون أكسبورت" الروسية



عقد وفد من قوة دفاع البحرين بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية لقاء للتعريف والدعاية لـ "معرض ومؤتمر البحرين الدولي الأول للدفاع 2017" في مقر مؤسسة "روس أبرون أكسبورت" في العاصمة موسكو بهدف تعريف الشركات الروسية بهذه الفعالية المهمة وحثها على المشاركة فيها.
حضر اللقاء من الجانب البحريني سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، والعقيد عدنان محمد السادة، والمقدم المهندس أحمد علي الرويعي وممثل شركة "كلاريون أيفينتس" المنظمة للمعرض كما حضره من الجانب الروسي السيد أيغور بوشكوف رئيس ادارة المعارض والمؤتمرات في المؤسسة وممثلو 15 شركة روسية متخصصة بالصناعات العسكرية منها "روس تيخ"، "مصنع كلاشنكوف"، "مصنع السفن الحربية الروسية"، "الوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري"، "شركة روس الكترونيك" وغيرها.
ورحب السيد أيغور بوشكوف رئيس ادارة المعارض والمؤتمرات في مؤسسة "روس أبرون أكسبورت" بسعادة السفير وأعضاء الوفد البحريني مشيراً الى أن التعاون بين روسيا الاتحادية ومملكة البحرين يتطور بخطى ديناميكية واسعة وهناك عدد من العقود التي وقعت بين البلدين لتوريد مختلف المعدات والتجهيزات والتقنيات العسكرية.
وأشار السيد أيغور بوشكوف الى أن جميع الشركات التي تنتمي للمؤسسة التي حضر ممثلوها هذا اللقاء والتي لم يستطع ممثلوها الحضور، مهتمون بالتعاون مع البحرين والمشاركة بفعالية "معرض ومؤتمر البحرين الدولي الأول للدفاع 2017" كما أن مؤسسة "روس أبرون أكسبورت" تطمح أن تكون هذه الفعالية حافزاً لتعميق التعاون المشترك بين البلدين.
والقى سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية كلمة عبر فيها عن شكره للمسؤولين في مؤسسة "روس أبرون أكسبورت" الروسية على اتاحة هذه الفرصة لتعريف الشركات الروسية بأهمية المشاركة بفعالية "مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للدفاع 2017" وفتح أسواق جديدة للبضاعة الروسية في منطقة الشرق الأوسط.
وأشار سعادته الى مستوى العلاقات المتطورة بين البلدين والتي توجت بزيارة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الى موسكو للفترة من 5 – 7 سبتمبر 2016 زار خلالها جلالته المنتدى العسكري الدولي "الجيش 2016" وكان ضيف الشرف على المنتدى كما شهدت زيارة جلالته توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم عديدة أهمها تشكيل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري - الاقتصادي والعلمي - التقني التي عقدت اجتماعها الأول في البحرين في 21 فبراير 2017 وكذلك اتفاقية للتعاون العسكري.
وقدم كريغ لي رو مدير قسم المبيعات وممثل شركة "كلاريون أيفينتس" المنظمة للمعرض عرضاً توضيحياً عن المعرض والمسائل اللوجستية والفنية التي تخص مشاركة الشركات الروسية والمساحات المخصصة لها وعدد المشاركين من الدول الأجنبية.
بعدها وجه ممثلو الشركات الروسي العسكرية أسئلتهم واستفساراتهم لممثلي قوة دفاع البحرين والتي تخص الميدان المخصص للرمي الحي وما تحتاجه المؤسسات العسكرية البحرينية من أجهزة وتقنيات حديثة الكترونية دقيقة ليتم جلبها وعرضها في المعرض أضافة الى الأمور اللوجستية والفنية الاخرى.
وأكد ممثلو مؤسسة "روس أبرون أكسبورت" وممثلو الشركات العسكرية الروسية أن هذه الفعالية والفعاليات العسكرية الأخرى المماثلة تعد محط اهتمامهم وهم يحرصون على تحقيق مشاركة فعالة فيها لا سيما وأن سوق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعتبر سوقاً مهماً للسلاح الروسي المتطور.

وكالة أنباء البحرين (بنا)

 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
شركة "روس أبورون اكسبورت" ستشارك في معرض BIDEC 2017
وروسيا تورد صواريخ "إيغلا" و"ميتيس" إلى البحرين


كشفت الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، أن روسيا والبحرين عقدتا صفقة، بموجبها تورد موسكو إلى المنامة، صواريخ محمولة مضادة للطائرات، ومنظومات صواريخ مضادة للدبابات.

وفي مؤتمر صحفي بموسكو، قال كراي لي رو، المتحدث باسم شركة " Clarion Events "، إن شركة "روس أوبورون إكسبورت" التي تدير صادرات الأسلحة الروسية إلى الخارج، أكدت أنها ستشارك في معرض البحرين الدولي للدفاع الذي سيقام في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتابع قائلا: "اليوم عرضنا نشرة توضيحية حول معرضنا في مقر "روس أوبورون إكسبورت". وقيل لنا هناك إنهم وقعوا قبل أسبوع أو أسبوعين على عقد لتوريد منظومات "إيغلا" المحمولة والمضادة للطائرات إلى البحرين، وفي وقت سابق وقعوا عقدا آخر لتوريد منظومات صواريخ من طراز "ميتيس" المضادة للدبابات.

كما توقع أن يشارك في المعرض عدد من الشركات الروسية الأخرى، ومنها شركة "كلاشنيكوف" التي ستعرض منتجاتها وتشارك في عمليات رماية استعراضية.

بدوره أكد السفير البحريني لدى موسكو أحمد الساعاتي أن بلاده تسعى لتوسيع التعاون العسكري مع روسيا، وتدعو موسكو إلى أن تلعب دورا أكثر فاعلية في منطقة الخليج.

المصدر روسيا اليوم
https://arabic.rt.com/middle_east/888273-روسيا-تورد-صواريخ-إيغلا-وميتيس-إلى-البحرين/

 

-F15D-

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
5 أكتوبر 2011
المشاركات
2,086
الإعجابات
8,958
النقاط
914
بإذن الله سأوافيكم بكل ما هو جديد وحصري عن المعرض خصيصاً وحصرياً للمنتدى العربي للدفاع .. الصرح العربي العسكري الأول

وهذه فرصة لشقيقتنا الكبرى المملكة العربية السعودية عمقنا الاستراتيجي وعمقنا العقائدي أن تعرض منتجاتها العسكرية، وياريت نشوف الجميلة an132 رابضة على أرض البحرين تزينها وتزين المعرض وناخذ لنا صورة معاها

أربع شركات السعودية سوف تشارك معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع

المؤسسة العامة للصناعات العسكرية
مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة
مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية
مجموعة العربة


اما اول مشركة الطائرة AN132 سوف تكون في في معرض دبي الطيران بعد شهرين
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
بيل للمروحيات تؤكد على رعايتها البلاتينية لمعرض BIDEC 2017
أكدت شركة بيل هليكوبتر، رائدة صناعة وإنتاج الطائرات المروحية العمودية التجارية والعسكرية، مشاركتها في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، الذي يعتبر أحد أهم المعارض الدفاعية الدولية الرائدة في المنطقة.

ويعتبر هذا المعرض، الذي يقام خلال الفترة من 16 - 18 أكتوبر 2017، أول معرض دولي شامل للدفاع يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة البرية والبحرية والجوية. ويقام هذا الحدث، الذي يتم استضافته برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بدعم من قوة دفاع البحرين وتنظمه "كلاريون إيفينتس" الدولية التي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن في العالم، مع تنظيمها لأكثر من 200 حدث وفعالية في مختلف القطاعات.

بيل هليكوبتر، هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل شركة تكسترون انكوربوريشن، وهي واحدة من الشركة الرائدة في صناعة الطائرات المروحية العمودية التجارية والعسكرية المأهولة وغير المأهولة ورائدة في صناع الطائرات المروحية الثورية التي تعمل وفق نظام تغيير الإتجاه. ويعمل خبراء شركة بيل للمروحيات، المعترف بها دولياً في مجال خدمة العملاء عالمية المستوى والابتكار والجودة العالية، في أكثر من 120 دولة حول العالم.

وبهذه المناسبة صرح السيد دوغ وولف، المدير الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بيل للمروحيات قائلاً: "إقامة معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يمنحنا نحن في شركة بيل الفرصة لعرض أحدث طائراتنا المروحية العسكرية مثل طائرة AH-1Z المروحية، وهي واحدة من أكثر الطائرات المروحية المتطورة التي تتمتع بالفعالية والكفاءة القتالية والهجومية العالية المتاحة في السوق حالياً، ونحن نرى في هذا المعرض فرصة لتعزيز تواجدنا ونمو أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما مع حلولنا للرفع الرأسي ونحن نتطلع إلى هذا المعرض ليكون أحد المعارض الناجحة الأخرى التي تحتضنها مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر المقبل."

من جانبه صرح السيد توماس جوانت مدير الفعاليات لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للمعارض قائلاً: "تواجد شركات عارضة رائدة لهو أمر هام للغاية، حيث انضمت شركة بيل للمروحيات كراع بلاتيني ما يشكل إضافة رائعة إلى المعرض، ونحن سعداء للغاية لمشاركتهم وتقديمهم للسوق البحرينين كجزء من الشراكةمعنهم".

وسيكون لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع برنامج متكامل لاستضافة كبار الشخصيات العسكرية والذي سيضم ممثلين من جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 100 من المصنعين والموردين الدوليين لأحدث المعدات العسكرية والتقنيات والنظم الدولية في المعرض والمؤتمر. ومع توقع تواجد أكثر من 3000 زائر دولي، فستكون هنالك كذلك منطقةمخصصة للعروض الساكنة داخل المعرض لعرض أحدث المركبات العسكرية وهياكل الطائرات.

وسيقام على هامش المعرض كذلك مؤتمر لتحالفات الشرق الأوسط العسكرية وأكبر التحديات التي تواجه المنطقة. كما سيتضمن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 استضافة ميزات فريدة من نوعها بما في ذلك تمارين للرماية، ونماذج لسفينة حربية وآلية عسكرية.

وكالة أنباء البحرين (بنا)

 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
واحدة من الميزات الحصرية المتاحة لزوار معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017 يتضمن عروض الشركات العالمية لسفنهم الحربية في ميناء سلمان


 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
BIDEC 2017 أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة،
يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والبحرية والجوية).

 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
في BIDEC 2017 الوفود العسكرية سوف تكون لديهم الفرصة لاختبار أجهزة الرؤية الليلية


 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,066
الإعجابات
22,566
النقاط
850
الدولة
Bahrain
وزارة الدفاع الماليزية سوف تنظم رسمياً جناح ماليزي في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017


 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى