معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC "بايديك" 2017 الأول

سمو الشيخ ناصر بن حمد يطّلع على آخر استعدادات استضافة معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017
DKt0hiTXoAAn9yC.jpg


 
حصرياً سيارة السوبر ماكلارين 570 التي وكيلها "شركة كانو للسيارات" ملفوفة في التمويه العسكري مع شعار BIDEC 2017 لتتناسب مع الحدث.
وسيارة ماكلارين 570 بالتمويه العسكري تجوب في شوارع البحرين كنوع من الدعاية والاعلان لمعرض ومؤتمرBIDEC 2017.
وقد زارات السيارة عدة مواقع في البحرين، منها قوة دفاع البحرين وبعض الشوارع في الرفاع، والمطعم الياباني الشهير بوشيدو Bushido.
وتأتي هذه الفكره كرؤية للتوعية بافتتاح بايدك 2017 من خلال تغليف سيارة فاخرة ومتميزة بألوان عسكرية مع شعار BIDEC 2017 وتقوم بزيارة مختلف المواقع في البحرين. وستكون سيارة ماكلارين الفريدة من نوعها أكثر السيارات تصويراً في البحرين في الفترة القادمة أثناء انعقاد معرض BIDEC 2017، والتي تجري من 16 إلى 18 أكتوبر 2017.
رئيس شركة سيارات ماكلارين البحرين قال: "تتشرف ماكلارين، بصفتها علامة تجارية فاخرة في مجال السيارات الفاخرة، بدعم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017، وهو أول معرض دولي للدفاع في البحرين يشارك فيه العديد من الشخصيات البارزة وشخصيات الـ VVIP من جميع أنحاء العالم. هذا الحدث المرموق يتوافق مع روح ماكلارين من التفرد ودفعنا الحثيث لدفع إمكانيات الحدث".
وأما مدير معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، توماس جاونت، قال: "نحن فخورون بتشكيل هذه الشراكة الفريدة مع ماكلارين والتي سوف توفر فرصة ترويجية بارزة لـ BIDEC 2017، ونحن نقترب من موعد انعقاد المعرض. وسيكون "بايدك" معرضاً دولياً للدفاع الدولي الأول في البحرين، لذا فهي مناسبة تماماً لربط أنفسنا بعلامة تجارية عالمية متميزة مثل "ماكلارين".
كما سيتم عرض السيارة في معرض BIDEC 2017 الذي يجري في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. وأعربت اللجنة العليا المنظمة للمعرض عن إعجابها الشديد بهيئة وشكل السيارة بالتمويه العسكري، وقالت: نتطلع إلى رؤيتها خلال الحدث (بايدك 2017) وهي تجوب حول البحرين.

DKprtWkX0AA5GCz.jpg

سيارة ماكلارين 570 بالتمويه العسكري أمام مبنى قيادة الحرس الملكي بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين

DK33wTdXkAE5UjG.jpg

وهنا تقف أمام المطعم الياباني الشهير بوشيدو Bushido

 
المحاضرون في مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط، "ميماك" MEMAC، خلال انعقاد معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017
- الجنرال الأميركي المتقاعد، ويسلي كلارك، القائد السابق لحلف شمال الأطلسي "ناتو"
- سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع البحرين
- سعادة الفريق الركن عبدالله الصالح القائم بأعمال الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، المملكة العربية السعودية
- السفير الأميركي السابق في أفغانستان، رونالد نيومان
- الدكتور بيتر روبرتس، مدير العلوم العسكرية في المعهد الملكي للخدمات المتحدة،
The Royal United Services Institute - RUSI

المكان: قاعة النخيل، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات
يوم 17 أكتوبر 2017

DLWp-tuX0AA7Cpi.jpg

 
المجموعة الكندية المصّنعة للمركبات المدرعة STREIT Group ستشارك في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017

DLNNrueXoAAABYN.jpg

 
معرض ومؤتمر BIDEC 2017 يعلن أن "شركة الدفاع للتصوير المحدودة" Defence Photography ستكون الموفر الرسمي للصور الفوتغرافية للعارضين،

DLR06PaX0AAbuAC.jpg

 
باقي فقط 9 أيام على معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017



 
الجلسة الثانية من مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط، "ميماك" MEMAC، خلال معرض BIDEC 2017، تحت عنوان: "التحالفات الإقليمية: دورها في الأمن والتحديات والفرص"

المحاضرون في الجلسة:
- رئيس الجلسة: الجنرال اللورد ريتشاردز (ديفيد)، قائد بريطاني سابق، المملكة المتحدة
- الجنرال زبير محمود حياة، رئيس لجنة الأركان المشتركة في الجيش الباكستاني، باكستان
-
العقيد الطيار تركي بن صالح المالكي، المتحدث الرسمي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، المملكة العربية السعودية
- السفير ثراسيفولوس تيري ستاماتوبولوس، الأمين العام المساعد السابق للشؤون السياسية والأمن، حلف شمال الأطلسي "الناتو"
- اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، جمهورية مصر العربية


المكان: قاعة النخيل، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات
يوم 17 أكتوبر 2017

DLmcqXpXkAAGRWf.jpg

 
اللوحات الاعلانية لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017 في شوارع البحرين

DLnhX4aXkAE4zIP.jpg

 
رئيس مركز "دراسات" يستعرض مع قائد التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الاستعدادات لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017

DLrWPGRXkAAZ-Bf.jpg


الرياض في 8 أكتوبر/ بنا /

استقبل معالي الجنرال رحيل شريف القائد العسكري لقوات التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بالعاصمة السعودية الرياض، سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية المتحدث الرسمي باسم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "BIDEC" رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.

واستعرض الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة خلال اللقاء مع الجنرال شريف، آخر التحضيرات والاستعدادات لانطلاق فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "BIDEC"، والذي ستحتضن مملكة البحرين نسخته الأولى خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري، تحت رعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، ويعد أحد أهم وأكبر معارض الدفاع على مستوى المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم معرض ومؤتمر "BIDEC": إنه بتوجيهات كريمة من سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا، فإن مملكة البحرين تولي أهمية كبيرة لدعم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتعزيز دوره وجهوده في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، وتجفيف منابعه ووقف تمويله. مبينا أن التحالف الإسلامي هو أحد الشركاء الرئيسيين في مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط، والذي يتطرق لأبرز التحديات التي تواجهها المنطقة، ويعتبر تجمعا دوليا فريدا لتبادل الأفكار والتشاور حول المستجدات الأمنية والعسكرية على الساحتين الاقليمية والدولية، كما يمثل واجهة متفردة لمجمل الرؤى الاستراتيجية للتحالفات المشاركة.

وأكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن مملكة البحرين تعتز بأنها جزء من التحالف الإسلامي الفاعل من منطلق أن مواجهة الإرهاب ينبغي أن تكون شاملة على جميع التنظيمات الإرهابية وعلى كافة المستويات، مشيرا إلى أهمية تقديم الدعم الفكري للتحالف بوسائل متعددة ومن بينها الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة، ومراكز الدراسات والبحوث الاستراتيجية، بهدف نشر الخطاب الديني الوسطي، وترويج القيم الإسلامية السمحة، جنبا إلى جنب مع التحركات الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار.

من جانبه، قدم الجنرال رحيل شريف امتنانه وشكره على جهود مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، في تعزيز عمل التحالف الإسلامي، معلنا ترحيبه بأن يكون المتحدث الرئيسي في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط، وأن تكون مملكة البحرين أول ظهور رسمي له منذ توليه منصبه الجديد.

كما اجتمع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء "مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية" المتحدث الرسمي باسم معرض ومؤتمر "BIDEC" مع أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب المكلف معالي الفريق المهندس عبدالإله بن عثمان الصالح، حيث تم تبادل وجهات النظر حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما فيما يتعلق باستضافة مملكة البحرين الحدث الدولي "BIDEC" في ضوء الشراكة المثمرة بين الجانبين.

وبين الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن "BIDEC" أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة، يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والجوية والبحرية)، ومن المتوقع أن يشهد اطلاق شراكات عالمية عملاقة في الصناعات الدفاعية.

وأشاد المتحدث الرسمي بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية، ودورها الريادي في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن مملكة البحرين من الدول الأوائل في المشاركة بهذا التحالف، انطلاقا من قناعتها وإيمانها بأن التعاون والتضامن هو السبيل لمكافحة الإرهاب ووقف مصادر تمويله، واحباط الدعم اللوجستي له من أي جهة كانت، مؤكدا صواب نهج التحالف الإسلامي القائم على شمولية مواجهة آفة التطرف والإرهاب.

ومن جهته، ثمن أمين عام التحالف الإسلامي الفريق عبدالإله الصالح، إنجازات مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب، وتعاونها الكبير والدائم في إطار عضويتها المتميزة في التحالف الإسلامي، مشيدا بالشراكة البناءة القائمة بين التحالف و "BIDEC".

والتقى الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز "دراسات" المتحدث الرسمي باسم معرض ومؤتمر "BIDEC" في إطار زيارته للرياض مع المتحدث الرسمي باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك باعتبار أن التحالف أحد الشركاء الرئيسيين في مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المؤتمر سيركز على شقين رئيسين هما: المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، والمنظور العسكري العملياتي، وأنه جرى تشكيل مجموعة عمل متخصصة لتقديم الدعم الفكري واللوجستي لهذا الحدث العالمي، واقتراح آليات فاعلة ووسائل مناسبة لمساندة التحالفات العسكرية، وكذلك تسليط الضوء على دورها في إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إلى أن المؤتمر يقدم منصة عالمية مهمة، لبيان الجهود التي يبذلها تحالف دعم الشرعية في اليمن لاسيما على الجانب الإنساني، مشددًا على أن مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية هما قوة سلام واستقرار في المنطقة، وكما أكد حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى فإن مملكة البحرين اختارت على مدى تاريخها أن تقف دائمًا في صف واحد مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، لثبات الأمن والاستقرار، وصون المكتسبات التنموية والحضارية.

وأكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن المشاركة المستمرة لمملكة البحرين في إطار تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تنطلق من إيمانها بأهمية التضامن العربي المشترك لحماية المنطقة العربية وشعوبها من الأطماع والتدخلات الخارجية غير المشروعة، حيث يقف الرجال الأبطال بقوة دفاع البحرين الباسلة الذين يشاركون الأشقاء في عملية (عاصفة الحزم وإعادة الأمل)، لأداء مهامهم الإنسانية النبيلة.

من جانبه، أعرب العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي عن تطلعه للمشاركة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "BIDEC" باعتباره يشكل تظاهرة دولية شاملة ورائدة، بحضور خبراء عسكريين بارزين من مختلف دول العالم، مثمنا جهود مملكة البحرين الدؤوبة من أجل نشر السلام والاعتدال.


 
أكثر من 46 دولة سوف تشارك في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "BIDEC"
وأكثر من 130 شركة مصّنعة للأسلحة سوف تعرض منتجاتها في المعرض
معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 حقاً معرضاً دولياً للدفاع

DLrrWtkVAAADDUv.jpg

 
امس شفت اليات داخله البحرين اتوقع المصمك شفتها من الجنب وكباين حراسه ومراقبه
 
تابعي هذه القناة اختي عبير فهي متابع محترف لجميع المعارض العسكرية العالمية واكيد ستغطي معرض البحرين

مرحبا أخي الكريم moroccan sniper
بالفعل أتابع هذا الموقع منذ فترة وكذلك القناة على اليوتيوب
سبق وقد أدرجت هذا الفيديو بالموضوع
http://defense-arab.com/vb/threads/111299/page-3#post-2294169

 
شركة أوتوكار التركية ستعرض أحدث مركباتها المدرعة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي BIDEC 2017

DL8OiK2WsAAPh5J.jpg

مركبة ARMA سداسية الدفع التركية من انتاج شركة أوتوكار

أعلنت شركة أوتوكار التركية عن تطلعاتها للمشاركة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017 وستعرض مركباتها المدرعة الجديدة، ومن بين هذه المركبات المدرعة ARMA 6×6 سداسية الدفع URAL و Cobra، وذلك خلال فترة انعقاد معرض BIDEC من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري.
وحول مشاركة شركة أوتوكار في معرض BIDEC 2017 قال المدير العام لشركة أوتوكار: بأن معرض ومؤتمر البحرين الدولي يعتبر من أهم المنصات الدفاعية لزيادة التعاون في المنطقة.

وأضاف: أكثر من 30,000 مركبات عسكرية من إنتاج أوتوكار في الخدمة مع العديد من الزبائن في أنحاء العالم، وأن ما يقارب 50 مستخدماً من أكثر من 30 بلداً يستخدمون مركبات أوتوكار العسكرية، وفي عام 2016، أنشأنا شركة جديدة تحت عنوان "أوتوكار للأنظمة البرية المحدودة" (Otokar Land Systems Limited) في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز مكانتنا على أننا أحد أبرز اللاعبين في العالم في صناعة الدفاع. ونحن نسعى - من خلال الشركة الجديدة - إلى أن نكون أقرب إلى مستخدمينا في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، نعتزم تعزيز تعاوننا في الخارج والانفتاح على أسواق جديدة، وبناء على ذلك، لقد عملنا أكثر على صادراتنا مع الاتفاق الذي قمنا به بالتعاون مع شركة توازن Tawazun لتوريد مركبات برمائية قتالية ثمانية الدفع للقوات المسلحة الإماراتية.


 
ليوناردو لللدفاع Leonardo Defence تشارك في معرض ومؤتمر بايدك 2017 وسوف تقدم حلول الالكترونيات الدفاعية لأي نوع من الأغراض التشغيلية

DL8EBceW4AAYTGW.jpg

 
دعوة الأفراد العسكريين النشطين للمشاركة في اطلاق النار التجريبي خلال معرضBIDEC 2017

DL8ECa4VoAI0qdt.jpg


 
عودة
أعلى