الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

لا ادري متى بدأ الاعتماد على العامل الاجنبي في كثير من المهن حتى استفحل الوضع

ارقام فلكية تشير الى خروج السيولة من البلد على شكل حوالات​
 


عاجل | وشركة فيرجن يعلنان عن شراكة في مجال رحلات الفضاء وإطلاق الأقمار الصناعية وأنظمة النقل فائقة السرعة.


عاجل | صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن تخصيص مليار دولار للاستثمار في كل من "فيرجن غالاكتيك"وشركة "ذا سبيس شيب" و "فيرجن أوربت

عاجل | صندوق الاستثمارات العامة: 480 مليون دولار أمريكي خيار إضافي في المستقبل للاستثمار في قطاع الخدمات الفضائية

عاجل | مؤسس مجموعة فيرجن: لا يفصلنا اليوم عن انطلاق رحلة فيرجن غالاكتيك المأهولة بالبشر نحو الفضاء سوى بضعة أشهر.

عاجل | مؤسس مجموعة فيرجن: ستنطلق رحلة فيرجن أوربت إلى الفضاء لتضع عدداً من الأقمار الصناعية حول الأرض

عاجل | مؤسس مجموعة فيرجن: سيمكننا هذا الاستثمار من تطوير أنشطة الأقمار الصناعية وتسريع برنامج السفر عبر الفضاء من نقطة إلى أخرى

 
عاجل | المشرف على صندوق الاستثمارات العامة والعضو المنتدب في مجموعة فيرجن باتريك ماكول يوقعان على مذكرة تفاهم.

عاجل | سيترتب على هذا الاستثمار امتلاك صندوق الاستثمارات العامة حصة كبيرة في فيرجن غالاكتيك وشركة "ذا سبيس شيب" و "فيرجن أوربت"

عاجل | تساهم الشراكة مع "فيرجين" في تطوير أنظمة الرحلات الفضائية المأهولة وأنظمة مستقبلية لإطلاق أقمار صناعية صغيرة ذات تكلفة منخفضة.

عاجل | تساهم الشراكة مع "فيرجين" في تطوير قدرات النقل الأسرع من الصوت وقطاع الترفيه المرتبط بالفضاء في

عاجل | ستتعاون الشركات وصندوق الاستثمارات لتنفيذ خارطة طريق يتم الاتفاق عليها لتطوير قطاع الفضاء في بما يتوافق مع القوانين السارية
 
عاد انتم حقين معادن هذي لعبتكم ..زي المصنع اللي انبنى على ورق والمشكلة مسجل انه مصدر ومستورد لكن بدون ارقام :اخ:
:نظارة: معادن ذهب
كم تمنيت لي المقدره لاجل ادخل الميني فاكشرينغ

اما ارقام خلودي ماخلاها
 
قريباً.. الأوبرا المصرية تصدح بمسرح الملك فهد في الرياض

تصدح فرقة "الأوبرا المصرية" بروائع الطرب المصري الأصيل على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض قريبا، وذلك بمشاركة أكثر من ٤٠ عازفا والتي ينظم تلك الفعالية وينفذها مركز الملك فهد الثقافي.

وشهد مركز الملك فهد الثقافي مطلع هذا الأسبوع عرض فيلم "من كآبة المنظر" وسط حضور جماهيري كبير. الفيلم الذي يقوم ببطولته نجم الإعلام السعودي المعاصر هشام فقيه، وهو من كتب نصه، وأخرجه فارس قدس، تدور أحداثه الكوميدية حول نجاة ركاب من حادثة تحطم طائرة.

كما ينظم مركز الملك فهد الثقافي بـ فعالية "نغمات ثقافية 2" السبت 28 أكتوبر الجاري، حيث ستنطلق في تمام الساعة الـ 7:30 مساء بمشاركة الفنانين: عبدالرحمن الشومر، إبراهيم السلطان وعماد إبراهيم وفرقة " peace tone band" وستكون فقرة التفاعلي بريشة الفنان يزيد الحارثي.

 


صندوق رؤية سوفت بنك يحقق أرباح ٣ مليار دولار في ٥ أشهر
Screenshot_٢٠١٧١٠٢٧-٠٠٠٤٢٣.png
 
عام / خادم الحرمين الشريفين يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة بكتل العالمية
الخميس 1439/2/6 هـ الموافق 2017/10/26 م واس
  • 000-3956023241509013605930.jpg

الرياض 06 صفر 1439 هـ الموافق 26 أكتوبر 2017 م واس
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في مكتبه بقصر اليمامة اليوم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بكتل العالمية براندن بكتل.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض مبادرة مستقبل الاستثمار التي أطلقتها المملكة، والمجالات الاستثمارية وفق رؤية المملكة 2030م.
حضر الاستقبال، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.
// انتهى //
13:22ت م

 
مصادر: لائحة مخالفات مرورية جديدة تتعلق بالسرعة وربط حزام الأمان


نحتاج نظام مرور جديد وثوري قائم على نظام النقاط بحيث كل مخالفة تخصم عدد معين من النقاط حتى تصل للحد الاقصى وتعلق الرخصة لمدة 6 شهور واذا تكرر فقدان النقاط بسبب المخالفات للحد الاقصى اكثر من مرة وفي مدد زمنية متقاربة يمنع من القيادة ..نظام المبالغ الضخمة لن يحل المشكلة لوحده ..
ايضا نحتاج لتعديل ثوري في نظام تعليم القيادة واصدار الرخص ..حكاية تدريب 3 ايام ويطلع رخصة احد اهم اسباب الجهل بالانظمة المرورية وعدم الالتزام بها ..في المانيا يدرسون نظري وعملي مدة 3 شهور واكثر ويتعرضون لاكثر من اختبار نظري وعملي ..هذي ارواح بشر ماهي لعب .
 

مؤكدًا أن نسبة ما لم تتم الاستفادة منه قد تصل إلى 95%.. وسنعلنها خلال شهرين
ولي العهد: أرض المملكة تحوي معادن بأكثر من تريليون دولار لم تُستخرج حتى الآن


كشف سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن الكثير من المعادن في السعودية لم يتم استخراجها أو الاستفادة منها حتى الآن، مؤكدًا أن نسبة ما لم تتم الاستفادة منه حتى الآن قد تصل إلى 95 %.

وأضاف في حواره مع وكالة رويترز: لا نتحدث هنا عن معادن عادية، نحن نتحدث عن معادن مثل الذهب. فالذهب، حتى الآن لم يتم استخراج ما قيمته تزيد على 240 مليار دولار. ليس الذهب وحسب، بل لدينا الفضة أيضًا بقيمةٍ تزيد على 150 مليار دولار. لذا نحن نتحدث عن معادن لا تقدر بثمن بمجموعٍ يزيد على تريليون دولار.

وأضاف سمو ولي العهد: معادن قيمتها تزيد على تريليون دولار، ونحن الآن ما زلنا نكتشف الكثير من الأشياء، نحن نقوم بعمل الكثير من البرامج كي نعرف بالضبط ما قيمة المعادن الموجودة لدينا في المملكة؟ هل يمكننا اكتشاف ما يزيد قيمته على تريليوني دولار، هل لنا أن نكشف أمورًا أكثر وأكثر مما لدينا الآن في السعودية؟ ولكننا الآن لدينا ما قيمته تتجاوز تريليون دولار، وسيتم الإعلان عن هذه الأمور خلال شهرين من الآن ضمن برنامج التصنيع السعودي.


 
تحذير تحذير تحذير

بدأ عمل الكاميرات المعلقه على الاشارات لرصد مخالفات عدم ربط حزام الامان والتكلم بالجوال

الحذر الحذر الحذر
 
مقال فيه كل شي الا الارقام !!!
هو لايتحدث عن الارقام .. بل عن لغة الارقام والمتحدثين بها ولاشئ غيرها.. وكلامه صحيح..الحديث عن المشاريع بالارقام دون اي اعتبارات اخرى سيكون صحيحا وناجحا في حالة واحده فقط .. وهي أن يكون البشر آلآت
 
تحذير تحذير تحذير

بدأ عمل الكاميرات المعلقه على الاشارات لرصد مخالفات عدم ربط حزام الامان والتكلم بالجوال

الحذر الحذر الحذر

فيه مصدر من الداخلية ؟
 
فيه مصدر من الداخلية ؟

لا جاني على الواتساب مقطع فيديو لشخص اعطي مخالفه مروريه وصورة لتغريده لمحامي يعلن البدء في تشغيلها

والمقطع يحذر من انه سيخالف قائد المركبه على عدم ربط الراكب لحزام الامان
 
هو لايتحدث عن الارقام .. بل عن لغة الارقام والمتحدثين بها ولاشئ غيرها.. وكلامه صحيح..الحديث عن المشاريع بالارقام دون اي اعتبارات اخرى سيكون صحيحا وناجحا في حالة واحده فقط .. وهي أن يكون البشر آلآت
ياخي العزيز الارقام هي اساس الحياة ...لا اقول الم حرف بل الف حرف ولام حرف وميم حرف وقراءة الحرف بعشر حسنات ..لغة الارقام والاستشهاد بها منذ بدء الخلق .
اي مشروع في العالم حكومي او خاص له واردات ومدفوعات بناء عليه تحكم على نجاحه من عدمه ..كاتب يصنف نفسه اقتصادي ويكتب مقال طويل عن اهمية الارقام في المشاريع ولا يستشهد بمخرجات مشروع معين فمن حقك تتسائل وش اهمية ومصداقية المقال .
 
Finance Minister Mohammed Al-Jadaan last week that cuts to energy subsidies may be more gradual and the government might take longer to balance its budget, softening the impact on society

هذا رد واضح جدا من وزير المالية ان الإصلاح في أسعار الطاقة سيكون بتدرج ولن يكون دفعة واحدة هيا انتظر اعتذار الشخص الي اوهم الناس ان رفع الدعم سيكون دفعة واحدة
 
الميزانية القادمة مبشرة بالخير.
إن شاء الله ...

- اكثر ما اتمناه تعديل الرواتب اما هجرياً او ميلادياً .
 
عودة
أعلى