بولندا تكشف عن مدفع Krab ذاتي الحركه

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,384
التفاعل
220,206 5,762 2
الدولة
Saudi Arabia
070bfc76c231f21dcc05f2e597c092c6-696x466.jpg



عرض النموذج الاولي الاول من الهاوتزر الذاتي الحركة نوع Krab عيار ١٥٥ ملم في معرض MSPO في بولونيا. قال ناطق باسم شركة Huta Stabowa Wola (HSW)، وهي جزء من مجموعة Polsih Armaments Group ان هذا النموذج انجز مطلع شهر آب وهو يمثل خطوة نوعية في اطار اعادة هيكلية سلاح المدفعية في الجيش البولوني.
يستعمل مدفع Krab هيكل المدفع الذاتي الحركة التركي نوع T-155 Firtina، الذي يعتمد بدوره على المدفع الذاتي الحركة نوع K9 Thunder انتاج Samsung Techwin الكورية الجنوبية.
اضاف المصدر: ان مجموعة PGZ اختيرت لاستيراد الهيكل من Samsung، وذلك عوضا عن الهيكل الذي تصنعه MKEK التركية، تقوم Samsung بتصنيع الهيكل بكامله، لذا فمن الاسهل التوريد والتعديل في ما بعد،
تأتي هذه الخطوة لتبدل قرارا اتخذ في ايلول ٢٠١٣، شهد على توقيع شركة HSW على مذكرة نوايا مع MKEK لهياكل نوع Firtina. اختيرت Samsung في كانون الاول من العام نفسه.
تتضمن التعديلات الخاصة بالآليات البولونية مجموعة طاقة من MTU عوضا عن محرك Cummings، نظاما بولونيا جديدا للتحكم بالنيران. واضافات جديدة متضمنة نظام تهوئة ذا قدرة NBC ووحدة طاقة ثانوية غير موجودة في الهيكل الاساسي.
اما البرج فهو نفسه الموجود على آلية AS90M Braveheart الخاصة بالجيش البريطاني وهو من عيار ٥٢/١٥٥ملم، لكنه الان مبني ومدمج من قبل HSW. امنت BAE Systems برجين ل HSW لمرحلة البحث والتطوير في البرنامج ونقلت في ما بعد مجموعة بيانات تقنية للانتاج المحلي.
حصلت HSW من وزارة الدفاع الوطني البولونية على عقد لانتاج اولي منخفض الوتيرة لستة مدافع نوع Krab التي جهزت حينها بسبطانات من انتاج Nexter. اما الآليات اللاحقة فسيتم تسليحها بمدفع عيار ٥٢/١٥٥ ملم من Rheinmetall. اشار الناطق باسم الشركة ان هناك ٢٤ برجا جاهزا مع طلب ل ١٢٠ مدفع Krab حتى العام ٢٠٢٠، مضيفا انه تم تسليم ١٠ هياكل من قبل كوريا الجنوبية وان الهياكل المتبقية سيتم بناءها في بولونيا ما عدا مجموعة القيادة التي ستستمر Samsung في توريده.
ينوي الجيش البولوني نشر ١٢٠ مدفع Krab لتجهيز خمس كتائب ب ٢٤ مدفعا لكل منها.








مصدر

 
عودة
أعلى