شركة "روس تيخ": السعودية مهتمة بشراء منظومات "إس-400" للدفاع الجوي

فايز

عضو
التفاعل
5,377 1 0
ذكرت شركة "روس تيخ" الروسية أن العديد من الدول مهتمة بشراء منظومات "إس-400" التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي على نطاق العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

وقال مدير عام شركة "روس تيخ" سيرغي تشيميزوف خلال مشاركته في معرض "Dubai Airshow-2015" الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني: "هناك عدد كبير جدا من الراغبين في شراء المنظومات، بمن فيهم السعودية، لكننا لن نوقع حتى الآن عقودا مع أي طرف باستثناء الصين".

يتبع..

التعديل الأخير:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كانت بالتمنى..فاتمنى الثاد والايجس..:(
الاس 400 منضومة بكل تاكيد رادعة وقوية واتمنى وجودها بجوار الباتريوت
واتوقع اكثر ما جذب السعودية لها هو الرادار ومداه الكبير..الله يكتب اللي فيه الخير
المهم الاسكاندر من ضمن الصفقة ولا بزعل..ههههههه

شكرا اخي

بسم الله الرحمن الرحيم

واتوقع اكثر ما جذب السعودية لها هو الرادار ومداه الكبير..الله يكتب اللي فيه الخير

شكرا اخي

الثاد والايجيس باذن الله باطريق

الله يكتب الي
فية الخير

نحن بحاجة إلي
أنظمة دفاع جوي
طويلة مدى

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا اخي

طبعا القصد هو تنويع الدفاع الجوي السعودي حتى لايقتصر على نظام من دولة واحدة فقط

يعنى لما طلع خبر توريد منظومة اس 300 لإيران قلتو منظومة فاشلة و سهل تدميرها بالSEAD و الإغراق الصاروخى
و دلوقتى بتتمنوها للملكة لانها رادعة وقوية , شوية منطق أبوس ايديكم
طبعا مع الأخذ فى الاعتبار ان روسيا ستزود إيران بمنظومة أحدث من ال (Pmu_1) كما سبق و أعلنو فرضا ستكون النسخة VM أو V4 , و طبعا لا يوجد اختلافات جذرية بينهم تجعلكم تقولو على الاس 300 فاشل و الاس 400 قوى ورادع
أتمنى كل التوفيق للملكة فى أختيارتها التسليحية و لكن يجب أن نحكم على الاشياء بعقولنا و ليس بعواطفنا , الاس300 مشهود له بالكفاءة و الفاعلية الشديدة من الاعداء قبل الحلفاء ولا اريد ان اذكركم بما قاله الطياريين الاسرائيليين فى مناوراتهم مع الدفاع الجوى اليونانى رغم اليونان تمتلك نسخة بدائية من الاس 300 pmu 1 على ما أتذكر​

الثاد والايجيس باذن الله باطريق

بعد كم سنة..؟
الامر ليس بالسهل اخي الغالي..ربما هيا فالطريق لكن بعد عشر سنين او اكثر
ربي يكرمنا..اشكرك اخي

طبعا القصد هو تنويع الدفاع الجوي السعودي حتى لايقتصر على نظام من دولة واحدة فقط

نعم انا اخي انا مع التنوع لكن عندما نقارن..فالكفة تميل لصالح الثاد والايجس
عندما يرتبط التفوق على التنوع فانا هنا اتبع التفوق..وهذا لا يمنع من تغير الدولة ولكن بنفس المنهج التقني..اقصد اوروبا
امريكا تصنع افضل دفاع جوي و افضل طيران ودول اوربا تشاركها في بعض المنتجات
المهم دفاع جوي محترم والاس 400 جيد جدا واتمنى وجوده
اشكرك اخي

بعد كم سنة..؟
الامر ليس بالسهل اخي الغالي..ربما هيا فالطريق لكن بعد عشر سنين او اكثر
ربي يكرمنا..اشكرك اخي

نعم انا اخي انا مع التنوع لكن عندما نقارن..فالكفة تميل لصالح الثاد والايجس
عندما يرتبط التفوق على التنوع فانا هنا اتبع التفوق..وهذا لا يمنع من تغير الدولة ولكن بنفس المنهج التقني..اقصد اوروبا
امريكا تصنع افضل دفاع جوي و افضل طيران ودول اوربا تشاركها في بعض المنتجات
المهم دفاع جوي محترم والاس 400 جيد جدا واتمنى وجوده
اشكرك اخي

الله اعلم ان الثاد اذا وقعنا عليها السنه القادمه باذن الله قبل 2020 الايجيس ستاخذ فتره والله اعلم

الباتريوت طور تحت نيران المعارك وهو اللي ينخاف منه ومن مستقبله

يعنى لما طلع خبر توريد منظومة اس 300 لإيران قلتو منظومة فاشلة و سهل تدميرها بالSEAD و الإغراق الصاروخى
طبعا مع الأخذ فى الاعتبار ان روسيا ستزود إيران بمنظومة أحدث من ال (Pmu_1) كما سبق و أعلنو فرضا ستكون النسخة VM أو V4 , و طبعا لا يوجد اختلافات جذرية بينهم تجعلكم تقولو على الاس 300 فاشل و الاس 400 قوى ورادع
أتمنى كل التوفيق للملكة فى أختيارتها التسليحية و لكن يجب أن نحكم على الاشياء بعقولنا و ليس بعواطفنا , الاس300 مشهود له بالكفاءة و الفاعلية الشديدة من الاعداء قبل الحلفاء ولا اريد ان اذكركم بما قاله الطياريين الاسرائيليين فى مناوراتهم مع الدفاع الجوى اليونانى رغم اليونان تمتلك نسخة بدائية من الاس 300 pmu 1 على ما أتذكر​
السلام عليكم..اخي العزيز
بعيدا عن العواطف والانتماء

السلاح الغربي يتفوق على الشرقي فالغالب..وهنا اقصد روسيا والصين وكوريا ش والهند
وتصحيح لكلامك فهناك فرق بين الاس 300 والاس 400 وبديل الاس 300 الباتورويت وهو معروف
سؤال اخر لماذا لا تمتلك مصر الاس300 وتمتلك الباتوريوت..؟
اخي الاس 400 يقارن بالثاد ومنضومة الثاد معروفة
وازيدك من الشعر بيت..عندما اتمنى الافضل واقلل من الاخر هذا لا يعني انني انتقده لذاته بال لانني كنت اتمنى الافضل..وارجع واقول السلاح الغربي افضل من الشرقي فالغالب
اخي اريد القليل من شهود من لفعالية الاس 300
وما حدث فاليونان انت ذكرة مناورة..فهناك فرق بين المناورة التي يتحفض فيها البعض والحرب التي يخرج كل ما لديه من قوة
..
اخي اريد ان تفهم ما نقصده بالافضل..
فلو قلت لك مصر تريد فرقاطة ولم يتحدد الاختيار من الصين او من فرنسا..فماذا سيكون ردك..؟

اشكرك اخي الكريم..تقبل مروري

لاارد عليك لي وبعض الاعضاء الاخرين ردود علميه والاس تدمر بسهوله انا لااريدها وعلى فكره في فرق لما يكون عنك اس لوحدها ولا لما يكون عندك قوة متكامله والكمال لله سبحانه من الجويه والبحريه الخ........

منظومة فاشلة خردة روسية ماتنفع بريال
جيبوها نعطيها حقين الغنم يشقونها نصين وتصير حوض علف وحوض ماء للغنم
images (1).jpg

اخي الكريم

الصناعات الدفاعية الغربية متقدمة على الصناعات الدفاعية الشرقية ...

ولكن لا مانع من الجمع بينهما

واتمنى ان تورد لنا اذا تكرمت تصريحات الاسرائيليين على S300 اليوناني

لا يخفى على الجميع تفوق الروس فى الدفاع الجوى و الغواصات النووية و الصواريخ العابرة للقارات و فى المقابل تتفوق الدول الغربية ف المقاتلات و غواصات الديزل و حاملات الطائرات

لا يخفى على الجميع تفوق الروس فى الدفاع الجوى و الغواصات النووية و الصواريخ العابرة للقارات و فى المقابل تتفوق الدول الغربية ف المقاتلات و غواصات الديزل و حاملات الطائرات

وهي لعبه المسئله ليست مجرد كلام فقط المسئله تحتاج لشرح كلامك دلل عليه

السلام عليكم..اخي العزيز
بعيدا عن العواطف والانتماء

السلاح الغربي يتفوق على الشرقي فالغالب..وهنا اقصد روسيا والصين وكوريا ش والهند
وتصحيح لكلامك فهناك فرق بين الاس 300 والاس 400 وبديل الاس 300 الباتورويت وهو معروف
سؤال اخر لماذا لا تمتلك مصر الاس300 وتمتلك الباتوريوت..؟
اخي الاس 400 يقارن بالثاد ومنضومة الثاد معروفة
وازيدك من الشعر بيت..عندما اتمنى الافضل واقلل من الاخر هذا لا يعني انني انتقده لذاته بال لانني كنت اتمنى الافضل..وارجع واقول السلاح الغربي افضل من الشرقي فالغالب
اخي اريد القليل من شهود من لفعالية الاس 300
وما حدث فاليونان انت ذكرة مناورة..فهناك فرق بين المناورة التي يتحفض فيها البعض والحرب التي يخرج كل ما لديه من قوة
..
اخي اريد ان تفهم ما نقصده بالافضل..
فلو قلت لك مصر تريد فرقاطة ولم يتحدد الاختيار من الصين او من فرنسا..فماذا سيكون ردك..؟

اشكرك اخي الكريم..تقبل مروري

لدي تعقيب صغير على كلامك يا استاذي ...

S300 و S400 يقابلهما الثاد

والايجيس يغرد خارج السرب ولا ينافسه احد

لا افضل السلاح الروسي
المواصفات على الورق شيئ وعلى أرض الواقع شي اخر ورأينا رداءه الضربات الروسيه في سوريا

افضل الايجس والثاد
ولا يمنع من التشكيل من باب تنويع مصادر السلاح

عودة
أعلى