مـعـرض دبـي لـلـطـيـران 2015

النفاثة إمبراير ليجاسي 500 المتوسطة الحجم حاضرة في معرض دبي
السرعة : 0.83 ماخ
المدى : 3000 كم

legacy-500.jpg

 
الطائرة النمساوية الخفيفة Diamond DA62
السرعة : 200 كم / سا
المدى : 1300 كم

diamond.jpg
 
مشاة البحرية الأمريكية تنفذ انزال في معرص دبي بواسطة طائرات
بوينغ MV-22B أوسبري

800px-3rd_Battalion_3rd_Marines_Osprey_flights.jpg
 
«السلام للطائرات» تستهدف توطين تقنيات صناعة القطاع في السعودية
تاريخ النشر: 08/11/2015


355




دبي «الخليج»:
تشارك «السلام للطائرات»، الشركة السعودية العاملة بمجال صيانة وتعديل وعمرة الطائرات والخدمات الفنية المساندة، في معرض «دبي الدولي للطيران 2015» بالتركيز على الإنجازات الجديدة التي حققتها عبر نقل التقنية المتطورة وتوطينها في مجال صناعة الطيران.
وتأتي مشاركة «السلام للطائرات» لتعزيز مكانتها في المنطقة والعالم حيث تستعرض الشركة خلال المعرض أهم الإنجازات التي حققتها وأبرز أعمالها في مجال التصنيع والتدريب والصيانة، كما تستعرض أجزاء من قطع الطائرات التي قامت بتصنيعها.

وقال المهندس محمد نور فلاتة، الرئيس التنفيذي ل«السلام للطائرات»: تتمتع الشركة بعلاقات قوية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الطيران مثل: بوينج وبي أيه إي سيستمز، مشيراً إلى توقيع الشركة مؤخراً اتفاقية مع بوينج والسعودية لهندسة صناعة الطيران في لإقامة مركز لدعم للطيران العمودي في المملكة العربية السعودية.

وقال فلاتة: «تأتي مشاركتنا في معرض دبي الدولي للطيران 2015 تجسيداً لمكانة المملكة العربية السعودية وموقعها الريادي بين مختلف دول العالم في مجال صيانة الطائرات.

وأشار فلاتة إلى أن شركة «السلام للطائرات» تساهم بشكل كبير في استراتيجية المملكة الرامية لتطوير قدراتها وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صيانة وتعديل وعمرة الطائرات المدنية والعسكرية من خلال نقل التقنية المتقدمة في هذا المجال.





- See more at:
 
الشركات الوطنية تضخ مزيداً من الاستثمارات في القطاع
1100 شركة في «دبي للطيران» اليوم
تاريخ النشر: 08/11/2015


355




دبي لؤي عبدالله:

تحول معرض دبي للطيران الذي يقام كل عامين، وعلى مدى 29 عاماً إلى مركز لصناعة الطيران العالمية، ليشهد إبرام أضخم صفقات الطيران في تاريخ صناعة الطيران العالمية، وذلك في دورة 2013، عندما بلغت الصفقات 206 مليارات دولار.
وكان أول معرض قد أقيم في عام 1986، تحت اسم معرض الطيران العربي، وكان حينها معرضاً تجارياً صغيراً للطيران المدني، يقام في مركز دبي التجاري العالمي.
وبعد عقدين من الزمن بات هذا المعرض عامل استقطاب لجميع المعنيين والمهتمين بقطاع الطيران، ويركّز المعرض على اتصال المشترين بالبائعين من جميع أنحاء العالم.


واستطاع الحدث أن يكون المعرض الجوي الأسرع نمواً في العالم، متيحاً الوصول إلى سوق إقليمية كبيرة من صناع القرار.
كما يحظى هذا المعرض بأهميته كحدث رئيسي في الأجندة الدولية للطيران.





- See more at:
 
طيران أبوظبي.. أكبر شركة للمروحيات التجارية في الشرق الأوسط
تاريخ النشر: 08/11/2015

355




أبوظبي عدنان نجم:

توفر شركة طيران أبوظبي خدمات الدعم الملاحي لحقول النفط البحرية وغيرها من الخدمات في جميع أنحاء العالم، ولاسيما لشركات إنتاج النفط والغاز في إمارة أبوظبي. كما تقدم الشركة خدمات نقل كبار الشخصيات وخدمات البحث والإنقاذ بدولة الإمارات العربية المتحدة، ورش المحاصيل، والبناء الجوي، والدعم في حالات الزلازل، ومكافحة الحرائق في أوروبا، والدعم والصيانة لحساب الغير.
وتعد شركة طيران أبوظبي أكبر شركة للطائرات المروحية التجارية في الشرق الأوسط وتدير حالياً أسطولاً مكوناً من 57 طائرة مروحية تضم مروحيات من طراز أغستاوستلاند أيه دبليو 139، وأيه دبليو 109، وطراز بيل 412، وبيل 212، وعدد 4 مروحيات من طراز بومباردييه داش 8 من السلسلة ذات المحركات النفاثة. ويعمل لدى شركة طيران أبوظبي أكثر من 1000 موظف، من بينهم أكثر من 150 طياراً و283 مهندساً فنياً للعمليات.

وتمثل فلسفة ونظم إدارة الجودة السلامة أحد العناصر الرئيسية في كافة عمليات اتخاذ القرار والعمليات التشغيلية الخاصة بالشركة. وتحمل شركة طيران أبوظبي جائزة السلامة البلاتينية من الجمعية الدولية للطائرات المروحية المرموقة منذ عام 2006. وقد تجاوزت الشركة 1000000 ساعة من رحلات الطيران بالطائرات المروحية بسجل سلامة تحسد عليه - وبخاصة عند النظر إلى العدد الهائل من عمليات الإقلاع والهبوط البحرية - بمعدل سبع دورات في الساعة لكل مروحية بحرية. ويتطلب الوصول إلى هذا المستوى من النشاط وجود أطقم طيران وصيانة تتمتع بأعلى درجات الكفاءة ويدعمها نظام مميز لضمان الجودة والتدريب.

وتواصل شركة طيران أبوظبي سعيها في تمديد نطاق سمعتها كشركة متخصصة في صيانة الطائرات تخدم كلاً من المروحيات والطائرات ذات الأجنحة الثابتة - داخل الشركة وكأحد أكبر مقدمي خدمات الصيانة للغير على حد سواء. وقد أبرمت الشركة عقوداً لأعمال الصيانة الثقيلة للطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات المروحيات وكذلك لتعديل بعض أساطيل الطائرات المروحية الكبرى في المنطقة، فضلاً عن عدد من عقود دعم الصيانة مع القوات المسلحة الإماراتية.

وبالإضافة إلى التصاريح التي حصلت عليها شركة طيران أبوظبي من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات، تحمل الشركة أيضاً شهادات صيانة وجودة عالمية من سلطات تنظيمية مرموقة، مثل: الشهادة رقم 145 من هيئة سلامة الطيران الأوروبية وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية والهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية وشهادة الأيزو 9001: 2000 من منظمة الدولية للمعايير. كما توفر الشركة اعتماد الصيانة من عدد من هيئات تنظيم الملاحة الجوية الإقليمية عند الحاجة.
وإلى جانب أعمال الصيانة المهمة التي تقوم بها الشركة، تستمر شركة طيران أبوظبي في تقديم عدد من الخدمات الإنسانية والمساعدات على مدار العام. ويشمل ذلك مهام رش المحاصيل ومساعدات الإغاثة الجوية في المناطق المنكوبة، إضافة إلى الإخلاء الطبي عند الحاجة. وقد تعاقد الهلال الأحمر السعودي مع طيران أبوظبي لتقديم الخدمات الطبية الطارئة بالطائرات المروحية في كل من جدة ومكة على مدار العام بما في ذلك خلال شهر رمضان وموسم الحج، وذلك باستخدام 7 طائرات مروحية.


وقدمت الشركة ولاتزال تقدم الدعم لأعمال إنتاج النفط في الحقول البحرية والبرية والتنقيب عن المعادن في كل من إثيوبيا والهند والبرازيل وإندونيسيا ومدغشقر وبابوا غينيا الجديدة. وتجري حالياً مفاوضات لإبرام عقود لأجل التوسع إلى أسواق أمريكا الجنوبية والشرق الأقصى. وتتوقع الشركة تحقيق المزيد من النمو نظراً لتوسع أنشطة الصيانة والإصلاح والترميم التي تقوم بها الشركة.
واستمرت الشركة كذلك في توسيع نطاق أعمالها إلى أسواق أخرى. إذ تمتلك 50 في المئة من حصص الملكية في شركة رويال جيت، التي تعتبر أكبر شركة تجارية حاصلة على جوائز في العالم تقوم بتشغيل طائرات بوينغ بيزنس جت. وبالإضافة إلى أسطولها من هذه الفئة من الطائرات، تشغل رويال جيت أسطولاً متنوعاً من الطائرات النفاثة التجارية الأخرى (فالكون / تشالنجر / جولفستريم) لتلبية احتياجات قاعدة عملائها من النخبة.
ومن بين مجالات النمو الأخرى لشركة طيران أبوظبي دخولها إلى السوق المتخصص في الشحن الجوي بالطائرات النفاثة الثقيلة. ففي عام 2008، استحوذت طيران أبوظبي على شركة ماكسيموس آير كارجو وهي شركة متوسطة الحجم يقع مقرها في أبوظبي ومتخصصة في أعمال الشحن العالمي، وهي الآن مملوكة بالكامل لشركة طيران أبوظبي . ومن بين المزايا الأخرى العديدة الواضحة التي يوفرها امتلاك طائرات نفاثة ثقيلة لأعمال النقل داخل مجموعة شركة طيران أبوظبي، أنها توفر للشركة أيضاً القدرة على نشر طائراتها المروحية حول العالم مع ضمان التعاون والتحكم.


وبنت طيران أبوظبي وحدة المحاكاة الخاصة بها التي ستغطي الاحتياجات التدريبية لجميع عملائها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيكون بمقدور العملاء في الشرق الأوسط استخدام منشأة التدريب هذه بدلاً من الذهاب إلى المنشآت الأوروبية. ولأغراض التوسع في هذا المجال، قامت أبوظبي للطيران ببناء مبنى متطور منفصل لتسهيل عمل وحدة المحاكاة وسوف تتطور لتصبح أحد المراكز الدولية للتدريب على قيادة الطائرات المروحية. ومن شأن هذا أن يساعد في بناء منصة مختلفة، واعتماد الطيارين في قيادة أنواع مختلفة من الطائرات، ومساعدة شركات التصنيع في تلبية احتياجات مختلف عملائها.

وتنبع بعض العناصر التي يقوم عليها نجاح طيران أبوظبي من رؤيتها وهي: «فريق واحد يقود طيران أبوظبي إلى المستقبل على نحو آمن ومربح» وتتمثل قيم الشركة في: السلامة والجودة، والتركيز على العملاء، والعمل الجماعي، والنزاهة، والأخلاقيات. وتمكن هذه القيم، التي وضعتها إدارة الشركة وموظفوها معاً، الشركة من استغلال نقاط قوتها:

• إجمالي أصول المجموعة: 1170 مليون دولار أمريكي
• خبرة فريق الإدارة: 39 سنة من الخبرة المؤسساتية ومزيج فريد من الخبرات التنفيذية والإدارية
• قدرات الموظفين: فريق عمل من مختلف الجنسيات مدعوم بأنظمة تدريب متطورة
• كفاءة وتطور الأنظمة: أحدث وأفضل أنظمة السلامة والجودة والصيانة والإدارة وإدارة العمليات واللوجستيات وإدارة قطع الغيار
وتسهم هذه العوامل وغيرها في طمأنة عملائها الكرام لتيقنهم من التعامل مع مؤسسة راسخة ومتطورة تستثمر في تطوير وتحديث قدراتها من أجل تحقيق أهدافها التوسعية.




- See more at:
 
تكريس موقع أبوظبي مركزاً عالمياً موثوقاً
«ستراتا».. قاعدة صناعة الطيران في الدولة
تاريخ النشر: 08/11/2015


أبوظبي «الخليج»:

تعتبر شركة «ستراتا» للتصنيع أحد منجزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الكثيرة.
حيث إن رؤية أبوظبي 2030 تتمحور حول تنويع مصادر الدخل وبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.
وقد حددت الرؤية في سبيل تحقيق هذه الأهداف عدداً من قطاعات النمو المستهدفة والتي ستلعب دوراً هاماً في تحقيق الرؤية كواقع ملموس، وكان أحد هذه القطاعات قطاع صناعة الطيران.

منذ إطلاق الرؤية، بدأت ««ستراتا»» بالعمل الجاد والحثيث للمساهمة في تكريس موقع أبوظبي كمركز عالمي موثوق لصناعة الطيران، مستفيدة من الشراكات المتميزة التي تربطها بالعديد من كبريات شركات صناعة الطيران العالمية مثل بوينغ، وإيرباص، ولوكهيد مارتين وغيرها.

وجاء تأسيس ««ستراتا»» في مجمع نبراس العين لصناعة الطيران، لتكون إحدى الشركات الوطنية التي يقع على عاتقها بناء قاعدة لصناعة الطيران في مدينة العين.


ورغم أن عمر شركة «ستراتا» للتصنيع لم يتجاوز الخمسة أعوام، إلا أنها استطاعت وخلال هذه الفترة القصيرة أن تصبح مساهماً مهماً في سلاسل القيمة العالمية لصناعة الطيران، وشريكاً موثوقاً لكبرى شركات صناعة الطيران مثل بوينغ وإيرباص في مجال صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة.
وتسعى «ستراتا» إلى ريادة تكنولوجيا صناعة الطيران، وتحقيق التعاون الهادف مع كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية، وامتلاك كفاءات بشرية وعمليات صناعية عالية الأداء، مدعمة ببراعة تنظيمية فريدة واندفاع تجاه تحقيق النجاح.
ما يعني قدرتها على توفير حلول مبتكرة ومتكاملة وذات قيمة مضافة لشركات صناعة الطائرات.
أما فيما يتعلق بالمساهمة في الاقتصاد الوطني، فبالإضافة إلى تصدير كافة منتجات «ستراتا» إلى الخارج، فإن «ستراتا» تعتمد نهجاً استراتيجياً في بناء سلسلة توريد محلية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، ولرواد الأعمال الإماراتيين، فرصة دخول قطاع صناعة الطيران العالمي من خلال تزويد «ستراتا» بما تحتاجه من خدمات ومنتجات في مجمع نبراس العين لصناعة الطيران.
كما يوفر بناء سلسلة توريد صناعية في مجمع نبراس العين لصناعة الطيران العديد من الفرص للموارد البشرية في مدينة العين، وإمارة أبوظبي وإمارات الدولة، ويساهم في إبراز أفضل المواهب والموارد المحلية، كما أنه يؤدي إلى مزيد من التخصص في مهن صناعية معينة.
ونتيجة لذلك، يتم جذب العمالة الماهرة من مختلف مناطق الدولة إلى هذه المنطقة الجغرافية.
تعد «ستراتا» مورداً للبرامج التالية لطائرات إيرباص، وبوينغ و«أيه تي آر»:
• الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص A330/‏‏‏‏‏340/‏‏‏‏‏380
• جنيحات طائرات إيرباص A330/‏‏‏‏‏340
• أجزاء تخفيف الرفع لطائرات إيرباص A330/‏‏‏‏‏340
• الذيل العمودي والدفات لطائرات «أيه تي آر»
• أضلاع المثبت الأفقي والعمودي لذيل طائرة بوينغ 777
• أضلاع المثبت العمودي لذيل طائرة بوينغ 787 وقد فازت «ستراتا» مؤخراً بعقد تصنيع الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص A350 لشركة سابكا.
ولا بد من الإشارة هنا إلى أن حجم التزامات العقود التي حصلت عليها «ستراتا» من كل من بوينغ وإيرباص بلغ 7.5 مليار دولار حتى العام 2030.
ونقوم في «ستراتا» حالياً بإجراء مباحثات مع كل من إيرباص وبوينغ لتحديد برامج الإنتاج المستقبلية المستحقة بموجب هذه الالتزامات.
أما فيما يتعلق بجهود التوطين، فقد كثفت «ستراتا» جهودها ومنذ تأسيسها لتطوير المواهب الشابة والكوادر الوطنية لتلعب دوراً محورياً في مجال صناعة الطيران، وذلك من خلال برنامج التدريب المهني لتصنيع المواد المركبة، وهو برنامج يخضع المرشحون فيه لدورة تدريبية مدتها 10 شهور، يتبعها برنامج تدريب مهني متكامل يشمل جميع الجوانب العملية، وبلغ عدد خريجي هذا البرنامج 175 مواطناً ومواطنة.
وقد استطاعت «ستراتا» تحقيق نسبة توطين وصلت في نهاية العام 2014 إلى 45% شكلت منها المواطنات ما نسبته 84%. وتهدف «ستراتا» إلى الوصول إلى نسبة توطين 50% بحلول نهاية العام الحالي.
سجلت «ستراتا» بداية ناجحة لها في العام المالي الحالي، مع استمرارها في توفير منتجات ذات جودة عالية في الوقت المحدد وجدول الزمنية المتفق عليها مع عملائها.
واستطاعت «ستراتا»، خلال الربع الأول من العام 2015، تحقيق إيرادات بلغت 64 مليون درهم، بزيادة بمعدل 17% عن إيرادات الربع الأول من العام 2014.
ومن المتوقع أن تزيد إيرادات «ستراتا» في العام 2015 عن 400 مليون درهم.
ويعتبر برنامج إنتاج جنيحات طائرات إيرباص A330المساهم الأكبر في إيرادات «ستراتا»، يليه برنامجا إنتاج الأسطح الخارجية لرفارف طائرات إيرباص A330 وإيرباص A380.
وتعتبر برامج إنتاج أجزاء هياكل الطائرات لشركة إيرباص المساهم الأكبر في إيرادات الشركة، بالرغم من تنامي مساهمة برامج إنتاج أضلاع الذيل العمودي والأفقي لطائرات بوينغ B777 والذيل العمودي لطائرات بيونغ B787.
وسيبقى هدف «ستراتا» الوصول إلى إيرادات سنوية بقيمة مليار درهم بحلول العام 2020.
وتواصل «ستراتا» التركيز على زيادة الإيرادات وتحقيق النمو، كما تبحث باستمرار عن طرق لتحقيق المزيد من الكفاءة وخفض قاعدة التكاليف.
واستطاع موظفو «ستراتا»، عاماً تلو الآخر، من تحقيق مبادرات خفض الهدر في النشاط الصناعي التي تحددها الميزانية السنوية، وستواصل الشركة في العام 2015 نجاحاتها في هذا الإطار.
«ستراتا» تسلم 102 شحنة تضم 1777 قطعة من أجزاء هياكل الطائرات وصل عدد شحنات أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة والتي سلمتها شركة «ستراتا» إلى كبرى شركات تصنيع الطائرات العالمية إلى 102 شحنة تضم 1777 قطعة خلال الربع الأول من العام الحالي، لتسجل «ستراتا» بذلك زيادة في عدد الشحنات المنتجة في هذا الربع بنسبة 41% بالمقارنة مع الربع الأول من العام 2014.
حيث بلغ عدد شحنات جنيحات طائرات إيرباص A330 التي تم تسليمها في الربع الأول من العام الحالي 14 شحنة تضم 56 قطعة، في حين بلغ عدد ألواح جنيحات طائرات إيرباص A330 التي تم تسليمها في الربع الأول من العام الحالي 7 ألواح تضم 56 قطعة.
كما سلمت «ستراتا» في الربع الأول من العام الحالي 33 شحنة من الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص A330 تضم 528 قطعة، في حين سلمت 67 شحنة من الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات طائرات ايرباص من طرازA380 تضم 213 قطعة، وبلغ عدد شحنات التصميم الجديد للأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص من طرازA380 أربع شحنات تضم 16 قطعة.
أما بالنسبة لأجزاء تخفيف الرفع لطائرات إيرباص A330 فقد بلغ عدد الشحنات التي تم تسليمها في الربع الأول من العام الحالي 26 شحنة تضم 312 قطعة.
في حين تم تسليم 11 شحنة من أضلاع الذيل العمودي لطائرات بيونغ B777 تضم 583 قطعة، وشحنة واحدة من أضلاع الذيل العمودي لطائرات بيونغ B787 تضم 13 قطعة.


إدارة تكنولوجيا المعلومات في «ستراتا» توقع عقداً مع شركة «إم دي سي».

يواصل قسم تكنولوجيا المعلومات في «ستراتا» العمل لضمان توفير حلول أنظمة المعلومات وخدمات الدعم وأنظمة الحماية والأمن الإلكتروني المناسبة، وذلك لتلبية متطلبات النمو السريع للشركة والزيادة المطردة في عدد الأجزاء التي تنتجها الشركة بشكل سنوي.

ومع هذا النمو السريع، تتزايد الحاجة إلى أتمتة نظم تكنولوجيا المعلومات في «ستراتا»، والاستغناء عن العمليات اليدوية.
ولضمان امتلاك «ستراتا» لأفضل الحلول التقنية، وقعت إدارة تكنولوجيا المعلومات عقداً مع شركة «إم دي سي» لخدمات إدارة الأعمال التابعة لشركة مبادلة، وذلك لمساعدة قسم تكنولوجيا المعلومات في تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في «ستراتا»، وتوفير أفضل دعم للمستخدمين.
وستقوم شركة «إم دي سي» لخدمات إدارة الأعمال بتوفير مجموعة من الخدمات الجديدة وحلول تكنولوجيا المعلومات في «ستراتا» خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك مركز بيانات موحد لأنظمة تكنولوجيا المعلومات موزع حالياً على ثلاثة مواقع، ونظام تخطيط موارد المؤسسات، ونظام شير بوينت (Sharepoint)، ونظام لينك (Lync)، ونظم التعافي من الكوارث.
ويشمل نظام التعافي من الكوارث مراكز البيانات التي يتم استضافتها في موقعين مختلفين، حيث يقدم الموقع الأول الخدمات الأولية، فيما يوفر الموقع الثاني النسخ الاحتياطية في حالة وقوع الكوارث.
وسيزيد هذا النظام من سلامة البيانات ومميزات الأمن الإلكتروني، فضلاً عن خفض التكاليف المرتبطة باستضافة البيانات في مواقع متعددة.
وستبدأ المرحلة الأولى من المشروع في شهر مايو/‏‏‏‏‏أيار من العام 2015، حيث سيتم نقل البيانات إلى الخوادم المضيفة الجديدة، وسيلي ذلك مرحلة تطبيق حلول تكنولوجيا المعلومات الجديدة، مع توفير التدريب المناسب للموظفين وتوفير الدعم الفني في مختلف مواقع العمل في «ستراتا».
وستواصل شركة «إم دي سي» لخدمات إدارة الأعمال توفير الدعم ل«ستراتا» من خلال فريق متخصص بالدعم التكنولوجي سيتم توفيره في «ستراتا».

مبادرات خفض التكاليف

يتمثل أحد أهم أهداف إدارة المشتريات في توفير احتياجات شركة «ستراتا» وفق أفضل الأسعار والشروط، بما يساهم في تحقيق أفضل مستوى ربحية للشركة.

كما تعمل الإدارة على الحد من كمية المخزون من المشتريات، وخفض أسعارها دون المساومة على الجودة.
تساهم إدارة المشتريات في تحقيق العديد من الفوائد التي يمكن لمسها مثل تحقيق وفورات مادية، وفوائد أخرى إضافية مثل تحسين الخدمات المقدمة ل«ستراتا».

إعادة اعتماد شهادة Nadcap

يترتب على جميع شركات تصنيع أجزاء هياكل الطائرات التي تستخدم «عمليات ذات طبيعة خاصة» في التصنيع تلبية المتطلبات الصارمة للحصول على اعتماد Nadcap، وذلك وفق شروط التعاقد مع كبرى الشركات العالمية لصناعة الطائرات.

ويعتبر البرنامج الوطني لاعتماد المزودين في قطاع صناعة الطيران والدفاع(Nadcap) برنامج اعتماد تعاونياً عالمياً لهندسة الطيران والدفاع والصناعات ذات الصلة.

ويضم البرنامج إلى عضويته مجموعة من الشركات الصناعية الكبرى في قطاع صناعة الطيران، والتي تقوم بالتنسيق مع المزودين المعتمدين في القطاع لتطوير معايير تدقيق على مستوى الصناعة للعمليات والمنتجات الخاصة.
ويمنح البرنامج شهادات جودة مستقلة لعمليات التصنيع في هذا القطاع.
وكانت «ستراتا» قد حصلت على اعتماد Nadcapالأولي في العام 2012.

واستطاعت «ستراتا» منذ ذلك التاريخ الحصول على الاعتماد السنوي.
وفي يناير من العام 2015، أكملت الشركة بنجاح التدقيق السنوي لإعادة الاعتماد لهذا العام.
يعود نجاح «ستراتا» في الحصول على إعادة الاعتماد إلى تطوير الإجراءات وفقا لمتطلبات NADCAPومعيار EN9100لكافة العمليات، بما يتماشى مع احتياجات الشركة ويضمن تنفيذ هذه الإجراءات من جميع العاملين في «ستراتا».




- See more at:
 
al-fursan-mb339cmwagner7.jpg


فريق فرسان الامارات للاستعراضات الجوية جاهز و مستعد لحفل الافتتاح اليوم

%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D9%81%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%8A%D9%91%D8%A9-%D9%8A%D8%B2%D9%88%D8%B1-%D9%85%D9%82%D8%B1%D9%91-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%BA-58167.jpg


12202204_907278016008069_1789531091_n.jpg


12212280_907281472674390_1151592594_n.jpg


3341522246.jpg


 
ADCOM - Yabhon على أرض المعرض
بدون طيار مسلحة

6_0.JPG

سمعت قبل قليل المذيعة في قناة دبي إن هناك عرض جوي او استعراض طائرة بدون طيار للأول مرة طيران في معرض جوي.
بصراحة جالس انتظر هذه اللحظة .
 
مشاة البحرية الأمريكية تنفذ انزال في معرص دبي بواسطة طائرات
بوينغ MV-22B أوسبري

800px-3rd_Battalion_3rd_Marines_Osprey_flights.jpg


معجب بهذه الطائرة هل لها تسويق يعني تبيعها امريكا ام انها احتكار لها فقط.
اتمنى منك بسلامة إن شاء الله يا اخي كاميكازي الامارات صور عنها وعن طائرة الاباتشي المطورة.
هي موجودة على ارض المطار.

dbb64726.jpg
 
عودة
أعلى