مـعـرض دبـي لـلـطـيـران 2015

خلال المعرض الخطوط الجوية السعودية تبحث شراء السوبر جامبو

600x411
الجامبو هي بوينغ 797 وليست ايربص380

Boeing_797-200.jpg
 
F22 لن تشارك في ارضية المعرض بل سوف تقدم عرض جوي وتعود الي احدى القواعد الجويه
هذا ما صرح به احد اصدقائي من شركة لوكهيد وذلك لحساسية واسرار هذة الطائرة
F22 مرابطة بشكل دائم في الامارات
 
قايد صالح في زيارة إلى الإمارات

يشرع نائب وزير الدفاع الوطني٬ رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي٬ الفريق أحمد قايد صالح٬ بداية من اليوم في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الطبعة الـ14 لمعرض دبي للطيران٬ ممثلا لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه : "بدعوة من سمو الشيخ محمد آل مكتوم٬ نائب رئيس الدولة٬ رئيس مجلس الوزراء٬ حاكم دبي٬ ووزير الدفاع الإماراتي٬ يشرع الفريق أحمد قايد صالح في زيارة رسمية إلى دولة الامارات العربية المتحدة٬ من 7 الى 12 نوفمبر 2015 ٬ للمشاركة في الطبعة الـ14 لمعرض دبي للطيران٬ بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني".

وأضاف البيان أن هذه الزيارة "تندرج ضمن إطار تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الإماراتية٬ والتي ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الإهتمام المشترك".


 
11201571616287291-%289%29.jpg

غادر القاهره صباح اليوم، الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة
إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة
ومن المقرر أن يحضر رئيس الأركان فاعليات المؤتمر الدولى للطيران 2015
بناء على الدعوة الموجهة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى وزير الدفاع
كذلك إجراء مباحثات مع كبار المسؤلين بوزاره الدفاع الإماراتية

http://defense-arab.com/vb/threads/99363/

المخابرات العامة
 
الجامبو هي بوينغ 797 وليست ايربص380


يطلق علي البوينج الجامبو بينما ال A380 اطلق عليها السوبر جامبو لانها كانت اكبر طائره في ذلك الوقت
فالاخ فادي كان علي صواب
 
معرض دبي للطيران 1100شركة إقليميّة وعالميّة

65726181-63d1-47fc-b4a7-930c04cb6c02


غزت سماء دبي أمس، عشرات الطائرات التجارية والخاصة والعسكرية ومن دون طيار، في تدريبات كثيفة، استعداداً لـ «معرض دبي للطيران» الذي ينطلق اليوم، في حضور أكثر من 1100 شركة من 123 دولة في العالم.

وأعلن منظمو المعرض أن حدث العام الحالي الممتد بين 8 من الشهر الجاري و12 منه، سيشهد عرض أكثر من 160 طائرة في ساحة العرض الخارجية بين طائرات تجارية ومقاتلة، إضافة إلى الطائرات الخاصة.

وأكدوا في مؤتمر صحافي، أن «قاعات العرض ستشمل منطقة أوسع ومعروضات جديدة». وتوقعوا أن «يشهد زيارة أعداد أكبر من التجاريين، خصوصاً من الشركات الإماراتية التي ستعزز حضورها، كما هي الحال في كل معارض الطيران الـ27 السابقة».

وعلى رغم عدم إفصاح شركات الطيران الإقليمية والعالمية حتى الآن عن أي صفقة محتملة خلال معرض هذه السنة، استبقت شركات تصنيع الطائرات الأميركية والأوروبية والروسية الحدث للكشف عن تقارير تشير الى حاجة المنطقة والعالم إلى مزيد من الطائرات، لتلبية الطلب المتزايد على السفر.

ويُذكر أن الدورة السابقة للمعرض خرجت بـ206 بلايين دولار قيمة طلبات للطائرات التجارية، وكان لشركات الطيران الإقليمية: «طيران الإمارات» و«الاتحاد» و«الخطوط القطرية» و«فلاي دبي»، الحصة الأكبر.

وللمرة الأولى، تشارك طائرات من دون طيار في العروض الجوية، لتعزّز توجّه إمارة دبي الى هذا النوع من الطائرات لدعم مبادرات الحكومة الذكية والابتكار، في وقت أعلنت الإمارات أن هذه السنة هي «عام الابتكار».

وسيُعرض خلال الحدث الذي يحتفل بمرور 28 عاماً على انطلاقته، منتجات وتقنيات جديدة وابتكارات، منها تقنية التصنيع الثلاثي الأبعاد المتوقع أن تعيد مفهوم الصناعة خلال السنوات المقبلة. وأضافت قطاعات جديدة، مثل جناح الطباعة الثلاثية الأبعاد ومشاركة وكالة الإمارات للفضاء ومؤتمرات جديدة، بُعداً جديداً الى قيمة المعرض بالنسبة إلى الزوار التجاريين، المرجح أن يصل عددهم إلى 65 ألفاً.

وتأتي الشركات العالمية العارضة التي تحـــاول توسيع حضورها في المنطقة مـــن الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا، فضلاً عن الشركات التي طوّرت طائرات محلياً مثل «إي إي إل»، كما تحضر شركات للمرة الأولى من تايوان والمغرب ولاتفيا.

وتوقعت المديرة التنفيذية لشركة «فيرز أند أكزيبيشنز إيروسبيس» المنظمة لـ «معرض دبي للطيران» ميشيل فان أكيليغين، أن يكون الحدث هذه السنة «الأكبر الذي ننظمه حتى الآن»، لافتة إلى «مؤشرات نمو في نواحٍ كثيرة، بما في ذلك الزيادة في عدد الشركات العارضة، واستثمارات شركات كثيرة التي تعود للمشاركة في الفعاليات».

وأوضحت أن الجهة المنظمة «تنفذ خطة نمو لعشر سنوات مع شركائنا، وتبحث حالياً في توسيع موقع المعرض في «دبي ورلد سنترال» ليستوعب الفعاليات المتوقعة في دورة عام 2017 من هذا الحدث العالمي، لأن توسيع المساحة سيتيح مجالاً أكبر لمواصلة النمو في المستقبل».

وسيستفيد العرض الثابت للطائرات والعروض الجوية من هذا النمو، إذ يُتوقع مشاركة أكثر من 160 طائرة في العرض الثابت بما فيها العسكرية والتجارية التابعة لشركتي «بوينغ» و «طيران الإمارات».

وأكد المدير العام لهيئة الطيران المدني في دبي محمد أهلي، استمرار «الاهتمام العالمي الكبير بالمعرض، الذي تعكسه المشاركة الواسعة من الشركات العالمية».

وتشارك «وكالة الإمارات للفضاء» فــــي دورة هذا العام من المعرض، في إضــــافة جديدة الى فعاليات الحدث بهدف تنظيم قطاع الفضاء في الإمارات ودعمه، والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني من خلال هذا القطاع المتقدّم. وتبلغ قيمة صناعة الفضاء عالمياً نحو 300 بليون دولار، وتنمو بنسبة 8 في المئة سنوياً.


المصدر : صحيفة الحياة
 
المدير التنفيذي للجنة العسكرية لمعرض دبي للطيران لـ «»:
«دبي للطيران» الأكثر استقطاباً للوفود الرسمية العسكرية بين المعارض العالمية

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



13aa.jpg

تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015
حوار - مصطفى عبدالعظيم

أكد سعادة المدير التنفيذي للجنة العسكرية لمعرض دبي للطيران 2015، اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي، أن اللجنة أنجزت كافة التحضيرات والترتيبات الخاصة باستضافة الوفود الرسمية العسكرية المشاركة في المعرض، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية التابعة للجنة باشرت عملها فعلياً منذ يوم الخمس الماضي، للبدء في استقبال الوفود. وأوضح أن الدورة 14 من المعرض التي ستنطلق اليوم ستشهد مشاركة نحو 250 وفداً رسمياً عسكرياً من المدعوين من وزراء دفاع ورؤساء أركان وقادة قوات جوية وكبار المدعوين من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم، الأمر الذي يضع المعرض في صدارة معارض الطيران الدولية الأكثر استقبالاً للوفود الرسمية العسكرية.

وأكد حرص اللجنة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي«رعاه الله»، لإنجاح المعرض في مختلف النواحي والتعاون مع جميع الجهات المختصة والمتمثلة في الهيئة العامة للدفاع المدني، والقوات المسلحة وشرطة دبي والدوائر المحلية لإنجاحه وإظهاره بالمظهر اللائق بمكانة دولة الإمارات المتميزة إقليميا وعالميا. وأوضح أن اللجنة العسكرية التي تعمل تحت مظلة اللجنة العليا لمعرض دبي للطيران برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي والرئيس الأعلى لطيران الإمارات، تقوم بالتنسيق والتعاون مع كافة اللجان الأخرى، لإنجاح المعرض وإخراجه بالشكل الحضاري المعهود عن دولة الإمارات العربية المتحدة.



advertbottom.png

وأشار إلى أن نجاح تنظيم المعارض المتخصصة في دولة الإمارات ومنها معرض دبي للطيران، هو نجاح قديم متجدد لدولة الإمارات يتحقق بالانطلاقة الأولى للمعرض منذ العام 1989 حيث كان لوزارة الدفاع والقوات المسلحة دور مهم في نجاحه خلال الدورات السابقة، وذلك بالتنسيق والتناغم مع اللجان الأخرى.


وأكد أن اللجنة العسكرية تحرص على إظهار القدرات التنظيمية العالية لدولة الإمارات بشكل عام ومدينة دبي من خلال التنظيم المتميز والأداء المشرف لفريق عمل اللجنة بالتناغم والتنسيق مع بقية اللجان ذات الصلة، فيما يتعلق بالاستقبال الحافل للوفود والضيوف انطلاقا من منهجية الفريق الواحد.

وأشار المدير التنفيذي للجنة العسكرية لمعرض دبي للطيران 2015، إلى أن المعرض الذي يشكل واحداً من بين أكبر ثلاثة معارض في مجال الطيران في العالم، مع كل من معرض فرانبورو في بريطانيا، ومعرض لوبورجيه في باريس، يحظى بمشاركة هي الأكبر على مستوى المعارض العالمية من قبل الوفود الرسمية العسكرية، الأمر الذي يعكس المكانة التي يتمتع بها هذا المعرض على الصعيدين العالمي والإقليمي. وأوضح أن المشاركة العسكرية في معرض دبي للطيران تعادل نفس المشاركة المدنية، الأمر الذي يشير إلى بروز المعرض كأحد أبرز منصات عرض المنتجات الجوية العسكرية والمنتجات التجارية لأشهر شركات التصنيع في العالم، التي تحرص على التواجد بشكل متواصل في هذا المعرض.

وأفاد بأن الطابع التجاري الذي يميز معرض دبي للطيران والذي يعكسه حجم الصفقات والاتفاقيات التي توقع خلاله، يؤكد أن المعرض أسهم منذ انطلاقته الأولى في وضع دولة الإمارات العربية في المصاف الأول عالميا في صناعة معارض الطيران، فضلاً عن إسهامه في تطوير القدرات المعرفية لكافة الجهات التي تحرص على المشاركة الفعالة في المعرض ومن بينها وزارة الدفاع والقوات المسلحة، وذلك بهدف الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الطيران العسكري وكذلك المدني على حد سواء، الأمر الذي رسخ مكانة معرض دبي للطيران كمنصة هامة للعلم والمعرفة والتطوير والاطلاع على كل ما هو جديد في صناعة الطيران.

وأكد أن اللجنة العسكرية ستقوم من خلال خبراتها المتراكمة الممتدة منذ الدورة الأولى للمعرض وحتى الآن على بذل كل جهد لتسهيل مشاركة الوفود الزائرة للدولة بداية من الاستقبال والاستضافة والتسجيل وإجراءات الدخول والإقامة وصولاً إلى التنسيق بشأن اللقاءات والمقابلات التي تسعى هذه الوفود لترتيبها خلال فترة المعرض، فضلاً عن توفير مختلف الإمكانات والتسهيلات لجميع الوفود الرسمية المشاركين في المعرض.



advertbottom.png

وقال إن اللجنة العسكرية في وزارة الدفاع تعمل وفق منهجية ثابتة في مثل هذه المعارض، حيث قامت منذ وقت مبكر بتنظيم عدة اجتماعات لمناقشة الأمور التنظيمية الملقاة على عاتقها من استقبال الوفود وتوديعها بجانب توفير الإقامة المناسبة للوفود الرسمية العسكرية، فضلا عن تنسيق تأمين المعرض بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي والقيادة العامة للقوات المسلحة.


وأضاف أن الكوادر الوطنية الإماراتية اكتسبت خبرات متراكمة في التنظيم والعمل بروح الفريق الواحد في مختلف النواحي المتعلقة بالتنظيم على مدى أربع عشرة دورة للمعرض وعلى مدى 28 عاما، مشيرا إلى أن اللجنة العسكرية قامت باطلاع الضباط الذين سيرافقون الوفود الرسمية على الترتيبات الخاصة بمواعيد استقبال الوفود والترتيبات الخاصة باستضافتهم.

كما تم توجيه الضباط المرافقين إلى كيفية التعامل مع ضيوف الإمارات، وكذلك الوفود العسكرية الداخلية والخارجية من الكليات والمعاهد العسكرية التي ستحضر فعاليات هذا المعرض الدولي.


 
تستعرض قدراتها خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران
«مبادلة» نحو ترسيخ مسيرة ريادتها في صناعة الطيران العالمية

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



14a.jpg

فني يعمل في أحد مرافق الشركة(من المصدر)

تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015
مصطفى عبد العظيم(دبي)

أكد حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة»، أن الشركة نجحت في ترسيخ ريادتها في صناعة الطيران العالمية، عبر مسيرة حافلة من الإنجازات بدءاً من تكوين الشراكات وإطلاق الاستثمارات مع الشركات الرائدة في هذا المجال عام 2007، وصولاً إلى دمج خبراتها العالمية مع موارد محلية، وهي الجهود التي أثمرت عن تأسيس شركتين متخصصتين في مجالي التصنيع والخدمات.

وأوضح أن «مبادلة» تتقدم في سعيها نحو الريادة في قطاع صناعة الطيران العالمي، من خلال العمل مع شركائها العالميين في القطاع، مثل «إيرباص»، و»بوينج»، و»جنرال إلكتريك»، و»رولزرويس»، وتحقيق الاستفادة القصوى من الشراكات والعلاقات الدولية التي تربط هذه الشركات مع الشركات التابعة لمبادلة ضمن محفظة أعمالها، والعاملة في مجال صناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات.


advertbottom.png

وقال الشمري في تصريحات لـ» الاتحاد» بمناسبة معرض دبي للطيران 2015، إن «مبادلة» ستقوم خلال دورة هذا العام باستعراض رحلتها في مجال صناعة الطيران التي بدأت عام 2007، مروراً بإبرامها شراكات مع أبرز اللاعبين الدوليين في هذه الصناعة، إلى المشروع المستقبلي، الذي سيعود بفوائد كبيرة على أبناء الإمارات وعلى القطاع، والمتمثل بمجمع «نبراس العين للطيران» الواقع في مدينة العين، الذي سيوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل بحلول عام 2030. وأعلنت أمس عن مشاركتها للمرة الخامسة على التوالي في «معرض دبي للطيران»، من خلال الشركات التابعة لها، العاملة في مجال صناعة الطيران، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تشمل «الياه للاتصالات الفضائية» (الياه سات)، و»بياجيو آيروسبيس»، و«مجمع نبراس العين»، و«سند لحلول الطيران»، و«إس آر تكنيكس» و«ستراتا للتصنيع» (ستراتا)، و«الخدمات والحلول التوربينية لصناعة الطيران». وقال الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة»: إن معرض دبي للطيران أصبح واحداً من أكثر الفعاليات المتميزة على مستوى العالم في مجال صناعة الطيران، لافتاً إلى أن «مبادلة» تضطلع من خلال هذا المعرض بدور محوري بالتعاون مع شركائها في إبراز إمكانيات هذه الصناعة أمام العارضين والزوار من المنطقة والعالم.


وأوضح أن المعرض يتيح الفرصة لتعريف العارضين والزوار بإمكانيات الابتكار والنمو لقطاع الطيران في الإمارات، بما في ذلك قدرات « مبادلة» وعروض المنتجات والخدمات التي توفرها في إطار مساهمتها في تحقيق الرؤية الاقتصادية «2030» لإمارة أبوظبي بهدف تطوير مركز لصناعة الطيران في أبوظبي.»

وتعتزم «مبادلة» استعراض مسيرتها في مجال صناعة الطيران خلال هذه الدورة من معرض «دبي للطيران»، بدءاً من تكوين الشراكات وإطلاق الاستثمارات مع الشركات الرائدة في هذا المجال عام 2007، وصولاً إلى دمج خبراتها العالمية مع موارد محلية، وهي الجهود التي أثمرت اليوم عن تأسيس شركتين متخصصتين في مجالي التصنيع والخدمات. وتشمل الشركات التابعة لـ «مبادلة» في مجال الخدمات شركة «الخدمات والحلول التوربينية لصناعة الطيران»، المزوّد المتميز لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لتوربينات الغاز، والمعدات الدوّارة وهياكل الطائرات.

وتوفر شركة «الخدمات والحلول التوربينية لصناعة الطيران» الأعمال الشاملة للصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات الطائرات المركّبة في مجموعة متنوعة من منصات، بما في ذلك طائرات إيرباص من طرز «إيه 330» و»إيه 320» و»إيه 300»، وطائرات بوينج 787 و767 و747، بالإضافة إلى الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والمروحيات الخفيفة الأخرى.

وتعمل الشركة مع مصنّعي المعدات الأصلية وشركات الطيران على مستوى العالم، بما فيها شركات «رولزرويس» و»جنرال إلكتريك» و»الاتحاد للطيران» و»أونر آير»، فضلاً عن أنها المركز الوحيد المستقل لمحركات «ترينت 700» في العالم والمركز الوحيد لمحركات «جي إي إن إكس» في المنطقة واحدة من المراكز الخمسة الوحيدة على مستوى العالم في هذا الصدد.

advertbottom.png

وتعتبر كل من شركتي «جنرال إلكتريك» و»رولز رويس» من أبرز شركاء «الخدمات والحلول التوربينية لصناعة الطيران»، إذ تم الإعلان أخيراً عن قيام كلٍ منهما بضخ استثمارات تقدر قيمتها بأكثر من 500 مليون دولار لتطوير قدرات محركات «جي إي إن إكس» و»دبليو إكس بي» في مركز التميز في أبوظبي. وتشمل الشركات التابعة لـ»مبادلة» في مجال الخدمات كذلك شركة «سند لحلول الطيران»، التي تم إطلاقها « تلبيةً للطلب العالمي المتزايد على السيولة التمويلية في أسواق صناعة الطيران العالمية، حيث تعمل «سند» في إطار شراكة وثيقة مع شبكة الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران التابعة لـ «مبادلة»، إذ تساهم في تنفيذ الأجندة الأوسع نطاقاً من خلال هدفها الأساسي المتمثل في توسيع قاعدة عملائها في قطاع صناعة الطيران عبر توفير الحلول التمويلية لهم. أما شركة «بياجيو آيروسبيس»، التابعة لـ «مبادلة» والتي تتميز بقدرتها على الجمع بين قدرات التصميم والتصنيع والصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات ومحركات الطائرات، فهي تعمل على تعزيز قدرات «مبادلة» العالمية في مجال التصنيع.


وتوفر «مبادلة» قدراتها في مجال الخدمات من خلال كلٍ من شركة «إس آر تكنيكس»، التي تعد اليوم واحدة من الشركات الرائدة في العالم المزودة لحلول الصيانة والإصلاح والعَمرة لهياكل الطائرات ومحركاتها ومكوناتها، وشركة «الياه للاتصالات الفضائية» (الياه سات)، وهي ثامن أكبر مشغّل للأقمار الصناعية في العالم، حيث تعتزم الشركة إطلاق قمرها الثالث «الياه 3» خلال الربع الأخير من عام 2016. تشكّل جهود التوطين صلب استراتيجيات التنمية لدى هذه الشركات، إذ تلتزم بتوفير أكثر من 10 آلاف وظيفة من خلال مجمع «نبراس العين للطيران» في مدينة العين بحلول العام 2030.

وتساهم «مبادلة» في دعم تطوير الجيل المقبل من الإماراتيين عبر توفير برامج تدريب وفرص عمل تنافسية للمواطنين في مجالات العلوم والهندسة والتخصصات الفنية. وتتيح «مبادلة» لزوار معرض دبي للطيران من خلال منصة الشركات التابعة لها، عرضاً تفاعلياً يوضّح مسيرة تأسيس هذه الشركات والإمكانات الرئيسية التي تمتلكها، ورؤيتها المستقبلية لتحقيق النمو في هذه الصناعة عبر تكوين شراكات والقيام باستثمارات في المجالات التكنولوجية الجديدة والعمل على تطوير الكوادر المواطنة.

«ستراتا».. تقنيات خاصة تجمع هياكل الطائرات باستخدام الروبوتات

دبي(الاتحاد)

يعمل قسم الأبحاث والتطوير الذي أنشأته «ستراتا» هذا العام على تطوير تقنيات خاصة لتجميع أجزاء هياكل الطائرات باستخدام الروبوتات، وذلك ضمن ستة مشاريع يعمل عليها القسم حالياً، بالتعاون مع كلٍ من «معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا» و«جامعة خليفة» و«المعهد البترولي». وتضم قائمة هذه المشاريع تطوير تقنيات خاصة للتجميع باستخدام الروبوتات، وتقنيات الفحص المتقدمة، وتحسين آليات تصنيع وتجميع أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة. وتأتي مشاركة «ستراتا» المتخصصة في مجال تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، في معرض دبي للطيران 2015 تحت مظلة «مبادلة، معزز بالعديد من الإنجازات التي حققتها خلال فترة 6 سنوات فقط من تأسيسها، والتي مكنتها خلال تلك الفترة ليس فقط في أن تصبح لاعباً مهما ضمن قائمة الموردين الأساسين لأبرز شركات تصنيع الطائرات في العالم، ولكن كذلك ترسيخ قدرتها على توفير حلول مبتكرة ومتكاملة وذات قيمة مضافة لشركات صناعة الطيران.


 
نسخة هذه السنة ستتميز بوجود الشركات المتخصصة في الطباعة الثلاثية الابعاد اضافة لوجود الشركات والمؤسسات المتخصصة في عالم الفضاء ( وكالة الامارات للفضاء ستكون حاضرة )



RT : we are ready to show our to

CR5-QtcWwAAvXah.jpg
 
فريق الفرسان الاماراتي يجهز ابداعاته

CSbhFP9UwAAvy8E.jpg:large



RT : Promises New Features – AINtv VIDEO:
 
طائرة التدريب بيلاتوس PC-21
السعودية و الامارات و قطر زبائن دائمين لهذة السلسلة من الطائرات

f6a3f961cb2a3f14859bd964c181f368-041ITA_100624_0013.jpg

 
الامن والدفاع الشهرية ... اصدار خاص بمناسبة معرض دبي للطيران 2015



RT : SDArabia Monthly Magazine, a special edition for Dubai Air Show soon to be published.

CSPa_HAUYAACSCR.jpg
 
مجسم التايفون بالحجم الكامل

CSepK-DVEAA22op.png:large



RT : largest aircraft displays in the world: King Air 350i, Hawk T2, Skyrider 06
 
الرافال تواصل تدريباتها استعدادا للعرض الجوي ..


RT : Second training for solo display at

CTDWYEqWEAARD7t.jpg


CTDWYiCWwAAjcMl.jpg

CTDWZCaWIAEZhJL.jpg


CTDWZpnUAAAQAIq.jpg
 
الملائكة متواجدة في دبي الأن
Iomax الامارات تمتلك 24 طائرة مسلحة من فئة الملائكة

Archangel_02.jpg
 
عودة
أعلى