مـعـرض دبـي لـلـطـيـران 2015

والله مدري وش أقول لك صقر الامارات @كاميكازي الامارات

بيض الله وجهك

تغطية أكثر من رائعة
لكن للأسف لم أشاهد قسم شركة السلام للطائرات؟


العفو .. لم اقم سوى بأقل الواجب تجاه المنتدى وتجاهكم .. اعتذر عن قصور التغطيه فاعتقد انه فاتني الكثير ..

المعرض ضخم بحق ويحتاج لثلاث اشخاص ( واحد يغطي المنطقة الداخلية المغطاه والثاني يغطي العرض الثابت في المنطقة الخارجية + العروض الجوية ، والثالث يقوم بلقاءات واسئلة لمسؤولي الشركات الدفاعية )

حاولت القيام بكل ذلك وهذا ما انتهيت اليه :)

بخصوص ذخائر التورنيدو لاعلم لدي .. اتمنى ان يساعدك احد اصحاب المعرفه والاختصاص ..

العذر مجددا ..
 
العفو .. لم اقم سوى بأقل الواجب تجاه المنتدى وتجاهكم .. اعتذر عن قصور التغطيه فاعتقد انه فاتني الكثير ..

المعرض ضخم بحق ويحتاج لثلاث اشخاص ( واحد يغطي المنطقة الداخلية المغطاه والثاني يغطي العرض الثابت في المنطقة الخارجية + العروض الجوية ، والثالث يقوم بلقاءات واسئلة لمسؤولي الشركات الدفاعية )

حاولت القيام بكل ذلك وهذا ما انتهيت اليه :)

بخصوص ذخائر التورنيدو لاعلم لدي .. اتمنى ان يساعدك احد اصحاب المعرفه والاختصاص ..

العذر مجددا ..
أبيض وجه
ماقصرت

قمت بعمل لايقوم به مجموعة
 
صقر الامارات @كاميكازي الامارات

respect+1.png
 
رئيس أركان القوات الجوية المصرية اثناء زيارتة لجناح شركة السلام السعودية للطيران في معرض دبي للطيران.

12241257_791198931025502_6351178798133717504_n.jpg
 
الهاشمي يتوقع وصولها للمئة مليار بنهاية الفعاليات
70 مليار دولار الصفقات العسكرية في اليومين الأول والثاني

تاريخ النشر: 11/11/2015





أعلن اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي رئيس اللجنة العسكرية والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة بمعرض الطيران 2015، أن قيمة الصفقات العسكرية التي عقدتها القوات المسلحة الإماراتية خلال اليومين الأول والثاني للمعرض بلغت نحو 70 مليار دولار.

وتوقع أن يرتفع الرقم مع نهاية يوم غد وهو اليوم الأخير للمعرض إلى مئة مليار، مشيراً إلى أن هذا الرقم يعد إنجازاً طيباً خاصة أن المعرض السابق كان قد أتم 200 مليار «بلس» بناء على الاحتياجات التي كانت مطلوبة وتوفرت، وبالتالي فواقع الحال يقول إنه ليس هناك متطلبات للزيادة كل عام وذلك بعدما وفرنا احتياجاتنا العام الماضي.

قال الهاشمي «إن حديث العقل يقول إنه مع التطور التكنولوجي المتطور والمتواصل الذي يشهده العالم فإنه يتوقع مع معرض العام 2017 أن يرتفع معدل الصفقات إلى 300 مليار دولار، مشيراً إلى أنه وفي العام 2009 بلغت قيمة الصفقات 150 مليار دولار لينزل المعدل في العام 2011 ثم يرتفع مرة أخرى في 2013 إلى 200 مليار، وهذا أمر طبيعي وخاصة لو كانت بذات المنطقة».

جاءت تصريحات اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي في حوار حصري مع مجلة «درع الوطن» أمس، حيث أكد أن المعرض نجح بتعزيز مكانته الريادية كأحد أبرز الملتقيات العالمية لخبراء صناعة الدفاع ومزودي الخدمات والأنظمة العسكرية وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.. لافتاً إلى أن المعرض حجز لنفسه مكانة عالمية في الوقت الحالي.

ورداً على سؤال حول كون مجلة «درع الوطن» هي المجلة العسكرية الوحيدة التي تبنت ملف الشهداء أثناء فعاليات المعرض، وظهر هذا واضحاً جلياً في صور الغلاف لمنشوراتها والصور التي تصدرت الجناح الخاص بها داخل ساحة معرض الطيران 2015، قال اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي، هذا ليس بغريب على «درع الوطن»، فقد أصابت الهدف بنسبة 100%، مشيداً بالدور الذي تلعبه مجلة درع الوطن اللسان الناطق باسم القوات المسلحة الإماراتية، والتي تعيش قلب الحدث أينما كان وتعكسه بالصورة والخبر، ناقلة إياهما سواء أكان إحساساً أو شعوراً.

رفع اسم الإمارات

وتناول اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي الجانب التنظيمي للمعرض، مشيراً إلى أنه ومنذ البداية كان لدى كل فرق العمل ولجانها التي شاركت في إظهار هذا العمل بهذه الصورة المشرفة إحساس وطني أن ما يقدمه لا يقل عما يقدمه إخوانه في ساحات القتال، لرفع اسم الإمارات عالياً.. ومن هذا المنطلق تم تشكيل لجان رئيسية والاجتماع برؤساء اللجان لوضع الخطوط العريضة واختيار الأسماء، وتسكينها كلاً وفق خبرته السابقة وما لديه من إمكانات وكفاءات في معارض سابقة، وبالتالي تم وضع التحضيرات واستعراض المشاكل والصعاب التي واجهوها مسبقاً حتى يتم تجنبها وعلاجها، مشيراً إلى أن الاجتماعات كانت بصفة دورية أسبوعياً للاطلاع على كافة المستجدات إلى أن وصلنا إلى هذا النتاج المتميز للعمل الجماعي والذي يعد من أفضل المعارض بشهادة الجميع.. لافتاً إلى أن القيادة الرشيدة والتعاون الوثيق فيما بين وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، كانوا وراء هذا النجاح لحرصهم على توفير الاحتياجات كافة، ومتطلبات إظهاره بالصورة المشرفة.

وأكد أن ما يميز معرض دبي للطيران في الأعوام السابقة مرجعه إلى الموقع الجغرافي الذي يجمع ما بين البادية والحضارة، ونوعية الصفقات فهو مميز منذ انطلاقته الأولى وما ولد قوياً يظل قوياً، ويعد هذا سر نجاحه فما يقدم للوفود وما يلاقونه في دولتنا من حفاوة واستقبال وتطور وحضارة وتقنية حديثة لا يتوفر لهم في أي دولة من دول العالم.

ورداً على ما امتازت به فعاليات المعرض السابق وحرص القائمين عليه باستضافة أبناء الشهداء، قال اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي إنه عندما طرحت هذه الفكرة لاقت ترحيباً ودعماً كبيراً من القيادات، وتم التنسيق مع المكتب الخاص بشؤون الشهداء وأسرهم، وكان التوفيق حليفنا لتحويل الفكرة من مجرد فكرة لواقع ملموس، مؤكداً أن تنفيذها كان له أثره الطيب على أسر الشهداء وذويهم، مشيراً إلى أنه واجب وفرض مقدس علينا تجاه هؤلاء الشهداء وأسرهم، فلن ينسى أحد ما قدموه من تضحيات لهذا البلد المعطاء الذي لن ينسى ما قدمه أبناؤه أبداً.

وأشاد الهاشمي بما تناولته مجلة «درع الوطن» من إطلاقها لألبوم صور للشهداء في ملحق خاص، ومواساة قيادات دولة الإمارات لأسرهم بكافة إمارات الدولة، ما كان له الأثر الطيب الكبير ليس في نفوس أسر الشهداء فحسب، لكن في نفوس شعب الإمارات، بل شعوب العالم التي شهدت وسمعت عن وقفة القيادة ومواساتها لأبنائها وأسرهم، وأوصى أن يتم عمل ملحق خاص بمشاركة أبناء الشهداء في فعاليات معرض الطيران 2015.
وأعرب عن امتنانه لحرص الشركات الوطنية المشاركة بفعاليات معرض الطيران معرباً عن أمله في أن تترجم هذه المشاركة مستقبلاً، وتجمع فيما بين الشق التجاري والشق العلمي، وينعكس ذلك على أبناء دولتنا ويتم تبنيهم علمياً، لتكون لنا فيما بعد مخرجاتنا من كوادرنا الوطنية التي نعتمد عليها في صناعتنا في القطاعات كافة.

حرص القيادة

قال اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي إن دولة الإمارات تختلف كلياً وجزئياً عن أي دولة في العالم، فيميزها عن الدول كافة، أن قياداتها الرشيدة حريصة كل الحرص وساعية إلى أن تتصدر الإمارات دائماً وأبداً المركز الأول والصدارة في الفعاليات كافة.. لافتاً إلى أن هذا الحرص نابع من حبهم لشعبهم، ومن هذا المنطلق فتواجدهم جميعاً في هذا المعرض، وكافة المعارض التي تنظمها دولتنا وتستضيف كافة وفود دول العالم تعد بمثابة رسالة إلى كل دول العالم عن مدى قوة التلاحم بين القيادة والشعب.

وأكد أن دعم القيادة الرشيدة ووجودهم وتجاوبهم في قلب الحدث يسهم بشكل قوي في دعم الفعاليات، وكذا الصفقات التي تتم، وبالتالي فهم وراء كل النجاحات التي تحققت ومازالت تتحقق في كل الميادين وكل قطاع، كما أنه يعد بمثابة دافع قوي لكل مواطن وكل مسؤول أن يعطي كل ما لديه من جهد لتظل دولتنا دائماً متصدرة المراكز الأولى محلياً وعالمياً.
 
«توازن» و«فينميكانيكا ألينيا إيرماكي» توقعان اتفاقية للتعاون في إنتاج هياكل الطائرات
تاريخ النشر: 11/11/2015

355




دبي «الخليج»:
وقعت كل من شركة توازن للصناعات الدقيقة - التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية - وشركة فينميكانيكا ألينيا إيرماكي صباح أمس اتفاقية توريد تنص على التعاون في إنتاج المكونات لهياكل الطائرات المدنية.

وتتطلع الشركتان من خلال الاتفاقية للعمل على إنتاج وتوريد أربعة مكونات لهياكل الألمونيوم للطائرات من طراز إيه تي آر - 72. وتمثل الاتفاقية الخطوة الأولى لشراكة طويلة الأمد بين الشركتين في تصنيع مكونات هياكل الطائرات.
وكانت توازن للصناعات الدقيقة قد قامت مؤخراً بتسليم ألينيا إيرماكي أول دفعة من المكونات التي تم تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويمثل هذا التعاون نقلة كبيرة لقطاع صناعات الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة ويؤكد على القدرات الفائقة التي تتمتع بها توازن للصناعات الدقيقة والتي تؤهلها لإدخال أحدث وسائل تصنيع المكونات المعتمدة عالمياً.


ورحب مطر الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي بمجلس التوازن الاقتصادي، بالاتفاقية قائلاً أنها تمثل نجاحاً جديداً لقطاع صناعات الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وعبر عن سعادته بالشراكة بين توازن للصناعات الدقيقة وفينميكانيكا ألينيا إيرماكي والتي تدلل على ريادة قطاع صناعات الطيران في الدولة، خاصة وأن المكونات الجديدة سيتم إنتاجها في دولة الإمارات وللمرة الأولى في المنطقة ككل.
وتأتي الاتفاقية كثمرة لتنفيذ برنامج التوازن الاقتصادي لدولة الإمارات والذي يهدف لتشجيع الشراكات وإقامة المشاريع المشتركة بين الشركات الإماراتية والشركات الصناعية العالمية مما يؤدي بدوره لقيام قطاع راسخ للصناعات الدفاعية في دولة الإمارات.
يذكر أن برنامج التوازن الاقتصادي، والذي يشرف على تطبيقه مجلس التوازن الاقتصادي، يسعى لتوفير فوائد اقتصادية وتجارية من برنامج المشتريات الدفاعية الإماراتي وذلك في إطار المبادرات الرامية للتحديث وتوفير أحدث الأنظمة والحلول وبما يضمن نقل المعرفة والتكنولوجيا والاستدامة.
وقد قطعت الشركات الإماراتية العاملة في قطاع التصنيع الدفاعي شوطاً بعيداً في التطور بما توفره من أنظمة رادار متطورة وطائرات دورية تحمي أجواء الجزيرة العربية ومن تكنولوجيا متقدمة للأقمار الصناعية إلى أنظمة الاتصالات العسكرية .واختتم الرميثي تصريحه بالقول أن هذه الشراكة تعتبر إنجازاً جديداً لبرنامج التوازن الاقتصادي، معرباً عن تطلعه لأن تؤدي للمزيد من برامج التعاون في المستقبل.
وأكدت فينميكانيكا ألينيا إيرماكي أنه إضافة لما تحتويه الاتفاقية من بنود حول إنتاج وتوريد المكونات، فإنها تنص أيضاً على إنشاء برنامج للتعاون الصناعي.





- See more at:
 

 
سؤال ماكر :)

هل يعرف احدكم لماذا سميت هذه الدرون باسم ( حزم 15 )

42906


اعتقد انها تخص اكبر عدد من الحموله او بعدد 15 نقطة تسليحيه .. وهي تختلف عن جميع الطائرات السابقه في طول اجنحتها فهي تحتوي على اطول اجنحه من بين فئاتها..
 
اعتقد انها تخص اكبر عدد من الحموله او بعدد 15 نقطة تسليحيه .. وهي تختلف عن جميع الطائرات السابقه في طول اجنحتها فهي تحتوي على اطول اجنحه من بين فئاتها..


ملاحظة رائعة فيما يخص طول الاجنحة .. فاتتني :)

ولماذا سميت بالـ ( حزم ) ؟
 
أكد أهمية الشراكة بين الجانبين
كرسيتوفر ديفس: الإمارات ضمن قائمة أكبر شركاء «ريثيون» في العالم

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015
مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد كرسيتوفر ديفس – رئيس شركة ريثيون الأميركية في دولة الإمارات قوة الشراكة التي تربط الشركة مع دولة الإمارات التي تأتي ضمن أكبر شركاء ريثيون على مستوى العالم.

وأوضح، في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش معرض دبي للطيران، أن علاقة ريثيون بدولة الإمارات تعد الأطول والأبرز للشركة في منطقة الشرق الأوسط خلال العقود الثلاثة الماضية، مؤكداً اهتمام الشركة بتعزيز وترسيخ هذه العلاقة في المستقبل.


advertbottom.png

وأشار إلى أن الحضور القوي للشركة في معرض دبي للطيران 2015، بمثابة تجسيد حقيقي لمتانة الشراكة مع دولة الإمارات، وكذلك فرصة مهمة للشركة لتعزيز شبكة علاقاتها مع العملاء في المنطقة.


وأوضح أن شركة ريثيون المتخصصة في تطوير المنظومات الصاروخية، تركز من خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران هذا العام على ابراز قدراتها وامكاناتها في مجالات حلول الدفاع الجوي والصاروخي والأنظمة البحرية، فضلاً عن حلول الأمن الإلكتروني، مؤكداً حرص الشركة على المشاركة الفاعلة في معرض دبي للطيران نظراً لأهمية الحدث ودوره الفاعل في نشر التقنية الحديثة الخاصة بقطاع الطيران بشقيه التجاري والعسكري.

وأوضح أنه نظراً لدور معرض دبي للطيران كإحدى أبرز الفعاليات الخاصة بالابتكار التكنولوجي، تحرص شركة ريثيون على استمرارية تقاليدها وسجلها الطويل في هذه المجال حيث تعرض أنظمة القيادة والتحكم والمعلومات والاتصالات والمحمية من قبل الأنظمة السيبرانية.

وتعرض شركة ريثيون الأميركية خلال المعرض أحدث أنظمة الدفاع العسكري والتي تتراوح بين الدفاع الجوي والصواريخ الاعتراضية إضافة إلى نظام الباتريوت المثبت وأنظمة الدفاع الصاروخية المختلفة.

وأشار ديفيس إلى أنه تزامناً مع عام الابتكار في دولة الإمارات، رأت ريثيون في معرض دبي للطيران فرصة جيدة للتفاعل مع عملائها، كي تناقش إمكانية الابتكار معاً، بطرق أكثر إبداعاً وتنوعاً.


2387

advertbottom.png

ولفت إلى أنه ومع اقتراب مدة وجود «ريثيون» في منطقة الخليج من 50 عاماً، يبقى الشرق الأوسط واحداً من أقوى الأسواق، وأكثرها أهمية وقيمة، حيث تجد الطلب على الأنظمة المتكاملة للطائرات المقاتلة، وحلول الدفاع الجوي والصاروخي، وأنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات والحاسوب C5I، والنظم البحرية، وحماية البنية الأساسية الحيوية، وحلول الأمن الإلكتروني وغيرها.


وأوضح ديفس أن «ريثيون» تتمتع بقدرة كبيرة على فهم وتوقع متطلبات العملاء وتطوير النظم الصحيحة لمواكبتها، الأمر الذي كان له الأثر في تعزيز مكانتها كشريك موثوق على المدى الطويل.

وأكد رئيس ريثيون في دولة الإمارات أن سجل الشركة يتمتع بتوافر الحلول والتقنيات التي تتطابق مع احتياجات العملاء في منطقة الخليج العربي، حيث قامت شراكة ريثيون في هذه المنطقة على الثقة الراسخة، والاختراعات الحديثة في كل ما تنجزها سوية مع شركائها في هذا القطاع.

الفضاء والأنظمة الجوية

وفيما يتعلق بأنظمة الفضاء والأنظمة الجوية، أكد ديفيس أنها من الأقسام الأساسية التابعة لريثيون ضمن الحلول خلال معرض دبي الدولي 2015، مشيرا إلى أن ادارة أنظمة الفضاء والأنظمة الجوية لدى ريثيون تتمتع بسجل ناجح على امتداد عقود طويلة في دعم القطاعين المدني والدفاعي عبر تكنولوجيات وحلول عصرية وذات رؤية مستقبلية.

وأشار إلى أن وحدة «النظم الفضائيّة والمحمولة جواً» في «ريثيون» تعمل على تصميم وتطوير وتصنيع الرادارات وأجهزة الاستشعار للطائرات والسفن، فيما توفر الشركة حلول الاتصالات والدفاع الإلكتروني، وتجري الأبحاث بمجالات متنوعة بدءاً من علوم اللغة وصولاً إلى الحوسبة الكمومية.

الاستدامة

ترى شركة ريثيون أن الاستدامة لا تقتصر فقط على مراعاة المعايير البيئية فالاستدامة بالنسبة لريثيون تعني صيانة وتحديث أنظمتها الدفاعية لمواجهة التهديدات المتزايدة، وربما لا يوجد برنامج يجسد هذا الالتزام أكثر من الحلول الشاملة للباتريوت، مشيرة إلى أن نظام الباتريوت هو حجر الزاوية لأنظمة الدفاع الجوي والصاروخي في الولايات المتحدة.

الدفاع الجوي

وترى شركة ريثيون أن منظومة صواريخ أرض-جو المتطورة، منظومة دفاع جوي عصرية وقابلة للتعديل والتي تمتاز بقدرتها على البقاء والقوة النارية الفائقة، ويستطيع النظام تحديد واشتباك وتدمير التهديدات الحالية والناشئة بسرعة كبيرة.

عقد من الشراكة مع «أبوظبي لبناء السفن»

دبي(الاتحاد)

تحتفي «ريثيون»، الأميركية وشركة «أبوظبي لبناء السفن» بمرور 10 سنوات على شراكتهما التي بدأت عام 2006 مع توقيع اتفاقية لتركيب منصات صواريخ الدفاع الجوي ذات الهيكل الدوار على متن سفن «بينونة» الحربية التابعة لقوات البحرية الإماراتية.

وقال ريك نلسون، نائب رئيس وحدة «ريثيون للمنظومات الصاروخية» لشؤون مهام الدفاع الجوي والبحري: «يسلط تعاوننا مع شركة أبوظبي لبناء السفن الضوء على التزامنا المشترك تجاه عملائنا في دولة الإمارات، حيث عملنا بشكل وثيق مع الشركة لتزويد سفن البحرية الإماراتية بأحدث منظومات الدفاع في العالم».

بدوره قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي لبناء السفن»: «تطورت علاقاتنا مع «ريثيون» بشكل ملموس خلال السنوات الماضية، حيث نتعاون معهم اليوم لتزويد قوات البحرية الإماراتية بأحدث المنتجات والحلول العسكرية».

وتعاونت «ريثيون» مع شركة «أبوظبي لبناء السفن» لتزويد طرّادات البحرية الإماراتية «بينونة» وغيرها من السفن الحربية بمنصات إطلاق صواريخ الدفاع الجوي ذات الهيكل الدوار، بالإضافةً إلى صواريخ «سيسبارو» البحرية المتطورة.


 
ممكن على انه تم تجربتها في عاصفة الحزم والله اعلم..
فيدنا يا صديقي ..


حقيقة الله اعلم .. كونه لم يصدر شيء رسمي بهذا الخصوص .. لكن الاسم ( الحزم ) وفي هذا الوقت ( عاصفة الحزم .. الآن اعادة الامل ) له مدلولات تثير الخيال ..


معلومة : الوفود التي كانت تزور جناح ادكوم كانت تفتح اعينها باكبر اتساع ممكن :)
 
من يصدق ان هذه هي قمرة قيادة طائرة الهوك التدريبية المحدثة ..

صورة للمشبه التدريبي الخاص بالطائرة

RT : Plenty of time to discover Hawk and its advanced cockpit simulator

CTb7svBXAAAZT3n.jpg
 
الهاشمي يتوقع وصولها للمئة مليار بنهاية الفعاليات
70 مليار دولار الصفقات العسكرية في اليومين الأول والثاني

تاريخ النشر: 11/11/2015





أعلن اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي رئيس اللجنة العسكرية والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة بمعرض الطيران 2015، أن قيمة الصفقات العسكرية التي عقدتها القوات المسلحة الإماراتية خلال اليومين الأول والثاني للمعرض بلغت نحو 70 مليار دولار.

وتوقع أن يرتفع الرقم مع نهاية يوم غد وهو اليوم الأخير للمعرض إلى مئة مليار، مشيراً إلى أن هذا الرقم يعد إنجازاً طيباً خاصة أن المعرض السابق كان قد أتم 200 مليار «بلس» بناء على الاحتياجات التي كانت مطلوبة وتوفرت، وبالتالي فواقع الحال يقول إنه ليس هناك متطلبات للزيادة كل عام وذلك بعدما وفرنا احتياجاتنا العام الماضي.

قال الهاشمي «إن حديث العقل يقول إنه مع التطور التكنولوجي المتطور والمتواصل الذي يشهده العالم فإنه يتوقع مع معرض العام 2017 أن يرتفع معدل الصفقات إلى 300 مليار دولار، مشيراً إلى أنه وفي العام 2009 بلغت قيمة الصفقات 150 مليار دولار لينزل المعدل في العام 2011 ثم يرتفع مرة أخرى في 2013 إلى 200 مليار، وهذا أمر طبيعي وخاصة لو كانت بذات المنطقة».

جاءت تصريحات اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي في حوار حصري مع مجلة «درع الوطن» أمس، حيث أكد أن المعرض نجح بتعزيز مكانته الريادية كأحد أبرز الملتقيات العالمية لخبراء صناعة الدفاع ومزودي الخدمات والأنظمة العسكرية وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.. لافتاً إلى أن المعرض حجز لنفسه مكانة عالمية في الوقت الحالي.

ورداً على سؤال حول كون مجلة «درع الوطن» هي المجلة العسكرية الوحيدة التي تبنت ملف الشهداء أثناء فعاليات المعرض، وظهر هذا واضحاً جلياً في صور الغلاف لمنشوراتها والصور التي تصدرت الجناح الخاص بها داخل ساحة معرض الطيران 2015، قال اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي، هذا ليس بغريب على «درع الوطن»، فقد أصابت الهدف بنسبة 100%، مشيداً بالدور الذي تلعبه مجلة درع الوطن اللسان الناطق باسم القوات المسلحة الإماراتية، والتي تعيش قلب الحدث أينما كان وتعكسه بالصورة والخبر، ناقلة إياهما سواء أكان إحساساً أو شعوراً.

رفع اسم الإمارات

وتناول اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي الجانب التنظيمي للمعرض، مشيراً إلى أنه ومنذ البداية كان لدى كل فرق العمل ولجانها التي شاركت في إظهار هذا العمل بهذه الصورة المشرفة إحساس وطني أن ما يقدمه لا يقل عما يقدمه إخوانه في ساحات القتال، لرفع اسم الإمارات عالياً.. ومن هذا المنطلق تم تشكيل لجان رئيسية والاجتماع برؤساء اللجان لوضع الخطوط العريضة واختيار الأسماء، وتسكينها كلاً وفق خبرته السابقة وما لديه من إمكانات وكفاءات في معارض سابقة، وبالتالي تم وضع التحضيرات واستعراض المشاكل والصعاب التي واجهوها مسبقاً حتى يتم تجنبها وعلاجها، مشيراً إلى أن الاجتماعات كانت بصفة دورية أسبوعياً للاطلاع على كافة المستجدات إلى أن وصلنا إلى هذا النتاج المتميز للعمل الجماعي والذي يعد من أفضل المعارض بشهادة الجميع.. لافتاً إلى أن القيادة الرشيدة والتعاون الوثيق فيما بين وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، كانوا وراء هذا النجاح لحرصهم على توفير الاحتياجات كافة، ومتطلبات إظهاره بالصورة المشرفة.

وأكد أن ما يميز معرض دبي للطيران في الأعوام السابقة مرجعه إلى الموقع الجغرافي الذي يجمع ما بين البادية والحضارة، ونوعية الصفقات فهو مميز منذ انطلاقته الأولى وما ولد قوياً يظل قوياً، ويعد هذا سر نجاحه فما يقدم للوفود وما يلاقونه في دولتنا من حفاوة واستقبال وتطور وحضارة وتقنية حديثة لا يتوفر لهم في أي دولة من دول العالم.

ورداً على ما امتازت به فعاليات المعرض السابق وحرص القائمين عليه باستضافة أبناء الشهداء، قال اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي إنه عندما طرحت هذه الفكرة لاقت ترحيباً ودعماً كبيراً من القيادات، وتم التنسيق مع المكتب الخاص بشؤون الشهداء وأسرهم، وكان التوفيق حليفنا لتحويل الفكرة من مجرد فكرة لواقع ملموس، مؤكداً أن تنفيذها كان له أثره الطيب على أسر الشهداء وذويهم، مشيراً إلى أنه واجب وفرض مقدس علينا تجاه هؤلاء الشهداء وأسرهم، فلن ينسى أحد ما قدموه من تضحيات لهذا البلد المعطاء الذي لن ينسى ما قدمه أبناؤه أبداً.

وأشاد الهاشمي بما تناولته مجلة «درع الوطن» من إطلاقها لألبوم صور للشهداء في ملحق خاص، ومواساة قيادات دولة الإمارات لأسرهم بكافة إمارات الدولة، ما كان له الأثر الطيب الكبير ليس في نفوس أسر الشهداء فحسب، لكن في نفوس شعب الإمارات، بل شعوب العالم التي شهدت وسمعت عن وقفة القيادة ومواساتها لأبنائها وأسرهم، وأوصى أن يتم عمل ملحق خاص بمشاركة أبناء الشهداء في فعاليات معرض الطيران 2015.
وأعرب عن امتنانه لحرص الشركات الوطنية المشاركة بفعاليات معرض الطيران معرباً عن أمله في أن تترجم هذه المشاركة مستقبلاً، وتجمع فيما بين الشق التجاري والشق العلمي، وينعكس ذلك على أبناء دولتنا ويتم تبنيهم علمياً، لتكون لنا فيما بعد مخرجاتنا من كوادرنا الوطنية التي نعتمد عليها في صناعتنا في القطاعات كافة.

حرص القيادة

قال اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي إن دولة الإمارات تختلف كلياً وجزئياً عن أي دولة في العالم، فيميزها عن الدول كافة، أن قياداتها الرشيدة حريصة كل الحرص وساعية إلى أن تتصدر الإمارات دائماً وأبداً المركز الأول والصدارة في الفعاليات كافة.. لافتاً إلى أن هذا الحرص نابع من حبهم لشعبهم، ومن هذا المنطلق فتواجدهم جميعاً في هذا المعرض، وكافة المعارض التي تنظمها دولتنا وتستضيف كافة وفود دول العالم تعد بمثابة رسالة إلى كل دول العالم عن مدى قوة التلاحم بين القيادة والشعب.

وأكد أن دعم القيادة الرشيدة ووجودهم وتجاوبهم في قلب الحدث يسهم بشكل قوي في دعم الفعاليات، وكذا الصفقات التي تتم، وبالتالي فهم وراء كل النجاحات التي تحققت ومازالت تتحقق في كل الميادين وكل قطاع، كما أنه يعد بمثابة دافع قوي لكل مواطن وكل مسؤول أن يعطي كل ما لديه من جهد لتظل دولتنا دائماً متصدرة المراكز الأولى محلياً وعالمياً.

مبلغ ضخم جدا 70 مليار دولار صفقات القوات المسلحه الاماراتيه.. مانوع تلك الصفقات هل هي تكنولوجيه مثلا..
على ماذا تم الاتفاق مع العملاقين لوكهيد مارتين ورايثون..

هل نرى افاق واسعه في الصناعة العسكريه الاماراتيه ..
 

[صورة]: نموذج لمقاتلة F-15SA السعودية في ركن شركة السلام للطائرات، بمعرض دبي للطيران 2015. الصورة عبر:

CTZC02wUwAAG3Ua.jpg
 
عودة
أعلى