مـعـرض دبـي لـلـطـيـران 2015

مارتن جيت باك خاصة بالدفاع المدني في دبي :)



A real jet backpack on display at means no more inventions are necessary.

CTTDxl8W4AAReY5.jpg


CTTDxmfWoAEwIOY.jpg


وجدير بالذكر ان شركة EARTH الاماراتية دخلت في شراكة مهمة حول هذه الجيت باك ... اليكم مشاركتي السابقة حولها :)


المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 21 فبراير 2013



مهندسون إماراتيون صمموا الطائرة.
من المصدر

2824766161.jpg



قال مدير المتطلبات والمواصفات بشركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة، الدكتور خالد الكعبي، إن الشركة توصلت خلال الفترة الماضية إلى اتفاقية مع إحدى الشركات العالمية في نيوزيلندا، لتطوير طائرة عمودية بمواصفات جديدة تناسب المهام التي تسند إليها، إذ تم الانتهاء من وضع التصميمات كافة عن طريق مهندسين إماراتيين وبخبرات مواطنة ‬100٪. وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن قسم «الإيروسبيس» طوّر الطائرة العمودية وتسمى «جيت باك» لتعرض للمرة الأولى خارج دولة نيوزيلندا من خلال معرض «آيدكس»، إذ لفتت أنظار المشاركين من الشركات العالمية المتخصصة.

وقال إن المباحثات مع الشركة المبتكرة للطائرة استمرت نحو عامين حتى تم التوصل إلى اتفاق لإجراء تطويرات على الطائرة داخل الإمارات، حيث ستقوم شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة وعن طريق خبرائها المواطنين بتحويلها إلى طائرة من دون طيار، وإضافة خاصيات أخرى جديدة غير موجودة في التصميمات الأصلية، لتؤدي مهام مختلفة بحسب الجهة التي تستخدمها، وبعد انتهاء معرض «آيدكس» ستنفذ الشركة خلال العامين المقبلين هذه التطويرات بالتعاون مع الخبراء في جامعة خليفة، وبمساعدة الشركة المبتكرة للطائرة.

وأفاد مدير المتطلبات والمقاييس بشركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا، المهندس فيصل سعيد الكعبي، أن الشركة نجحت في توطين نحو ‬80٪ من إجمالي الوظائف التي توفرها، والتي تتجاوز حاليا ‬1000 موظف في التخصصات الفنية والتكنولوجية الدقيقة كافة، وكذلك في التخصصات الإدارية والمساعدة، مشيرا إلى أن النسبة مرشحة للزيادة في الفترة المقبلة بعد توقيع الشركة عقوداً جديدة لتنفيذ مشروعات تطويرية جديدة مع الشركاء داخل الدولة وخارجها.




فخوووور بهذه الشركة الرااائعة .

الامارات للابحاث والتكنولوجيا , زرت جناحهم في ايدكس 2013 وذهلت لما رأيته من روائع :)

الجميل ان هذه الشركة وطنت 80% من ال1000 موضف الحاليين ( يعني 800 منهم اماراتيين في التخصصات الفنية والتكنولوجية الدقيقة + الادارة والمساعدة )

هذه احدى العيّنات المشرّفة للكفاءات الاماراتية العاملة في تصميم وصناعة السلاح بالامارات العربية المتحدة .





هذه التحفة رأيتها في جناحهم , تبدو للنسخة التي يقودها طيّار :

Martin_JetPack.jpg






وهنا المزيد حولها :

التعاون في هذه الطائرة تم بين 3 جهات : الامارات للابحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة (EARTH) + جامعة خليفة + شركة مارتن جيت باك النيوزيلندية

اترك لكم الخبر :

اول جيت باك مدني في العالم وبقيمة 367,300 درهم اماراتي
World's first practical civilian jetpack goes on sale for Dh367,300

اول جيت باك عملي في العالم تم انتاجه للاستخدامات المدنية بمساعدة معهدين اماراتيين
ABU DHABI // The world's first practical jetpack has been created for civilian use with the help of two UAE institutions.

مارتن جيت باك والتي عرضت في ايدكس هي نتاج تعاون بين الامارات للابحاث المتقدمة والتكنولوجيا , جامعة خليفة , شركة مارتن للطائرات النيوزيلندية
The Martin Jetpack, which was showcased at Idex yesterday, is a collaboration between Emirates Advanced Research and Technology Holding (Earth), Khalifa University and the New Zealand-based Martin Aircraft Company.

بخلاف استخدامها العسكري , هناك نسخة مدنية يمكن ان تصل سرعتها التطوافية لـ 100 كم في الساعه وتصل لارتفاع 1500 متر.
As well as being for military use, there is a civilian version that can travel at a cruising speed of 100kph and reach heights of 1,500 metres.

ستكون متوفرة لمحبي المغامرات والذي لديهم فائض في جيوبهم بـ 367,300 درهم (100,000 دولار)
It will be available to adventure lovers who have a spare US$100,000 (Dh 367,300) in their pockets.

مارتن للطائرات اخذت على عاتقها سنتين من التطوير والاختبار بالتعاون مع EARTH و جامعة خليفة . التطويرات اللاحقة تضمنت تحسينات على انظمة التحكم للنسخة العسكرية الغير مأهولة من المركبة
Martin Aircraft is undertaking a two-year period of testing and development alongside Earth and Khalifa University. The latter is involved in developing and improving the control systems for the unmanned military version of the device.

مارتن للطائرات قالت ان الجيت باك يمكن تطويرها لاغراض البحث والانقاذ , الاستجابة السريعة , النقل من السفن للسفن او من السفن لليابسة او حتى العبور لجزيرتك الخاصة .
Martin Aircraft said the jetpack could be deployed for search and rescue missions, rapid response, ship-to-ship or ship-to-shore transfer, or even for hopping across to your own private island.

جيمس بوكر , المهندس المصمم وطيار الاختبار في المشروع قال ان قدرات الانقاذ لهذه المركبة كانت عنصرا اساسيا في التصميم.
James Bowker, the design engineer and test pilot on the project, said the rescue capabilities of the machine had been a key element in its design.

نستطيع احضار الطبيب للحدث بسرعة . لقد رأينا اهتماما كبيرا في هذه المنطقة .
"We could bring a medic to a situation rapidly. We have seen a lot of interest in that area," he added.

الجيت باك تدفع بوسطة البنزين وتستطيع القيام باقلاع وهبوط عامودي بفضل مروحتيها , زمن الطيران يستمر لغاية 30 دقيقة .
The jetpack is powered by petrol and allows for vertical take-off and landing thanks to two powerful fans. Flight times last up to 30 minutes.

المميزات الاضافية تتضمن باراشوت يفتح عند فشل المحرك .
Added features include a ballistic parachute that deploys should the engines fail. Mr Bowker said there had been a great deal of interest in the device, not only from companies but also from individuals looking to use it for recreation and to "fly the dream".

نأمل خلال سنتين ان نستطيع شراء الجيت باك الخاصة بنا
"Hopefully in the next two years, you'll be able to buy your own jetpack," he said.

نسخة اكثر رشاقة ( غير مأهولة ) ستكلف 180,000 دولار .
A more versatile, unmanned version of the jetpack will cost $180,000.



Read more:
Follow us: @TheNationalUAE on Twitter | thenational.ae on Facebook

موقع شركة مارتن للطائرات
 

RT : . announced an agreement to build its ME HQ in Dubai South Aviation District

CTSX_bVWcAAQr_S.jpg


بوينج تعلن في دبي للطيران 2015 عن اتفاقية لبناء مقرها الاقليمي في دبي ( في قطاع الطيران بمطار دبي الجنوب .. هو ضمن مشروع سنترال دبي العالمي المذكور اعلاه )
 
مشروع مهم في عالم الفضاء تحدثوا عنه كثيرا في المعرض
وهو مشروع نايف 1


إياست والجامعة الأمريكية في الشارقة تطلقان مشروع نايف1 أول مهمة كيوب سات بالإمارات

المؤسسة تهدف إلى استثمار و تطوير قدرات طلاب الهندسة الإماراتيين في مجال تكنولوجيا الفضاء..


مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة"- "اياست" بالتعاون مع "الجامعة الأمريكية في الشارقة" - (AUS) أول مهمة كيوب سات من نوعها في الإمارات. ويعتبر الكيوب سات من الأقمار الصناعية النانومترية التي توفر التدريب العملي والفني لطلاب الهندسة في مجالات تصميم وتركيب واختبار وتشغيل الأقمار الصناعية. ويتماشى مشروع نايف-1 مع رؤية دولة الإمارات لبناء اقتصاد تنافسي مبني على المعرفة بالإضافة إلى كونه إحدى الخطوات نحو تطوير الكادر الإماراتي في قطاعيّ العلوم والتكنولوجيا في الدولة. ومن المتوقع إطلاق نايف-1 على متن صاروخ "فالكون 9" بحلول نهاية عام 2015 حيث سيبنى مقر المحطة الأرضية في "الجامعة الأمريكية في الشارقة" ليدير عملياتها طلبة هندسة إماراتيون.

يذكر أن مشروع تطوير "كيوب سات" هو الأول من نوعه في الإمارات ويهدف إلى استثمار قدرات طلاب الهندسة وتطوير مهاراتهم في مجال علوم الفضاء. تم تعيين مجموعة تتكون من سبعة طلاب هندسة إماراتيين من "الجامعة الإمريكية في الشارقة" من مختلف التخصصات الهندسية بما في ذلك الهندسة الكهربائية، هندسة الحاسوب، والهندسة الميكانيكية. وسيخضع الطلبة لتدريب مكثف في تصميم أنظمة "نايف-1" واختبارها كما سيكون لهم مشاركة عملية في تصميم النظام وتركيب القطع المكونة له واختبارها للتأكد من سلامة عملها، كجزء من مشروع تخرجهم المقرر في الجامعة. مهمة "نايف-1" متخصصة بالإتصالات (أي ارسال واستقبال الموجات من وإلى القمر الصناعي) حيث سيتم تطويره في مرافق "الجامعة الأمريكية في الشارقة" و "إياست" و في منطقة دلفت في هولندا.

وسيتم تنفيذ المشروع ونقل المعرفة بالتعاون مع “Innovative Solutions in Space”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تطوير المعدات الفضائية بالإضافة إلى نظم الأقمار الصناعية النانومترية. وستأخذ "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" في هذا المشروع دور الموحد لمتابعة الإجراءات المعمول بها للمحافظة على الخبرات المكتسبة والاستفادة منها. ويكمن الهدف من المشروع توفير جميع المرافق والبنى التحتية التي يحتاجها طلبة الجامعة والشريك المنفذ من أجل نجاح برنامج تطوير "نايف-1".

ويجمع "نايف- 1" بين خبرات طلاب الهندسة وقدراتهم مع خبرات وموارد قطاع الصناعة، والحكومة الإماراتية، والقطاع الأكاديمي تماشياً مع دورة التكامل النموذجية في الإقتصاد المبني على المعرفة. ويعتبر هذا المشروع بمثابة نواة لتطوير البنية التحتية اللازمة لبرامج "الكيوب سات" المستقبلية. كما أنه يسعى لنشر ثقافة علمية وتحديداً في مجال علوم الفضاء في دولة الإمارات ليجعلها في متناول المهندسين الإمارتيين الشباب. إن تعزيز الإمكانيات الأكاديمية من خلال توفير هذه الفرص العلمية المتطورة و المتقدمة للشباب الإماراتي من المؤكد أن يكون له أثراً إيجابياً و واضحاً على قطاع العلوم و التقنية المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و قال سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام "مؤسسة الإمارات للعلوم و التقنية المتقدمة": " يلعب البرنامج دوراً هاماً في تطوير قطاع العلوم والتقنية المتقدمة في دولة الإمارات من خلال استثمار المواهب والكوادر المحلية وتنمية قدراتها. ونتوقع مشاركة عالية من طلبة الهندسة في تطوير وبناء "كيوب سات" وتشغيله بكفاءات إماراتية. كما أن المشروع سيساهم في وضع البنى التحتية اللازمة في جامعة إماراتية ليمكن الجامعة من الإستمرار في برنامج الأقمار الصناعية ويمكنهم أيضاً من تهيئة الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا للدخول لمجال تكنولوجيا الفضاء الإماراتي مزودين بخبرة عملية قوية في مختلف تخصصات هندسة أنظمة الأقمار الإصطناعية".

ويمتلك "الكيوب سات"، بشكل عام، تصميم موحد وبسيط بمتوسط حجم 10 سم مكعب ( المشار إليه بـ"وحدة واحدة" أو 1U)، ولا يزيد وزنه على الواحد كيلوجرام، مما يجعله سهل الإستخدام و في متناول إمكانيات الطلبة. ومن الممكن أيضاً زيادة حجم "الكيوب سات" على طول محور واحد بقدر وحدة واحدة، فيمكن ان تشير مثلاً "2U" إلى مقاييس 20*10*10 سم و “3U” إلى 30*10*10 سم.

وغالباً تباع مكونات "الكيوب سات" اللازمة في تطويره تجارياً وتكون جاهزة للإستخدام والتركيب على الفور وتقوم باستخدامها المؤسسات التعليمية لأغراض البحث العلمي. وإنطلاقة من احتياجها فقط إلى بنية تحتية بسيطة، بالإضافة إلى سهولة التصميم وتوافر الأجهزة والمعدات الخاصة بها وفرص إطلاقها المفتوحة، تلقى "الكيوب سات" إقبالاً في أوساط قطاع صناعة الفضاء التي تهتم بها الحكومات والمؤسسات التعليمية على حد سواء. إضافة إلى ذلك، يعد البرنامج فعال من حيث التكلفة ووسيلة مستقلة لأغراض البحث، والتعلم والإختبار للتحقق إن كانت النظم فعالّة وسط الفضاء.
 
Dubai Airshow 2015 Day 1: Military Aircraft Flight Demonstrations
دبي معرض 2015 عرض الطائرات العسكرية


تم نشره في 08‏/11‏/2015

The Dubai Airshow 2015 is the biggest edition ever with 1,100 exhibitors from over 60 countries, media representation from every corner of the globe and over 160 aircraft on display. Military aviation is continuing to be an important focus in the Middle East, resulting in increased spending as well as a larger footprint from both local and multi-national companies. With huge advances in military technology and new weapons systems entering the market, visitors to the Dubai Airshow can expect to see a significant military presence at the show.
اكبر نسخة للمعرض 1100 زائر من 60 دولة من كل انحاء العالم
اكثر من 160 طائرة
تركيز عالي على الطيران العسكري ميزانيات ضخمة مرصودة الخ
Day 1 Flight Display with اليوم الاول
Al Fursan acrobatic team - UAE Air Force فريق الفرسان الامارتي
Mirage 2000-9 - UAE Air Force ميراج 2000-9 امارتية
F-16 Block 60 Fighting Falcon - UAE Air Force اف 16 بلوك 60 امارتية
B-1B Lancer - US Air Force امريكية
F-22 Raptor - US Air Force امريكية
Dassault Rafale - French Air Force يقول المذيع في تقرير تم اختيارة من قبل مصر وقطر اما الهند في المفاوضات الاخيرة

Eurofighter Typhoon - Royal Air Force تم اختيارة من قبل السعودية والكويت وعمان

Frecce Tricolori - Italian Air Force فريق ايطالي ثلاثي الالوان
 
التعديل الأخير:
شركة نورث ستار ستعمل على انجاز طراز مسلح من الهيليكوبتر Bell 429

DUBAI: NorthStar to work on armed Bell 429

  • 08 NOVEMBER, 2015
  • BY: DOMINIC PERRY
  • DUBAI


Abu Dhabi-based NorthStar Aviation is to work with airframe manufacturer Bell Helicopter to develop an armed variant of the latter’s 429 medium twin.

NorthStar has already seen sales success with its Bell 407GX-derived Multi-Role Helicopter (MRH), notably with the United Arab Emirates air force, which operates 30 examples of the light single.

However, Terry Key, vice-president and chief pilot at NorthStar, says that some potential operators want the additional capabilities and security that two engines provide.

“Some people want a twin, particularly for operations over water, or for the higher altitude and fly-away capability if they lose and engine,” he says.

Although the commercial variant is limited to a maximum take-off weight of 3,180kg (7,000lb) in some countries thanks to civil certification under the Part 27 category, any military variant could operate at a higher take-off weight, of at least 3,400kg.

Development would take around a year, says Key, although this is dependent on customer interest.

Bell has not previously looked at arming the 429, says Patrick Moulay, vice-president global sales and marketing. It prefers to leave this to “experts” like NorthStar and concentrate on “getting the most capability out of the aircraft”.

In the meantime, NorthStar is working to increase the range of munitions available on the 407 MRH, including the R-model of Lockheed Martin’s AGM-114 Hellfire air-to-surface missile and Roketsan’s Cirit guided rocket.

The MRH is already able to deploy an older Hellfire variant, along with Raytheon’s Talon laser-guided rocket and AGM-176 Griffin missile.

New sensors, including FLIR Systems Star Safire 380 and L-3 Wescam MX-10 and MX-15 electro-optical/infrared camera will also be integrated to broaden choice for customers. “We want to keep increasing the capabilities of the aircraft,” says Key.

Armaments on the example on display at the Dubai show feature an M260 Hydra rocket pod, GAU-19 .50-calibre gun, Dillon Aero M134D 7.62mm mini-gun and a Hellfire on four of its six weapon stations.




في الوقت الراهن , تعمل الشركة على زيادة مدى الذخائر المتوفرة للهيليكوبتر 407 MHR وتتضمن الذخائر :

النموذج R من الصاروخ هيلفاير .
صواريخ جيريت
( حاليا هي تشغل الاشتقاق السابق من الهيلفاير اضافة لصواريخ التالون الموجهه بالليزر و صواريخ جريفن )

المستشعرات الجديدة تتضمن الفلير ( ستار فاير 380 ) اضافة للـ L3 ويسكام ام اكس 10 وكذلك الـ ام اكس 15 سيتم دمجها لتوسيع خيارات الزبائن .

التسليح المعروض في دبي للطيران يبين ذخائر بود ذخائر الهايدرا اضافة لرشاش GAU-19 عيار 50 , اضافة لرشاش صغير عيار 7.62 وصواريخ هيلفاير على اربعة من نقاط التعليق الستة .



صور لاختبارات الاسلحة
Weapon-Hits1.JPG


SFP_3841.jpg



IMG_8932.jpg


IMG_8617.jpg


DSC_9606.jpg


IMG_8752.jpg




الشركة تملكها الامارات وتتخذ من ابوظبي مقرا لها ولها مكتب في الولايات المتحدة الامريكية



NorthStar Aviation showed its 407MRH multi-role helicopter at IDEX. Unveiled at the Quad-A conference last May, the 407MRH is a Bell 407GX modified with sensors and weapons capability to perform a number of ISR and light attack roles. Headquartered in Abu Dhabi and owned by a member of that emirate’s royal family, NorthStar developed the 407MRH at its facility in Florida. The UAE Armed Forces has ordered 30, most likely for the special operations helicopter unit, and 11 of them have already been delivered with the remainder arriving at a monthly rate.




الجيش الاماراتي عقد صفقة اشترى بموجبها عدد 30 من الهيليكوبتر ( تم استلام 11 منها ويجري تسليم الباقي بمعدل شهري )
 
مؤتمر صحفي للسعودية لهندسة وصناعة الطيران للإعلان عن أكبر مركز صيانة
وتوضيب طائرات ومحركات وقطع غيار بالشرق الأوسط

CTW8dtmWUAA_TxW.jpg
 
عودة
أعلى