وكاله الامارات للفضاء

جميل عندما نرى شباب و شابات اماراتيين يقدمون مواضيع مهمة في معرض دولي مهم








 
اهتمام كبير بولدنا :love:

1635440336059.png



( نموذج للمستكشف راشد )
 
وكالة بولندا و الامارات للفضاء ،لقاء تناول المباحثات التعاون الصناعي بين البلدين

بولندا تعاونت مع اغلب وكالات الفضاء في العالم في هذا المؤتمر ، وتعتبر اخر دولة وقعت مع مشروع ناسا Artemis

وايضاً بولندا متقدمة في التصنيع الفضائي و مجالات الرصد البيئي وعلوم الارض

كل التوفيق ومتحمس لهاذا التعاون !



 
تعاون بين مركز محمد بن راشد للفضاء و شركة Set.Space

الشركة متخصصة في صنع الرقائق و شرائح الاكترونية لضبط مسار الاقمار الاصطناعية وايضاً تصحيح مساره و انظمة الدفع لضمان قدرة الأقمار الصناعية على المناورة في الفضاء

وايضاً انظمة تساعد على التخلص من الاقمار الاصطناعية بعد أنتهاء من مهمتها

وايضاً انظمة لتوجيه المركبة الفضائية وتثبيتها في مدارات مختلفة

والكثير!

موقع الشركة :

1635441944471.png


1635441956369.png


1635441968358.png


 
احد المؤتمرات اليوم ، كان عن مهمة مسبار الامل

1635442178037.png
 



دبي في 28 أكتوبر /وام/ وقع "مركز للفضاء"و"مكتب شؤون الفضاء الخارجي التابع للأمم المتحدة" مذكرة تفاهم للمساعدة في تعزيز جهود استكشاف الفضاء للأغراض السلمية ومن شأن المذكرة أن تعزز من إمكانات بناء القدرات في إطار "مبادرة الوصول إلى الفضاء للجميع" الخاصة بالمكتب.

وسيعمل الجانبان بموجب مذكرة التفاهم على توفير فرص إضافية في مجال برنامج "استضافة حمولة الأقمار الاصطناعية" الذي يوفر منصة نموذجية توفر في التكاليف من خلال استضافة حمولات متعددة.

وتسهم هذه المبادرة فى تعزيز أنشطة وتطبيقات قطاع الفضاء وتطوير الموارد البشرية بما يتماشى مع مهمة وأهداف "مكتب شؤون الفضاء الخارجي التابع للأمم المتحدة" الرامية إلى تعزيز المشاركة في "مبادرة الوصول إلى الفضاء للجميع" كما تؤكد على إلتزام "مركز محمد بن راشد للفضاء" بنشر علوم وتكنولوجيا الفضاء.

وقالت سيمونيتا دي بيبو مدير المكتب الأممي لشؤون الفضاء الخارجي "إن التعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء هو خطوة هامة في إتجاه تدعيم جهودنا الرامية لتجسير الفجوة في قطاع الفضاء بين الدول من خلال "مبادرة الوصول إلى الفضاء للجميع" ومن خلال هذا التعاون سنقوم بدعم تطوير القدرات التقنية ذات الصلة بقطاع الفضاء والبنية التحتية والمهارات البشرية وبالإستفادة من المميزات التقنية التي يتمتع بها المركز في مجال’استضافة الحمولة‘ نسعى إلى أن نسهل من متطلبات المشاركة للوصول إلى الفضاء وتمكين فرق التطوير من التركيز على أهدافها الموضوعة في هذا الشأن والتي تنسجم مع أهداف التنمية المستدامة بالمجمل." وقال سعادة يوسف حمد الشيبياني مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء أطلقنا "مبادرة استضافة الحمولة" لضمان مستوى أعلى من الفهم للفوائد التي تعود على الجميع بفضل استخدام التقنيات المتعلقة بالأقمار الاصطناعية وهدفنا أيضا هو مساعدة الشركاء والهيئات على نشر وتشغيل الحمولات المختلفة على متن أقمارنا الاصطناعية في الفضاء ومن خلال شراكتنا مع المكتب الأممي سنعمل سويا على تعزيز هذا البرنامج لإتاحة أفضل الفرص للدول النامية ودعمها في مهمات نشر الحمولات الفضائية المخطط لها باستخدام منصتنا ونأمل أن يسهم برنامج استضافة الحمولة في تشجيع المزيد من الدول على الدخول في مجال الفضاء من خلال التعاون مع دولة الإمارات.

 
الإمارات توفر أرضاً خصبة للشركات الناشئة التي تركز على الفضاء.



 
معرض ايدكس

لكن

للفضاء :ROFLMAO:


اتفاقيات ضخمة في هذا القطاع خلال اربع ايام


 


«ياه كليك» توقع شراكة استراتيجية مع «آي سات أفريكا»

1635443360764.png


أبوظبي (الاتحاد) أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» عن قيام الشركة التابعة لها «ياه كليك» لحلول البيانات، بعقد شراكة استراتيجية مع شركة «آي سات أفريكا» لتوسيع نطاق حلولها المخصصة للشركات في نيجيريا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وشرق أفريقيا. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة ستقوم شركة «آي سات أفريكا»، وهي مشغل رائد لشبكات الاتصالات في 12 سوقاً أفريقية، بتقديم حلول الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى التطبيقات المكتبية، وأنظمة التحكم الإشرافي واكتساب البيانات (SCADA)، وخدمات الإنترنت في المواقع النائية مثل المناجم.

وسيتم توفير حلول الاتصالات بوساطة أقمار «ياه كليك» الصناعية عالية الإنتاجية عبر النطاق الترددي Ka لحلول الإنترنت الفضائي السريع، مع خطط خدمة تصل سرعتها إلى 100 ميجا بت في الثانية، حتى في المواقع النائية. وبهذه المناسبة، قال فرهاد خان، الرئيس التنفيذي لشركة «ياه كليك»: «تعد هذه الشراكة مع «آي سات أفريكا» خطوة مهمة أخرى في خططنا لتحقيق المزيد من النمو والتوسع في جميع أنحاء أفريقيا. وفي ظل حضورنا القوي في هذه البلدان، تسهم هذه الشراكة في تعزيز وصولنا إلى الأسواق غير المخدّمة.

ونتطلع خلال الأشهر القادمة إلى توسيع نطاق الاتصال بالإنترنت للأشخاص والشركات على امتداد القارة الأفريقية».

وتشمل الشراكة الجديدة عدة أسواق أفريقية مهمة، وتسلّط الضوء على التزام «الياه سات» بتقديم خدماتها في المواقع التي تعمل فيها الاتصالات كعامل تمكين أساسي. ومن المتوقع أن تحقق إيرادات خدمات الاتصالات الفضائية الثابتة نمواً سنوياً إجمالياً بنسبة 15.8 بالمئة في أفريقيا بين عامي 2020 و2029. كما يؤكد دخول شركة «آي سات أفريكا» في هذه الشراكة على الفرص الهائلة التي توفرها السعة الفضائية للأقمار الصناعية عالية الإنتاجية (HTS) في القارة الأفريقية، خصوصاً فيما يتعلق بالمرونة في تلبية الطلب المرتفع على تطبيقات هذه الاتصالات المختلفة، مثل ربط الشبكات والاتصالات اللاسلكية المجتمعية.

من جانبه، قال راكيش كوكريجا، المدير العام لشركة «آي سات أفريكا»: «ستؤدي هذه الشراكة الجديدة مع «ياه كليك» إلى تحسين الخدمات المقدّمة لعملائنا في هذه الأسواق، وتعزيز عمليات الشركات في المناطق النائية، حيث ستزوّدهم «آي سات أفريكا» بالقدرات التقنية
المتطورة والموثوقة التي يحتاجونها. وتساهم حلول الإنترنت عبر شبكات الهواتف المحمولة في تعزيز عروض الاتصال لمشغلي شبكات الهاتف المحمول الرئيسيين في هذه البلدان، وبالتالي توفير خدمات الإنترنت للجميع وسد الفجوة الرقمية في أفريقيا».

https://www.alittihad.ae/news/الاقتصادي/4232785/-ياه-كليك--توقع-شراكة-استراتيجية-مع--آي-سات-أفريكا
 


غداً الجمعة ٢٩ - ١٠ اخر يوم للمؤتمر الفضاء الدولي
 

"الإمارات للفضاء" تعزز تعاونها مع الوكالات العالمية خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية​


دبي في 29 أكتوبر / وام / اختتمت وكالة الإمارات للفضاء اليوم المحادثات الاستراتيجية رفيعة المستوى التي أجراها سعادة سالم القبيسي المدير العام مع وفود الدول المشاركة في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية بدبي لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الفضاء والعلوم والتكنولوجيا.

وتخللت الاجتماعات محادثات مع المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية الدكتور جوزف أشباتشر لمناقشة مشاريع الملاحة الفضائية بين دولة الإمارات وأوروبا وتبادل بيانات الأقمار الاصطناعية بينما شكل الاجتماع مع الهيئة السعودية للفضاء فرصة لتطوير المبادرات المشتركة بين الدولتين تحت مظلة التعاون الإماراتي السعودي الفضائي.

وعقدت وكالة الإمارات للفضاء أيضا اجتماعا مع المدير العام لوكالة الفضاء الفلبينية الدكتور جويل مارسيانو جونيور.

كما التقى سعادة سالم القبيسي الدكتور جوزف أشباتشر المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية في إطار الاستراتيجية المعتمدة من وكالة الإمارات للفضاء لإنشاء قطاع خاص قادر على المنافسة وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

كما التقى سعادته علي الهاشمي الرئيس التنفيذي الرئيس التنفيذي لشركة "الياه سات" الذي وقع حديثًا اتفاقًا مع سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك لإطلاق قمر اصطناعي من الجيل التالي على متن صاروخ "فالكون 9".

وعقد سعادته لقاءً مع شركة إسرائيل لصناعات الفضاء بعد أسبوع من توقيع كل من دولة الإمارات وإسرائيل اتفاقية استراتيجية للعمل معًا على مجموعة من القضايا المتعلقة بالفضاء بما في ذلك المهمة إلى القمر بريشيت 2 كما شملت المحادثات أيضا شركة "بلو أوريجن"، و"سافران"، ووكالة الفضاء البريطانية.

وقال سعادة سالم القبيسي: "الفضاء هو المجال التالي المتاح للاستثمار التجاري والابتكار و الطريقة الوحيدة للمضي قدما في هذا الصدد تعزيز التعاون على المستوى الدولي وقد وفر المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الثاني والسبعون فرصة فريدة لجمع 110 دول ووكالات فضاء معا لتحقيق قفزة نوعية في الجهود البشرية المستمرة لاستخدام أحدث العلوم والتكنولوجيا في سبيل استكشاف الفضاء الخارجي.

وعبر عن سعادته بعقد لقاءات اليوم مع أكثر من عشرة مسؤولين حكوميين ورواد من كل أنحاء العالم لاستطلاع مجالات ذات اهتمام مشترك وإظهار مزايا الإمارات كشريك موثوق يضفي قيمة على المساعي العالمية بقطاع الفضاء".

وعرض سعادته خلال الاجتماعات أحدث الإنجازات التي حققها مسبار الأمل التابع لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ وقد تمت مشاركة البيانات التي تبلغ حوالى 110 جيجا بايت وتم جمعها من خلال المشروع الاستكشافي بين الكواكب مع المنظمات العلمية في كل أنحاء العالم.

وناقش القبيسي مع ضيوفه مشروع الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات موضحًا أن مهمة المشروع الأساسية هي تسريع ازدهار قطاع الفضاء في الإمارات خصوصا لجهة تطوير شركات القطاع الخاص المتخصصة في تطوير أنظمة الفضاء والهندسة والأبحاث والعلوم والتحليلات.

 
عودة
أعلى