وكاله الامارات للفضاء

بعد قليل تبدأ احداث مؤتمر الفضاء الدولي لليوم الرابع

1635395206871.png
 
تأكيد اماراتي على التعاون مع شركة بلو اوريجن فيما يتعلق بالقطاع الفضائي والسياحة الفضائية :)

مرحبا بالمطار الفضائي قريبا في دولة الامارات العربية المتحدة


 
تأكيد اماراتي على التعاون مع شركة بلو اوريجن فيما يتعلق بالقطاع الفضائي والسياحة الفضائية :)

مرحبا بالمطار الفضائي قريبا في دولة الامارات العربية المتحدة



نقلة نوعية للامارات


صورة تخيلية للمطار

1635438815498.png

 
هذا رابع اجتماع للوكالة الفلبينية مع وكالة فضاء الاماراتية




 
1635439330785.png



دبي في 28 أكتوبر / وام / بحثت وكالة الإمارات للفضاء مع وفد وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع الفضاء.

وتطرقت النقاشات إلى ما تم إنجازه على صعيد العمل الفضائي المشترك منذ توقيع مذكرة التفاهم بين وكالة الإمارات للفضاء ووكالة "جاكسا" في عام 2016 ومذكرة التعاون مع عدد من الوزارات في الحكومة اليابانية.
وخلال اللقاء الذي عقد اليوم على هامش المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الثاني والسبعين الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى، رحبت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء بالوفد الياباني.

وأكدت معاليها على أهمية مؤتمر الملاحة الفضائية كمنصة عالمية تجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف وكالات الفضاء والهيئات العلمية من كافة أرجاء العالم.

و لفتت إلى ان معرض ومؤتمر الملاحة الفضائية في دبي يشكل المنصة الأساسية للتعاون الدولي، لذا من المناسب إرساء الأسس لتعزيز أواصر التعاون المباشر في علوم الفضاء واستكشاف الفضاء الخارجي.

من جانبه أشار الدكتور هيروشي ياماكاوا رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" إلى وجود العديد من أشكال التعاون بين الطرفين منها إطلاق القمر الاصطناعي "خليفة سات" على الصاروخ الياباني "MHI" ومذكرة التفاهم لتعزيز التعاون في أنشطة استكشاف الفضاء الخارجي والاستفادة منه في أغراض سلمية وتعاون الجانبين أيضا من خلال مختبر كيبو الياباني /KIBO/ ومشاركة العديد من الطلبة الإماراتيين الشباب ضمن تحدي "كيبو" لبرمجة الروبوت.
وأشاد بالحضور الدولي رفيع المستوى للإمارات في قطاع الفضاء الدولي وتطويرها للأنشطة الفضائية في المنطقة إذ تمكنت منذ تأسيس وكالة الإمارات للفضاء في عام 2014، من تطوير برنامجها الفضائي بشكل متسارع، بما في ذلك إطلاق برنامج الإمارات لرواد الفضاء والمشاركة في مهمات محطة الفضاء الدولية وإطلاق أول مسبار للدولة للمريخ.
كما أشاد بدورها الرئيسي بتطوير الأنشطة الفضائية العربية من خلال قيادة المجموعة العربية للتعاون الفضائي وجهودها الداعمة تأسيس البرامج الفضائية الوطنية الطموحة.

وأكد رغبة الحكومة اليابانية بتعزيز التعاون الفضائي مع دولة الإمارات عبر عمل رواد فضاء يابانيين مع رواد فضاء إماراتيين مستقبلاً.

 
مباحثات تعاون مع شركة ICEYE manufactures

هاذي الشركة تصنع اكبر الاقمار الصناعية في العالم في مجال البيئة و المراقبة في فلندا

 
عودة
أعلى