4 سفن قتالية امريكية للسعودية

اول شئ ترانا من ربعك و انا فاهم انت وش قاعد تلمح له

الشئ الثاني لا و الله ماهي فلوسك و الله لو انك مطلعها من جيبك لحسبتها ريال ريال و انا اخوك

قيمة الصفقة مهما حاولت ترقع انت و ايا الشباب الله يحفظهم غير واقعي و ما تحتاجها بها السعر

انتم عارفين بقرارة نفوسكم كل ها الامور بس اذكرك بمثلنا

قال رقع قال شئ يترقع وشئ ما يترقع

و تسلم
لا والله رخيصة وبلاش قسم !
مليون مره قلنا وقالوا الإخوان الصفقة 4.3 مليار
1.5 صواريخ وتسليح وتدريب
و 2.8 قيمة القطع يعني 700 لكل قطعة أسترح بس

In addition, this case will provide overarching program office support for the SNEP II to include: U.S. Government and contractor engineering, technical and logistics support, and other related elements of program support to meet necessities for program execution. The estimated value of MDE is $4.3 billion. The total estimated cost is $11.25 billion

SCS - LCS-1

نقطة اخرى

فرقاطات الامريكية وهنا اتحدث عن LCS تمتاز بسرعة انزال ونشر الزوارق مقارنة بنظيراتها الفرنسية التي تتطلب وقت طويل

فعملية انزال الزوارق واستعادتها بسراعة هائلة وبشكل سهل جداً

عكس القطع الفرنسية الفريم ولافييت التي تتطلب انزال برافعة وكذلك استعادة عبر الرافعة ماياخذ وقت طووووويل جداً سواء في انزال الزورق او استعادة وهذا يؤثر سلباً على الفرقاطة ويشل حركتها لوقت اطول

ذكرتني بصفقة ال10 مروحيات ب 1.9 مليار دولار

يعني نقول ب 7 مليار ريال قسمها على 10

المروحية الوحدة ب 700 مليون ليه فيها نووي ؟

والي يقول الصفقة 4.3 مليار دولار على 4 سفن ليش شايفها قليلة

روسيا وقعت مع فرنسا حاملتي مروحيات ب 1.2 مليار يورو وشاملة التدريب وقطع الغيار ومدري ايش

يا ليتها 4 مليار دولار على 4 مدمرات ddg-51 مع الايجيس كان اشوا

يعني الحين لو شرينا المدمرات هذي بكم حتطلع ؟ 40 مليار دولار ؟

حسستوني انه حنا الدولة الوحيدة الي نشتري قطعة بحرية مع التدريب وقطع الغيار والتجهيزات الخ.

مع انه كل الصفقات فيها هذي الاشياء الضرورية

بعدين الفلوس هذي ما تنحرق زبط فيها البلد بعدين احرقها !!
اتحداك ثم اتحداك ان تثبت بان اربع قطع فرنسية توازي السفن اللي تعاقدنا معاها ستكون اقل او مساوية سعريا لصفقتنا هذه !
مع حساب اعداد الصواريخ الاضافية "٧٠٠ صاروخ دفاع جوي تقريبا"
يااخي اذا بتستدل على المصريين فهم اشتروا الفريم بمليار تقريبا
يعني لو شروا اربع سفن بتطلع ٤ مليار
مع اضافة عقود التدريب واعداد اضافية من الصواريخ بتكون الصفقة الاجمالية فوق ٥.٥ مليار بالراحة

نقطة اخرى

فرقاطات الامريكية وهنا اتحدث عن LCS تمتاز بسرعة انزال ونشر الزوارق مقارنة بنظيراتها الفرنسية التي تتطلب وقت طويل

فعملية انزال الزوارق واستعادتها بسراعة هائلة وبشكل سهل جداً

عكس القطع الفرنسية الفريم ولافييت التي تتطلب انزال برافعة وكذلك استعادة عبر الرافعة ماياخذ وقت طووووويل جداً سواء في انزال الزورق او استعادة وهذا يؤثر سلباً على الفرقاطة ويشل حركتها لوقت اطول

لك ان تتخيل انه اثناء وجود زورقك بالبحر وفجأة رصدت هدف معادي سواء كان غواصة او قطعة بحرية ويجب ان تتحرك فوراً

اذا كانت lcs سوف تفتح الباب ويدخل الزورق فوراً " اي تقوم بانتشال ازورق حتي وهي تتحرك " وتقوم بانسحاب سريع نظراً لسرعة lcs العالية

اذا كنت فريم سوف تشل حركت بين 10 -15 دقيقة حيث يجب عليك اتوقف التام وانزال رافعه ثم ربط الزورق ثم رفع الزورق

وهذا يجعلك هدف ثابت

كان الاجدى بك ان تنتظر تفاصيل الصفقة

و لا تبدا حملة التشكيك بعد نزول الخبر بساعتين

الاخ Divisions_ رد عليك اكثر من مره و رد علمي و مقنع و انت مصر على التشكيك

الآن انظر للموضوع ... بدل ان يكون مخصص لمناقشة تفاصيل الصفقة انحرف عن مساره و اصبح مركز على التشكيك في قيمتها

صراحة استغرب مع كل خبر عن صفقة تسليح يتحول الى مهاترات المبالغة في السعر و كأنكم تقولون ان المسؤولين السعوديين اما مغفلين او نصابيين

اتمنى من الادارة و المشرفين تنظيف الموضوع من ردود التشكيك المسيئة للسعودية
تشكيك ايه يا بركة ؟
هو انت عندك اى مناقشة تكون تشكيك وخلاص
النقاش فى اطار الموضوع وما تقولة هو المهاترات بعينها
ارحمنا يارب

هو انت لست متابع للاخبار ؟؟؟

التصريحات خرجت اكثر من مرة عن صفقة لشراء 4 فرقاطات و 6 -12 كورفيت و 12- 24 زورق صاروخي ومروحيات

الصفقة تم توقيعها على مراحل

المرحلة الاولى
شراء 10 مروحيات لهذا الاسطول 4 فرقاطة و 6 كورفيت

المرحلة الثانية
توقيع صفقة الفرقاطات 4

المرحلة الثالثة

شراء 6 كورفيتات و12 زورق صاروخي

يعني سؤال 10 مروحيات mh-60r وين راح نشغلها فيه ؟؟؟ ;)

وش القطع اللي راح تحملها ؟؟؟

اليوم عرفنا 4 مروحيات وين راحن ... الى 4 فرقاطات :cool:

بكرة الـ 6 الباقية سوف تذهب الى 6 كورفيت
انا اقصد اذا كان توتال الصفقات ب 11 مليار دولار

انا ادري اننا بنشتري ورا المروحيات فرقاطات !

انا اقصد اذا كان توتال الصفقات ب 11 مليار دولار

انا ادري اننا بنشتري ورا المروحيات فرقاطات !
فعلا التوتال ١١ مليار
اربع مليار على هذه السفن الاربعة والبقية لم يعلن عن محتواياتها

لا يوجد " صاروخ " اسمه هاربون .. الصحيح انها عائلة .. تنقسم لـ3 فئات AGM - UGM - RGM حسب منصة الإطلاق ( سطح - جو - تحت سطح الماء ) كل فئة تنقسم لأجيال كل جيل يتميز عما قبله في المواصفات والمدى

البلوك 2 اطلاق سطح لا يتعدى مداه الـ180 كم

هناك تطوير افصح عنه في ابريل الماضي يرفع المدى لـ240 كم
البلوك 2 النسخة التصديرية منه المدى الفعال 130 كم كالعامل على الامبسادور المصرى
النسخة ال 240 كم ستكون جاهزة بعد 2018 لكن هل ستصدر بهذا المدى ام لا؟

اتحداك ثم اتحداك ان تثبت بان اربع قطع فرنسية توازي السفن اللي تعاقدنا معاها ستكون اقل او مساوية سعريا لصفقتنا هذه !
مع اضافة عقود التدريب واعداد اضافية من الصواريخ بتكون الصفقة الاجمالية فوق ٥.٥ مليار بالراحة
لا حول ولا قوة الا بالله

ياخي انا شككت في قدراتها ؟ انا قلت الفرنسية احسن منها !

انا اتكلم عن الفروقات في السعر

يا حبيبي بعدين المصريين اخذوا الفريم جاهزة اكيد بتكون غالية لا تقارنها مع الفريم

انا قارنتها مع الميسترال يوم راحت لروسيا بكم

لا حول ولا قوة الا بالله

ياخي انا شككت في قدراتها ؟ انا قلت الفرنسية احسن منها !

انا اتكلم عن الفروقات في السعر

يا حبيبي بعدين المصريين اخذوا الفريم جاهزة اكيد بتكون غالية لا تقارنها مع الفريم

انا قارنتها مع الميسترال يوم راحت لروسيا بكم

كيف تفهم انت ؟
انت اول عطني قطعة فرنسية بنفس المواصفات
وخلنا نشوف بتطلع ارخص او لا

بالمناسبة في أي صفقة في العالم دائماً ما يتم التطرق للسعر و تقريبأً هي عادة ثابتة في كل المواضيع التي تخص التعاقدات العسكرية في المنتدى . و يمكن دخول أي موضوع عن صفقة ما لملاحظة ذلك .. و ذلك غالباً نتيجة الأسعار المتضخمة للسلاح بشكل رهيب خصوصاً في الفترة الأخيرة بشكل لامعقول

و مش بس صفقات السلاح ......... أي شخص يتابع البريميرليج مثلاً يتذكر منذ شهر و نيف صفقتين في اخر شهر اغسطس للاعب البلجيكي دي بروين و الفرنسي انتوني مارسيال ...

تقريباً 80 مليون يورو لكل لاعب واللاعب الثاني لم يسمع به احد قبل التعاقد معه ...

لكل الكل أكل تماماً كلامه بعد المستوى الذي ظهر به الثنائي في هذا الشهر القصير ...

النقاش حول الاسعار اجله قصير .... المواصفات هي من تدوم و في حالتنا هنا هي مواصفات 10/10
ياعم ده كيلو الطماكم بقى ب 15 جنية :):)
دائما ما تفعل امريكا هذا الامر بالخصوص معنا
تتذكر صفقة ال 20 طائرة بلوك 52 المصرية كم كان سعرها ؟ ب 3.2 مليار دولار
مع العلم لم تكن تحتاج تجهيزات كبيرة لانها عاملة بالفعل لدينا الامر يتضمن ملحقات قليلة فقط للصفقة وبعض الذخائر بعدد ضئيل

الصفقة المصرية كانت بسعر 5.2 مليار يورو ل فرقاطة +24 رافال +تسليح ودعم فنى لمدة زمنية وتدريب للطيارين والاطقم الفنية وقطع الغيار وتسليم فورى
صفقة الفريم لوحدها كانت بمليار يورو شاملة كل شئ
الصفقة السعودية بمحتوياتها بهذا السعر 4.3 مليار دولار
صفقة ممتازة جدا
اما اللغط الذى حدث فى الموضوع كان للسعر 11.5 مليار دولار الذى ذكر اما سعر 4.3 مليار ممتازة بالفعل

الأمن والدفاع العربي
أبلغت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي الكونغرس في 20 تشرين الأول/أكتوبر عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع المملكة العربية السعودية، بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) لتزويدها بسفن سطح قتالية متعددة المهام (MMSC) والمعدات التابعة لها، بالإضافة إلى قطع الغيار وتوفير التدريب والدعم اللوجستي بقيمة تقدر بمبلغ 11.25 مليار دولار.

وكانت المملكة العربية السعودية طلبت أربع سفن سطح قتالية متعددة المهام، مبنية على أساس سفينة القتال الساحلية "فريدوم" (Freedom) التابعة للبحرية الأميركية، وتشمل خمسة أنظمة إدارة القتال من نوع COMBATSS-21 بالإضافة إلى خمسة رادارات من نوع TRS-4D (4 أنظمة مدمجة و1 قطع غيار). وبموجب العقد، ستحصل السعودية أيضاً على خمسة أنظمة تمييز بين العدو والصديق (IFF) وخمسة أنطمة سونار منخفضة التردد (4 أنظمة مدمجة و1 قطع غيار)، وأربعة أنظمة إطلاق عمودية (VLS)، و532 صاروخ من نوع RIM-162 سي سبارو المتطوّر (128 صاروخ مدمج و384 قطع غيار و20 صاروخ يخضع حالياً لجولات اختبار وتدريب)، و48 صاروخ هاربون بلوك 2 (32 صاروخ مدمج و16 صاروخ يخضع حالياً لجولات اختبار وتدريب)، و188 صاروخ RIM 116C Block II (44 صاروخ مدمج، 132 صاروخ يخضع حالياً لجولات اختبار وتدريب، و132 قطع غيار)، وخمسة مدافع MK-75 عيار 76 ملم من Oto Melara (4 أنظمة مدمجة و1 قطع غيار). يُضاف إلى ذلك 48 رشاش عيار 50 ملم وأنظمة تحديد المواقع العالمي (GPS)، وثماني قاذفات هاربون من على متن السفن.

تشمل الصفقة أيضاً، التي تعتبر العنصر الأكبر ضمن برنامج التوسع البحري السعودي الثاني (SNEP II)، منشآت دعم وتدريب، قطع الغيار والإصلاح، معدات اتصال، عمليات اختبار المعدات ودعمها، وغيرها. ومن المتوقع أن يشمل برنامج SNEP II ست طرادات و20 إلى 24 سفينة دورية، ثلاث طائرات للدوريات البحرية ومن 30 إلى 50 طائرة دون طيار؛ وتقدّر القيمة الإجمالية لهذا البرنام 16 مليار دولار.

تجدر الإشارة هنا إلى أن شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) هي المقاول الرئيس لهذه الصفقة. وستزيد تلك السفن من قدرة المملكة لمواجهة التهديدات البحرية الحالية والمستقبلية، كما ستوفر لها الحماية الكبيرة للبنى التحتية الحرجة.

وكانت المملكة العربية السعودية أعدّت خطة شاملة لتطوير قواتها البحرية، وتتناول هذه الخطة تحديث الأسطول الغربي في البحر الأحمر المكون من قطع فرنسية الصنع، وتحديث الأسطول الشرقي في الخليج العربي المكون من قطع أميركية، بما يتوافق مع الميزانية الدفاعية للمملكة على مدى السنوات المقبلة. وستحدث هذه التحسينات نقلة نوعية في قدرات البحرية الملكية السعودية، عبر توفير الأسلحة البحرية المتقدمة كالفرقاطات والمدمرات والصواريخ. وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع مسؤول كبير في شركة لوكهيد مارتن، أشار أن "المملكة العربية السعودية عملت مع البحرية الأميركية، فهي قدّمت خطاب طلب (LOR) للحصول على خطاب قبول (LOA) في ما يخصّ برنامج SNEP بأكمله"، مشيراً إلى أنه "تم طلب عدد محدّد من الفرقاطات وسفن كورفيت الحربية، والزوارق الدورية السريعة، وعدد محددّ من المروحيات البحرية والطائرات دون طيار بالإضافة إلى أنظمة استشعار ورادارات بحرية".

لا والله رخيصة وبلاش قسم !
مليون مره قلنا وقالوا الإخوان الصفقة 4.3 مليار
1.5 صواريخ وتسليح وتدريب
و 2.8 قيمة القطع يعني 700 لكل قطعة أسترح بس

In addition, this case will provide overarching program office support for the SNEP II to include: U.S. Government and contractor engineering, technical and logistics support, and other related elements of program support to meet necessities for program execution. The estimated value of MDE is $4.3 billion. The total estimated cost is $11.25 billion
يعطيك العافية........

انا اشوف الفريم افضل منها

الفريم أفضل وبقائيتها أعلى في المياه المفتوحة أما في المياه الضحلة في الخليج فالأفضل هي الMMSC النسخة المعدلة ... وفي نقطة مهمة جدا الMMSC شبحيتها أعلى هذا شيء مهم جدا لتجنب كشف بطاريات الدفاع الساحلي الإيرانية المحملة بالC-802 في الخليج الذي أقصى مسافة بين ضفتيه 250 كلم

عودة
أعلى