المرأة الحديدية .....Lyudmila Pavlichenko

إنضم
26 سبتمبر 2007
المشاركات
2,592
التفاعل
2,983 12 3
الدولة
Egypt
بسم الله الرحمن الرحيم
..........................

مقدمة
lyudmyla_m_pavlichenko.jpg

Lyudmila Pavlichenko مع بندقيتها Tokarev SVT-40

تعتبر القناصة Lyudmila Pavlichenko السوفييتية من النساء اللواتي تم تدريبهم علي أعمال القنص وبرعوا فيه أثناء الحرب العالمية الثانية ، وأبصرت تلك المرأة الحديدية الحياة في يوم 12 يوليو 1916 بمدينة Bila Tserkva بأوكرانيا ، وفي سن الــ 14 إنتقلت مع عائلتها إلي مدينة كييف الأوكرانية ، وإنضمت هناك إلي نادي لتعلم فنون القنص وكان تعمل في مطحنة بمدينة كييف .

مشاركتها في الحرب العالمية الثانية

عندما بدأ هتلر بتنفيذ خطة بربروسا في 21 يونيو 1941 لغزو الإتحاد السوفييتي ، كان عمر Lyudmila Pavlichenko في ذلك الوقت 24 عاما وكانت تقوم بدراسة التاريخ بجامعة كييف ، فقطعت دراستها وقررت الإنضمام إلي صفوف الجيش الأحمر ، فدخلت الخدمة بالفرقة 25 مشاة .

وأصبحت فردا من مجموعة يقدر عددها بـ 2000 قناص من النساء ، لم يتبق منها بنهاية الحرب سوي 500 ، وقامت بقنص أولي فرائسها بالقرب من مدينة Belyayevka وإستخدمت خلالها البندقية Mosin-Nagant مع منظار نوع P.E. 4-power scope.

وخلال معركة أوديسا بشرق أوكرانيا ، كافحت Lyudmila Pavlichenko ضد الألمان وسجلت إصابات مؤكدة خلال فترة شهر ونصف ما يقرب من 187 إصابة ، ولكن نظراً للهجوم الألماني الكاسح ، نجحوا في الإستيلاء علي أوديسا ، فتم إرسال وحدتها إلي ميناء Sevastopol بشبه جزيرة القرم ، وفي مايو 1942 تم تكريمها من قبل الجيش الأحمر الجنوبي لدورها في قنص 267 جندي ألماني ، بالإضافة إلي 36 قناص ألماني ، ونتيجة لذلك ، إشتهرت Pavlichenko فجن جنون الألمان لذلك ، فقرورا قتلها ، فقاموا بقصف موقع إختبائها بقذائف الهاون ، فجرحت بشدة وتم سحبها من المعركة للتعافي من جرحها .

Pavlichenko بعد الحرب

وبعد إنتهاء الحرب ، سافرت إلي الولايات المتحدة في زيارة دعائية وأصبحت أولي المواطنين السوفييت الذين يتم إستقبالهم من قبل الرئيس الأمريكي Franklin Roosevelt بالبيت الأبيض ، وقامت السيدة إلينور روزفلت بدعوتها للتجول في أمريكا فوافقت وحضرت كثير من المؤتمرات والندوات وألقت عدة خطابات بها ، وزارت أيضا كندا بصحبة زميلها في الحرب القناص Vladimir Pehelintsev وإستقبلوا إستقبال الأبطال في تورنتو ، وحصلت Pavlichenko علي بندقية Winchester هدية من كندا .

وبعد حصولها علي رتبة الرائد Major ، لم تعاود Pavlichenko مهنة القنص ثانية ، وإكتفت بتدريب القناصين السوفييت حتي نهاية الحرب ، في عام 1943 منحت وسام النجم الذهبي لبطل الإتحاد السوفييتي ، وتم وضع صورتها علي إحدي طوابع البريد كنوع من التكريم لها .

وأنهت دراستها في جامعة كييف وعلمت بمهنة التأريخ ، ومن 1945 إلي 1953 عملت في منصب مساعد القائد بالبحرية الروسية .

110pxpav1976stamp.jpg

توفيت Pavlichenko في 10 أكتوبر 1974 ودفنت في مقبرة Novodevichye الواقعة بموسكو ، وفي عام 1976 تم إصدار طابع بريد آخر وأطلق إسمها علي سفينة شحن أوكرانية .

الأوسمة التي حصلت عليها

1/ بطل الأتحاد السوفييتي Hero of the Soviet Union
230pxorderoflenindi8.jpg

2/ وسام لينين Order of Lenin
.............................
تم بحمد الله
 
التعديل الأخير:
بالفعل تستحق هاذ اللقب وهاذه صور لها كذالك .

pavli.jpg


طابع بريدي تخليدا لها .

110pxpav1976stamp.jpg


shanina1pn0.jpg


roza_shanina.jpg
 
عودة
أعلى