رولز رويس تفتتح مركزًا للتكنولوجيا المتقدمة في تركيا

عاشق فلسطين

عضو مميز
إنضم
1 أغسطس 2008
المشاركات
604
التفاعل
2,089 0 0
rolls_royce_engine_0.jpg


وقعت كل من أنقرة و"رولز رويس" البريطانية مذكرة تعاقد مع معهد البحوث العلمية التركية "توبيتاك" لافتتاح مركز تكنولوجيا متقدمة في تركيا.

وجاءت هذه الخطوة بعد وقت قصير من مقابلة السلطات التركية مع المسؤولين الرسميين في "رولز رويس" ببريطانيا لمناقشة مشروع زيادة قوة المحرك الذي سيصبح فيما بعد محركًا أصليًا لطائرة نفاثة مقاتلة.

وتم توقيع الاتفاقية (MOU) في مراسم رفيعة المستوى حضرها الوزير التركي للعلوم والصناعة والتكنولوجيا فكري إيشيك، ووزير التجارة والاستثمار البريطاني لورد مود.

وبموجب الاتفاقية (MOU) فإن شركة رولز رويس ستعمل مع مجلس البحوث "توبيتاك" ومع الوزراء الأتراك ذوي الصلة بالعمل: وزير العلوم والطاقة والنقل والدفاع.

وتدير رولز رويس مراكز تكنولوجية مشابهة في بريطانيا والولايات المتحدة وسنغافورة. وتهدف هذه المراكز للجمع بين خبرات الإنتاج من قطاع الصناعة والأفكار من الجامعات لخلق فرص تجارية حديثة.

وقال مصدرمن قسم الصناعة في رولز رويس إن الشركة تأمل أن تصبح شريكًا تقنيًا طويل الأمد للصناعات التركية المزدهرة سواء التجارية أو الدفاعية.

وتستثمر رولز رويس حوالي 1.2 مليار جنيه إسترليني في الأبحاث والتطوير سنويًا. وتعمل في أكثر من 50 دولة وتتقدم بطلبات لتسجيل أكثر من 600 براءة اختراع لتقنيات جديدة كل سنة.

فيما تسعى تركيا إلى الانطلاق بطيارتها النفاثة المقاتلة المقررة في عام 2023 الذكرى المئوية للجمهورية التركية، بالرغم من أن معظم مراقبي المشروع ينظرون إلى هذا الهدف كأمر مشكوك فيه.

 
من سار على الدرب وصل
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
- توقيع مذكرة تفاهم

- مركز تصنيع تقني متطور في تركيا

- تركيا تريد محرك رولز رويس يعمل علي طائرة حربية تركية (وطنية)



الناس هذه ما تتعب من العمل المستمر؟
 
افضل شركة محركات

اتمنى ان تفتتح مركز للابحاث عندنا عشان نعرف نصنع اي محرك نفاث

ونقدر ندخل فيه في اي مشروع للتصنيع حتى لو مع الصين

تخيلو محرك نفاث من رولز رايز بصمته الحراريه منخفضه مركب على الطائره الصينيه الشبحيه J31

مبروك لتركيا
 
أول ما يتبادر إلى الدهن رولس رويس هي سيارة الفانتوم لكن الشركة دات أبعاد تسويقية وإنتاجية لجميع أصناف المحركات لكافة انواع الطائرات ؛تركيا الرجل المريض بدأ يتعافى وسيخلق المفاجأة.
 
اتمنى لو دولنا تتشارك مع تركيا في بناء وتطوير المعدات العسكرية، تركيا دولة مهمة بالمنطقة وتصنع العديد من المعدات الحربية ووصلت حتى بالمشاركة في تصنيع ال F-35

بغض النظر عن التوجهات السياسة يجب وضع المصلحة في المقدمة، نفس ماتفعل الدول الغربية او في منطقتنا الامارات، فالامارات لها وجهات نظر سياسة مغايرة تماما لسياسة تركيا، ولاكن لم يمنع هذا الامارات من التحالف مع تركيا في بناء وتطوير المعدات العسكرية.

انظروا الى الامارات الى اين وصلت الان والى اين ستوصل بالمستقبل القريب، فبعض التقارير تتكلم عن ان الامارات وصلت حتى في تطوير صواريخ كروز مداها 500+ في مشروع مع تركيا، بمعنى اخر اذا نجح المشروع، ولا اجد مبرر لعدم نجاحه، الإمارات ستكون اول دولة خليجية تصنع صواريخ كروز او باليستية.
 
رولز رويس ستشارك فى مشروع طائرة الركاب تركية الصنع فى صنع محركات الطائرة
 
عودة
أعلى