سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رئيس لجنة القوات المسلحة في الشيوخ جون ماكين: حلفائنا و و يذهبون الى لانهم يعتقدون اننا نغادر الشرق الاوسط.
 
رئيس لجنة القوات المسلحة في الشيوخ جون ماكين: حلفائنا و و يذهبون الى لانهم يعتقدون اننا نغادر الشرق الاوسط.

ضوء اخضر للتشهير بهذه الدول لدعمها روسيا على الشعب السوري
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي نفذ الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول 20 غارة على 8 أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا، بينها مخازن أسلحة ومراكز قيادة.


مجلس الاتحاد الروسي يوافق على طلب بوتين استخدام القوات الجوية في سوريا
بوتين: "داعش" أعلن أن روسيا عدو له منذ فترة طويلة
غارات جوية روسية على مواقع "داعش" في سوريا .. فيديو
وفي وقت سابق م الأربعاء أعلنت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف بدء عملية جوية في سوريا وذكر أن الطائرات الروسية شرعت في توجيه ضربات لمواقع تنظيم "داعش".

وأضاف: بقرار من القائد العام الأعلى للجيش والقوات المسلحة الروسية بدأت طائراتنا الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية تنفيذ عملية جوية في سوريا تتمثل في إلحاق ضربات جوية موجهة تستهدف مواقع إرهابيي تنظيم "داعش" على أراضي الجمهورية العربية السورية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أبلغ الشركاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي بماهية الأهداف التي تعكف الطائرات الحربية الروسية على تدميرها في منطقة الشرق الأوسط.

وكشف كوناشينكوف عن أن وزير الدفاع الروسي أطلع نظراءه في بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي على أن الطائرات الروسية تستهدف المعدات العسكرية ونقاط الاتصال والعربات إضافة إلى مستودعات الذخيرة وخزانات الوقود التابعة للإرهابيين.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاتحاد الروسي كان قد فوض اليوم وبالإجماع الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد، بينما أكد سيرغي إيفانوف رئيس ديوان الرئاسة الروسي أن التفويض يسمح باستخدام القوات الجوية فقط.

وفي وقت سابق من الأربعاء أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن موسكو أبلغتها الأربعاء ببدء غاراتها في إطار عملية القوات الجوية الروسية في سوريا.

وقال مصدر عسكري أمريكي الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول إن البنتاغون يقترح على روسيا بدء مباحثات عاجلة بشأن استخدام قواتها الجوية في سوريا للحيلولة دون وقوع نزاعات.

من جانبه قال مصدر في المكتب الإعلامي للناتو الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول،: "مجلس الناتو قد بدأ يتابع زيادة القوات المسلحة الروسية في سوريا وسيواصل هذا العمل"، وذلك تعليقا على قرار موسكو الخاص باستخدام القوات الجوية الروسية في سوريا تلبية لطلب من دمشق.

من جهة أخرى نقلت وكالة "رويترز" من مصدر أمريكي أن القوات الجوية الروسية قد بدأت توجيه أول ضربات جوية استهدفت مواقع في محيط مدينة حمص السورية.
 

في البقاع والجنوب والضاحية مرتزقة وزعران تنظيم حزب الله الارهابي التكفيري يوزعون الحلوى ويطلقون الرصاص" احتفالا" بضرب روسيا لحمص
 
تسجيل صوتي للطيارين الروس خلال استهدافهم بالقنابل الفراغية مدينة في ريف الشمالي
[/URL]​
 
شن الطيران الروسي أولى غاراته اليوم الأربعاء 30/09/2015 في سوريا .

وزير الدفاع الروسي فقد استهدفت هذه الغارات معدات عسكرية وأجهزة اتصال ومخازن أسلحة وذخيرة في ثلاثة مناطق ،هي حماة و حمص و اللآذقية .

وحسب المصدر الروسي فإن هذه الغارات شنت بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد ضد داعش.بينما تقول مصادر غربية أن داعش لم تكن هي المستهدفة.
 

طيران يتوسع ويصل الجنوب إذ أستهدف مقر قيادة الفرقة ٢٤ للجيش الحر ببلدة عقربا بريف درعا وأنباء عن إصابة عدد من قيادات الفرقة.
 

مسؤول أمريكي : الضربات الروسية استهدفت فصائل سورية معارضة وليس .

(الشرق الأوسط)

 



جميع التدخلات التي أدارها بوتين في القوقاز وجورجيا وأوكرانيا كانت ناجحة لأنها امتداد لروسيا أما البعيدة كالبلقان فقد فشل واحتمال سوريا أيضا

 

يجب ان ان يكون تعتبر الدول العربية والإسلامية التدخل الروسي العسكري ضد الشعب السوري " عدوانا صريحا " فتدينه وتسعى لوقفه وتشكيل رأي عام ضده .


لا توجد في سوريا حكومة شرعية يحق لها طلب تدخل عسكري روسي .


نفس خونة اليسار الذين برروا قبل ٣٠ عاما الغزو الروسي لافغانستان يكررون قولهم السمج هم ومن ورث خيانتهم لتبرير اعتداء الروس ع الشعب السوري .
 


على الدول العربية المشاركة في التحالف الامريكي ضد داعش التهديد بالانسحاب منه لحفظ ما تبقى من ماء الوجه


فما يجري ليس للقضاء على الارهاب ما يجري هو القضاء على الشعب السوري بتوافق روسي امريكي

 

على الدول العربية المشاركة في التحالف الامريكي ضد داعش التهديد بالانسحاب منه لحفظ ما تبقى من ماء الوجه


فما يجري ليس للقضاء على الارهاب ما يجري هو القضاء على الشعب السوري بتوافق روسي امريكي

هههههههههههههه اوباما يقولك سيرسل عسكرين امريكين لزيارة روسيا بعد ايام ...لم ارى افدغ من هذا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى