سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كيري لـCNN: لا حل سياسيا في سوريا دون السنّة وبوتين يعرض نفسه لخطر التحول لهدف للجهاديين

- هناك الكثير من الأحاديث عن تصرف الرئيس بوتين في سوريا بخلق واقع جديد على الأرض، وقال البعض إن ذلك حشر الولايات المتحدة بشكل ما في زاوية قليلاً، هل ذلك صحيح؟

جون كيري (وزير الخارجية الأمريكي): لا أوافقك الرأي أبداً. لا أعتقد صحة ذلك على الإطلاق. في الحقيقة، أعتقد أن ذلك يفتح خيارات أكثر. لكن أعتقد أنه يعقد الحياة كثيراً لبوتين نفسه، للرئيس بوتين، لأنه إن كان سيستمر في الإنحياز لجانب الأسد وإيران وحزب الله، فإنه سيواجه مشكلة خطيرة مع الدول السنية في المنطقة. وذلك يعني أنه حتى هو يمكن أن يكون هدفاً لهؤلاء الجهاديين السنة. لذلك فإن هذا معقد جداً بالنسبة إليه. يحتاج أن يقوم بشيء ما و…

- لكن أفعاله…

أعتقد أن هذه فرصة لأن أكون صادقاً معك. أعتقد أنها فرصة لنا لفرض طرح السؤال الجدي حول كيفية حل النزاع في سوريا، وخلاصة القول هي أنه لا يمكنك حل ذلك دون ضم السنة في حل سياسي، إتفاق سياسي في نهاية المطاف. ويعني ذلك أنه يجب أن تكون هناك عملية إنتقال بشكل ما، نوع من التوقيت، لأنه ما دام الأسد موجوداً، لا يمكنك صنع السلام ببساطة. نقطة على السطر.

- لسنوات كنت تقول أن الأسد يجب أن يذهب. الآن تقول أنه سيختار من يخلفه؟

لم نكن نقول ذلك. قلنا على مدى السنة الماضية أنه يجب أن يخرج عن طريق عملية انتقال تمتد لمدة زمنية، ولم نقل أن خروجه سيكون من اليوم الأول لبدء العملية.

- عن كم من الوقت نتحدث؟

دعيني أكمل هذه الفكرة. لمدة زمنية.. كامل التحالف كان يقول أن عليه أن يغادر فوراً. كان ذلك التصريح الأصلي سابقاً. لقد غيرنا ذلك، قلنا لمدة أن ذلك لن ينجح. نحتاج أن يكون هناك إنتقال منظم، انتقال مُدار، بحيث لا يكون عندك خوف من الإنتقام، خسائر في الأرواح…

- فراغ؟

لا نكون أمام فراغ، أو خطر انفجار داخلي، جميع هذه الأشياء، هذه مخاوف مشروعة. لذلك خلصنا بأنه من الأفضل عمليا القيام بذلك خلال فترة زمنية معقولة، وهذا الحل قد يحظى بفرصة أكبر للتوافق حوله وبذلك نحصل على استمرار قوي للخدمات الحكومية التي مازالت عاملة، علما أن ما بقي من تلك الخدمات قليل بصراحة، ولكن أن تبقى المؤسسات متماسكة إلى فترة تسمح لنا بالتأسيس والبناء عليها خلافاً لما حصل للعراق منذ سنوات، بحيث يمكن فعلاً البدء بتشكيل حكومة ومستقبل لسوريا.

 
مراقب دقيق @مراقب دقيق
الله العالم ان الروس بيضربون فصائل والقوات الامريكية الفرنسية بتضرب فصائل اخرى
والاثنين لصالح الاسد - تتوقع هذا


فعلا ..القصف الروسي شمل الجيش الحر

القصف الفرنسي بالامس شمل معسكر لداعش لأعمار تحت 15 سنة أدى لمقتل نحو 30 طفل مقاتل تحت عمر 15 سنة

القصف الأميركي استهدف جبهة النصرة بحلب
 
بسم الله الرحمن الرحيم

بما ان الحديث قلب سياسة واتهامات من هذا لذاك وعصبية ,,,,,,الخ من الامور التى تسبب التشاحنات
فبما ان السياسة ممنوعة فى المنتدى بشكل قاطع

فالموضوع اخبارى فقط فقط فقط
النقاش المسموح به هو نقاش عسكرى تقنى فى حدود الموضوع
الاخبار تكون فقط بخصوص التدخل العسكرى الروسي
اما باقى الاخبار عن الساحة السورية يكون فى موضوع تطورات الساحة السورية العسكرية
ويمنع وضع اى مواضيع اخرى بها اخبار مرتبطة بهذا الامر حتى لايتم تشتيت الاعضاء
سيتم نقل الموضوع الى قسم النشرة الاخبارية وتثبيتة بما انه اخبارى
لحين انتهاء الاحداث والله اعلم متى تنتهى
وحسبي الله ونعم الوكيل
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شن الطيران الروسي أولى غاراته اليوم الأربعاء 30/09/2015 في سوريا .وحسب وزير الدفاع الروسي فقد استهدفت هذه الغارات معدات عسكرية وأجهزة اتصال ومخازن أسلحة وذخيرة في ثلاثة مناطق ،هي حماة و حمص و اللآذقية .وحسب المصدر الروسي فإن هذه الغارات شنت بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد ضد داعش.بينما تقول مصادر غربية أن داعش لم تكن هي المستهدفة.
 
تم للاسف استهداف مواقع المعارضة السورية والجيش الحر وجبهة النصرة, داعش لم تستهدف,
 
موضوع سوريا مخيف و أرجوا الا ننزلق الى معمعة الحرب الكونية.. نحن نسير على الحافة
 
و هل داعش في اللاذقية


كلا بل داعش بعيدة بنحو 300 كم كحد أدنى عن اللاذقية....قام الاحتلال الروسي باستهداف مواقع ثوار اللاذقية في غمام بجبل التركمان وتبعد نحو 30 كم عن مدينة اللاذقية شمالا
 
كلا بل داعش بعيدة بنحو 300 كم كحد أدنى عن اللاذقية....قام الاحتلال الروسي باستهداف مواقع ثوار اللاذقية في غمام بجبل التركمان وتبعد نحو 30 كم عن مدينة اللاذقية شمالا

أصبحنا طعام على موائد اللئام.. منك لله يا بشار انت و ابوك
 
رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الاميركي ماك ثورنبيري: الادارة الحالية تريد الجلوس وانهاء ولايتها الرئاسية وعدم التحرك في .
 
الروس والصينين مؤمنين بان الدواعش وعصابات الاخوانج ستعود لهم في النهايه
لذالك استبقوهم قبل ان يغادرو
وبالمناسبه انتظرو موقف مشابه من الهند
 
عاجل | وزارة الدفاع الروسية: الطيران الروسي يدمر مراكز قيادة لعناصر #تنظيم_الدولة في #سوريا
#مباشر #روسيا
 
جيوش المعارضة جاهزة .. فقط السلاح ..

اخ اشرف .. لو حدثت مواجهة .. مارايك في الاواكس السعودية .. لتحييد الـS-300 الروسي .. ( الاواكس السعودي E-3 هي ثاني اواكس بعد الامريكية )

لن يكون هناك مواجهات من هذا النوع ..على الاقل في هذه الفترة .....
 
الغبي بوتين حولها الى حرب صليبيه ضد الاسلام والكنيسه الفاجره سوف تدفع ثمن عالي والحرب سينقلها المجاهدين الى اسوارها


دعمت قرار موسكو بشن الغارات
الكنيسة: روسيا تخوض "معركة مقدسة" في سوريا

دعمت الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، قرار موسكو بشن غارات جوية على سوريا ضد داعش، واصفة المعركة بـ"المقدسة".
موسكو:أعربت الكنيسة الارثوذكسية في روسيا الاربعاء عن دعمها قرار موسكو شن غارات جوية في سوريا ضد تنظيم الدولة الاسلامية، ووصفت هذا التدخل ب"المعركة المقدسة".

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن رئيس قسم الشؤون العامة فسيفولود تشابلن ان "القتال ضد الارهاب هو معركة مقدسة اليوم، وربما تكون بلادنا هي القوة الانشط في العالم التي تقاتله".

وشنت روسيا الاربعاء اولى غاراتها الجوية في سوريا بعد ان حصل الرئيس فلاديمير بوتين على موافقة البرلمان لاستخدام القوة. وفي بيان رسمي قال بطريرك الكنيسة الروسية كيريل "لقد اتخذت روسيا قرارا مسؤولا باستخدام القوة العسكرية لحماية الشعب السوري من المعاناة التي يلحقها بهم الارهابيون".

واضاف البطريرك، الذي عادة ما يبدي رايه في الامور السياسية مؤيدا للكرملين، ان التدخل المسلح ضروري لان "العملية السياسية لن تؤدي الى اي تحسن ملحوظ في حياة الابرياء المحتاجين الى الحماية العسكرية".

وتحدث عن معاناة المسيحيين في المنطقة وخطف رجال الدين المسيحيين وتدمير الكنائس، مضيفا ان "معاناة المسلمين لا تقل عن ذلك". واعلن تشابلن ان الكنيسة تدعم قرار روسيا استخدام قواتها الجوية في سوريا لمهاجمة تنظيم الدولة الاسلامية.

واضافت ان "هذا القرار ينسجم مع القانون الدولي وعقلية شعبنا والدور الخاص الذي تلعبه بلادنا دائما في الشرق الاوسط". واعرب طلعت تاج الدين رئيس الادارة الروحية المركزية للمسلمين في روسيا عن دعمه للتدخل العسكري وقال ان السوريين "هم جيراننا".

وقال في تصريح نقلته وكالة ريا نوفوستي الرسمية للانباء "نحن ندعم تماما استخدام كتيبة من القوات الروسية المسلحة في القتال ضد الارهاب الدولي". واكد تشابلن ان مجلسا يمثل الديانات الرئيسية في روسيا وهي الارثوذكسية والاسلام واليهودية والبوذية، سيصدر بيانا مشتركا حول دور روسيا في سوريا.

وقال تشابلن "في هذا البيان سنؤيد القرار الذي اتخذته حكومتنا".

واستعادت الكنيسة الارثوذكسية الروسية وبعد سنوات من القمع ابان الاتحاد السوفياتي، الكثير من نفوذها واقامت علاقات وثيقة مع الحكومة رغم الفصل الرسمي بين الكنيسة والدولة. ويشاهد الرئيس فلاديمير بوتين يشارك في قداديس الكنيسة بشكل منتظم.
- See more at:
 
بوتين يريد خط رجعه في حال تم شواء جنوده في سوريا

مؤكدًا أن روسيا ستستهدف "الجهاديين" ولن تنتظر وصولهم

بوتين: على الأسد أن يكون مستعدًا للتسوية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن على الرئيس السوري بشار الأسد أن يكون مستعدًا لتسوية مع المعارضة، مضيفًا أنه يعول على موقفه "الفاعل والمرن".

موسكو: اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء ان على الرئيس السوري بشار الاسد ان يكون مستعدا لـ"تسوية" مع المعارضة المقبولة، فيما قامت روسيا باولى ضرباتها الجوية دعما للقوات النظامية في سوريا.

وقال بوتين "نعول على موقفه الفاعل والمرن واستعداده لتسوية لصالح بلاده وشعبه".

وقال الرئيس الروسي أن على روسيا ان تتحرك بشكل استباقي لضرب الجهاديين في سوريا قبل ان يصلوا الى بلاده. وقال في تصريحات متلفزة "الطريقة الوحيدة الصحيحة لقتال الارهاب الدولي هي التصرف بشكل استباقي وقتال المقاتلين والارهابيين على الاراضي التي يسيطرون عليها والقضاء عليهم، وعدم انتظاروصولهم الينا".

وأضاف "الجميع يعلمون ان ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية يعتبر روسيا منذ زمن بعيد عدوته". وأكد بوتين ان التدخل العسكري الروسي في سوريا يقتصر على الضربات الجوية دعما للقوات الحكومية السورية مستبعدا في الوقت الراهن ارسال قوات على الارض.

وأضاف "تم ابلاغ كافة شركائنا بالمخططات والتحركات الروسية في سوريا" داعيا "كافة الدول المهتمة بمكافحة الارهاب" الانضمام الى مركز التنسيق الذي انشأته سوريا وايران والعراق وروسيا في بغداد.

وبحسب بوتين فان التدخل الروسي في سوريا مطابق للقانون الدولي بما انه يستند الى طلب مساعدة رسمي من الرئاسة السورية التي اكدت الاربعاء انها بعثت رسالة للرئيس الروسي بهذا المعنى والخيار الاخر هو قرار صادر عن مجلس الامن الدولي.

واضاف "ليس لشركائنا في سوريا لا الشرط الاول ولا الثاني" (موافقة الحكومة او تفويض من الامم المتحدة). وتابع "للنزاع في سوريا جذور عميقة وتعود اسبابه لعدة عوامل (...) تفاقمت مع التدخل الوقح من الخارج في شؤون المنطقة" في اشارة واضحة للدعم الاميركي للمتمردين المعارضين للاسد.

وقال بوتين الداعم الثابت للاسد، انه يامل في ان يقبل الرئيس السوري بـ"تسوية". وقال "التسوية النهائية والدائمة للنزاع في سوريا ممكنة فقط على اساس اصلاح سياسي وحوار مع القوى السليمة في البلاد". واضاف "اعرف ان الرئيس الاسد يتفهم ذلك وانه مستعد لمثل هذه العملية".

- See more at:

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى