أسابيع قليلة تفصل أمريكا وإسرائيل عن اتفاق إنتاج "مقلاع داود"

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
أفاد مدير وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية بأن أسابيع قليلة تفصل الولايات المتحدة وإسرائيل عن التوصل إلى مسودة اتفاق بشأن الإنتاج المشترك لنظام الدفاع الجوي الإسرائيلي مقلاع داود.

وقال نائب الأميرال جيمس سيرنج، الخميس 10 سبتمبر/أيلول، إن المناقشات والمفاوضات مستمرة مع إسرائيل بشأن النظام الدفاعي "مقلاع داود" الذي اجتاز سلسلة من الاختبارات في أبريل/نيسان ومن المتوقع أن يدخل العمليات العام القادم.

وأضاف أنه من المتوقع التوصل إلى مسودة اتفاق بشأن الإنتاج المشترك للنظام "مقلاع داود" في غضون أسابيع وأن الاتفاق النهائي سيتم على الأرجح خلال عدة أشهر.

من جهته، قال روبرت شير مساعد وزير الدفاع للاستراتيجية والخطط والقدرات إن الحكومة الأمريكية قدمت أكثر من 3 مليارات دولار لإسرائيل من أجل النظام "مقلاع داود" وغيره من برامج الدفاع الصاروخي منذ العام 2001.

ويجري تطوير وصناعة "مقلاع داود" بالاشتراك بين شركة رافائيل للأنظمة الدفاعية المتطورة المملوكة للدولة في إسرائيل وشركة رايثيون إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية.

وصمم النظام لإسقاط الصواريخ التي يتراوح مداها ما بين 100 كيلومتر و200 كيلومتر أوالطائرات أو صواريخ كروز التي تحلق على ارتفاع منخفض.

وبذلك يسد النظام الجديد الفجوة بين نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى ونظام أرو لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى وهما نظامان تستخدمهما إسرائيل حاليا.

 
عودة
أعلى