ماهي ال Moa الخاص بالقناص ؟؟ وكيف يعمل ؟

والله لا اعرف ما هو بالضبط ولكن اظنه الفترة الزمنية من خروج الرصاصة من فوهة القناص وحتى اصابتها لهدفها

هذا رايي والله اعلم
ستجد جوابا دقيقا من الخبراء

moa minute of angel هى زاوية الرصاصة الخارجة من البندقية فالدائرة تتكون من 360 درجة وتحسب الواحد درجة = 60 minute اى ان الدائرة تحتوى على 21600 minute بواقع 60X360= 21000 ومحيط الدائرة يساوى 2лR
R= نصف قطر الدائرة و л= 3.1416
21.600 على 21.600=6.2832 على 21.600 R
اذن 1= 0.0002908R
وهنا R= بعد الهدف عن القناص فلو حسبنا R=100 قدم
و 100 قدم =3.600 بوصة فالدرجة الواحدة عند 100 قدم =
0.0002908X3.600=1.047 وهو ارتفاع الهدف وبهذه المعادلة يمكنك الحصول دوما اما على بعد الهدف او ارتفاع الهدف على حسب المعطيات هناك الكثير للتعلمه عن القنص فهناك mil dot ranging وهو حساب مكان التقاء الرصاصة بالهدف حسب سرعة الرياح والرطوبة ووزن الرصاصة واي نقطة فى الscope سوف تضرب عندها ف السكوب مدرج بواسطة نقط تسمى نقط الهدف وكب نقط تساوى ربع ميل اى استفسار انا موجودٌ

شكرا لك اخي انجل كريم ..

بس ياريت توضح اكثر الله يخليك ..

ويعني ايش استفيد من ال MOA اذا كنت استخدم ناظور MilDot ؟؟ وهل تفرق معاي في حاجه ؟؟

وهل يفرق ال MOA من بندقية لأخرى ؟ وا هو على حسب الناظور ؟؟ او الرصاصه ؟

وتسلم ياالغالي على التوضيح الرائع

ه

ال MOA هو النظام الامريكى فى الرمى للقناص وناظور ال mildot يختلف من بندقية لاخرى فهناك فى البنادق القناصة الروسية نظام الناظور بها يشبه الشارات العسكرية وهو مجهز بالاعدادات فمثلا لو الهدف على بعد 300 ياردة اطلاق على الاشارة الثانية وهكذا الناظور الامريكى يختلف على حسب الميل دوت فهناك ناظور يكون الفرق بين كل نقطة واخرى ربع ميل وناظور اخر الفرق بين كل نقطة واخرى ميل كامل او نصف ميل على حسب الشركة مصنعة الناظور استخدام MOA يكمن فى دقة اصابة الهدف من على مسافات بعيدة حيث ان الرصاصة لا تسير فى خط مستقيم بل تطلق لاعلى ثم تسقط لاسفل سأكمل الحديث فى موضوع كامل عن القنص

ال MOA هو النظام الامريكى فى الرمى للقناص وناظور ال mildot يختلف من بندقية لاخرى فهناك فى البنادق القناصة الروسية نظام الناظور بها يشبه الشارات العسكرية وهو مجهز بالاعدادات فمثلا لو الهدف على بعد 300 ياردة اطلاق على الاشارة الثانية وهكذا الناظور الامريكى يختلف على حسب الميل دوت فهناك ناظور يكون الفرق بين كل نقطة واخرى ربع ميل وناظور اخر الفرق بين كل نقطة واخرى ميل كامل او نصف ميل على حسب الشركة مصنعة الناظور استخدام MOA يكمن فى دقة اصابة الهدف من على مسافات بعيدة حيث ان الرصاصة لا تسير فى خط مستقيم بل تطلق لاعلى ثم تسقط لاسفل سأكمل الحديث فى موضوع كامل عن القنص
رائع يا أخي معلومات ممتازة تفتح أمامنا أفاقا جديدة للتعلم ...أتمنى منك كتابة موضوع كامل أو مواضيع كاملة مع تبسيط أكثر للزملاء بشأن الحسابات .

عودة
أعلى