Heron TP & Skylark للاردن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هيا أخرج كل حقدك وغلك على الشعب الفلسطيني فها نحن مستمعون

الفرق بيني و بينك هو انني لا أتوانى عن انتقاد السلطة الفلسطينية و قد فعلت ذلك في المنشور السابق عمدا و لكنك تعاند و تؤيد التطبيع بشكل أعمى و هستيري

أخي عليك بالعدل فلا مقارنة بين الداخل الفلسطيني المحتل و المقموع و الخارج العربي
الفلسطيني حينما يشتري طعام او دواء من اسرائيل فهو معذور لأنه تحت الاحتلال و لا خيار آخر له غير ذلك

العتب على العربي المستقل حين يتعامل مع الصهاينة
أنا احب الأردن كما احب فلسطين و لكني انتقد الخطأ من أي جهة كانت و لا أبالي

لماذا تقول حقد وغل على الشعب الفلسطيني انظر ما قدمنا ومازلنا نقدم للشعب الفلسطيني أو أنك لا تعلم

هل تعلم أن الأردن يستورد الخضروات والفواكه من غزه لماذا ياترى هز دعم للشعب الفلسطيني المتواجد بغزة

هل الاردن بذلك حاقد على فلسطين هل الاردن حينما يرسل مساعدات ومستشفى ميداني في غزة هل هو حقد على الشعب الفلسطيني

من الذي أخرج الشيخ أحمد ياسين رحمة الله عليه من السجن واستقبله أليس الاردن والصور والفيديوهات تشهد

من الذي أنقذ خالد مشعل من الموت المحقق أليس الاردن والملك الاردني الذي أصدر أوامر باقتحام السفارة الإسرائيلية واعتقال كل من فيها لأجل خالد مشعل كمواطن فلسطيني

لا مزايدة على الاردن

اتفهم و احترم دفاعك عن بلدك و هذا امر غريزي في اي انسان
و لكن دعنا لا نضحك على انفسنا او نغطي عين الشمس بغربال
و لا ليس كل السلاح مثل بعض
و الحلال فقط حين تصنع سلاحك بيدك و لا تستعن بأي دولة اخرى
لان الدول العظمى لا تختلف كثيرا عن بعضها في المصالح

العقل يقول لا تشتري انت و عدوك نفس السلاح
العقل يقول لا تستعن عسكريا بدولة احتلتك سابقا
لانها لن تتهاون في اعادة الكرة لو سنحت الفرصة

اما ان تشتري السلاح من عدو سابق انتزع منك اراضيك عسكريا و حاربك مرات
فهذا لا يقبله عقل ولا منطق و لا هم يحزنون

فلا تظن ان الزبون سيكون اخبث او اذكى من صانع السلاح نفسه

من علم اسرائيل و الخطين الموجودين فيه تفهم نواياهم السيئة
حلمهم هو تشكيل الارض الموعودة او بالاحرى ما يسمى باسرائيل الكبرى
و لا تظن ان اي اتفقيات سلام ستمنعهم من التفكير الدائم و العمل على ذالك الحلم

الخريطة التي سردتها من واقع الخيال لن ولن تتم مخططات إسرائيل للوصول إلى دولة إسرائيل الكبرى

اشكرك
يا اخي التنضير سهل من خلف الشاشه ولكن كما قلت انت ما في احد مهتم غير بنفسه
لما انت كدوله اردن مصر او اي دوله تجد انك وحيد و دولتك مو لاقيه خبز تاكل
عندها لا تسالني لو تحالفت مع الشيطان مع ان الاردن عرض عليه من ايران نفط مجاني ل 30 عام فقط للسماح بالسياحه الشيعيه
داخل الاردن و رفضنا و ذلك لان التعاون مع ايران سيدمر الايدولوجي الاردني كما حدث بنصف البلاد العربيه

التعاون مع ايران حرام و لكن التحالف مع اسرائيل حلال

جميل

لماذا تقول حقد وغل على الشعب الفلسطيني انظر ما قدمنا ومازلنا نقدم للشعب الفلسطيني أو أنك لا تعلم

هل تعلم أن الأردن يستورد الخضروات والفواكه من غزه لماذا ياترى هز دعم للشعب الفلسطيني المتواجد بغزة

هل الاردن بذلك حاقد على فلسطين هل الاردن حينما يرسل مساعدات ومستشفى ميداني في غزة هل هو حقد على الشعب الفلسطيني

من الذي أخرج الشيخ أحمد ياسين رحمة الله عليه من السجن واستقبله أليس الاردن والصور والفيديوهات تشهد

من الذي أنقذ خالد مشعل من الموت المحقق أليس الاردن والملك الاردني الذي أصدر أوامر باقتحام السفارة الإسرائيلية واعتقال كل من فيها لأجل خالد مشعل كمواطن فلسطيني

لا مزايدة على الاردن

سؤال أخير و اتمنى الإجابة بدون لف أو دوران؟

ما شعورك لو ان دولة ما هاجمت الاردن (داعش مثلا) و تحالف الفلسطينيون معهم من باب المصلحة و قدموا نفس تبريراتك؟

التعديل الأخير:
لو فى تعامل مع دولة الاحتلال يبقى حصول على تكنولوجيا حتى وان طبعت معها
تطبيع كامل طالما مستفيد خاصة تكنولوجيا مش مهم اللى يحصل بقى.

هذا يسمى مبدأ المصالح قبل المبادئ
او بالأحرى النذالة

الموضوع اخذ منحى اخر
ارجو ان نترفع عن هذا الحوار
كل بلد تعمل لمصلحتها
العضو الاردنى يرى ان مصلحتهم فى شراء سلاح اسرائيلي وان هذا هو المنطق من وجهة نظره
لو سمحتهم ياريت نتجنب النقاش فى هذة الامور

هذا يسمى مبدأ المصالح قبل المبادئ
او بالأحرى النذالة
مبادىء مين يا باشا
بص حوليك هتلاقى اكتر دول حاربت اسرائيل تدمرت
وجيوشها بقت هى اللى بتموت شعوبها وبقت احقر جيوش
واللى بيساعد فى كدة دول وعرب ومسلمين وقد تحتوى بلادهم
على قواعد عسكرية لدول غربية او امريكا مثلا والامثلة كتير
المهم ان اللى عمره ما حارب اسرائيل ولا هيحارب مصدق وقاعد
يسب فى جيوش الدول القتلة ويزيد الفتنة ويشعلها
احنا اكتر دول استشهد منها ناس فى حروب مع اسرائيل
واحنا المستهدفين على طول الخط فين العراق فين سوريا
وكان ممكن نقول فين مصر واللى بساعد على كدة قنوات حقيرة
بلد كالاردن قولى يعمل ايه بقى الحالة الاقتصادية غير جيدة بالمرة
استقبل اكثر من مليون سورى ولم يغلق بابه فى وجه احد
رغم ان فى بلاد اخرى اقدر منه لما حد يقوله هنعطيك سلاح ببلاش
سواء اسرائيل ولا امريكا يقول لا ليه طالما مش عنده القدرة على الشراء
يكفى انه استقبل السوريين ولم يرفضهم كغيرهم رغم الوضع الاقتصادى
حال اسرائيل وبعض الدول العربية الاخرى يا نحلة لا تقرصينى ولا عايزة
عسل منك .. الدول العربية مش قد اسرائيل ولا اللى وراها ولا هتحارب ولا حاجة
الدول العربية بتشترى من امريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا
احدهم يحمى اسرائيل بالفيتو ويعطيها افضل السلاح والتكنولوجيا
واخرى اول من اعترف باسرائيل واخرى من ساعدت اسرائيل فى الحصول
على النووى واخرى من اعطى اسرائيل ارض فلسطين المقدسة
والاهم ان امن اسرائيل هو الاهم بالنسبة للدول دى مهما كلف الامر
دولة كمصر بقالها اكثر من 40 سنة سلام مع اسرائيل
ماذا فعلت فى مجال التعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا لا شىء
ومحاولة حصارها منها النيل واثيوبيا منها ليبيا ومن داخل مصر ايضا
والقنوات الضالة والمضلة حولنا دا غير محاربة المستثمرين
اللى بيعملوا فى مصر والعمل على ابعادهم وغيرها الكثير والكثير
يعنى حصارها على جميع المستويات قائم
انا لو مكان صانع القرار امريكا هتموت على قاعدة عسكرية
وكان ذلك مقابل مصنع طائرات f 16 فانا اوافق مقابل حصول
على تكنولوجيا معينة اريدها كذلك لو ارادت قاعدة لطائرات بدون
طيار مفيش مانع مقابل الحصول على تكنولوجيا كذا
عاوزنى اوقع على كيسوما موافق بس مش احصل على افضل
الاسلحة فقط لكن الحصول على تكنولوجيا كذا
اسرائيل هى الخطر على ما حولها وليس الدول العربية هى الخطر
ليه اضع نفسى فى موقف الدفاع دائما واخد من اقتصادى علشان
اغلق فجوات فى سلاحى وهيفضل هما الافضل دائما ايضا
يعنى اقعد احارب طواحين الهواء وقد تكون نهايتى كسوريا
او العراق او غيرها لو اراد الله سبحانه وتعالى
معنديش مانع اعمل علاقات اقتصادية وسياحية على مستوى عالى
مع اسرائيل طالما وقعت على كيسوما وايضا مناورات عسكرية معها
مقابل تعاون عسكرى وتكنولوجى طائرات بدون طيار اقمار صناعية
حرب الكترونية وتشويش رادارات صواريخ
الدول الغربية او الشرق مش هيمنع التكنولوجيا زى الاول
خاصة وان العلاقات مع اسرائيل كويسة وفى تعاون على جميع المستويات
فى هذه الفترة لتكن 20 او 30 سنة اعمل على تقوية اقتصادى
اهتم بالبحث العلمى والتعليم وغيرها بعد كدة لما تعمل قاعدة صح
وتقدر تواجه الناس دى بعد 50 بعد 100 سنة يبقى نتكلم
لكن قاعد احارب طواحين الهواء لا عندى صناعة ولا غذاء ولا بحث علمى
ولا اى شىء واقول هنعمل ونسوى واحنا قوى عظمى
اتخن دولة عربية لو الدول منعت عنها السلاح هتتحول لجيبوتى
دولة الاحتلال ماشية زى الصاروخ سواء فى الصناعة العسكرية
ولا البحث العملى واحنا بنرجع للخلف ميهمنيش شراء افضل سلاح
الاهم عندى رفع مستوى البحث العلمى وتوطين التكنولوجيا.

أنا اعلم ان العرب (البعض) تخلو عن فلسطين منذ زمن و لم يكتفو بذلك بل تعاونو و تآمروا مع الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني و قبضوا ثمن ذلك. و انا لم أعلق رغبة بإقناع أحد و لكني أريد أن يقرأ فلسطينية الموقع الذي ما زال بعضهم يؤمن بالعروبة و وحدة المسلمين , و أرى بعضهم يهاجم ايران و سوريا و الحوثيون ظنا منهم ان العرب هم سند لهم و هم اهلهم و أمتهم.

انا لن أكذب عليك كنت أريد ان ارى الردود و كم الحقد الذي يضمره العرب (البعض) لنا و أكذوبة الأكة العربية و أشكر الأخوة فقد أثبتوا نظريتي و قالوها صراحة.
سنتحالف مع اسرائيل لمصالحنا و لا نبالي بكم قيد أنملة.
آن الأوان للشعب الفلسطيني أن يستفيق و يضع بيضه بسلة من هم فعلا يدعموه و يوقروه.

أنا اعلم ان العرب (البعض) تخلو عن فلسطين منذ زمن و لم يكتفو بذلك بل تعاونو و تآمروا مع الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني و قبضوا ثمن ذلك. و انا لم أعلق رغبة بإقناع أحد و لكني أريد أن يقرأ فلسطينية الموقع الذي ما زال بعضهم يؤمن بالعروبة و وحدة المسلمين , و أرى بعضهم يهاجم ايران و سوريا و الحوثيون ظنا منهم ان العرب هم سند لهم و هم اهلهم و أمتهم.

انا لن أكذب عليك كنت أريد ان ارى الردود و كم الحقد الذي يضمره العرب (البعض) لنا و أكذوبة الأكة العربية و أشكر الأخوة فقد أثبتوا نظريتي و قالوها صراحة.
سنتحالف مع اسرائيل لمصالحنا و لا نبالي بكم قيد أنملة.

الذي يتامر على الفلسطينيين هم الانذال من امثالك و امثال داعش وايران والاخوان وبيت المقدس الذين يريدون محاربة اسرائيل و تحرير فلسطين عن طريق تخريب الدول العربية وضرب جيوشها لتتفتيت الدول العربية لنصبح عبيد لاسرائيل وايران...

نعم هذا ما تتمناه أن يضع الشعب الفلسطيني ويذل ويكون وسيلة لخامئني ونصراللات وبشار الجحش والبغدادي والحوثة العملاء الانجاس الذين يدمرون الدول العربية وآخرها انت وامثالك ومن يناصروهم بتاخذون على مقفاكم

فعلا ظهرت على حقيقتك

سؤال أخير و اتمنى الإجابة بدون لف أو دوران؟

ما شعورك لو ان دولة ما هاجمت الاردن (داعش مثلا) و تحالف الفلسطينيون معهم من باب المصلحة و قدموا نفس تبريراتك؟

لا تدخل الفلسطينيين بالموضوع لأنهم بريئين من امثالك يا صاحب الايدولوجية الإيرانية

عجل الإمبراطورية الفارسية بالمشمش

الذي يتامر على الفلسطينيين هم الانذال من امثالك و امثال داعش وايران والاخوان وبيت المقدس الذين يريدون محاربة اسرائيل و تحرير فلسطين عن طريق تخريب الدول العربية وضرب جيوشها لتتفتيت الدول العربية لنصبح عبيد لاسرائيل وايران...

(لو أخذنا بمنطق المعلقين (المبررين
فمن حق الفلسطينيين التحالف مع الدواعش و الحوثيين و حتى بيت المقدس على منطق مصلحتي اولا.
لكن الفلسطينيين أكبر من ذلك ,لذلك هم تخلوا عن بشار رغم دعمه لهم بالسلاح و وقفو على الحياد في حرب اليمن و وقفوا ضد بيت المقدس
أتمنى من بعض العرب فعل نفس الشيئ و وقف أية تعاون مع الكيان الصهيوني الغاشم

أرجو عدم أخذ تعليقاتي بحساسية فأنا لا أهدف الا لمصلحة الدول العربية و الأسلامية و منها الأردن العزيز و مصر أم الدنيا

Heron TP هى افضل uav على الساحه حاليا
اتمنالكم النسخه الجديده Eitan

مبارك للنشامى ان تمت

أرجو عدم أخذ تعليقاتي بحساسية فأنا لا أهدف الا لمصلحة الدول العربية و الأسلامية و منها الأردن العزيز و مصر أم الدنيا

انت جاي من زحل على مايبدو و كلامك وهياطك موضة قديمة و استفزازي و سهل جدا تصنيفك و فهم اسلوبك بالنقاش ما حد سمعك صدقني

والله الملك مقصر لوني مكانه مش بس تطبيع و تعاون عسكري لازم اكثر بكثير
لانه انا كاردني عمري 35 سنه ما شفت الاردن الا بانحدار اقتصادي و ضيق بالعيش
اكيد في فساد لكن السبب الاكبر في النكسات الحاده في الاقتصاد هجرة ال 48 و 67
و العراقيين 2003
والسوريين 2011
ونتيجة كل هذا متوسط دخل الاردني 300 دينار و ارخص بيت يؤجر ب 250 دينار
الاردن الاغلى معيشه في الوطن العربي و الثالث عالميا مع متوسط دخل 300 دينار
اذا عندك علم بمبادئ الاقتصاد البدائيه رح تفهم انه اذا كان الاخوه في فلسطين و العراق و سوريا يموتون قتلا بالرصاص
احنا عم نقتل بسلاح اوسخ و هو الجوع و الحاجه ومع ذلك ما قصرنا مع اخوانا اللاجئين من كل البلاد اما البلاد صاحبة الاموال شعوبها ما استقبلت لاجئين و الاسوا انها بتنظر كمان يا اخي سفينتين لاجئين وصلت دوله اوروبيه كل اوروبا ضاجت و قالوا صار عنا ازمة لجوء وهي اوروبا بمواردها و اقتصادها
الاردن: 3 مليون لاجيء فلسطيني ...1.5 مليون لاجيء سوري و 1 مليون لاجيء عراقي
مشان الله ما بدنا من العرب غير يكفوا لسانهم ما بدنا يدعمونا و لا يوقفوا معنا
و الله مضحك مبكي....احنا بنشحد قمح و نفط ومياه عشان نعيش واللي تصدق علينا امريكا و اسرائيل و حبايبنا اخوانا العرب اللهم نفسي
وبعدين ليش تاخدوا من اسرائيل و امريكا
والله كنا زهقانين قلنا خلينا نتعاون مع اخوانا اليهود عشان نتسلى و ناخذ منهم سلاح عشان ما انتبهنا و راح عن بالنا انهم عدو
مع انو اخوانا العرب مو منقصين علينا اشي بس زيادة الخير خيرين

يعني الفقر يبرر العمالة تقصد ، أولا تعرف بأن من قام بالثورة ضد العثمانيين هو الشريف الحسين بالتواطؤ مع بريطانيا وبعد تقسيم سايكس بيكو أعطت بريطانيا الأردن للملك عبد الله بن الحسين طبعا حتى يبقى تابعا ذليلا لأنه في الأصل مجرد من الثروات وقد كان تابعا للشام سابقا / الأولوية عند المسلم ليست الدنيا فهي أيام وتنقضي والدنيا دار امتحان وبلاء ، أخبرني ما الذي يضيرك اذا حاربت اليهود أو عملاءهم وقتلت شهيدا ، وما فائدة ان تعيش غنيا مرفها وانت عميل ذليل لليهود ثم مصيرك الى النار ؟
بدون انفعال لو سمحت

يعني الفقر يبرر العمالة تقصد ، أولا تعرف بأن من قام بالثورة ضد العثمانيين هو الشريف الحسين بالتواطؤ مع بريطانيا وبعد تقسيم سايكس بيكو أعطت بريطانيا الأردن للملك عبد الله بن الحسين طبعا حتى يبقى تابعا ذليلا لأنه في الأصل مجرد من الثروات وقد كان تابعا للشام سابقا / الأولوية عند المسلم ليست الدنيا فهي أيام وتنقضي والدنيا دار امتحان وبلاء ، أخبرني ما الذي يضيرك اذا حاربت اليهود أو عملاءهم وقتلت شهيدا ، وما فائدة ان تعيش غنيا مرفها وانت عميل ذليل لليهود ثم مصيرك الى النار ؟
بدون انفعال لو سمحت
اولا انا لا ادافع عن ملك و لا عن نظام انا اتكلم عن واقع يا صاحبي
البلاد العربيه واقعها (ليس افتراض) اما دول مدمره او مرفه
اما من الناحيه السياسيه فالواقع ايضا ان كل دوله دخلت تحت مسمى العماله (حسب وصفك ان الحاجه تبرر العماله)
وانت قارنت دوله بمصالحها و اقتصادها و مواطنيها برغبت شخص للشهاده و المقارنه باطله
اما اذا حاب تسال عن موضوع الرغبه للمواطن الاردني بالشهاده فهاي مزايده و تنظير من خلف الشاشه
لانه بدال ما انت مرفه حالك وقاعد بالدار ترى صارت نص الدول العربيه ساحات شهاده
يا قلبي انا بحكي عن دوله و ليس رغباتي الشخصيه
لما تشوف الدول العربيه (اليوم) قاعده تحارب اسرائيل و الاردن عم نتفرج و قتها بسر خير
اما مش دول عندها اضعاف امكانياتا عسكريا و اقتصاديا تتبع سياسات اللهم نفسي و لما نيجي احنا نتبع هاي السياسه
بسير علينا حرام و اذا انت (كدول عربيه) شايف اني عم بمارس سياسة اللهم نفسي و انا بحاجتك و انا افتقر
لادنى المقومات وانت داير ضهرك الي لا تسالني بعدها عن شيء

طبعا كل اللي حكيته انا لا يعني ان الاردن معاكس التيار العربي
سواء في فلسطين او اليمن او البحرين او سوريا
مما يعني ان سياسه دولتي اتجاه كل ما يحصل متطابق
بس الفرق بين الاردن والامارات مثلا ان الامارات دوله مستقله اقتصاديا و مو بحاجة احد
اما الاردن بالعكس

اما موضوع العماله و المقاومه فهاي الشماعه نحرقت زمان وين كاين انت يا رجل
اذا احنا عملاء كدوله فنحن تلاميذ عند بشار و الخميني و سوسو الوحش نصرالله

اولا انا لا ادافع عن ملك و لا عن نظام انا اتكلم عن واقع يا صاحبي
البلاد العربيه واقعها (ليس افتراض) اما دول مدمره او مرفه
اما من الناحيه السياسيه فالواقع ايضا ان كل دوله دخلت تحت مسمى العماله (حسب وصفك ان الحاجه تبرر العماله)
وانت قارنت دوله بمصالحها و اقتصادها و مواطنيها برغبت شخص للشهاده و المقارنه باطله
اما اذا حاب تسال عن موضوع الرغبه للمواطن الاردني بالشهاده فهاي مزايده و تنظير من خلف الشاشه
لانه بدال ما انت مرفه حالك وقاعد بالدار ترى صارت نص الدول العربيه ساحات شهاده
يا قلبي انا بحكي عن دوله و ليس رغباتي الشخصيه
لما تشوف الدول العربيه (اليوم) قاعده تحارب اسرائيل و الاردن عم نتفرج و قتها بسر خير
اما مش دول عندها اضعاف امكانياتا عسكريا و اقتصاديا تتبع سياسات اللهم نفسي و لما نيجي احنا نتبع هاي السياسه
بسير علينا حرام و اذا انت (كدول عربيه) شايف اني عم بمارس سياسة اللهم نفسي و انا بحاجتك و انا افتقر
لادنى المقومات وانت داير ضهرك الي لا تسالني بعدها عن شيء

طبعا كل اللي حكيته انا لا يعني ان الاردن معاكس التيار العربي
سواء في فلسطين او اليمن او البحرين او سوريا
مما يعني ان سياسه دولتي اتجاه كل ما يحصل متطابق
بس الفرق بين الاردن والامارات مثلا ان الامارات دوله مستقله اقتصاديا و مو بحاجة احد
اما الاردن بالعكس

اما موضوع العماله و المقاومه فهاي الشماعه نحرقت زمان وين كاين انت يا رجل
اذا احنا عملاء كدوله فنحن تلاميذ عند بشار و الخميني و سوسو الوحش نصرالله

المقارنة ليست باطلة بالعكس هي في لب الموضوع ، مصالح الدول العربية هي في التخلص من الهيمنة والإستعمار والتبعية وبناء مشروع لكن هذا مرهون بالصدام مع اليهود والنصارى ويلزمه التضحيات " الشهادة " ومادامت كل دولة ترى أن العمالة مصلحة وطنية لبقاء الأنظمة كما هي فلن يتغير أي شيء ، هناك نقطة هامة أخرى البعض يرى أن الحفاظ على الأنظمة كما هي تابعة وعميلة تعتبر من الوطنية والمصلحة القومية وهذا بإختصار هو الرضا بالعمالة للغرب وتفضيل حياة الذل مع بعض الفتات من الحياة الغربية على حياة العزة والكرامة ومشروع نهضة الأمة الإسلامية والتي ستنهض لا ريب لكن بعد تطهير الصفوف من العملاء طبعا .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى