الكويت وإيطاليا تناقشان شراء Eurofighter

حكم مصارعه

عضو مميز
إنضم
27 نوفمبر 2014
المشاركات
4,272
التفاعل
5,251 0 0
Image-1-of-4-300x225.jpg


بدأت الكويت مناقشات لشراء ما يصل إلى 28 مقاتلة Eurofighter، وفق ما أشار مصدر على علم بالمحادثات لمجلة أخبار الدفاع.

تناقش الكويت الصفقة مع وزارة الدفاع الإيطالية والقوات الجوية الإيطالية وشركة Alenia Aermacchi الإيطالي التي هي شريكٌ في شركة Eurofighter التي تقود حملة تسويق Eurofighter في الكويت.

وقال المصدر أن المحادثات بدأت في 31 مايو وشارك فيها ممثلون عن وزارة الدفاع الإيطالية، والقوات الجوية وشركة Alenia Aermacchi في الكويت.

وأضاف المصدر أن المحادثات تناولت احتمالية الاستحواذ على سربين من الطائرة – أو بين 24 و28 طائرة – إضافة للتدريب واللوجيستيات.

وبموجب اتفاق التعاون العسكري الموقع بين إيطاليا والكويت، تم بالفعل تدريب مجموعتين من الطيارين الكويتيين في مدرسة تدريب القوات الجوية الإيطالية في ليتشي جنوب إيطاليا.

يأتي التقرير الذي يفيد بأن الكويت تجري محادثات مع إيطاليا بعد تقارير الشهر الماضي التي أفادت بأن الحكومة الأمريكية عقدت مناقشات مع الكويت لبيع ما يصل إلى 40 طائرة Boeing F/A-18 E ومقاتلات F Super Hornet الهجومية.

وأشار مصدر آخر إلى أن الصفقة الكويتية لمقاتلات Eurofighter لن تؤثر بالضرورة على صفقة عسكرية أجنبية محتملة لطائرة Boeing.

وقال المصدر الآخر يوم الخميس “هناك دائماً احتمالية تقسيم الشراء، فالمحادثات مع الحكومة الأمريكية بشأن صفقة Super Hornet لا تزال تتحرك للأمام”.

وتقوم الكويت بتقييم المقاتلات الجديدة منذ عامين.

ستكون صفقة Eurofighter بمثابة أخبار جيدة للائتلاف الأوروبي الذي يصنّع الطائرة، والذي يضمّ شركة Finmeccanica الإيطالية وBAE Systems وAirbus، وذلك بعد حصول مقاتلات Rafale الفرنسية على طلبيات جديدة من مصر وقطر.

وإلى جانب القوات الجوية البريطانية والإيطالية والأسبانية والنمساوية والألمانية، تعمل السعودية أيضًا بمقاتلات Eurofighter، كما قدمت عمان طلبات للحصول عليها.

 
الأخوة بالكويت إنشاء الله سيملكون قوات جوية مرعبة

Mix مقاتلات مرعبة

ماشاء الله

ألف مبروك للكويت
 
مُقاتلة ’يوروفايتر تايفون‘ تحلق إلى آفاق أوسع مع عقد جديد لتحسين قدراتها القتالية


EurofighterP3ESigning_2.jpg

كشفت شركة ’يوروفايتر‘ اليوم عن عقد جديد تقدر قيمته بـ 200 مليون يورو لتعزيز القدرات القتالية لطائرات ’يوروفايتر تايفون‘.

وإلى جانب ترقيات هامة لنظام المهام والصيانة في المقاتلة، سيشمل العقد (الذي يعرف باسم ’المرحلة الثالثة من عقد تعزيز القدرات - P3E‘) أيضاً تزويد ’يوروفايتر تايفون‘ بالقدرة على إطلاق أكثر من صاروخ جو-أرض موجه عالي الدقة على أهداف متحركة بسرعات عالية مع تقليل الأضرار الجانبية غير المقصودة إلى أقل المستويات. وستؤدي هذه الترقيات إلى تعزيز موقع الطائرة كمقاتلة متعددة الوظائف ومتغيرة الوظائف ضمن المهمة الواحدة.

وقد تم الكشف عن تفاصيل العقد الجديد خلال لقاء إعلامي عُقد في اليوم الأول لفعاليات معرض أيدكس للدفاع في أبوظبي، وحضر مراسم التوقيع كل من السيد فيليب ديون، وزير المعدات والدعم والتكنولوجيا الدفاعية في المملكة المتحدة، مصحوباً بالسيد ألبيرتو جوتيريز، الرئيس التنفيذي لشركة ’يوروفايتر‘، و اللواء جراهام فارنل، إضافة إلى ممثلين رسميين من الدول الأخرى الشريكة في برنامج يوروفايتر وهم: الجنرال ايرهارد بوهلير، مدير سياسات وخطط الدفاع في ألمانيا؛ والجنرال انزو ستيفانيني من إيطاليا؛ ووزير الدفاع لإسباني بيدرو أرغيليس، والذين حضروا لإظهار دعمهم لهذه الاتفاقية."

وزير الدفاع الإيطالي ووزير الدولة لشؤون الدفاع الإسباني، إلى جانب ممثل رسمي رفيع عن وزارة الخارجية الألمانية، حيث أعرب الحضور جميعاً عن دعمهم وتشجيعهم لهذه الخطوة الهامة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد ألبيرتو جوتيريز، الرئيس التنفيذي لشركة ’يوروفايتر‘: "ستسهم هذه الترقيات في منح ’يوروفايتر تايفون‘ قدرات استثنائية كمقاتلة متعددة الوظائف ومتغيرة الوظائف ضمن المهمة الواحدة. وعلى الرغم من أن الترقية الأساسية التي سيشملها العقد هي إضافة صاروخ ’بريمستون 2‘ الذي تطلبه القوى الجوية الملكية البريطانية، إلا أن عقد P3E يشمل أيضاً تعزيز قدرات أنظمة الصواريخ الهجومية بعيدة المدى ’ستورم شادو‘، كما يشمل إضافة أنظمة ’ميتيور‘ و’بايفواي 4‘ و’أسرام‘. كما يشمل أيضاً تعديلات وتطويرات ستسهم في تعزيز القدرات الفائقة التي تتمتع بها هذه الطائرة. وسيحصل العقد على دعم الدول الأربعة الأساسية، كما سيعود بالمنفعة على جميع من يستخدم هذه الطائرة في العالم.

من جانبه، قال اللواء جراهام فارنل، المدير العام لوكالة ’نيتما‘ (وكالة حلف شمال الأطلسي لإدارة يوروفايتر وتورنيدو)، والذي وقع العقد نيابة عن الدول الأربعة المشمولة فيه: "شهد مجتمع ’يوروفايتر تايفون‘ تسارعاً كبيراً لبرنامج تعزيز قدرات الطائرة من حيث الأسلحة، وأنا في غاية السعادة لأن أعلن عن توصلنا إلى عدد من العقود الهامة التي من شأنها إضافة قدرات استثنائية في عالم المقاتلات الجوية".

وتابع اللواء فارنل قائلاً: "يأتي توقيع عقد P3E كدليل إضافي على النتائج الملموسة التي يأتي بها البرنامج. ومع وصول طائرة ’يانافيا تورنيدو‘ الناجحة إلى العقد الأخير من عمرها الافتراضي، فمن المطمئن معرفة أن ’يوروفايتر تايفون‘ جاهزة لتحل محلها بمنتهى الثقة. ويمثل نظام ’بريمستون 2‘ إضافة مميزة طال انتظارها لقدرات الطائرة القتالية، ومع أن هذا النظام هو مجرد جزء من عقد P3E، إلى أنه يعد ميزة على درجة عالية من الأهمية".

ويمثل العقد الذي يشمل أربع دول هي المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا الأساس الذي ستبنى عليه المرحلة القادمة من تطوير ’يوروفايتر تايفون‘، وهي المرحلة الرابع من تعزيز القدرات، والتي لا تزال في مرحلة الدراسة الأولية. وفي حالة المملكة المتحدة مثلاً، سيأخذ العقد المنتظر طائرة ’يوروفايتر تايفون‘ إلى ما بات يعرف بمقدرات ’مستقبل القوات المسلحة 20‘. وستركز المرحلة الرابعة من العقد أيضاً على طلبات الدول الأخرى.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدرجة ضمن عقد P3E خلال العام 2017. وستتكفل الدول الأربع الموقعة على العقد بعمليات التحكم الجوي وتقنيات الطيران الالكتروني، في حين سيركز العقد على برامج اختبار الأسلحة وتطوير واختبار أنظمة التحكم الجوي، إلى جانب عمليات التأهيل الأخيرة من المخازن وعمليات التسليم. وستشمل عملية إضافة صواريخ ’بريمستون 2‘ الأولية إضافة قاعدتي إطلاق على الأعمدة الخارجية للطائرة، تحمل كل منهما ثلاثة صواريخ.

وكنتيجة لهذه التطويرات، سيصبح من الممكن أن تشمل المقدرات القتالية متعددة الوظائف ومتعددة الوظائف خلال المهمة الواحدة للطائرة ستة صواريخ ’بريمستون 2‘، وحتى ست قنابل ’بايفواي 4‘، وصاروخي ’ستورم شادو‘ جو-أرض بعيدي المدى، وأربعة.

صواريخ ’ميتيور‘ جو-جو بمدى يتخطى نطاق الرؤية البصرية، إلى جانب الخيار بين صاروخي ’آيريس تي‘ أو صاروخي ’أسرام‘ حراريين.

وتؤكد هذه المزايا التي تُضاف إلى القدرة العالية على المناورة والطيران التي تتمتع بها الطائرة، ورادار AESA الذي يضاف حالياً إليها، على موقع ’يوروفايتر تايفون‘ المتقدم على مستوى العالم بصفتها طائرة مقاتلة نفاثة عالية السرعة متعددة الوظائف.

معلومات أساسية:

تعد مقاتلة ’يوروفايتر تايفون‘ الطائرة الأكثر تقدماً بين مقاتلات الجيل الجديد متعددة الوظائف في العالم. وقد تقدمت سبع دول حتى اليوم بطلبات شراء لهذه المقاتلة المتقدمة، وهي ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا والنمسا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان. ويعد برنامج ’يوروفايتر تايفون‘ أضخم مشروع شراء طائرات على مستوى القارة الأوربية على الإطلاق.

وتسهم المقدرات العالية للطائرة في تعزيز مكانة قطاع الصناعة الجوية الأوروبي في السوق العالمية. ويوفر هذا البرنامج أكثر من 100 ألف وظيفة في أكثر من 400 شركة. تدير شركة ’يوروفايتر جاغدفلوجزوج المحدودة‘ البرنامج بالنيابة عن الشركات الشريكة، وهي فينميكانيكا ألينا أيرماخي وبي سيستمز وأيربص ديفنس وسبايس، وتقع جميعأً في ألمانيا وإسبانيا، وتعد هذه الشركات أهم شركات قطاع الطيران في أوروبا.

منذ تسليم أول مقاتلة ’يوروفايتر تايفون‘ للقوى الجوية الملكية البريطانية في عام 2003، جرى تسليم أكثر من 420 طائرة لست دول، كما جرى تنفيذ أكثر من 274 ألف ساعة طيران بهذه الطائرة.
 
ماهي طائرة التايفونمقاتلة اوروبية مطورة مجموعة من عدة شركات هي «بي ايه آي سيستمز» البريطانية،
«الينيا ايرونوتيكا» الايطالية، «ايدس دويتشتلاند» الالمانية، و«ايدس كاسا»
الاسبانية.
وقد حلقت الطائرات الاربع الاولى لهذه الدول المشاركة في المشروع
لاول مرة في فبراير 2003م وتمت الموافقة على نموذج التصميم النهائي لها في يونيو من
العام نفسه.
وزود سلاح الجو الالماني ثم الاسباني يليه الملكي البريطاني بأول
طائرات تايفون ذات المقعدين في صيف وشتاء 2003م واعقبتهما ايطاليا مطلع العام
2004م.

انتجت الطائرة الحربية يوروفايتر تايفون عام 2003 من قبل شركة British Aerospace EAP
بسرعة ضعف سرعة الصوت وهي طائرة عملية وقوية جدا

سعر طائرة التايفون بـ 77 مليون يورو

مواصفات و مميزات طائرة التايفون
ثاني اقوى طائره مقاتله جويه في العالم بعد الطائره الامريكيه F-22
بتقنيات التخفي اي انها خارج نطاق الرؤية ولا يمكن رصدها بالرادارات فضلا عن انها
تتسم بقدرات قتالية فائقة وبامكانها التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة الى
حرق وقود اضافي وقد صمم جناحها على شكل مثلث.
ويسمح تصميمها بأعلى قدرات المناورة والاقلاع والتحليق وتجهز بمدفع من طراز «ماوزر
بي كي» عيار 27ملم وبها 13 موقعا لحمل السلاح اربعة تحت كل جناح وخمسة تحت البدن..
وتحمل الطائرة انواعا من الصواريخ للقتال الجوي المتفوق وصاروخين جوالين كروز
ومثلهما مضادين للرادارات وصواريخ مضادة للدفاعات الارضية المعادية واخرى مضادة
للدروع وثالثة للمعارك البحرية

ماهي الدول التي تمتلك طائرات التايفون الحربيه
هناك 6 دول بالعالم فقط تملك هذه الطائره.. وهم: النمسا, المانيا, ايطاليا,
اسبانيا, المملكة المتحدة, و السعودية
 
سؤال للخبراء هل صحيح نسخة التايفون السعودية تختلف عن العمانية سمعت ان النسخة العمانية التصديرية والسعودية النسخة بكامل المواصفات
 
سؤال للخبراء هل صحيح نسخة التايفون السعودية تختلف عن العمانية سمعت ان النسخة العمانية التصديرية والسعودية النسخة بكامل المواصفات


السلام عليكم اخي الكريم

هناك فعلا اختلاف بين النسختين السعودية و العمانية لكن الاختلاف ليس بكون الاولى كاملة المواصفات و الثانية نصخة تصديرية

فالنسخة العمانية هي الاصدار T-3A الاخير من التايفون و القياسي و هو نفس الاصدار الذي تشغله كل من المانيا و ايطاليا و اسبانيا اما النسخة السعودية فهي من اصداران الاول T-2 و الثاني من الاصدار T-3A لكن بنسخة مشابهة للعاملة في القوات البريطانية و التي تحتوي على معدات طورت خصيصا لصالح القوات البريطانية و هذه هي نقطة تميز النسخة السعودية

بالتوفيق
 
بالتوفيق لكويتنا الحبيبة،
ميكس رائع من مقاتلة بحرية وأخرى متعددة المهام
 
لو تنتظر الكويت شوي وتطلب اف-٣٥ احسن لها. وفي الفترة الحالية تضاعف عدد الاباتشي عندها يكون حل مثالي.
 
مبروك على الاشقاء في الكويت

بما انه هناك فريق قام بالتدرب على المقاتلة فهدا يعني ان المفاوضات انتهت و لم يبقى سوى توقيع العقد

نتمنى ان تكون من الترانش3 كالتايفون العمانية
 
عودة
أعلى