الكويت تقرر ابقاء اسطول f18 hornet مع السوبر هورنت الحديثة

Q8Police-F18

عضو جديد
إنضم
15 يوليو 2017
المشاركات
78
التفاعل
256 0 0
من المقرر أن تواصل الكويت تشغيل طائراتها المقاتلة "الكلاسيكية" من طراز Boeing F/A-18C/D Hornet إلى جانب طائرات F/A-18E/F Super Hornets و Eurofighter Typhoons التي تم استلامها مؤخرًا، مع اتفاقية دعم بقيمة 1.8 مليار دولار أمريكي مع الحكومة الأمريكية تمت الموافقة عليه في 13 يونيو.

وكما لاحظت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية (DSCA)، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على استمرار الخدمات الفنية الهندسية للمقاولين وخدمات صيانة المقاولين لأساطيل هورنت وسوبر هورنت التابعة للقوات الجوية الكويتية. في وقت سابق، كان من المفترض أن يتم استبدال طائرات هورنتس الـ 33 المتبقية التي اشترتها القوات المسلحة الكويتية في منتصف التسعينيات في وقت قصير نسبيًا بـ 28 طائرة سوبر هورنيت، والتي تم تسليمها جميعها في أواخر عام 2021، بالإضافة إلى 28 طائرة تايفون، والتي تم تسليمها الآن. يجري تسليمها.

"طلبت حكومة الكويت شراء استمرار الخدمات الفنية الهندسية للمقاولين؛ خدمات صيانة المقاولين؛ خدمات دعم Hush House (مرفق مغلق لاختبار محركات الطائرات النفاثة) ؛ ودعم مكتب الاتصال لبرنامج F/A-18 C/D/E/F التابع لحكومة الكويت، ليشمل: ترقيات برامج إلكترونيات الطيران F/A-18؛ تحسينات مكونات المحرك؛ معدات الدعم الأرضي؛ قطع غيار وإصلاح المحركات والطائرات؛ المنشورات والوثائق الفنية؛ مقترحات التغيير الهندسي (ECPs)؛ الدعم البرنامجي والمالي واللوجستي للحكومة الأمريكية والمقاولين؛ الصيانة والدعم الهندسي؛ دعم محرك F404/F414 وخلية اختبار المحرك؛ وجاء في إخطار DSCA والعناصر الأخرى ذات الصلة بالدعم اللوجستي والبرنامجي.

بالتالي مجموع مقاتلات القوات الجوية الكويتية حاليا = 40 اف 18 منها 8 للتدريب + 40 اف 18 سوبر هورنت منها 8 للتدريب

+ 28 يوروفايتر تايفون = 108 مقاتلة جيل رابع
باللإضافة لصفقة المسيرات TB2 بعدد 16 مسيرة

وتجديد وزيادة اسطول مروحيات الاباتشي بعدد 24

FB_IMG_1631105481908-678x381.jpg



EFA Kuwait @AlessandroMAGGIA_finale2.jpg




المصدر:
 
التعديل الأخير:
اختيار موفق لا احد يرسل طائرات كهذه للتقاعد والعالم ملتهب وقد ينفجر في اي وقت
 
بالتوفيق لسلاح الجو الكويتي في قرار استمرار خدمة F/A-18 C/D المتبقية بعدد 33 .. قرار صحيح و صاءب تم اتخاذه أخذا بعين الاعتبار وضع المنطقة الملتهب و خصوصا اطماع ايران في السيطرة علي المنطقة و منها ثروات الخليج (مع إشارة الي حقل الدرة)

و للتصحيح فقط .. الحكومة الكويتية عقدت صفقة F/A-18 C/D في سنة 1988 و كانت بداية استلام الدفعات الاولي في 1992.
 
قرار سليم الهورنت القديمه لا تزال تستطيع الخدمه مع الصيانه الجيده لسنوات قادمه
 
يعتبر هيكل ال F-18C/D الكويتيه جديد نسبيا بسبب قله ساعات الطيران التي تعرض لها وعدم استهلاك الأف-18 بصوره كبيره من قبل سلاح الجو الكويتي ، هذا بالأضافه الي الصيانه الدوريه والتطويرات التي خضعت لها والتي شملت الألكترونيات وانظمه الأتصال وتزويدها بخوذ التهديف مما جعل كثير من الدول تتهافت عليها وتريد شراءها من سلاح الجو الكويتي. لذلك ابقاءها لتعمل مع ال F-18E/F سوبرهورنت هو قرار حكيم خصوصا وان المقاتلتين قادرتين علي حمل نفس التسليح وتبادل المعلومات بينهما.
 
عودة
أعلى