رسمياً : الميسترال مصرية

انسى الرووس ولو قليلا ، هم دائما متأخرين خطوة او بالاحرى خطوات عن الاوروبيين والامريكان

سؤالي لماذا تحتاج للاستر 30 بلوك 2 ، ماهو حجم الاخطار التي ستواجهك المتمثلة في الصواريخ البالستية في محيطك العملياتي المفترض والغير مفترض؟

بعيدا عن الروس .. السؤال هنا ايه حجم التهديدات اللي تخليك تدور على استر 30 بلوك 2 لتنصيبه على سفن ؟! اسرائيل ؟! جنبك مباشرة والاس-300 VM يتصدى لصواريخ باليستية مُطلقة من مدى 2500 كم يعني تتصدى لما هو قادم من ايران نفسها !! والبلوك 1 الحالي يتصدى لصواريخ باليستية تكتيكية وقصيرة المدى المطلقة من مسافة 600 كم وده شيء ممتاز جدا ويتكفل بأي تهديدات محيطة بيك .. لو بتبحث عن حاجة زي كده يبقى تجيب المزيد من اس-300 VM او اس-400

انا المهم عندي حماية السفن نفسها من الهجمات الجوية او البحرية او الساحلة بالكروز وليس الهجمات البالصواريخ الباليستية ضد اهداف برية في عمق الدولة والتي هناك من يتكفل بالدفاع عنها كالاس 300 او الباتريوت او حتى البوك القادر على التصدي لصواريخ باليستية تكتيكية مطلقة من مسافة 300 كم والبوك ام3 يُقال انه سيمتلك بعض القدرات المشابهة للاس 300 !!

ببساطة امامكم تطوير لسلاح يعمل already لديكم فرضا ... حترفضو لان اسرائيل و ايران within range for current operating systems
طيب اي حقيقة توازن عسكري تفرض المتغير دوما و بما ان المتغير غير ثابت كيف نضمن اننا لن نواجه خطر باليستي خارج التصورات الحالية في ال 15 سنة القادمة هل الموضوع مسلم بيه هل هنالك دليل !
الحقيقة انها ستكون عائدة للدراسة للوضع بالنهاية في حينها و انا متاكد لان لا يوجد وضع يبقى كما هو ان اخطار ستظهر تدفعنا لذلك + قبل 5 سنوات لم نكن لنجرا لنقول اننا سناتي بالميسترال لعمليات انزال برمائي و اسرائيل جمبنا و حدث ما حدث في اليمن و سوريا و ليبيا
الفهم لاي توازن عسكري مصحوب دوما باليقين ان دائما سيكون هنالك متغير في الساحة سيدفعني حتما لمواكبة الجديد بغض النظر عن غرابة امتلاكه حاليا.

نقطة اخرى عمل المجموعة او السفن بعيدا عن سواحل الدولة يبعدها عن انظمة ال s300 غيرها ، لنفرض على سواحل اليمن الن يكون طبيعي وجود تهديدات ايرانية من برها و من قواعد اسرائيلية في افريقيا خارج ال 600 كلم بالستي
تطوير كهذا بمنح حرية و امان اقصى للمجموعة من اي تهديد و امتلاك الاكثر قدرة على التعامل من النسخ ضروري جدا لان ال AAW كما نرى غير ناضج still و tricky و سيبنى عليه كل شئ و لن يمكننا ضمان عدد الخلايا في المعادلة على حسب القطع لعوامل كثيرة فالقدرة على التعامل مهمة ، لا ننسى ان الميسترال مثلا مبنية ب commercial standards و ليست عسكرية و ان كان هذا لن يفرق في النسختين كثيرا للاستر عموما لكن كلما تمكنت اكثر من التعامل مع التهديد سيكون افضل لانها لو ضربت byebye in 5 mins

امر آخر المنظومات الاستراتيجية على البر المصري كالاس 300 لن تكون بنفس حركية الموجود على السفن او على نفس التغطية ما ستغطيه السفينة بالرصد و الحركة و الاستهداف معا اكبر من الاس
و بالنهاية كل العالم يسعى لانشاء حماية قصوى من الباليستي كشبكة ام للدفاع الجوي ، لما لا نفعل نفس الشئ مع الوقت و المتاح
فكرو لقدام يا شباب

التعديل الأخير:
هو أنا حابب أوضح نقطة
بقالنا 30 سنة فالكون ولما جات أول صفقة كانت طبعا ثورة تسليح عندنا بقفزة جيل تسلح كامل الى درجة ان المشير ابو غزالة قال احنا عاوزين الفالكون متعدد المهام

طيب لما جات الميراج 2000 اعجابنا زاد لدرجة طلب تصنيعها هنا

طيب جات الرافال يعني بنتكلم في قفزة معتبرة في التسليح سوا ء على مستوى المجسات و الشراسة والتسليح

يعني بتكلم عن

*أول ذراع جوي حقيقي لمصر وبدرجة كفاءة عالية وهنا بتكلم عن ال MICA EM
*أول ذخيرة حقيقية ذكية AASM
* أول ذراع قصف أرضي طويل حقيقي ممثلا في SCALP

طيب أول رادار AESA ومنظومة حماية مدمجة ومنظومة تشويش كاملة
يعني قربنا نقول فارق جيل تسليح رغم ان الفالكون جيل رابع والرافال جيل 4++

طيب بعد كده ايه

انا بلاقي المقاتلة دي بتحقق اهدافي في البر والبحر والجو وكمان بتقدم تطور تقني وفتح ثغرات يبقى انا ممكن اطلب منها عدد معتبر يشكل BULK ساعتها بقى هفكر اشتري ولا اتفاوض وربنا يسهل صفقة الهند تعطل والأمور تقترب ولا أعتقد اي مقاتلة روسية ستلقى نفس الحماسة مثل الرافال وده مش تحيز

لكن اعمل ياك 130 اعتقد مش هيبقى قرار حكيم

ممكن ADD ON

انا بناصر جدا مشروع تصنيعي للرافال
لا يوجد غيره اجدى الصراحة و التكلفة امام المقابل لا اراها كثيرة عليها نهائي 60 مقاتلة مثلا خصوصا لو اخدنا خط ذخائر معين

المدمرة البريطانية تايب 45
شافت سنة سودة 2014 تلك المدمرة :D
بطرس

كوزنستوف قبالة سواحل المملكة المتحدة

ببساطة امامكم تطوير لسلاح يعمل already لديكم فرضا ... حترفضو لان اسرائيل و ايران within range for current operating systems
طيب اي حقيقة توازن عسكري تفرض المتغير دوما و بما ان المتغير غير ثابت كيف نضمن اننا لن نواجه خطر باليستي خارج التصورات الحالية في ال 15 سنة القادمة هل الموضوع مسلم بيه هل هنالك دليل !
الحقيقة انها ستكون عائدة للدراسة للوضع بالنهاية في حينها و انا متاكد لان لا يوجد وضع يبقى كما هو ان اخطار ستظهر تدفعنا لذلك + قبل 5 سنوات لم نكن لنجرا لنقول اننا سناتي بالميسترال لعمليات انزال برمائي و اسرائيل جمبنا و حدث ما حدث في اليمن و سوريا و ليبيا
الفهم لاي توازن عسكري مصحوب دوما باليقين ان دائما سيكون هنالك متغير في الساحة سيدفعني حتما لمواكبة الجديد بغض النظر عن غرابة امتلاكه حاليا.

نقطة اخرى عمل المجموعة او السفن بعيدا عن سواحل الدولة يبعدها عن انظمة ال s300 غيرها ، لنفرض على سواحل اليمن الن يكون طبيعي وجود تهديدات ايرانية من برها و من قواعد اسرائيلية في افريقيا خارج ال 600 كلم بالستي
تطوير كهذا بمنح حرية و امان اقصى للمجموعة من اي تهديد و امتلاك الاكثر قدرة على التعامل من النسخ ضروري جدا لان ال AAW كما نرى غير ناضج still و tricky و سيبنى عليه كل شئ و لن يمكننا ضمان عدد الخلايا في المعادلة على حسب القطع لعوامل كثيرة فالقدرة على التعامل مهمة ، لا ننسى ان الميسترال مثلا مبنية ب commercial standards و ليست عسكرية و ان كان هذا لن يفرق في النسختين كثيرا للاستر عموما لكن كلما تمكنت اكثر من التعامل مع التهديد سيكون افضل لانها لو ضربت byebye in 5 mins

امر آخر المنظومات الاستراتيجية على البر المصري كالاس 300 لن تكون بنفس حركية الموجود على السفن او على نفس التغطية ما ستغطيه السفينة بالرصد و الحركة و الاستهداف معا اكبر من الاس
و بالنهاية كل العالم يسعى لانشاء حماية قصوى من الباليستي كشبكة ام للدفاع الجوي ، لما لا نفعل نفس الشئ مع الوقت و المتاح
فكرو لقدام يا شباب

انا عايز افهم انت خايف على السفن نفسها من الباليستي وللا تقصد حاجة تانية؟

لانه الباليستي ياعزيزي بيضرب على الاهداف البرية وليس السفن!! السفن يتم ضربها بالصواريخ الجوالة لكن الصواريخ الباليستية لا علاقة لها بالسفن نهائيا!!!

حتى الدفاعات المضادة للباليستي بشكل فعال على متن السفن لن يمكنك الحصول عليها ياعزيزي لان افضلها مالدى امريكا ولا تفكر في ان تحصل منها على ماهو اكثر من الRIM-162 وفي حالة روسيا لا تأمل في اكثر من الاس 300 او النسخة المخفضة من الاس 400 ذات المدى البالغ 40 كم وفي كل الاحوال لن يكونوا افضل حالا من الاستر 30

وبرضه في النهاية ارجع واقول انا عايز احمي الاهداف الحيوية والاستراتيجية في الدولة وده يتكفل بيه الانظمة البرية ولكن في البحر اهم نقطة هي حماية السفن من الصواريخ الجوالة البحرية او الجوية او الساحلية

فهمت قصدي ياريس؟

معلش يا جماعه هتكلم في موضوع التمويل
ايه المشكله في تمويل السعوديه او الامارات او غيرهم حتي لصفقه سلاح مصريه؟
يعني احنا عندنا ناخد سلاح من برنامج معونه و لا ناخد تمويل من اخوه؟
بلاش معونه و بلاش تمويل حتي يعني انا ابقي مبسوط بفريم بقرض فرنسي او كاموف بمنحه روسيه و ازعل من تمويل سعودي او خليجي لغيرهم؟
بلاش حساسيه يا اخوه و يكون في علم الجميع ان الدنيا مصالح اليوم حتي بين الاخوه فان كان في مصلحتي الحصول علي السلاح فاخي من مصلحته قوتي و في يوم ضعفه وجدني و يجدني و سيجدني و الحال في وقت ضعفي وجدناهم و نجدهم
بلاش حساسيه مفرطه المنطقه مش ناقصه
الله يرحمه أبويا (وقد كان حكيماً) ، كان يحترم أصحاب المنطق السليم ، وكان يقول عنهم (يصوبون العوج) .............. أخي الكريم أنا أحترمك جداً ، فأنت ممن يصوبون العوج .................. تحياتي وأحترامي لحضرتك

ممكن نتخيل معا شكل اسطول سفن الانزال المصرى بعد اضافة الميسترال؟ اقصد الميسترال مع الحرية 1 و 2 و 3...

انا عايز افهم انت خايف على السفن نفسها من الباليستي وللا تقصد حاجة تانية؟

لانه الباليستي ياعزيزي بيضرب على الاهداف البرية وليس السفن!! السفن يتم ضربها بالصواريخ الجوالة لكن الصواريخ الباليستية لا علاقة لها بالسفن نهائيا!!!

حتى الدفاعات المضادة للباليستي بشكل فعال على متن السفن لن يمكنك الحصول عليها ياعزيزي لان افضلها مالدى امريكا ولا تفكر في ان تحصل منها على ماهو اكثر من الRIM-162 وفي حالة روسيا لا تأمل في اكثر من الاس 300 او النسخة المخفضة من الاس 400 ذات المدى البالغ 40 كم وفي كل الاحوال لن يكونوا افضل حالا من الاستر 30

وبرضه في النهاية ارجع واقول انا عايز احمي الاهداف الحيوية والاستراتيجية في الدولة وده يتكفل بيه الانظمة البرية ولكن في البحر اهم نقطة هي حماية السفن من الصواريخ الجوالة البحرية او الجوية او الساحلية

فهمت قصدي ياريس؟

انا خايف من كل شئ بطمح لمنظومة شاملة حماية سفن و نطاقات استراتيجية حقول غاز ، اراضي الدولة ، حلفاء ، مجموعات قتالية متقدمة بعيدة عن الوطن

خلينا نشيل امريكا من الموضوع تماما ، احنى بنتكلم عن الاقرب ليهم في الامكانات اوروبيا و شرقيا كمعروض في الساحة
روسيا بالنسبة لي لغز كبير اعضاء يوضحو لنا انها على الطريق الصحيح و اعضاء يوضحو انها لا ، فلا نستطيع الحكم ما المعروض من الممنوع

انا بحاول اوضح انك ممكن تاخد فلسفة حماية الدولة لمستوى آخر من خلال احد خطواتك الاساسية فمفهاش امر جديد في قدر المستطاع طبعا فالنهاية دي نسخة صاروخ مش رادار او شبكة او قطعة او غيره

بالنسبة للباليستي و استهداف السفن ... الصين فعلتها و قدمت حلول طبعا لن نراها في ايدي اي شخص ، لكن الاستخدام عموما و هنا سؤال ما الذي يمنع قطعيا قيام فئة ما بضرب التوشكا من مسافة X على الميسترال متوقفة على بعد 50 كيلو من الساحل سؤال هنا تقني بحت بالنسبة للمبدا

الله يرحمه أبويا (وقد كان حكيماً) ، كان يحترم أصحاب المنطق السليم ، وكان يقول عنهم (يصوبون العوج) .............. أخي الكريم أنا أحترمك جداً ، فأنت ممن يصوبون العوج .................. تحياتي وأحترامي لحضرتك
عزيزي الله يرحم والدك و والدي
الاحترام متبادل و تقبل تحياتي و كل عام و انت و الاسره بخير

ليست حيرة من يتتبع صفقات التسليح للجيش يستطيع ان يستشف ماهو قادم

اعضاء المنتدى لديهم الدراية والعلم لتوقع اشياء ستحدث فعلا

وماذا عن توقعاتك انت ..
الحمايه المتوقعه للـ 2 ميسترال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اما صدى الإسم موجود فى ذهنى بس مش قادر أتذكر
أتمنى من حضراتكم تذكرونى
ولحضراتكم جزيل الشكر

ههههههههههههه

هى مزحة ياصديق لا أكثر , لا يوجد مجموعة إقتصادية بهذا الإسم إنما عضو خبير فى المنتدى كان غير إسمه لفتره إلى حمدى الوزير وهذه دوماً مزحته الثابته .

دايماً يطلب حاجات غالية ويقول التمويل على مجموعة الوزير :D:D:D

أظن كده اتعرف خلاص

ههههههههههههه

هى مزحة ياصديق لا أكثر , لا يوجد مجموعة إقتصادية بهذا الإسم إنما عضو خبير فى المنتدى كان غير إسمه لفتره إلى حمدى الوزير وهذه دوماً مزحته الثابته .

دايماً يطلب حاجات غالية ويقول التمويل على مجموعة الوزير :D:D:D

أظن كده اتعرف خلاص
يطلع مين حمدي الوزير ده ياوزير

خبير ايه ياراجل احنا تلامذه

عودة
أعلى