الاستعدادات الامنية لحج 1436هــ " تغطية مستمرة "

صور من فلم القوات المسلحة في الحج
i_e40f9ff0642.jpg

i_e40f9ff0643.jpg

i_e40f9ff0644.jpg

i_e40f9ff0645.jpg

i_d7ade626170.jpg

i_d7ade626171.jpg
 
3af9b32a-bb53-46da-ab78-75f906410d8e.png


أطلقت وزارة الداخلية ‏تطبيق "عين الحاج" لأجهزة الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام الأندرويد
وذلك لتمكين حجاج بيت الله الحرام من الإبلاغ عن كل ما يثير الشك أو يمس أمن الحجاج والحج، وذلك إيمانا منها بأن المواطن والمقيم شركاء في حفظ الأمن داخل المشاعر المقدسة، لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.
التطبيق يمكن كل مستخدم من تقديم بلاغ من خلال توثيق الحادثة بالصور أو الفيديو، كما يمكن المبلغ من متابعة حال بلاغة.
 
الاستعداد الطبي للحج هذه السنة كان افضل من كل سنة .. تحية كبيرة جداً للقائمين عليه
 
الاستعداد الطبي للحج هذه السنة كان افضل من كل سنة .. تحية كبيرة جداً للقائمين عليه
أتوقع بسبب أعداد الحجاج العام الماضي مليونين والسنة تقريباً نفس العدد + الخوف من فيروس كورونا لانه بالفترة الأخيرة منتشر !!
أكد معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح، أن الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام أكثر من ممتازة بالرغم من ارتفاع درجة الحرارة، مبينًا أنه تم تسجيل 12 حالة إجهاد حراري و17 حالة ضربات شمس حتى الآن ، على الرغم من الجهود التوعوية الصحية التي قدمتها مختلف الأجهزة الطبية المشاركة في خدمة لضيوف الرحمن وأعلن الفالح أنه لم تسجل أي حالة مصابة بفيروس كورونا بين الحجاج منذ بداية موسم الحج وحتى الآن ولله الحمد ،وقال :" هذا مؤشر على انخفاض الإصابات نتيجة ما تقدمه وزارة الصحة من جهود في محاصرة هذا الفيروس جاء ذلك في تصريح لمعاليه عقب زيارته اليوم، للمستشفى الميداني للحرس الوطني ومستشفى القوات المسلحة ومستشفى قوى الأمن الداخلي ومركز هيئة الهلال الأحمر السعودي
 
ليطمئن على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات ضيوف الرحمن
بالصور.. خادم الحرمين يصل منى للإشراف المباشر على راحة الحجاج
458836.jpg

واس- منى: وصل - بحفظ الله ورعايته - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأربعاء التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1436هـ ، إلى منى للإشراف المباشر على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان، وليطمئن - رعاه الله- على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة.

وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله قصر منى، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.

كما كان في استقبال الملك الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، و الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، و الأمير فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، و الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي، و الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز و الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز و الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين و الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، و الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف خالد بن عبدالرحمن العيسى، ورئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، و رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين حازم بن مصطفى زقزوق، وعدد من كبار المسؤولين.

وقد وصل بمعيّة خادم الحرمين الشريفين، الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، و مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم وعدد من المسؤولين .
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - قد غادر جدة في وقت سابق اليوم.

وكان في وداعه - رعاه الله - الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وعدد من المسؤولين.

22602_53737.jpg


52069_44993.jpg


18555_58393.jpg


60334_4748.jpg


45398_8072.jpg
 
السعودية.. وفاة موظف جمارك ضبط متفجرات إيرانية
السبت 10 محرم 1437هـ - 24 أكتوبر 2015م
8133f20b-6a2e-4855-b337-b38e9b6654c0_16x9_600x338.jpg
موظف الجمارك السعودية سعد النايل
  • شارك


  • رابط مختصر
    الرياض - هدى الصالح
    توفي موظف الجمارك السعودية سعد النايل، وأقيمت الصلاة عليه مساء السبت بعد معاناة طويلة مع المرض.

    ذاعت شهرة النايل بعد إنقاذه مئات الآلاف من الحجاج إثر اكتشافه عام 2005 مواد متفجرة مع عدد من الحجاج الإيرانيين.

    وقالت عنه منيرة الخراشي، مساعد مدير عام الإدارة للتدقيق النسائي بإدارة الجمارك في العاصمة السعودية (الرياض) في حديث مع "العربية.نت": "كنت أتواصل معه بشكل يومي، وعرفته زميلا خلوقا متمتعا بشخصية هادئة ومعطاءة، كان كذلك طوال 20 عاما".

    وأضافت الخراشي أن النايل توفي وهو على رأس عمله في إدارة الجمارك بالرياض بعد معاناة طويلة مع المرض إثر إصابته بتليف بالكبد تسبب في تدهور صحته بالآونة الأخيرة.

    يشار إلى أن النايل كان قد نجح في إفشال مخطط إيراني بتفجير الأماكن المقدسة وجموع حجاج بيت الله بعد اشتباهه بإحدى الحقائب، وبعد تفكيكها وجد فيها ما يقارب الكيلوغرام من المتفجرات، وبتفتيش حقائب حجاج آخرين وجدت كميات أخرى مماثلة في 95 حقيبة.
 
عودة
أعلى