السعودية : القيادة العامة لطيران الأمن

إنضم
7 نوفمبر 2016
المشاركات
411
التفاعل
1,738 0 0
logo_aviationsecurity_rtl.png




كلمة القائد العام لطيران الأمن

general+aviation.jpg




شهد طيران الأمن خلال فتره وجيزة تطوراً كبيراً إذ خرج من شرنقة المهام المحدودة ليصبح أكثر استجابة للمستجدات والمهام المساندة على مستوى كافة قطاعات الدولة .

طيران الأمن أضحى لا يقاس بمستوى منظمته الآلية والإدارية فحسب بل أيضا بمدى ما يقدمه للوطن والمواطن.

وانطلاقاً مما سبق يمكن القول إن تفعيل دور طيران الأمن بهذا الوضع الذي هو عليه الآن يعد خياراً استراتيجياً يمثل قوة إضافية لكيان وزارة الداخلية للوصول إلى أعلى المستويات في الأداء والإنجاز ليس على مستوى وزارة الداخلية فحسب بل على كافة مستويات قطاعات الدولة.

ومع التسليم بدور طيران الأمن فإنه لم يأتي إلا من خلال الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها صاحب السمو الملكي وزير الداخلية من خلال التوجيهات السديدة باستقطاب أحدث الطائرات وحث الجميع على توحيد الجهود وحشد الطاقات والإمكانات لتحقيق الآمال والطموحات والتطلعات، وتلبيه للاحتياجات بما يخدم أهداف وتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

وإدراكا من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية لتحديات هذه الحقبة الجديدة فقد رأى الجميع سعي سموه الحثيث في إزالة العقبات وحل الصعوبات التي نواجهها، وتسخير جل وقت سموه وجهده للرقي بمستوى طيران الأمن وحث منسوبيه على المساهمة بفعالية وإيجابية للوصول إلى أعلى مستويات الإنجاز والإتقان، وفق إدارة حكيمة من سموه تنم عن رؤية ثاقبة وكفاءة عاليه ومهارة فذة تتوج دائماً بالنجاح .



القائد العام لطيران الأمن

اللواء طيار محمد بن عيد الحربي



تاريخ طيران الأمن

1158860603.jpg


تاريخ طيران الأمن حافل بالإنجازات لاسيما أنه بدء منذ ما يقارب 35 عاما، وذلك بعد حادث الحريق الذي وقع في عام 1395 هـ، وترك أثرا كبيرا في نفس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- في ذلك الوقت، حيث وجه سموه بشراء عدة طائرات تخدم هذا القطاع، لاسيما في موسم الحج، فتم تأمين ( 16 ) طائرة. وبعد ذلك انطلقت مهام طيران الأمن في الحج تباعاً، وكانت محدودة المهام ثم بعد ذلك تم تطوير هذا الجهاز تطويرا جذريا بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، حيث تم إعادة تأهيل كافة قواعد الطيران وكذلك تأمين أحدث أنواع الطائرات لهذه الخدمة.



الرؤية

tayran.jpg



القدرة والسرعة والمرونة والاحترافية في تنفيذ المهام وإدارة الأسطول الجوي بكفاءة حسب المتغيرات.






الرسالة



الحفاظ على الأمن الداخلي بالتعاون مع القطاعات الأمنية وتقديم الخدمات الإنسانية للمواطن والمقيم.





المهام


مساندة أجهزة وزارة الداخلية والجهات الحكومية لأداء مهامها وتقديم الخدمات الإنسانية والتدخل أثناء الكوارث.






الإنجازات



Untitled-1.jpg



Untitled-2.jpg



Untitled-3.jpg







الهيكل التنظيمي


%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D9%83%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86_img.jpg






1- طائرة من نوع S-92:

تصنف من الطائرات المروحية الثقيلة متعددة الـمهـام، والطائـرة قـادرة علـى نـقـل عــدد 22 شخصاً (3 طاقم طيران، و19 راكباً)، وتتميز بإمكانية وقوف الشخص داخل الكبينة الطائرة.

• تم تجهيز الطائرة لمباشرة وتنفيذ جميع المهام المختلفة من ونش إنقاذ متطور بطول270قدماً، وكاميرات حرارية تعمل على الأشعة تحـت الحمراء وأشعة الليزر، وخطاف حمـولة قادر على رفع أكثر من 4.5 طـن، ومنصات أسلحة ذات أعـيرة نارية مختلفة، وأجهزة إسعـاف ورعاية طبية متطورة تضاف داخل الكبينــة الطائرة عند الحاجة، كما أن مقاعـد كبينة الركاب يمـكن أن تأخـذ أشكالاً مختلفـة مـن مقاعـد كبـار الشخصيات ومقـاعد نقل الجنـود والإخـلاء، ويمـكن استخدام كبينة الطائرة للشحـن بإزالة جميع المقاعد وباستخدام باب هيدروليكي خلفي للشحن والإنزال السريع.
• كمـا أن الطائرة مجهـزة بـتقنيات حـديثة وتجهيـزات إلكتـرونية متطورة لإدارة ومتابعـة أنظمة الطائرة المختلفة، كما يـوجد بها نظام الطيران الآلي ونظام إدارة وتخطيط الرحلات الجوية.

Untitled-03.jpg




2- طائرة من نوع S-70I:

تصنف مـن الطائرات المروحية المتوسطة متعددة المهام، والطائرة قادرة على نقل 15 راكبـاً (3 طاقم طيران، و12 راكباً)، وتتميز الطائرة بخفة وزنها ومقدرتها عـلى حمل الأوزان الكبيـرة وسهولة التحميل والتنزيل السريعين من خلال بابي الشحن الجانبيين.


• تـم تجهيـز الطائـرة لمباشـرة وتنفيـذ جـميع المهـام المختلفـة مـن منصات أسلحة ذات أعـيرة نارية مختلفة، وأجهزة إسعاف ورعاية طبيـة متطـورة تضـاف داخـل الكبينة الطائرة عنـد الحاجة كما أن مقاعـد كبينة الركاب يمكن أن تأخذ أشكال مختلفة مـن مقاعد نقل الجنود والإخلاء ويمـكـن استـخدام كبينـة الطائـرة للشـحن بإزالة جميع المقاعد وباستخدام البابين الجانبيين والإنزال السريع.
• كما أن الطائرة مجهزة بنظام الطيران الآلي ونظام إدارة وتخطيط الرحلات الجوية وعدد من التقنيات الحديثة وتجهيزات الكترونية متطورة لإدارة ومتابعة أنظمة الطائرة المختلفة كما تحتوي على أجهزة اتصالات متطورة ومختلفة.


Untitled-02.jpg




3- طائرة إيرباص C-295 :

2fd1feebe3-590x401.jpg


الطائرة إيرباص (C-295) هي الأولى من هذا النوع التي تدخل الخدمة في طيران الأمن، وستلبي احتياجات القطاعات الأمنية العملياتية واللوجستية بما تحويه من إمكانات كبيرة وتقنيات متطورة. وشكل انضمام هذه الطائرة الى طيران الامن السعودي نقلة نوعية في قدراته لما تمتاز به من الأداء العالي في البيئة الصحراوية وتحمل درجات الحرارة العالية والقدرة على الهبوط في المدارج الترابية القصيرة والتحليق المرتفع والمنخفض على البر أو البحر مع سهولة المناورة. وتصنف من الطائرات متوسطة الحجم متعددة المهام كنقل الأفراد وفرق التدخل السريع بسعة تصل إلى (70) شخصاً ونقل المعدات والأسلحة والتجهيزات العسكرية والاستطلاع ومسح الحدود والبحث والإنزال المظلي والإخلاء الطبي بسعة تصل لـ 15 سرير مع الأطقم الطبية.

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/99cd0456dbb566f78b7b8527fdd14c15_XL.jpg
وتعمل الطائرة بمحركات توربينية ذات أداء عالي تمكنها من الطيران المتواصل لمدة خمس ساعات أو 10000 كلم دون التزود بالوقود وتصل أقصى سرعة لها461 كيلومتر/بالساعة بارتفاع يصل إلى 30 ألف قدم وحمولة قصوى 11 طن، وللطائرة أبواب جانبية وباب خلفي هيدروليكي قابل للفتح أثناء الطيران للإنزال السريع للأفراد والقفز المظلي بالإضافة لإنزال مواد الإغاثة عن طريق المظلات ويمكن استخدام كابينة الطائرة بكاملها للشحن بإزالة جميع المقاعد.

CRUHguuUwAAGbLa.jpg


وتستخدم الطائرة كغرفة مراقبة جوية متكاملة مجهزة برادارات وكاميرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء لمتابعة الأهداف الأرضية ومراقبة الحدود وعمليات البحث والمسح الأمني سواء من ارتفاعات عالية أو منخفضة, والطائرة مجهزة بأنظمة ملاحة متطورة كنظام الطيران الآلي ونظام إدارة وتخطيط الرحلات الجوية علاوة على أجهزة اتصالات بموجات متعددة (UHF-VH-HF) ونظام اتصال فضائي عبر الأقمار الصناعية وجهاز رادار لمتابعة أحوال الطقس.



4- طائرة من نوع سيكورسكي S-434 :

941417943264.jpg


طار النموذج الأولي من مروحية سيكورسكي إس-434 في يوم 18 ديسمبر2008 في هورسهدس، نيويورك. وتطورت السيكورسكي إس-434 من المروحية إس-333، وتمتلك العديد من الميزات المتقدمة لمروحية أم كيو-8 فاير سكاوت. وتشترك في تصميم قمرة القيادة مع إس-333، والذي يتميز بمنح الطاقم قدرات بصرية جيدة جدا


4- طائرة من نوع تقنية -انتونوف An-132 :


14717053_177405629382779_1713536807697772537_n.jpg



من انتاج تقنية السعودية و انتونوف الاوكرانية سيتم تزويد القوات العسكرية السعودية و وزارة الدخلية
و شركات الطيران الخاصة و سيتم تصدريها للخارج من مصانعنا في المملكة بمكية فكرية 50-50 لانتونوف وتقنية السعودية



5- طائرة من نوع يوروكوبتر EC 145 H145M

طراز H145M من مروحية EC 145 هو طراز عسكري
اجرت السعودية عقد يتمثل بشراء وزارة الداخلية السعودية 23 مروحية من طراز إيرباص إتش 145 بسعر 500 مليون يورو



Eurocopter_EC645.jpg



6-طائرة غير مأهولة من طراز لونا

5c00cb29c6.jpg


هي طائرة بدون طيار المانية تصنع في السعودية بترخيص في المؤسسة العامة لصناعات الحربية وهي جزء من ضمن منظومة الجدار الالكتروني المتطور





Bz3X1T1CUAA4a50.jpg:large
 
طيران الأمن حديث و مسلح

اقوى و احدث من طيران جيوش بعض الدول في العالم

صحيح ..
يعطيك سيطرة امنية ومراقبة ومتابعة داخلياً لأنها اعمال تخصصية أمنية..!!

ولو اضيفت اعداد القوات الامنية وطيرانها مثل قوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وقوات أمن المنشآت الخاصة وقوات حرس الحدود البرية والبحرية والطائرات المروحية وطائرات النقل التابعة لها ومهابطها في المناطق النائية..!!

ستحدث فرق في اعداد ومعدات القوات المسلحة السعودية وترتيبها ولكن لن تعطيك التحكم الأمني وسرعة الاستجابة ومباشرة الحوادث الامنية ومتابعتها الفورية..!!

حفظ الله بلادنا وأمنها وجميع البلاد العربية ..
 
اتذكر لما كان في ناس يقولون ان في قاعدة امريكية في السعودية في الخرخير ( ما يدرون انها قاعدة ام الملح )
كانوا يقولون والدليل انها امريكية ان فيها مدرجات للطيران خاصة حقت طائرات بدون طيار
ما يدرون عن طيران حرس الحدود ههههههههههههههههه
--

المهم اخوي شولح ابسألك عن شي بخصوص ترامب ياليت تروح لموضوع الانتخابات الامريكية
:D
 
بيض الله وجيههم
خدماتهم الإنسانية عظيمة

قبل سنوات مضت في قريتي انقطعت كافة وسائل التواصل مع العالم بسبب السيول

كان طيران الأمن يأتي في اليوم أكثر من مرة
ينزل المواد الغذائية والطبية ويأخذ الحالات المريضة وينقلها للمستشفى

وكان ذلك مستمر على مدى أيام السيول التي استمرت أكثر من 3 أيام
 
بيض الله وجيههم
خدماتهم الإنسانية عظيمة

قبل سنوات مضت في قريتي انقطعت كافة وسائل التواصل مع العالم بسبب السيول

كان طيران الأمن يأتي في اليوم أكثر من مرة
ينزل المواد الغذائية والطبية ويأخذ الحالات المريضة وينقلها للمستشفى

وكان ذلك مستمر على مدى أيام السيول التي استمرت أكثر من 3 أيام

احسنت اخي

هل تعلم ان هذا الطيران و باقي قطاعات الداخلية
هم المسئولين بعد الله عن الامن والامان في المملكة ثم وعي المواطن

هذا الطيران هو الذي دحر القاعدة والارهابين مع باقي قطاعات الداخليه من سنوات وبسرعه و بكل حزم
بالاضافة الى برامج الداخلية للمناصحة

لم تطلب الداخلية مؤازرة من الدفاع بطائرات مقاتلة ثابت الجناح ك ف15 مثلا لقتل الارهابين وتدمير البنية التحية وتدمير المدن والاحياء والابنية و تشريد المدنين و تدمير ممتلكاته و سبل رزقهم

لذلك لم نفشل كغيرنا

تم دحر الارهاب والتهريب والجريمة و ننعم بامن وامان في جميع المستويات مما حفظ العقل والدين والنسل و النفس والمال في مملكتنا

و لله الحمد على خيراته ونعمة التي لا تحصى

الامن والامان وجميع مستلزمات الحياة والرفاهية متوفرة و لا نعيش خوف ولا جوع
 
فيه فرق بين طيران الأمن وطيران وزارة الداخلية
 
وش الفرق


الفرق قد قام بشرحه الاستاذ القدير القائد الخفي بموضوع سابق


لازم تفرق بين طيران الامن .. وطيران وزارة الداخلية

وزارة الداخلية لديها طائرات خاصة لنقل القيادات وطائرات اخرى

577834736602.jpg


519140946386.jpg



70078_84332.jpg


089679219527.jpg


83079_92833.jpg



m10.jpg





فطيران وزارة الداخلية يمتلك عدد مجهول من الطائرات ومهامه نقل الشخصيات والقيادات الامنية وغيرهم سواء كانو مطلوبين او غيرهم ... وطائرات للاخلاء الطبي و طائرات لخدمة سلاح الحدود حيث حرس الحدود لديه 5 مطارات نائية لايمكن الوصول لها الا جواْ لذلك تقوم طائرات المخصصة لخدمة سلاح الحدود بنقل الجنود من قواعد حرس الحدود الى المناطق الاخر ودعم والامداد لهذه القواعد
 
الفرق قد قام بشرحه الاستاذ القدير القائد الخفي بموضوع سابق


صحيح عدد مجهول

لكن يتبع قيادة العامة لطيران الامن
هذا الي خلاني احط حرس الحدود مع قيادة الامن



آخر تحديث: الخميس 25 رمضان 1434هـ - 1 أغسطس 2013م KSA 21:41 - GMT 18:41
حرس الحدود السعودي يخصص طائرات لرصد التسلل
جهاز طيران الأمن يمتلك 40 طائرة مجهزة للمساندة البحرية والبرية
الخميس 25 رمضان 1434هـ - 1 أغسطس 2013م



دبي – قناة العربية


كشفت مديرية حرس الحدود في السعودية بمنطقة جازان عن تخصيص طائرات تابعة لقوات الأمن لمساندة مراقبة الحدود مع اليمن، ورصد حالات التسلل والتهريب.

وبحسب صحيفة "الحياة"، فإن جهاز حرس الحدود لا ينوي الاستغناء عن مركباته الميدانية الخاصة بمسح المنطقة ومراقبة الحدود ورصد حالات التسلل، بل ستتم مساندة رجال الحرس بهذه الطائرات التي يقودها 50 ضابطاً خصصوا لهذه المهمة.

وأفاد قائد طيران الأمن اللواء محمد الحربي في حديثه لقناة "العربية" بأن "هذه الطائرات عامل مهم جداً في عملية المسح الحدودي في المملكة، وهذه الخطوة ساهمت في الكشف عن الكثير من التجاوزات الحدودية ومعرفة مواقع الخلل، واكتشاف بعض الرواسب لعملية التسلل عبر الحدود".

وأوضح الحربي أن "التنسيق يتم بين مجموعة من منسوبي حرس الحدود وبين هذه الطائرات من خلال غرف المراقبة الأرضية، وتحديد مواقع مسبقة يتم التنسيق بها قبل القيام بعملية المسح".

وأضاف "هذه الطائرات هي مساعدة بكل تأكيد لحرس الحدود سواء على البر أو البحر، كما يمتلك جهاز طيران الأمن 40 طائرة ويتسم هذا الجهاز بالاحترافية والسرعة".
 
moi10_3.jpg

سابقا كانت تخدم هذه المزة (Kawasaki KV-107/IIA-SM) في أسطول وزارة الداخلية مخصصة للدفاع المدني.
 
عودة
أعلى