روسيا تزود العراق بدفعة جديدة من مروحيات "الصياد الليلي

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
حملت طائرة النقل "آن-124" على متنها دفعة جديدة من المروحيات الهجومية الروسية "مي-35م" و"مي-28 إن أي "الصياد الليلي" إلى العراق.

وفقا لبرنامج تسليم المروحيات الحربية إلى العراق فقد تم تسليم بغداد 4 مروحيات هجومية من طراز "مي-35م" و4 أخرى من طراز "مي-28ن" بالتكوين القتالي الكامل ومجهزة بمعدات للرؤية الليلية.

ومن الجدير بالذكر أن بغداد ستحصل حتى عام 2016 على 43 مروحية هجومية، بينها 24 مروحية من طراز "مي-35م" و19 من طراز "مي-28ن". ومن المقرر استخدام هذه المروحيات في قتال الجماعات الإسلامية المتطرفة على الأراضي العراقية. وتلقى العراق حتى الآن 16 مروحية من طراز "مي-35م" و11 من طراز "مي-28ن".

وتجدر الإشارة إلى أن موسكو وبغداد أبرمتا عددا من العقود في مجال التعاون العسكري التقني، خلال زيارة الرئيس العراقي إلى موسكو، بقيمة تتجاوز 4.2 مليار دولار في عام 2012 للمرة الأولى منذ سقوط نظام صدام حسين. وقد استأنفت بغداد استيراد المعدات العسكرية من روسيا بسبب اعتياد الجيش العراقي على استخدام الأسلحة الروسية، بالإضافة إلى الرغبة في التنويع، إذ أن الحكومة الجديدة بعد سقوط نظام صدام حسين كانت تشتري معظم الطائرة الحربية من الولايات المتحدة.




:إقرأ المزيد
 
كل أسبوع تقريبا أقرأ خبر عن صفقات مروحيات روسية للعراق
أين تذهب كل هذه المروحيات هل يأكلها الوحش
:D
 
ممتاز اسود الرافدين اهل الغيرة بالعراق يبنون جيشا متكاملا من جديد
وان شاء الله ستكون نيرانها حجرا سجيلا على اقحاف الفكر العفن
الصياد الليلي
اثبت كفائته في عمليات تحرير تكريت والان الانبار
صفقات السلاح الروسي مميزاته للجيش العراقي الحبيب
انه سهل الاستخدام لجيش نصفه جديد النشئه
سريع التسليم لأحتياجاته الضرورية ضد داعش الممول دوليا
اسعاره مناسبة في ضل الازمة الاقتصادية بسبب الفساد...
ممنوع الاقتباس..:)
 
نرجع و نقول الجيش العراقي مشكلته هيكلية و ليس تسليح سقوط الرمادي لم يكن بسبب التسليح و ﻻكن بسبب الخونه و كدلك الأنبار


عموما بالتوفيق للجيش العراقي و ان شاء الله يرجع زي زمان ......
 
نتمنى أن تخدم هذه المروحيات في سبيل أمن العراقيين جميعا،
وأن يكون الجيش العراقي جيش وطني بعيد عن سيطرة الأحزاب الإيرانية
التي مل منها حتى إخواننا من شيعة العراق الشرفاء،
ولذلك يقومون بمظاهرات ضخمة في مدن الجنوب الشامخة
 
كشف المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية نصير نوري محمد، لـ"سبوتنيك"، الخميس، أن أربع مروحيات روسية من طراز "صياد الليل" ستصل العراق، قريبا.

ورجّح محمد وصول دفعة جديدة من المروحيات الهجومية الروسية "مي-35 إم" و"مي-28 إن" (الصياد الليلي) إلى العراق، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووفقاً لبرنامج تزويد العراق بالمروحيات القتالية، تم تسليم بغداد 4 مروحيات هجومية من طراز "مي-35 إم" و4 أخرى من طراز "مي-28 إن" بالجاهزية القتالية الكاملة مع معدات للرؤية الليلية.

ومن الجدير بالذكر أن بغداد تتوقع، حتى عام 2016 ، الحصول على 43 مروحية هجومية، بينها 24 مروحية من طراز "مي-35 إم" و19 من طراز "مي-28 إن"، ومن المقرر أن تدخل هذه المروحيات في قتال الجماعات الإسلامية المتطرفة على الأراضي العراقية.

ووصلت العراق حتى الآن 16 مروحية من طراز "مي-35 إم" و11 من طراز "مي-28 إن"، حسب العقود في مجال التعاون العسكري التقني، التي أبرمت خلال زيارة الرئيس العراقي إلى موسكو في عام 2012، بقيمة تتجاوز 4.2 مليار دولار، وذلك لأول مرة منذ سقوط نظام الرئيس الأسبق صدام حسين.




:إقرأ المزيد
 
هههههههههههههه اعتقد كان 4 منها سابقا في الجيش تم اسقاط جميعها او 3 منها حتي لو دخلت المعركه لن تغير من ميزان القوي
 
عودة
أعلى