أول عرض للمروحية الروسية الخاصة بـ"ميسترال

رامى

عضو
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
663
التفاعل
2,030 0 0
مباشر

1015220396.jpg

أول عرض للمروحية الروسية الخاصة بـ"ميسترال" خلال معرض "ماكس-2015"

11:23 06.08.2015(محدثة 11:28 06.08.2015) انسخ الرابط
171151
يحتوي معرض "ماكس-2015" على أحدث مروحية عسكرية روسية من طراز "كا-52كي".
يضم معرض الطيران الدولي (ماكس) الذي تحتضنه مدينة جوكوفسكي في ريف العاصمة الروسية موسكو في الفترة 25 — 30 أغسطس 2015، مروحية "كا-52كي"، وهي طائرة الهليكوبتر العسكرية الروسية الجديدة التي صُنعت من أجل سفن إنزال من نوع "ميسترال"، ولم تُعرض للجمهور من قبل.

ووقعت روسيا في عام 2011، عقدا لشراء سفينتين حربيتين من طراز "ميسترال" مع فرنسا، وباشرت العمل لصنع طائرات الهليكوبتر المهيأة للانطلاق من هاتين السفينتين.

وكان خبراء قد عبروا عن شكوكهم في إمكانية أن تحصل روسيا من فرنسا على شيء. وبالفعل رفضت فرنسا أخيرا تسليم روسيا ما تعاقدت وزارة الدفاع الروسية على شرائه.

ولا ترفض وزارة الدفاع الروسية، مع ذلك، شراء مروحيات "كا-52كي" لتسلِّمها إلى القوات الروسية.



:إقرأ المزيد
 
يا فرحه ما تمت هذا وهي قوه عظمى ورفضو يعطونها ما اتفقو عليه
اجل كيف العرب !!
 
1014302221.jpg

حاملة المروحيات "ميسترال" وتسليح القوة العربية المشتركة

15:47 08.08.2015(محدثة 15:48 08.08.2015) انسخ الرابط
210393
ترددت أنباء عن عزم المملكة العربية السعودية ومصر، شراء حاملتي المروحيات "ميسترال" في إطار تسليح القوة العربية المشتركة، فيما يرى الخبراء أن مسرح عمليات القوة العربية مرتبط بكل حدود الوطن العربي.
ويرى الخبير العسكري، اللواء حمدي بخيت، في حديث لـ "سبوتنيك" اليوم السبت، أن تسليح القوات العربية المشتركة يأتي على عدة محاور، وأنه إذا كانت حاملات الطائرات ستكون مفيدة للعمليات ومسرح الحرب فلن يكون هناك ما يمنع من امتلاك حاملة الطائرات الفرنسية، الأولى في حوض البحر المتوسط، وأخرى في البحر الأحمر، وأضاف "لا أحبذ أن تكون القدرات القتالية الكبيرة يتم نشرها بهذا الشكل".

ولفت إلى أن القوة العربية المشتركة لها مسرح عمليات مرتبط بكل حدود الوطن العربي، والحدود المتاخمة والتي تشكل لها تهديداً وبالتالي استخدام كل القدرات العسكرية المتاحة سيكون منطقيا ومقبولاً.

وأشار إلى أن القدرات العسكرية المصرية الحالية كافية لتأمين مسرح الحرب بالكامل، رغم أن مسرح الحرب للقوات المصرية يسمح بامتلاك القوات مثل هذه التقنية العسكرية.

وكانت صحيفة لوموند الفرنسية ذكرت نقلاً عن مصدر فرنسي مسؤول، أن "مصر والسعودية تتطلعان للاستحواذ على حاملتي المروحيات، لتكونا نواة للقوات البحرية، التي من المخطط أن تتبع القوة العربية المشتركة في المستقبل".
وكشف المصدر للصحيفة الفرنسية أن "العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، يرغب في بناء أسطول بحري قوي في مصر، يمكّن الدولتين الحليفتين من تشكيل أكبر قوة بحرية إقليمية في البحر الأحمر والمتوسط".



:إقرأ المزيد
 
ادت تمت صفقة ميسترال مع السعودية و مصر افضل شي عملة حينئد طلب هده المروحيات
 
بصراحه اتمنا مصر والمملكة يقتنو هذا الجباره مش فقط للميسترال ولكن للاقتناء بجانب الاباتشي فهي مقاتله سفاحه علي شكل مروحية
 
هذه المروحية صُنعت للمسترال والمسترال صُنعت أو بالأحرى بُنيت لأجل هذه المروحية
;)
 
يعني نشتري المروحية من روسيا و السفينة من فرنسا و كذا نكون حلينا المشكلة كامل :D
لا فرنسا مستفيدة من السفينة ولا روسيا مستفيدة من المروحية :D:D
 
يعني نشتري المروحية من روسيا و السفينة من فرنسا و كذا نكون حلينا المشكلة كامل :D
لا فرنسا مستفيدة من السفينة ولا روسيا مستفيدة من المروحية :D:D

ونوفق راسين في الحلال
 
لو حصل ودخلت الخدمه هيا والمروحيه هيكون جمعنا ما بين القدرات الالكترونيه الفرنسيه والقدرات الروسيه التسليحيه هتكون ذراع طولي للقوات العربيه المشتركه
 
عودة
أعلى