عاجل : اشتباك عنيف بين الجيش التركي و تنظيم داعش في ريف حلب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رئيس المخابرات الحربية ورئيس جهاز الإستطلاع البحرى التركيان تمت تصفيتهم .
واضح ان لديهم معلومات بشأن دعم تركيا ل داعش ولا يريدونها تظهر لكنها سوف تظهر في يوم ما وتنفضح تركيا
 

شريط مصور يظهر لحظة قصف الطيران لمواقع تنظيم الدولة في بريف حلب فجر اليوم الجمعة.​
 
شريط مصور يظهر لحظة قصف الطيران لمواقع تنظيم الدولة في بريف حلب فجر اليوم الجمعة.
 
ترك برس

أبلغ نائب رئيس هيئة أركان الجيش التركي يشار غولر، رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أن الجيش التركي تمكن من قتل 5 عناصر من تنظيم الدولة "داعش" الإرهابي، وهي المجموعة التي أطلقت النار على مخفر "إل بيلي" الحدودي التابعة لولاية غازي عنتاب، استشهد ضابط في الجيش التركي. وذلك خلال العملية العسكرية التي شنتها قوات سلاح الجو التركي على مراكز التنظيم شمالي سوريا.

وذلك خلال لقائه برئيس الوزراء التركي في قصر رئاسة الحكومة، بحضور مسؤولي الأجهزة الأمنية في البلاد. والتي قدموا خلالها معلومات لداود أوغلو، حول العملية العسكرية التي استهدفت معاقل التنظيم في شمالي سوريا.

ووفقا لمصادر في رئاسة الحكومة، إن غولر ابلغ داود أووغلو والمسؤوليين المشاركين، تمكن قوات سلاح الجو التركي من قتل العناصر الـ5 من تنظيم داعش الإرهابي، الذين استهدفوا المخفر الحدودي، والتي استشهد على إثرها الضابط "يالتشين ناني"، فضلا عن إصابة جنديين برتبة رقيب.

كما شاهد داود أوغلو، أثناء الاجتماع، برفقة المسؤوليين الأمنيين، اللقطات التي سجلتها الطائرات التركية حين قصفها لمواقع التنظيم، وتلقى المعلومات من "غوكهان سونمز تاش" رئيس إدارة مركز التحليل والأبحاث التابع للقوات الجوية المسلحة.

كما أعرب داود أوغلو عن شكره لطاقم الطيارين الأتراك المشاركين في العملية.

كما قدم كل من وزير الداخلية صباح الدين أوزتورك، والمسؤوليين الآخرين، المعلومات لرئيس الوزراء داود أوغلو، كل حسب مهامه واختصاصه.

وأضافت المصادر، أن العملية العسكرية ستستمر وقت الضرورة ، لافتة إلى النجاح البارز للقوات الجوية المسلحة في استهدافها الدقيق لأهداف تنظيم الدولة ، دون أن تمس المباني المجاورة لتلك الأهداف بأية أضرار.

وشارك في القمة كل من نائب رئيس الوزراء يالتشين أكدوغان، ونائب رئيس هيئة أركان الجيش التركي يشار غولر، ووزير العدل كنان إيبك، ومستشار وزراة الخارجية فريدون سينيرلي أوغلو، ومدير الأمن العام جلال الدين ليكيسيز، فضلا عن عدد من المسؤولين الأمنيين رفيعي المستوى.

كما ذكرت المصادر، أن داود أوغلو لم يغادر قاعة الاجتماع طوال استمرار العملية العسكرية.
copyright_aabadoluajansi_2015_20150724162219.jpg
 
: طائرات حربية تركية تشن غارات على معسكرات مسلحي حزب العمال الكردستاني بـ
 
سلاح الجو التركي يستهدف ١١ موقعا لمنظمة العمال الكردستاني الإرهابية في شمال العراق
1f1f9.png
1f1f7.png
1f1f9.png
1f1f7.png
1f1f9.png
1f1f7.png
1f1f9.png
1f1f7.png
1f1f9.png
1f1f7.png
1f1f9.png
1f1f7.png
1f4e1.png
TurkeyNews2023
1f4e1.png
 
ديار بكر/عزيز أرسلان/الأناضول

اختطف مسلحو منظمة "بي كا كا" الإرهابية، اليوم الجمعة، شرطيا تركيا، بعد اعتراض سيارته في قضاء "ليجة" بولاية "ديار بكر" جنوب شرقي البلاد.

وأفاد مراسل الأناضول أن مسلحين تابعين لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، أوقفوا سيارة "وداد كايا" الذي كان برفقة عائلته، في منطقة "ألبالي" بالطريق الواصل بين ولايتي "ديار بكر" و"بينغول"، بينما كان متوجها من ولاية "مردين" إلى "موش" (جنوب شرقي تركيا).

وأشار المراسل أن الإرهابيين عقب معرفتهم أن "كايا" شرطي يخدم في ولاية إسطنبول، تركوا عائلته واختطفوه، فيما تواصل قوات الدرك التركي عمليات البحث عن الشرطي في المنطقة.
 
قال أحد السكان المحليين خلال اتصال هاتفي أجرته معه "زمان الوصل" إن عناصر داعش فتحوا نيران رشاشاتهم على إحدى الدوريات التركية المتواجدة على الشريط الحدودي، عقب إصابة طفل سوري كان يحاول عبور السياج الحدودي نحو مدينة "كيليس"، الأمر الذي دفع الأتراك للرد على مصدر إطلاق النار واستقدام تعزيزات كبيرة إلى المنطقة".

وتابع المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، "بعد ذلك بدأت حشود تنظيم الدولة بالتوافد إلى المنطقة ونصب المدافع والراجمات تمهيداً لقصف مواقع الجيش التركي، إلا أن الأتراك قاموا باستهدافهم بالأسلحة الثقيلة بكثافة أجبرت عناصر التنظيم على الانسحاب من المنطقة الحدودية تحت ضربات الجيش التركي بعد مقتل وجرح مجموعة من عناصرالتنظيم".

وأضاف:"بعد ذلك دخلت مجموعة من الجيش التركي إلى بلدة عياشة وقامت بسحب جثة أحد عناصر التنظيم الذين قتلوا ولم يتمكن رفاقه من سحب جثمانه، كما قاموا بالاستيلاء على بعض الأسلحة التي تعود للتنظيم والانسحاب من البلدة وسط غطاء ناري مكثف من قبل الآليات الثقيلة والقناصات التابعة للجيش التركي، رافقها تحليق كثيف للطيران الحربي التركي
 
أفادت مصادر إعلامية تركية بأنّ الجانبين التركي والأمريكي توصلا إلى اتفاق حول تحرك عسكري مشترك في سوريا، تمخّض عنه فتح قاعدة "إنجرليك التركية" أمام طائرات التحالف الدولي في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية واستهداف الطاقم القيادي للتنظيم، وإنشاء منطقة عازلة داخل الحدود السورية.

ونشرت صحيفة "حريت" التركية تفاصيل الاتفاق بين الحكومة التركية والولايات المتحدة الأمريكية، وذكرت أن الاتصال الهاتفي الأخير بين الرئيسين رجب طيب أردوغان وباراك أوباما، كان بهدف وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق الذي توصل له الجانبان.

وبناء على الاتفاق المبرم بين الطرفين، فإنّ القوات التركية ستقوم بإنشاء منطقة آمنة بين جرابلس ومارع بمساحة 90 كلم، وعلى عمق 40 كيلومتر داخل الأراضي السورية في حال أحكم كل من تنظيمي داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) سيطرتهما على المناطق المحاذية لتركيا، مقابل تعهد الولايات المتحدة الأمريكية بعدم الاعتراض على هذه الخطوة.

كما ينص الاتفاق حسب صحيفة "حريت" على:
- منع سيطرة التنظيمات المتشددة كتنظيم داعش وجبهة النصرة على تلك المنطقة.
- تقوم طائرات التحالف الدولي أو المقاتلات التركية بفرض حظر جوي فوق المنطقة الأمنة.
- السماح للمقاتلات الأمريكية وطائرات التحالف الدولي باستخدام المجال الجوي التركي وقاعدة “إنجرليك” وهي محملة بالأسلحة والقنابل والصواريخ، وذلك “عند الضرورة”.
- تقوم المدفعية التركية بتقديم الدعم من أجل إنشاء المنطقة الآمنة.
- استخدام قاعدة “إنجرليك” يكون بالتنسيق مع قيادة القوات الجوية التركية. وعقب إنشاء المنطقة الآمنة، يتم إغلاق المجال الجوي أمام طائرات النظام السوري.
- الإتفاق لا يستهدف وحدات الحماية الكردية السورية (PYD) بشكل مباشر. لكن في حال اتخذت وحدات الحماية الكردية موقفا معاديا لتركيا أو قامت بعمل ما يهدد أمن المنطقة أو أمن تركيا (كإحداثها تغييرات ديمغرافية بقوة السلاح) فإن لتركيا الحق في التدخل للحيولة دون حدوث ذلك.
- إرسال قوات برية محاربة إلى قاعدة “إنجرليك” أمر غير وارد. إلا أنه من الممكن السماح لهيئة عسكرية تقنية مؤلفة من 40 – 50 عسكري، بالذهاب إلى القاعدة المذكورة لتلبية الإحتياجات التقنية لطائرات التحالف الدولي.
- يسمح لطائرات التحالف الدولي باستخدام القواعد العسكرية التركية مثل: باتمان ودياربكر وملاطيا وذلك في “الحالات الطارئة”.

وذكر موقع "ترك برس" التركي أنه خلال الزيارة التي أجراها الوفد الأمريكي بقيادة ممثل الرئيس أوباما في التحالف ضد تنظيم داعش "جون إيلين" في 7 تموز/ يوليو الجاري ولقائه مع الوفد التركي المتمثل بمستشار وزارة الخارجية "فريدون سينيرلي أوغلو" وعدد من كبار الضباط في الجيش التركي، تمّ إقرار بنود التعاون بين الدّولتين لمكافحة عناصر التنظيم، حيث أبلغ حينها الوفد التركي الجانب الأمريكي بأنّ المنطقة الممتدّة بين مدينة جرابلس وعفرين، تُعدّ خطًاً أحمر بالنسبة للدّولة التركية، وأنّ القيادة التركية لن تسمح بتعرض هذه المنطقة لهجمات تنظيمي داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ((PYD.

كما اتفق الجانبان على عدم مشاركة الطائرات التركية في الغارات الجوية الموجّهة ضدّ مواقع التنظيم في سوريا، وأنّ المساعدات التركية لقوات التحالف الدّولية ستقتصر على فتح قاعدة إينجيرليك بشكل محدود.

وأسفر الاتفاق المبرم بين الدّولتين، عن قيام الدّولة التركية بإنشاء منطقة عازلة داخل سوريا في حال حدوث موجة نزوح كبيرة من الجانب السوري تجاه الأراضي التركية، على أن تساند الولايات المتحدة الأمريكية
الإجراءات التركية في حال حدوث شيء من هذا القبيل
متابعات - أورينت
 

المقاتلات التركية شنّت في هذه اللحظات غاراتٍ مكثّفة على مواقعة لحزب العمال الكردستاني الإرهابي في شمال العراق
للمرة الثانية
 
القصة كلها ظهرت كده تركيا إستغلت داعش عشان تحجم الأكراد بشكل عام سواء العراقية أو السورية بعد ما كبرت قوتهم وخاصة فى العراق .. ولأن الأكراد هم "البعبع" بتاع تركيا وخاصة أن وجود الأكراد فى الجنوب التركى وسيعهم لإستقلال وعمل دولة قومية لها على حساب تركيا وسوريا والعراق .. فتم التنسيق مع داعش إلى هما صناعة امريكية تركية بالأساس من أجل خلق فرصة أو ذريعة لتقليم أظافر الأكراد وخاصة خوفاََ من إمتداد الأمر لأكراد تركيا ... القصة قسماََ بالله "لعبة" تركية فى الأساس وداعش لا يقدر إنه يهاجم تركيا لأن العلاقات بينهم حميمية جداََ ...

أنا كدا عرفت ليه وتيرة التسليح فى الجيش المصرى إرتفعت بشكل جنونى وموافقة الدول على بيع السلاح لنا حسب طلباتنا لأن المنطقة شكلها مقبلة على مصيبة كبيرة .
 
المنطقة المظللة بالأخضر ستكون من نصيب تركيا كحد ادنى
ykurdistan-b763d2dc10.jpg

و قد تتمدد إلى إلى ضم كل الأراضى الكردية المحتملة
436x328_49699_257825.jpg

و قد تصل إلى ضم كل الأراضى الواقعة بين نهرى الخابور و الفرات داخل سوريا
أى أجزاء من الحسكة و الرقة و دير الزور و كامل حلب و جزء م شمال أدلب
1407287858271.jpg

و كحد أقصى دولة حلب فى حالة سقوط الدولة الإسلامية مع دولة الأكراد
3169.jpg


هل سينجحون؟
هذا ما ستظهره الأيام القادمة
لكن بجميع الأحوال سيكون لهم نصيب فى سوريا
 
المنطقة المشار إليها على الخريطة (1) بمنطقة الدروز و تضم المحافظات السويداء و درعا و القنيطرة فى الخريطة (2) ستكون من نصيب إسرائيل لا محالة.
أنتظروا السنتين المقبلتين.

3169.jpg

الخريطة (1)
1407287858271.jpg

الخريطة (2)
 
كل هذا بسبب بشار الجحش و تمسكه بالكرسى و الحمار المالكى بتحيزه لطائفته و إدخالهما كلاهما لإيران فى سوريا و العراق. ستتقسم سوريا و العراق بالفعل.
1- ستذهب كردستان العراق و شمال سوريا إلى تركيا.
2- جنوب غرب سوريا إلى إسرائيل.
3- جنوب شرق و شرق العراق الملاصق لإيران إلى إيرن.
4- وسط و غرب العراق و وسط سوريا إلى دولة للسنة العرب.
5- بخصوص الساحل السورى قد تنجح تركيا فى ضمه كاملا لها أو تتقاسمه مع دولة العرب السنة فى العراق و سوريا كمنفذ بحرى لها.
6- الأكراد و العلويون و المسحيون لن يكون لهم وجود فى مستقبل سوريا و العراق.
العشر سنوات القادمة سيحدث فيها الكثير و قد يمتد التقسيم ليطال لبنان و الأردن.
 
النظرة لما يحدث فى العراق و سوريا يجب أن تكون نظرة إستراتيجية متصلة بينهما و ليس كبلدين مستقلين. أن ما يحدث اليوم تبعات لإتفاقية سيسبيكوالتى فصلت بين العراق و الشام المعروف منذ القدم بالهلال الخصيب. الصراعات الكائنة الآن ستعمل على بناء واقع جغرافى سياسى جديد للهلال الخصيب بشكل كلى و سيكون التقسيم على اساس العرق و الدين.
 
المنطقة العازلة 90 كم بطول حدود سوريا مع تركيا وعمق قد يصل ل 30 كم كمرحلة اولى
يعنى تركيا بمعنى اخر داخلة تحتل
وسبحان الله انجرليك بقت متاحة عاوز امريكا فضهره
وهتضرب الجانبين الاكراد وداعش
بس داعش باساتك ولبان
والاكراد بالوب آى
عموما لنرى الى اى حد قد توحل تركيا وايران فى الداخل السورى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى