صحيفة روسية: مصر تقرر شراء صور الأقمار من موسكو بعد فقدان "إيجبت سات 2"

Commander

عضو
إنضم
4 فبراير 2014
المشاركات
763
التفاعل
2,855 0 0
الدولة
Egypt
62015511533153962015511383922118481.jpg


كشفت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن محاولة استرجاع القمر الصناعى المصرى "إيجبت سات 2" فشلت، ولذلك قررت مصر شراء الصور التى تقوم بتصويرها الأقمار الصناعية الروسية من موسكو.

وأوضحت الصحيفة الروسية وفقا لمصادرها الخاصة، أن القمر الصناعى "إيجبت سات 2"، الذى تم إطلاقه من قاعدة بايكونور بكازاخستان فى 16 أبريل من العام الماضى، فشلت محاولات استرجاعه والسيطرة عليه، لذلك قررت مصر اللجوء إلى خيار شراء الصور من الجانب الروسى، مشيرة إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين طالب الخبراء الروس بمساعدة مصر بإيجاد حلول لإنقاذ القمر الصناعى المصرى، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وأضافت الصحيفة الروسية نقلا عن مصادرها الخاصة، أن الجانب المصرى قام بقرار صائب للغاية، وهو شراء الصور من خلال القمر الصناعى الروسى "كانوبس-بى" أو "ريسورس- فى" للاستشعار عن بعد.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" إيجور بورينكوف، إن شركات صناعة الفضاء الروسية تتعاون بالفعل مع الهيئة المصرية العامة للاستشعار عن بعد فى الأنشطة المختلفة، بما فى ذلك نظم الاستشعار عن بعد.

وكان القمر الصناعى إيجيبت سات2، الذى شيدته شركة الفضاء الروسية "أر إس سى انيرجيا" والهيئة المصرية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، تم إطلاقه من كازاخستان فى 16 إبريل عام 2014. وتم تسليم التحكم فى القمر للمتخصصين المصريين فى يناير 2015، ووفقا لما ذكرته الصحيفة الروسية، فإن القمر بدأ يواجه أعطالا فى مايو الماضى، ونقلت الصحيفة عن مصدر بصناعة الفضاء قوله إنه يمكن اعتبار القمر مفقودا، فقد تجمد جهاز الكمبيوتر الموجود به، ولا يستجيب لأمر القيادة من الأرض، ومن المستحيل إحيائه، وأضاف أن الأكثر ترجيحا أن القمر لا يمكن استعادته.

وقالت كوميرسانت إن الجانب الروسى لا يمكن أن يلام على العطل، حيث بدأ القمر المصرى يواجه مشكلات فنية بعد أن أصبح تحت السيطرة الكاملة للمتخصصين المصريين.


:​
 
الصحافة صدعتنا بهذا الخبر

اتمنا لو فقد يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمى

اشارككـ نفس الشعور أستاذي الكبير المشكله ليست فى فقد القمر الصناعي من عدمه فالفضاء مليء بالأقمار الصناعيه الأوروبيه المفقوده لكن المشكله فى إنعدام الشفافيه الموجود فى مؤساستنا هل ده خوف من الرأي العام ولا ده بيروقراطيه الصراحه مش فاهم ازاي مؤسسه زي دي تفقد احترامها لنفسها بالشكل ده !!
 
انا مش لاقى حاجة اقولها بصراحة
يارب يطلع غلط

524045980.jpg

مهو لو مضاعش من فشل الفنيين المصريين من السيطره عليه هيضيع من نق الصحافه الروسيه عليه يعني كده كده القمر الصناعي ده فى عداد المفقودين وربنا يعوضنا خير انا حاسس انهم بعد كده هيسودوا الصفحات بتاعتهم فى الجرايد تضامنا مع القمر الصناعي بتاعنا :D :D
 
اشارككـ نفس الشعور أستاذي الكبير المشكله ليست فى فقد القمر الصناعي من عدمه فالفضاء مليء بالأقمار الصناعيه الأوروبيه المفقوده لكن المشكله فى إنعدام الشفافيه الموجود فى مؤساستنا هل ده خوف من الرأي العام ولا ده بيروقراطيه الصراحه مش فاهم ازاي مؤسسه زي دي تفقد احترامها لنفسها بالشكل ده !!

انشاء الله يطلع الخبر كفته زي اللي قبله​
 
استهتار هيئة الاستشعار بالعمل واستهتارها بردة فعل الناس اكبر خطيئة حتي من فقدها للقمر لان اي كان للقمر مدتة و يليه قمر اخر فليست المشكلة في القمر ولكن في الاحترام
 
لو صح الامر لن اشارك في اي سخرية في سقوط طائرات الهند بعد الآن
و الاهم المعرفة و السيطرة و الدراسة لاسباب الفقدان المتكررة
قد يبدو ان مازال هنالك الكثير لدخول عالم الفضاء و هو امر طبيعي نظرا للامكانات و لكن اتمنى نقل تبعية هيئة الاستشعار عن بعد لجهة امنية عسكرية و هيكلتها تماما اواستبدالها بوكالة فضاء جديده
لن انسي اللينك الذي ارفق مع رد احد مسؤوليها لاثبات ان القمر تحت السيطرة !
 
كلام فى الهجايص

مصادر خاصة و بتنجان بينما مفيش مسئول واحد روسى فى مصدر الخبر او حتى اسم خبير

الخبر اللى فات حتة صحفى هاوى فضاء يعيش فى امريكا جعلوه مصدر
المرادى مصدر مجهول
ههههههههههههههههههههههههههههه

طبعا اصحاب عقلية الضحية الخبر على مزاجهم و شغالين كربالائيات من دلوقتى
 
مقال فشنك منقول من خبر قديم بالصحيفة و للعلم مصر تشتري صور اقمار صناعية من اكثر من مصدر و هو ليس بالامر الجديد عموما انا اثق في التصريحات الرسميه فقط
 
الخبر طلع فشنك ياشباب
ومش اى صحيفة تطلع بخبر عن لسان مجهول يكون الامر طبيعي
ولو كان تم فقدانة كان سيتم حتما الاعلان عنه
 

لهم حق الصينيين يهربوا
السمعة بقت فى الحضيض

قمرين تاهو من اصل قمرين
نسبة مرتفعة جداً
 
أمر مُحير ..
ـ هل هذه التقارير تقارير صحيحة و هنا نقف عند مشكلة عدم شفافية نعاني منها منذ بدء الخليقة ..
ـ أم هي تقارير مُفبركة " بالإتفاق " , لإعطاء مُبرر لما هو قادم من تعاون مصري روسي في مجال الأقمار الصناعية لتصنيع و إطلاق اكثر من قمر بعيدا عن اي ضغوط سياسية يمكن أن يمارسها البعض " بحجة أن القمر قد فُقد الإتصال به " ..
 
عودة
أعلى