بالصور.. "محلب" يلتقي وزير الدفاع الفرنسى لبحث مكافحة الإرهاب

فدائي الصاعقة

عضو مميز
إنضم
1 يوليو 2012
المشاركات
836
التفاعل
2,865 2 0
التقى المهندس إبراهيم ، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، على هامش زيارته للعاصمة الفرنسية .

وتناول ، بحث سبل التعاون في مكافحة والجريمة المنظمة بين الدولتين، بحضور عدد من الوزراء المرافقين لرئيس مجلس الوزراء.

وتأتي الزيارة استجابة لدعوة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، لمتابعة المشروعات المتفق عليها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح إلى .
888.jpg

889.jpg

890.jpg

891.jpg

892.jpg

893.jpg

894.jpg

895.jpg
 
محلب يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة "إيرباص" للطيران
كتب : محمد عمارة واحمد غنيمالثلاثاء 12-05-2015 11:59
340526_Large_20150419075626_15.jpg
محلب
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مروان لحود، رئيس مجلس إدارة شركة "إيرباص" للطيران، بحضور وزيري التجارة والصناعة، والطيران المدني.



وأكد رئيس مجلس إدارة "إيرباص"، في بداية الاجتماع، أن هناك عدة مشروعات للشركة في مصر، وأنها تحرص على أن تكون هناك علاقات دائمة مع مصر، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع شركة مصر للطيران، حيث إن شركة "ايرباص"، لديها عدد من الطائرات التي تعمل في "مصر للطيران".



وشدد رئيس مجلس إدارة "إيرباص"، على أن الشركة تسعى إلى توسيع مجالات التعاون المشترك، وأنها حريصة على دعم أواصر التعاون مع مصر.



من جانبه، أكد المهندس إبراهيم محلب سعادته بهذا اللقاء، مشيرا إلى العلاقات الجيدة المصرية مع "إيرباص"، وأننا ندرس حاليا أن تكون مصر مركزًا للطيران العالمي، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز، ومن الممكن أن تكون شركة "إيرباص" شريكا لنا في رسم السياسات والخطط، والتعاون في مجالات الصيانة المختلفة.



وقال رئيس الوزراء، لرئيس مجلس إدارة "إيرباص": "يمكننا تأسيس مركز للتدريب في مصر، في ظل وجود الفنيين والأيدي العاملة المهرة، كما أن مصر يوجد بها هندسة للطيران منذ سنوات، وهناك اهتماما بالتعليم الفني والتدريب حاليا، ممثل في وزارة خاصة لهما، ومن الممكن أن نتحمل نحن المباني اللازمة لذلك، وتجهيزها بالبنية الأساسية اللازمة"، ورحب رئيس مجلس إدارة "ايرباص" بالفكرة، مؤكدا أنه ستتم دراسة تفعيلها.



فيما أكد وزير الطيران، أن شركة "مصر للطيران" تعمل على تحديث أسطولها حتى عام 2025، وهناك عرض مقدم من شركة "إيرباص"، ضمن عروض أخرى وتتم دراسته حاليا، وهناك تعاون كبير بين الشركتين في مختلف المجالات.
 
للعلم منح رئيس الجمهوريه رئيس الوزراء بعض التفويض بشان سيناء وبشأن مكافحه الارهاب فى قرارات جمهوريه سابقه
 
891.jpg



وزير الدفاع الفرنسى لـ"محلب": ملتزمون بتسليم مصر طائرات الرافال فى موعدها ..

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، وزير الدفاع الفرنسىJean-Yves Le Drian ، فى ثانى أيام زيارته الرسمية لفرنسا. وفى بداية الاجتماع أشاد رئيس الوزراء بالتطور الذى تشهده العلاقات العسكرية بين البلدين، والذى توج بالتوقيع على صفقة الطائرات الفرنسية "رافال" إلى مصر فى 16 فبراير 2015، معربًا عن تطلعه لاستمرار الدعم العسكرى والفنى الفرنسى لمصر فى حربها ضد الإرهاب. وأحاط رئيس الوزراء وزير الدفاع الفرنسى بجهود مكافحة الإرهاب فى مصر، حيث أشار إلى أن مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم كله، وحققت نجاحات فى هذا الإطار، كما تمت الموافقة على إنشاء القوة العربية المشتركة، لمواجهة التحديات الكبيرة التى تواجه الأمن القومى العربى فى المرحلة الحالية، وهى تحديات تتعلق باستعادة دور الدولة فى المنطقة للحيلولة دون توسع الصراعات والنزاعات الطائفية، والتى ضاعفت التحدى الذى يمثله خطر الإرهاب، حيث استدعى الأمر اعتماد إجراءات وتدابير فاعلة للتصدى لهذه الظاهرة وتجفيف منابِعها. وأكد المهندس إبراهيم محلب أهمية ألا تقتصر مجابهتنا لهذه الآفة المدمرة على البعدين الأمنى والعسكرى، حيث يتطلب الأمر تبنى استراتيجية أوسع تراعى جميع الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتداخلة، مشيرًا فى هذا السياق إلى استعداد مصر للتعاون مع فرنسا لمكافحة ظاهرة تجنيد الشباب من جانب الجماعات المتطرفة على نحو ما طرحه فضيلة المفتى خلال زيارته الأخيرة لفرنسا. وقال رئيس الوزراء: يعد الإرهاب والتطرف من أبرز التحديات التى تواجه استقرار البلاد، والإرهاب آفة تواجه العالم دون تفرقة، كما أنه لا يرتبط بديانة محددة، مشددًا على أن الإسلام برىء من محاولات البعض إلصاق تهمة الإرهاب به، فالدين الإسلامى هو دين التسامح، والمتطرفون والإرهابيون التابعون لمنظمات إرهابية يلصقون أنفسهم بالإسلام، وهم لا يمثلون الإسلام، ولدى أعضاء تلك المنظمات اعتقادات مغلوطة عن الإسلام الصحيح والمعتدل. وأشار إلى أن أغلب المتطرفين هم نتاج أوضاع اقتصادية متردية، وتفسيرات مغلوطة للإسلام، هذا وتلعب المؤسسات الدينية، وعلى رأسها الأزهر الشريف، ودار الإفتاء المصرية، دورا مهما فى توضيح صورة الإسلام الصحيح، كما تعمل فى الوقت نفسه على تطوير الخطاب الدينى. من جانبه، أعرب وزير الدفاع الفرنسى عن امتنانه لتشرفه بلقاء الرئيس السيسى، خلال زيارته السابقة لفرنسا، واليوم يحظى بلقاء رئيس الوزراء المصرى، وهو ما يؤكد على علاقات الشراكة القوية بين البلدين، والتى تجسدت فى التوقيع مؤخرا على عقد الطائرات الفرنسية لمصر، وهو ما يبشر بفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائى العسكرى طويل المدى. وأكد التزامهم بتسليم الفرقاطة الفرنسية فى توقيتها المحدد، يوليو المقبل، والتى ستكون ضمن الأسطول المشارك فى افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تدريب البحارة المصريين، الذين سيعملون على تلك الفرقاطة. وأشار وزير الدفاع الفرنسى إلى استعدادهم للتعاون مع ورش البحرية المصرية بالإسكندرية، التابعة لوزارة الدفاع فى مجال بناء وصيانة السفن، وتدريب الأطقم البحرية العاملة عليها،
مشددا على التزامهم بمواعيد تسليم طائرات الرافال لمصر، وان توقيع عقدين جديدين لن يؤثر على هذا الالتزام. وتم خلال اللقاء تبادل الآراء حول عدد من الملفات والقضايا الاقليمية، منها مكافحة الارهاب، والاوضاع فى كل من ليبيا، وسوريا، وفلسطين.
-----------------------------------------------------------
عقدين جديدين ازاي هنعملها ولا ايه يا رجاله شكلنا هنتعاقد علي مزيد من الطائرات الرافال ؟؟ انا فهمت النص صح كده ولا ايه !!
 
عقدين جديدين ازاي هنعملها ولا ايه يا رجاله شكلنا هنتعاقد علي مزيد من الطائرات الرافال ؟؟ انا فهمت النص صح كده ولا ايه !!
لا العقدين المقصودين هما عقدين الهند وقطر
 
اعتقد ان محلب هناك بيوقع صفقات مدنية وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب الاخر
ممكن نسمع عن خط المترو ويمكن يكون ليهم دور في خط للقطار السريع غير بتاع الصين
انما عسكري معتقدش الا او كان هناك العصااااااااااار
 
عودة
أعلى