تصميم:الدبابه فرات

التفاعل
12 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
* * *
ألـــــسلام علـــــــــيكم

اتمنى انته تكون هذه المشاركه هي بدايه طيبه ومحفز الى الاعضاء حتى يعطون ابداعاتهم ويظهرا بتصميم مدرعات ودبابات وطائرات جيده وملائمه الى الاراضي العربيه وهذا اول تصميم الي ارجوا انه يعجبكم

موضوع جميل اخي العزيز هل تصميم جميل وفي شبه من M1 الأمريكية حيث اراك اخذت العقيدة ألأمريكية بالتصميم حيث الدبابات ذات الأبراج الكبيرة ونرى خزان الوقود في الخلف من تجهيزات ال T-72 اضافة الى البرج الدائري موضوع جميل امل ان تستمر بمواضيعك هذة وحفزتني على تصميم مدفع تحياتي.

له الحمد
اخي العزيز ....يبدو انك منبهر بالسلاح الامريكي كما هو واضح في تصميم الدبابة حيث انه يميل اكثر للدبابة الامريكية M1 كما اشار اخي الخبير المدفعي... ذات الرج الطويل ..... التصميم جميل لكن نحن نحتاج الى تصميم عربي خالص ليس فيه شوائد غربية...... تحياتي........ العميد الركن

التصميم جميل بصفة عامة بس يغلب عليه عيب واضح هو ارتفاع البرج كما ان عرض البرج يوضح ان الدبابة تخزن الذخيرة في الهيكل وليس بالبرج عكس الابرامز " يعني مثل الروس " .
البرج مائل الى اعلى شوي من القاعدة بشكل واضح وهو خطر في حال اصابته بقذيفة لذلك يجب ان لا يكون هناك فرق كبير بين البرج والهيكل " مسافة الفصل " .
شيئ اخر البرج غير واضح اذا كان دائري ام لا او مصبوب ام ملحوم .

صحيح اخواني اني اعتبر العقيده الامريكية افضل من الروسيه من ناحيه الدبابات حيث انه البرج شبيه بالبرج الامريكي ولكن المقدمه نصف دائريه وصحيح خزان الوقود الى الخلف مثل الدبابات الروسيه امافوقة المدفع هو شبيه بفوهة الدبابه ميركافا

موضوع ممتاز وجهد اجمل هذه هي المواضيع الجميلة
بخصوص التصميم لفت انتباهي موقع اجهزة الرؤية فهي تبدو مكشوفة خصوصا الجانبي الايمن

تصميم مميز و الفكره نفسها فكره عظيمه جدا ان يكون للعرب طائره و دبابه و مدفع مصنع بالكامل بايدى عربيه بتصميم عربى

ولايهمك اخي اذا انتقدو الاصدقاء ولكن يكفي اننا نملك اناس يحبون واجبهم الوطني واتنمى لك الخير في مشروعك

احتاجك في المستقبل ان شاء الله و ابقى على اتصال معي...............

ما شاء الله اخي..مبدع..

وملاحظاتي هي نفس ملاحظات الاخوة..من حيث الاتفاع..وتخزين الذخيرة في البدن..

ترجو لك التوفيق والنجاح..وارجو ان نتعاون انا وانت..بتصميمك..وتصاميمي..

راجيا لك التطور..

تحياتي..

تصميم رائع وشكرا على هذا الموضوع وارجو مواصلت اجتهادك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي على المشاركة بهذا التصميم الجيد, لديك خزين من الأفكار وقدرة ممتازة على ترجمتها بهذا التصميم.
أرجوا التواصل فلدي أيظا تصماميم لكن تطويرية لدبابات موجودة قد يكون التفاعل المشترك في مابيننا يؤدي الى تصميم أقوى. وفقك الله وثبتك لخدمة الوطن والأمة

ما شاء الله اخي..مبدع..

وملاحظاتي هي نفس ملاحظات الاخوة..من حيث الاتفاع..وتخزين الذخيرة في البدن..

ترجو لك التوفيق والنجاح..وارجو ان نتعاون انا وانت..بتصميمك..وتصاميمي..

راجيا لك التطور..

تحياتي..
تحياتي ويكي بيرد
ياراجل أنت أعطيتني أيميل غير شغال!!!!
قد يكون هناك خطأ في كتابة العنوان, أرجوا أرساله مرة أخرى

بسم الله الرحمن الرحيم
* * *
ألـــــسلام علـــــــــيكم

اتمنى انته تكون هذه المشاركه هي بدايه طيبه ومحفز الى الاعضاء حتى يعطون ابداعاتهم ويظهرا بتصميم مدرعات ودبابات وطائرات جيده وملائمه الى الاراضي العربيه وهذا اول تصميم الي ارجوا انه يعجبكم
أخي الفاضل
لدي ملاحظة أرجوا أن توضحها لي, أليس هيكل الدبابة التي صممتها هو نفسة هيكل الدبابة الميركافا-4 الأسرائيلية؟؟
هذه صورتها:

بادرة رائعة بحق ومميزة ، تشكر على الجهد و الله يوفق المسلمين
أنا أشدد على كون الفاصل بين البرج و البدن كبيرا نسبيا ما سيسبب مشاكل لهده الدبابة

جميل اوى بس لو كان البرج اصغر شوية كان ليكون اروع شكرا على الرسم الجميل

عودة
أعلى