الاستعراض العسكري الروسي بمناسبة عيد النصر

ahmedessa

عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
7,991
التفاعل
26,133 0 0
شباب باذن الله هايكون ده موضوع التغطية لحظة بلحظة للاحتفالات والاستعراضات العسكرية الروسية الضخمة والغير مسبوقة بمناسبة الذكرى السبعين لعيد النصر
حيث ستحتفل روسيا يوم 9 مايو/أيار بالذكرى السبعين للإنتصار على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941 - 1945).

وستقام بهذه المناسبة المجيدة في 26 مدينة روسية استعراضات عسكرية بمشاركة أفراد القوات المسلحة والمعدات الحربية المرابطة في تلك المدن والمناطق العسكرية للجيش الروسي. ويزور موسكو بهذه المناسبة مجموعة من قادة الدول والشخصيات البارزة لمشاهدة العرض العسكري الرئيسي الذي سيقام يوم 9 مايو في الساحة الحمراء بموسكو، كما تشترك بعض القوات العسكرية من دول أخرى، إلى جانب القوات الروسية، في العروض العسكرية التي توصف بأنها الأكبر والاعظم في تاريخ روسيا.

وان شاءلله ببث مباشر بالصور والفيديوهات معظم العروض العسكرية المقامة، مع التركيز بالمقام الأول على والذي يبدأ في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت موسكو (7.00 بتوقيت غرينيتش)، حيث يشارك فيه 16 ألف عسكري و190 قطعة من المعدات الحربية و150 طائرة ومروحية ، بما فيها أحدث نماذجها. كما ستسير في الاستعراض صواريخ "اس 300 - أنتاي.2500 - اس 400 - منظومات صواريخ العابرة للقارات يارس.24 - صواريخ توبول " ، ودبابات وعربات المشاة القتالية الحديثة "أرماتا"، والعربات القتالية "كورغانيتس" و"راكوشكا" و"تايفون"، والطائرات المقاتلة "سو – 34" و"ميغ – 29 أس أم تي -ميج 35 - سوخوي 30 - سوخوي 35 - سوخوي تي 50 الباك فا "، وقاذفات القنابل الاستراتيجية "تو – 160"، والمروحيات القتالية "مي –28 أن" (الصياد الليلي)، و "كا – 52 "(التمساح).

russa9-5-14-4.jpg

russa9-5-14-22.jpg

وتستمر من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً. وتشمل الكثير من المناطق والمدن الروسية وأبرزها مدينة بطرسبورغ (لينينغراد سابقا)، وسيفاستوبل (القاعدة البحرية في القرم)، ومدينة فولغوغراد (ستالينغراد سابقا)، ومدينة كالينينغراد في الغرب، وفلاديفوستوك في الشرق، إضافة إلى خاباروفسك، ونوفوسيبيرسك، ويكاتيرينبورغ، وسامارا، ونيجني نوفوغورود. وتتركز العروض العسكرية الخاصة بالقوات البحرية في كل من فلاديفوستوك وبطرسبورغ وسيفاستوبل.
 
التعديل الأخير:
اول صور وفيديوهات لاول أحتفال اليوم في شبه جزيرة القرم اليوم الجمعة، حيث وصل بوتين للمشاركة في الاحتفالات بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية ، وحضر الرئيس بوتين الاستعراض البحري في مياه ميناء سيفاستوبل بالقرم. وطاف مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو وقائد اسطول البحر الأسود الاميرال ألكسندر فيتكو على متن قارب على عمارة السفن الحربية المشاركة في الاستعراض وقصد الرئيس بوتين بالزيارة وبتنظيم الاحتفالية في شبه جزيرة القرم المتنازع عليها مع اوكرانيا ان تكون القرم اول مكان تبدا فيه الفعاليات في تحدي للغرب اجمع
russa9-5-14-23.jpg




 
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل الى القرم اليوم الجمعة لبدء الاحتفالات الغير مسبوقة بعيد النصر 70 علي الالمان

 
التعديل الأخير:
تداعيات بدء احتفالات روسيا بعيد النصر في جزيرة القرم في تحدي كبير للغرب اجمع وامريكا وكل معارض لضم روسيا لشبه جزيرة القرم من اوكرانيا
في السياق، انتقد البيت الابيض اليوم الجمعة، زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى القرم شبه الجزيرة، مؤكداً “ان النتيجة الوحيدة لهذه الزيارة ستكون تصعيد التوتر”. وكانت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل قد عبرت عن أسفها لتنظيم استعراض عسكري احتفالي في القرم. في باريس، صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند “أن الرئيس بوتين (مرحَّب به) خلال احتفالات الذكرى السبعين لإنزال القوات الحليفة في النورماندي في 6 حزيران/ يونيو، على رغم أزمة أوكرانيا”. فيما قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فو راسموسن “إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشبه جزيرة القرم الأوكرانية اليوم الجمعة (غير لائقة)”.


وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى شبه جزيرة القرم اليوم الجمعة، للمشاركة في الاحتفالات بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية.

وحضر الرئيس بوتين الاستعراض البحري في مياه ميناء سيفاستوبل بالقرم. وطاف مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو وقائد اسطول البحر الأسود الاميرال ألكسندر فيتكو على متن قارب على عمارة السفن الحربية المشاركة في الاستعراض.

كما وضع بوتين إكليلا من الزهور على نصب المشاركين في الدفاع عن سيفاستوبل (1941-1942).

وأعرب بوتين عن شكره لمحاربي القرم القدامى، الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى، على تضحياتهم، مؤكدا “يسعدني أن أكون هنا في المدينة البطلة سيفاستوبل في هذا اليوم المقدس معكم احتفل بالعيد الرئيسي لبلادنا”.

ولفت بوتين إلى “ان المحاربين القدامى ساهموا معنوياً في عودة القرم وسيفاستوبل الى وطنهما الأم”.

وأحتفلت روسيا اليوم الجمعة بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، بموكب استعراضي في موسكو ضم معدات عسكرية ثقيلة، وذلك بعد يوم من تدريبات استعرضت فيها البلاد قدراتها الصاروخية، وزادت من حدة التوتر مع أوكرانيا.

وأشاد الرئيس الروسي بالدور السوفيتي في هزيمة الفاشية في كلمته التي ألقاها أمام الجنود وقدامى المحاربين في الساحة الحمراء بموسكو، في الاستعراض العسكري السنوي بمناسبة يوم النصر، الذي شاركت فيه قوات ودبابات وقطع مدفعية ومنصات إطلاق صواريخ متحركة مرت أمام الرئيس الروسي، فيما حلقت المقاتلات في السماء.

وحرص بوتين على تذكير الغربيين بفضل الاتحاد السوفيتي عليهم، إذ قال “إن الإرادة الحديدية للشعب السوفيتي وشجاعته وثباته أنقذت أوربا من العبودية. مقابل ملايين الضحايا والمآسي”، مشيرا الى “أن النصر صيغ في الخطوط الأمامية والخلفية وفي الصفوف الفدائية وفي حصار لينينغراد وفي شجاعة المدافعين في سيفاستوبول”.

وأضاف “سنحمي دائما هذه الحقيقة المقدسة التي لا تخبو ولن نسمح بخيانة أو طمس سيرة هؤلاء الأبطال الذين لم يهتموا بأنفسهم وإنما حافظوا على السلام على هذا الكوكب”.

وأشار بوتين إلى “أن التاسع من مايو هو أهم عيد وسيبقى أهم عيد بالنسبة لنا.. أنه يوم النصر الوطني والعزة والذكرى الأبدية”، موضحا “أنه عيد انتصار حب الوطن.. عندما نشعر نحن ماذا يعني الاخلاص للوطن وكم هو مهم الحفاظ على مصالحه”.

ورعى الاستعراض العسكري هذا العام وزير دفاع روسيا الاتحادية جنرال الجيش سيرغي شويغو، بينما قاد الاستعراض نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي الفريق أوليغ ساليوكوف.

وشارك في الاستعراض أكثر من 10 آلاف فرد يمثلون جميع صنوف وأسلحة القوات المسلحة في روسيا الاتحادية.

واستهل الاستعراض العسكري حسب التقاليد بموكب المسيرة الراجلة التي ضمت أفراد فرقتي (تامانسكايا) للمشاة الميكانيكية و (كانتيميروفسكايا) للدبابات، ولواء مشاة البحرية لأسطول البلطيق، وطلاب الكليات والأكاديميات العسكرية وغيرها من الوحدات العسكرية في القوات المسلحة الروسية، وبلغ العدد الإجمالي لقطع المعدات الحربية الروسية المشاركة في الاستعراض 100 قطعة.

من جانبه أكد قائد أسطول البحر الأسود الروسي الأميرال ألكسندر فيتكو “أن الجيش والأسطول الروسي سيذود عن سكان سيفاستوبل”.

وقال الأميرال خلال افتتاح العرض العسكري بمناسبة عيد النصر الـ69 على النازية اليوم الجمعة، “أريد أن أؤكد لكم، اعزائي، أن الجيش والأسطول الروسي سيحرسان دوماً أمنكم”.

وأشار الأميرال إلى “أن تاريخ سيفاستوبول حافل بالنصر”، مؤكدا “أن الجيل الشاب في الأسطول البحري عليه أن يعرف تاريخ هذه المدينة العظيمة”.

وأوضح فيتكو “أنها للمرة الأولى منذ سنين طويلة سيجري العرض العسكري في شوارع سيفاستوبول رافعاً العلم الروسي”.

في السياق، انتقد البيت الابيض اليوم الجمعة، زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى القرم شبه الجزيرة، مؤكداً “ان النتيجة الوحيدة لهذه الزيارة ستكون تصعيد التوتر”.

وصرحت الناطقة باسم مجلس الامن القومي المعني بالسياسة الخارجية للرئيس باراك اوباما لورا لوكاس ماغنسن “لا نقبل بضم روسيا غير الشرعي للقرم. وهذه الزيارة لن تؤدي الا الى تصعيد التوتر”.

وكانت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل قد عبرت عن أسفها لتنظيم استعراض عسكري احتفالي في القرم.

في باريس، صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند “أن الرئيس بوتين (مرحَّب به) خلال احتفالات الذكرى السبعين لإنزال القوات الحليفة في النورماندي في 6 حزيران/ يونيو، على رغم أزمة أوكرانيا”.

وقال “قد تكون لدينا اختلافات مع فلاديمير بوتين، لكنني لا أنسى ولن أنسى أبداً أن الشعب الروسي ضحى بملايين الأرواح خلال الحرب العالمية الثانية”.

وأفاد البيت الأبيض بأنه لا يتوقع لقاء ثنائياً بين الرئيس الأميركي باراك أوباما وبوتين خلال احتفالات إنزال النورماندي.

فيما قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فو راسموسن “إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشبه جزيرة القرم الأوكرانية اليوم الجمعة (غير لائقة)”.

وهذه هي أول مرة يزور فيها بوتين شبه الجزيرة منذ ضمتها روسيا لأراضيها من أوكرانيا في مارس/ آذار.

وقال راسموسن للصحفيين خلال زيارة لطالين عاصمة استونيا “أعتقد أن زيارته للقرم غير لائقة”.

وأضاف “أنه لم يرده تأكيد ملموس بانسحاب القوات الروسية من الحدود الأوكرانية”.

ولمحت وزارة الخارجية الروسية إلى “أن راسموسن (يغض الطرف) بعد أن قال إنه لا يرى أي مؤشرات على أن روسيا تسحب جنودها من الحدود الأوكرانية”.

الى ذلك، قال دبلوماسيون أوربيون اليوم الجمعة، “إن سفراء الاتحاد الأوربي وافقوا من حيث المبدأ على إضافة نحو 15 شخصا وخمس شركات مقرها شبه جزيرة القرم لقائمة العقوبات التي أعدها الاتحاد ضد روسيا بسبب ضمها للقرم من أوكرانيا”.

وقال الدبلوماسيون “إن القرار النهائي بفرض مزيد من العقوبات لن يتخذه سوى وزراء خارجية الاتحاد الأوربي يوم الاثنين مع الأخذ في الحسبان التطورات التي ستحدث خلال اليومين المقبلين حيث يعتزم الانفصاليون المؤيدون لروسيا إجراء استفتاء على الاستقلال في شرق أوكرانيا”.

وفي أوكرانيا، التي تحتفل تقليديا بالانتصار على ألمانيا النازية، تم إلغاء معظم المسيرات خشية وقوع أعمال عنف. وتخوض الحكومة الأوكرانية المدعومة من الغرب قتالا ضد تمرد في شرق البلاد، حيث يخطط انفصاليون موالون لروسيا لإجراء استفتاء على الانفصال عن أوكرانيا.

وسببت الأزمة في أوكرانيا مخاوف دولية من أن ترسل روسيا قواتها وتستولي على أجزاء في شرق أوكرانيا، حيث سيطر انفصاليون موالون لها على العديد من البلدات والمباني الرئيسية في مدينة دونيتسك.
 
صور من حضور بوتين لشبه جزيرة القرم اليوم الجمعة للاحتفال بعيد النصر 70

52015815933.jpg
russa9-5-14-5.jpg
russa9-5-14-23.jpg
russa9-5-14-24.jpg
 
وصول زعماء الدول إلى موسكو للمشاركة في الإحتفالات بعيد النصر
 
وصول الوفود الدولية إلى روسيا عشية الإحتفالات بعيد النصر
 
وصول رئيس جمهورية مصر العربية للمشاركة في ذكرى النصر الـ 70
 
أسطول البحر الاسود يواصل تدريباته استعدادا ليوم النصر في سيفاستوبل (فيديو)

 
554c8db9c46188f36a8b45d1.JPG

حضر إلى موسكو للمشاركة في الاستعراض العسكري بمناسبة عيد النصر على النازية جنود حرس الشرف الصيني، الأمر الذي من شأنه أن يظهر للعالم صورة الجيش الصيني المحترف.

وفي إطار الاحتفالات الكبرى التي تقيمها روسيا بمناسبة الذكرى الـ70 للنصر في الحرب الوطنية العظمى(1941-1945)، وجهت الدعوة لأول مرة للجنود الصينيين للمشاركة في الاستعراض العسكري المرتقب الذي سيقام في يوم النصر الموافق التاسع من مايو/أيار الجاري في الساحة الحمراء بموسكو، سوية مع جنود تسعة بلدان أخرى.

وقال العقيد لي بن تاو قائد حرس الشرف الصيني" إن المشاركة في الاستعراض العسكري تعد بمثابة فرصة لنظهر للعالم قوة الجيش الصيني وروحه القتالية وتصميمه على حماية السلم".

ومن أجل تقديم أفضل ما لدى الجنود الصينيين، تدربت المجموعة الصينية بالفعل لمدة نصف عام تقريبا.

وقال العميد شيوي هونغ شنغ رئيس لجنة انتقاء حرس الشرف الصيني: "لقد وضعنا قواعد تدريب صارمة، وقمنا بالكثير من الإستعدادات لنظهر للعالم جودة وروح القوات العسكرية الصينية".

وأضاف أن مشاركة الجنود الصينيين ستدعم العلاقات الودية بين جيشي البلدين وستقود إلى مزيد من التبادلات العسكرية مع روسيا..

يذكر أن 11 دول صديقة لروسيا أرسلت عناصر رمزية من جنودها للمشاركة في الاستعراض العسكري الكبير في الساحة الحمراء، وهي: الصين والهند ومصر وصربيا واذربيجان وأرمينيا وطاجيكستان وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا ومنغوليا.
 
ظهرت في سماء موسكو يوم الجمعة 8 مايو/أيار
143 طائرة حربية في التحضيرات الأخيرة لاحتفالات يوم النصر التي ستجري في الساحة الحمراء بموسكو يوم السبت 9 مايو/أيار

 
مشاهدة المرفق 23304
يذكر أن 11 دول صديقة لروسيا أرسلت عناصر رمزية من جنودها للمشاركة في الاستعراض العسكري الكبير في الساحة الحمراء، وهي: الصين والهند ومصر وصربيا واذربيجان وأرمينيا وطاجيكستان وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا ومنغوليا.
ان شاء الله الرجاله ترفع رؤوسنا
 
إنفوجرافيك الطائرات "ميكويان_ميج - سوخوي" الروسية المقاتلة الي ستظهر بكامل اجيالها في الاستعراض العسكري لعيد النصر 70 في سماء الساحة الحمراء
الطائرات "الميج"
55361985c46188632e8b456b.jpg


الطائرات "سوخوي"
553617eec4618874408b45e5.jpg


 
إنفوجرافيك لمفاجاة الاستعراض غدا ان شاءلله لاول ظهور رسمي لفخر الصناعة الروسية "أرماتا" الجيل الثالث للدبابات الروسية
553a548bc4618848078b45af.jpg

 
إنفوجرافيك الطائرات "ميكويان_ميج - سوخوي" الروسية المقاتلة الي ستظهر بكامل اجيالها في الاستعراض العسكري لعيد النصر 70 في سماء الساحة الحمراء
الطائرات "الميج"
مشاهدة المرفق 23306


الطائرات "سوخوي"
مشاهدة المرفق 23307

حتي الميغ 21 لن تفوت هذه لتظهر من جديد , فعلا طائرة لا تموت زي الكلاش كده :D, وتسلم ايدك يااحمد علي المجهود الرائع :)
 
صور من البروفات النهائية للاحتفال وظهور بعض المدرعات والمعدات التي ستظهر في الاستعراض في الساحة الحمراء غدا
TEHNIKA_PARAD_150504_28.jpg
TEHNIKA_PARAD_150504_18.jpg
TEHNIKA_PARAD_150504_10.jpg
TEHNIKA_PARAD_150504_05.jpg
TEHNIKA_PARAD_150504_11.jpg
TEHNIKA_PARAD_150504_26.jpg
TEHNIKA_PARAD_150504_13.jpg
TEHNIKA_PARAD_150504_07.jpg
TEHNIKA_PARAD_150504_04.jpg
 
انفوجرافيك عن اهم المدرعات والمركبات العسكرية اللي هاتظهر غدا ان شاءلله
n5k7zp.jpg
2zejvjt.jpg
t6qf86.jpg
e00chj.jpg
2yy2lh5.jpg
2udynwp.jpg
29c51mq.jpg
 
تكملة لصور البروفات النهائية لاستعراض غدا ان شاءلله في الساحة الحمراء
ملحوظة بسيطة لمن لايعرف دبابة الارماتا المرفقة صورها ليست النماذج النهائية ولم تدخل مرحلة الانتاج الكمي بل مازالت في مراحل التجارب والاختبارات ويتم اضافة التعديلات عليها

aBI4AFu.jpg
C5oSunR.jpg
Oawp6kK.jpg
pL5SglK.jpg
WII3Gp9.jpg
QLusLlH.jpg
TSCyRa8.jpg
938441426.jpg
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى