المدرعه فهد% كامل خاص

الصور تتحدث عن نفسها

ها هى المدرعة فهد الذيين تشككون فى تدريها لقد دمرت فى العراق على ايدى الامريكان

انظروا الى تدريعها لم يصب او يخترق

والاخ بيقول ان رصاص الكلاشنكوف اخترق تدريعها

يا راجل حرام عليك انت بتتكلم عن عربة مدرعة مش عربية فيات

الصورة ابلغ من الكلام

الصور تتحدث عن نفسها

[/URL]

أخي الكريم ، الصور تعرض عربات مفككة وليست مدمرة ، أي أن هذه العربات تعرضت للتجزئة وليس لهجوم معادي بأي نوع من الأسلحة ( وبإمكانك ملاحظة الحجر الذي وضع أسفل الهيكل على الجانب الأيمن من العربة ، لكي يُتمكن من تفكيك العجلات ) .. وبصراحة أنا مستغرب من هذا الدفاع المستميت عن عربة إنتقدها الكثيرون !!!

التعديل الأخير:
أخي الكريم ، الصور تعرض عربات مفككة وليست مدمرة ، أي أن هذه العربات تعرضت للتجزئة وليس لهجوم معادي بأي نوع من الأسلحة ( وبإمكانك ملاحظة الحجر الذي وضع أسفل الهيكل على الجانب الأيمن من العربة ، لكي يُتمكن من تفكيك العجلات ) .. وبصراحة أنا مستغرب من هذا الدفاع المستميت عن عربة إنتقدها الكثيرون !!!

استاذ انور انا جبت لحضرتك دلايلي ان العربه جيده جدا

وايضا العربه باين عليها مدمره !! ازاي مفككه !! البابان الجانبيه يظهر بوضوح والعربه عمتن ظاهر عليها اثار هجوم ..
2-الدفاع المستميت لان الصناعه المصريه تستحق كده
شركات الهيئه العربيه للتصنيع فقط فقط فقط اربحها وصلت 7.5 مليار جنيه اي تقريبا مليار ونصف دولار

مبيعات الهيئه للدول العربيه فقط 27 مليون دولار عام 2003-2004
ما ادرنا كيف تطورت الان الارباح والمبيعات وانا بتكلم عن مبيعات للشرق الاوسط فقط
مبيعات السلاح المصري ارتفعت من اوسط التسعينات بشكل كبير جدا جدا وعندي مصدر ذكرته انها في سنوات تعدت مبيعات المصنعه في مصر اكتر من مليار ونصف المليار دولار

ده من ايام لاتسعينات
كل ديه معطيات عن تطور الصناعه العسكريه المصريه بنسب كبيره جدا خصوصا تقريبا من

95
والارقام تتكلم
الاسلحه المصنعه محليا بلرغم من ان الحكومه منعت من اواخر التسعينات الاعلان عن مبيعتها العسكريه لكن ما يقدر من المشترين والخبراء هو مبيعات جيده جدا لصناعه جيده

الصنعات الدفاعيه المصريه
دخلت بلدان كتيره جدا من امريكا لاسيا لافريقيا وحتي اوربا

اذن يجب علي ان اتكلم بما اره و ان ادافع وامدح التقدم الي حصل
والارقام تتكلم

وفي النهايه احنا ما يهمنا ان كل الدول العربيه تسعي للصناعه وتطويرها - وفي راي قريبا في خلال سنوات هنشوف مصر تانيه في شمال افريقيا وهي الجزائر ما سمعته وما قرئته ان في برامج للصناعه المحليه وبرنامج كبير لتطوير الصناعه العسكريه

وانشاء الله العرب يتقدمو كمان وكمان

التعديل الأخير:
يا اخي إنها مفككة, لو كانت مدمرة, فكيف تدمر من الداخل قبل ان تدمر من الخارج
و لقد اوضح انور انه توجد صخور تحت العربة لرفعها حتى يتم تفكيكها و اخذ بعض الاجزاء منها.
فلماذا يتم تصوير العربة و كانها غير قابلة للتدمير, حتى الابرامز الضخمة دمرت فما بالك بعربة.
كما ان القوات الامريكية تستخدم صواريخ "هيلفاير" لتدمير الدروع, اتعرف مدى قوة هيلفاير, فلا اظن ان عربة خفيفة ستنجو منه

يا جماعة مفككة ازاى يعنى الجيش العراقى او الامريكى فككها ورماها فى الصحرا كدا على اساس انها علبة سجاير يعنى !!!!!!

تانى حاجة المدرعة باين جدا انها تعرضت لهجوم و جسم العربة تعرض للحريق زى ما انتو شايفين

وبعدين لو هما فككوها رامين برج المدفع جنبها ليه

وباين جدا اشلاء المدرعة متناثرة حولها

طيب نفترض جدلا انها مفككه
العراق بقوته التصنيعيه وورشه
ملقاش حته يفكك فيها مدرعه الا في الصحرا !!!
ويستخدم صخر وطوب وظلط عشان يفككها
ويرمي البقايا كده !!

لو كانت مفككه كان هيبقي في مكان تاني مكان فيه معدات لتفكيك عربه مدرعه !!
وايضا اذا كانت مفككه مفككه من حراميه ديه كل حاجه متاخده كله كله تفكيك ايه ده حتي زجاج النوافذ واخديه لا ووحدين الي قدام بس الببان سيبنها !!
وحتي العجله لو لاحظت مقطعه من الجوانب طيب فككو العجله وحلفو يقطعهوا :)

!! العربه بوضوح باينه انها غير مفككه

.. وبصراحة أنا مستغرب من هذا الدفاع المستميت عن عربة إنتقدها الكثيرون !!!

اخى انور المفروض انك راجل فاهم كثيرا عن العسكرية اذا عربة انتقدها الكثير وهى العربة التى حققت اعلى نسبة مبيعات فى الهيئة العربية للتصنيع لدول اسيوية وافريقية و اوربية كمان

العربة فهد حققت اعلى نسبة مبيعات فى الهيئة العربية للتصنيع بعد صواريخ صقر

شكرا بس هل المدرعه دى تقدر انها تصمد فى اوقات القتال

المدرعة ليست قتالية هي مدرعة دعم خفيفة وناقله جنود وتستعمل مع قوات الحرس
الوطني في بعض الدول للتدخل السريع ومع حرس الحدود والقوات الأمنية
وليست دبابة معركة بالمعنى المفهوم والشائع عن دبابات المعركة التي تتميز
بالمناظير الليلية ودوائر الكترونية للبحث والتدمير واطلاق القذائف والقذاف غير
الشحنات الدخانية المتفجرة في مجال بسيط ولكنها قذاف تصيب الدروع والأفراد.

اولا بيعت بكثرة لاغراض الشرطة او الدرك او الاستطلاع او الحراسة وليس للقتال
ثانيا: بيعها لا يعني انها لا تدمر, فحتى اعتى و اقوى المدرعات تدمر

مين قال Tunguska انها لا تدمر من ار بجي يمكن اختراقها

ولكن هي ليست مصممه لتدخل في مواجهه مع قذائف هي تتحمل شظايا قواذف طلقات متوسطه وخفيفه

لكن ان هي لا متناه بتسرب امطار !! الكلاش يخترقها كلام غير صحيح

اخى انور المفروض انك راجل فاهم كثيرا عن العسكرية اذا عربة انتقدها الكثير وهى العربة التى حققت اعلى نسبة مبيعات فى الهيئة العربية للتصنيع لدول اسيوية وافريقية و اوربية كمان

العربة فهد حققت اعلى نسبة مبيعات فى الهيئة العربية للتصنيع بعد صواريخ صقر

حسناً إستاذي X---XEGYX---X وكذلك إستاذنا zero-fear ، أنا أسحب كلامي إحتراماً وتقديراً لمشاعركم ، ولكن فى المرة القادمة أتمنى أن تتقبلوا وجهة نظري كما أنا أتقبل وجهة نظركم :mask: ، فمن حقي أن أنتقد أي سلاح فى العالم ، ونحن إستاذي الفاضلين ننتقد منظومات ولا ننتقد الدول :no: ، أرجو أن تكون الصورة واضحة وتقبلا فائق الإحترام والتقدير ..:biggrin:

مش المثصود ان انت بتستهدف ذم مصر ابدا

لكن كلامي مش عاطفي لاني كل حاجه قتلها يا مصادر يا ارقام يا دلائل

وفي الاخر اظن كده المدرعه مش محتاجه ذياده تاني في المعلومات من نقاش الاعضاء فرزنا معلومات كتير

شكررا

مين قال Tunguska انها لا تدمر من ار بجي يمكن اختراقها

ولكن هي ليست مصممه لتدخل في مواجهه مع قذائف هي تتحمل شظايا قواذف طلقات متوسطه وخفيفه

لكن ان هي لا متناه بتسرب امطار !! الكلاش يخترقها كلام غير صحيح

لا يا صديقي, لست انا الذي قال ان الرصاص يخترقها, وإن كان ذلك فلمادا' هي مدرعة.
لكن هناك من يقول انها لا تدمر و يعطيها اكثر من قيمتها
إخواني الاعزاء, لا تظنو اننا حاسدون, و الله ليس ذلك, و صناعة شيء فيه عيوب احسن من لا شيء لكن ارى ان هناك من يبالغ
و عندما نقول ان فهد هي لاعمال الشرطةاو الدرك يعني ان لديها مهمات محددة, لكن ان يقول شخص انها عربة للقتال, فيجب تحديد اي نوع من القتال, إن كان ذلك ضد الارهابيين يمكن ان يكون معقولا, لكن مذا ستفعل هذه الدبابة ضد ار بي جي التي يملكها الارهابيون بكثرة.
لذلك انا قلت ان فهد تستخدم في مهام اكثر ملائمة مع تدريعها, اي اعمال مكافحة الشغب, الاستطلاع, المراقبة الدرك .............

و كما قال احد الاعضاء. ان اي سلاح يتم اختباره فذلك يكون تحت اشراف الجنرالات و الضباط و الجيش بصفة عامة لكي يكون هناك تنسيق بين متطلبات الجيش و اعمال التصنيع. و هم ادرى منا
فحتى ظهور اول دبابة في فرنسا كان تحت إشراف الضباط الذين هم اخترعو هذا السلاح, و ذلك نفس الشيء في المانيا
تحياتي الخوية

ياجماعه كل سلاح صنع عربي هو خطوه كبيره الي الامام

وليس نحط من قيمته على انه ضعيف بالعكس هو سلاح مهم للوطن العربي الكبير

مافيه اي مشكله نصنع وبكره احسن منه

خلو عنكم تقليل من صناعه امتكم العربيه في جميع المجلات

و كما قال احد الاعضاء. ان اي سلاح يتم اختباره فذلك يكون تحت اشراف الجنرالات و الضباط و الجيش بصفة عامة لكي يكون هناك تنسيق بين متطلبات الجيش و اعمال التصنيع. و هم ادرى منا
فحتى ظهور اول دبابة في فرنسا كان تحت إشراف الضباط الذين هم اخترعو هذا السلاح, و ذلك نفس الشيء في المانيا
تحياتي الخوية

والله محد قال انها لا تدمر انها العربه الخارقه انا بقلك اهوو(ار بي جي ) يخترقها
لكن الاعتراض علي كلام اخر وهو عن
1-الجوده
2-دخول امطار فيها !! رغم احتوائها علي نظام
3- ضعف امكانيتها

رغم كل ما ذكر اثبت عكس كل ده واخر الاضفات الحديثه
في طرزات مختلفه
1-امكانيه تذويدها للمستوردين بنظام هوائي air system
2-نظام اداره نيران
والعربه حققت نجاح كبير جدا لكن لمن يستخدمها صح

--------------------------------
ياجماعه كل سلاح صنع عربي هو خطوه كبيره الي الامام

وليس نحط من قيمته على انه ضعيف بالعكس هو سلاح مهم للوطن العربي الكبير

مافيه اي مشكله نصنع وبكره احسن منه

خلو عنكم تقليل من صناعه امتكم العربيه في جميع المجلات
شكرا علي روحك الوطنيه ولكن كون متاكد عسكريا الانتاج العربي ليه مستقبل باهر سواء خليجيا
وهيرجع لسببين
1-ايارن واشعلها سباق تسلح
2-عائدات النفط الخياليه
وبلطبع مصر بسبب
1-اسرائيل
2-مكانتها تفرض عليها ان تكون في المقدمه

معلومه جديده

انتجت مصر المدرعه فهد تحت 3 خطوط من المصنع
1-العربه المدرعه فهد
2-عربه مكافحه الشغب
3-عربه القتال الخفيف ... وده اخر اصدار خرج بلمسمي ده
وده تصنيف المصنع ذات نفسه

وما حصلت عليه الجزائر هي العربه المدرعه فهد 240 واستخدمتها في غير مكانها وهو القتال المباشر

اما موقع fasوصف بنفسه لاعربه وصنفها نفس التصنيف
وقال ان الدرع اختلف وذاد من العربه المدرعه فهد 240 ويختلفه عنه عربه مكافحه الشغب
الي العربه القتاليه فهد 240-30 الي بتحتوي علي تدريع اقوي وافضل وتسليح اعلي

معلومه جديده

انتجت مصر المدرعه فهد تحت 3 خطوط من المصنع
1-العربه المدرعه فهد
2-عربه مكافحه الشغب
3-عربه القتال الخفيف ... وده اخر اصدار خرج بلمسمي ده
وده تصنيف المصنع ذات نفسه

وما حصلت عليه الجزائر هي العربه المدرعه فهد 240 واستخدمتها في غير مكانها وهو القتال المباشر

اما موقع fasوصف بنفسه لاعربه وصنفها نفس التصنيف
وقال ان الدرع اختلف وذاد من العربه المدرعه فهد 240 ويختلفه عنه عربه مكافحه الشغب
الي العربه القتاليه فهد 240-30 الي بتحتوي علي تدريع اقوي وافضل وتسليح اعلي

هذا ما يعجبني فيك أخي zero-fear البحث عن المعلومة ، وعدم الركون للجدال العقيم ودون مصادر ، أنت تسير فى طريق النجاح ، وإن شاء الله ستصل للنهاية ... إحتراماتي أخي الكريم ، فقط إحرص على الترجمة ، وإذا إحتجت للمساعدة لا تتردد فى طلبها .

هذا ما يعجبني فيك أخي zero-fear البحث عن المعلومة ، وعدم الركون للجدال العقيم ودون مصادر ، أنت تسير فى طريق النجاح ، وإن شاء الله ستصل للنهاية ... إحتراماتي أخي الكريم ، فقط إحرص على الترجمة ، وإذا إحتجت للمساعدة لا تتردد فى طلبها .
العفو وانشاء الله لو احتجت حاجه هطلبها

إ

تالعربه فهد للاصلاح والنجده

صممت العربه فهد للاصلاح والنجده لتدعم القوات المدرعه بلجيش المصري وتم تذويدا بونش قدرته2.5 طن

المواصفات الفنيه:
1-الطول: 6 امتار
2-العرض:2.5متر
3-الارتفاع :2.8متر
4-الوزن الكلي :13 طن
5-اقصي طول للذراع:4 متر
6-اقصي زاويه ارتفاع:70متر
7-زاويه اتاهر الزراع:315درجه

التجهيزات :
1-ضاغط هواء
2-مولد كهربا
3-شاحن بطريات