السعودية حصلت على بعض الرؤوس النووية من باكستان

1428569315441.gif
جبتوة من باكستان برضة
ههههه كل الشعب من باكستان
 
ربنا يشفيك انت مصاب بمرض الكبر -
بامكاني الرد عليك الصاع عشرة لكن احتراما للاخوة السعوديين لن انزل لمستواك الهابط ..
فكل اناء ينضح بما فيه ..
وكن على علم ان الجيش المصري لا يخدم احد غير مصر و المصريين ولو كانت مساعدة العرب وتكاتفهم معكم وقت الحرب تسميها خدمه فانت محتاج دكتور نفسي بشكل عاجل
جزاك الله خيرا
 
الى السعوديين والعرب والمسلمين
الاعلام كل يوم يوجيه التخمينات ضد السعوديه لتجهيز الاعلام لتقبل التهمه قد تكون في المستقبل ضد المملكه لادخالها ضمن التفتيشات للامم المتحده والطاقة الذريه .
لعجز الاستخبارات الدوليه تحطيم المملكه من الداخل

أتفق معك 100%
الغرب اذا ارادو اختراق دولة او تدميرها تذرعوا بالاسحلة غير التقليدية
الان مجرد تمهيد لمخططاتهم
 
لدي استفسار أود أن تجيبي عليه يا أستاذي:
وحيث الأمر كما تفضلت ، أن برلمان دولة باكستان لم يصوت حتى الآن على مساعدة السعودية في حالة طارئة وماسة ، ولابد أن السعودية تدرك مدى التعقيد السياسي في باكستان ، وتدرك أيضاً أن ولاء حلفائها هناك (سواء في الجيش أو في البرلمان والرئاسة) ، ليس بالضرورة أن يكون ولاء مطلقاً إلى مالا نهاية ؛ فلِمَ ساعدتها السعودية في بناء برنامجها النووي؟!.
بالطبع ليس كرهاً في الهند بالدرجة الأولى ، ولا أعتقد أن تقديم تلك المعونات المالية والدعم السياسي لها مجاناً، كما لا أعتقد أن هنالك من يدفع لأمر ما ، ويؤجله للضرورة ؛ والتي قد تحصل ولا يناله.

سؤال
ماهي الدولة المسلمة التي لم تدعمها السعوديه ؟؟

السعوديه دعمت الجميع ووقفت معهم في أشد المحن ومنهم باكستان حتى ايران دعمتها السعوديه عندما تعرضت لزلزال
 
ما طرحه الأخ أبو سعد قمة في الوجاهة ، ولكن لا تسقط رأيه على شخصك الكريم ولا على رأيك في موضوع الصواريخ تلك فقط ، بل قارنه وقس بين ماقيل هنا وهناك من التقارير والتصريحات .
عموما، اعتراضاتك على تملك السعودية للنووي تتركز في الآتي :
"لايستطيع أي بلد في العالم أن يخفي سلاح نووي دون كشف".


هذا الكلام نفسه قيل عن تملك السعودية وغيرها للصواريخ الصينية ، وهي بالأساس ممنوعة عنا وتراقب أيضاً، مثلنا مثل غيرنا من البلدان في العالم الثالث ، ولكن الغريب يا أستاذي ، أن السعودية ، وبقدرة قادر،استطاعت أن تحصل عليها وتخفيها ، ولم يعلم العالم بها إلا بعد انتهاء المشروع على الأرض بالكامل ، وحتى بعد أن علموا ، لم يفعلوا شيئاً ، ثم أن الحديث يدور الآن إلى أن تقنية النووي لم تعد بعيدة المنال عن العالم الثالث ، وما تفعله ، بل قل ما تستطيع فعله الدول الكبرى الآن ، هو فقط محاولة تأجيل هذا المنال.

"لا بد له من منشآت يتم حمايتها بقواعد طائرات ودفاع جوي ضخمة".

فعلت السعودية هذا في منشآت الصواريخ ، ووفرت كل ذكرته وزيادة ، فهل تعجز عن غيرها؟!.

"يجب جلب أجهزة حماية وصيانة ومراقبة نووية لا بد من استيرادها ، وهذه الأجهزة لايصنعها إلا مصانع تعد على الأصابع في العالم وهذه المصانع يتم مراقبة شحناتها التصديرية وإلى من تذهب".

دعني أصدق هذا الكلام كله (الحماية والصيانة والاستيراد..إلخ) ، وأسألك : هل باكستان تستطيع أن تفعل شيء (حماية ، صيانة ، استيراد) نحن لا نستطيع فعله؟!.
أرجو أن لا تقل لي أن هناك ضوء أخضر لباكستان فقط؟! ، أو أن الأجهزة الباكستانية المراد صيانتها محسوبة بدقة ومختومة بورقة من تلك المصانع لغرض الصيانة!!.

تقصد أن ماطرحه في قمة الصحة ﻷن الوجاهة لاعلاقة لها بالصحة والصواب،
ثانيا ردودك عليها ملاحظات:
1_ملاحظة عامة أنت لاتفرق بين السلاح التقليدي وبناه التحتية وبين اﻷسلحة النووية وبناها التحتية،
تظن أن هذا مثل ذلك..والفرق بينهما كما بين السماء واﻷرض.
2_أنت قلت:
"فعلت السعودية هذا في منشآت الصواريخ ، ووفرت كل ذكرته وزيادة ، فهل تعجز عن غيرها؟!."
الجواب:
نعم تعجز عنه في النووي،
وقياسك بين الصواريخ والنووي هو قياس مع وجود فارق،
ومعدات منشآت الصواريخ واﻷسلحة التقليدية لاتخضع لقوانين المراقبة الدولية،
مايخضع للمراقبة هو مايتعلق باﻷسلحة غير التقليدية كالنووي.
3_انت تقول:
"دعني أصدق هذا الكلام كله (الحماية والصيانة والاستيراد..إلخ) ، وأسألك : هل باكستان تستطيع أن تفعل شيء (حماية ، صيانة ، استيراد) نحن لا نستطيع فعله؟!.
أرجو أن لا تقل لي أن هناك ضوء أخضر لباكستان فقط؟! ، أو أن الأجهزة الباكستانية المراد صيانتها محسوبة بدقة ومختومة بورقة من تلك المصانع لغرض الصيانة!!."

الجواب:
نعم باكستان لها الحق في استيراد معدات صيانة ومراقبة اﻹشعاعات وغيرها ﻷن برنامجها باﻷساس كان مدني،
أما نحن فليس لنا أدنى حق باستيراد تلك المواد وليس عندنا منشآت نووية ضخمة تضمن لك حق استيراد ماتريده تحت إشراف منظمة الطاقة التي تراقب معداتك منذ خروجها من المصنع حتى وصولها لمنشئتك،
أتمنى أنك استوعبت طريقة سير العمل في ذلك.​
4_ أنت تقول:
"أتدري يا أستاذي ما المشكلة في ردك لأحلامنا؟!.
أنك تكذب تقارير تزعم امتلاك السعودي للنووي ، وترد عليها بتقارير تزعم صعوبة هذا الأمر ؛ فما الذي قرر أن تقاريرنا أحلام ، وتقاريرك قرآن؟!.
خذها من الآخر يا أخي الكريم ، ليس هنالك تقارير – مهما عظمت – تستطيع أن تضغط على أي حكومة ليس لديها شيء تخفيه ، والعكس صحيح.
تحياتي لك ودمتم بخير"
الجواب:
البينة ياعزيزي على المدعي،
من يدعي امتلاكنا لسلاح نووي فعليه اﻹثبات
والشئ لايثبت إلا بدليل أو على اﻷقل دلائل حقيقية كوجود محطات نووية مدنية يمكن تحويلها مع الوقت إلى مشروع عسكري أو حتى تتمكن من احتواء رؤوس جاهزة كما يتمنى البعض،
وإلا فإنه يصح نفيه مباشرة،
الشئ الذي ليس عليه دليل يصح نفيه
 
السلاح الدمار الشامل العربي الوحيد هو الكيماوي والقنبلة المشعة المصرية فقط في رأيي وكانت سوريا وليبيا للاسف سابقا ,
غير ذلك فهي تقارير لا قيمة لها وان كنت اتمناها صحيحة ...مرة اخيرة بالجهد والتضحية والثبات هو ما يحقق لك امتلاكك للقوة لتنصر بهذه القوة كلمة الحق ....تحياتي
 
لا داعي لتضخيم الموضوع .. فحتى ردي كان مجرد توضيح للسادة القراء ..
والحمدلله اتضح انه سوء فهم مني .. عذرا ولك كل التحية ..

أتدري يا أستاذي أن ردك الأول علي ، جعلني أستدرك وأرجع لما كتبتُ في ذلك الرد ، ورأيته فعلا حمال أوجه ، وقد في نفسي : إذا كان اثنان من الإخوة المصريين فهموا ثنائي ومدحي للسيسي بشكل خاطئ ؛ وهو كلام صريح وواضح ، فكيف بهذ الردا؟! ، لذا كان لزاماً علي أن أطلب حذفه ، وهو رد خاطئ على كل حال ، كنتُ أريد به شيئاً عاماً ، لم أنجح في صياغته بشكل سليم.
أشكرك على أخلاقك العالية ودمتم بخير.
 
سؤال
ماهي الدولة المسلمة التي لم تدعمها السعوديه ؟؟

السعوديه دعمت الجميع ووقفت معهم في أشد المحن ومنهم باكستان حتى ايران دعمتها السعوديه عندما تعرضت لزلزال

الدعم لم يكن فقد للدول المسلمة فقط ، بل تخطاها لغيرها ، وحتى المنظمات الدولية أيضاً نالها الرضا ، ولكن باكستان شيء خاص ، وللمعلومية جزء كبير من تلك المعونات السعودية لباكستان هي محصورة في الظل ، كثيرون لا يعلمون عنها ، وعلى سبيل المثال ، آخرها ، قبل أشهر معدودة ، إن لم تحني الذاكرة ، كانت في حدود 3مليار ؛90% من الشعب السعودي لا يعلم عنها ، بل إن السعودية ، حسب ما أعلم ، لم تشأ أن تعلن عنها بشكل رسمي ، هذا والدعم كان غرضه مدنياً ، فكيف بدعم الجيش؟!.
كثير من الدول تضخ الأموال في باكستان ، عن طريق دعم منظمات مدنية باكستانية ، أو جمعيات خيرية ، أو مدارس ومعاهد ، أو قنوات إعلامية ، وعلى رأسهم أمريكا ، وإيران ، ولكن السعودية في باكستان ، بالإضافة لما سبق ، تدعم رأسي الهرم هناك (الحكومة – الجيش) ، ولعلك تابعت معي تأييد آصف زرداري رئيس الوزراء الباكستاني السابق لعاصفة الحزم ، وهو شيعي المذهب ، خلافاً لغيره من الأحزاب الموالية لإيران .
زرداري ، رغم تحفظ السعودية معه أثناء ترؤسه لحكومة الباكستانية ، أدرك حقيقة الدعم السعودي لباكستان ، وأنه داعم رئيسي وضروري للخزينة الباكستانية الحكومية.
تحياتي لك ودمتم بخير.
 
لماذا باكستان رفضت المشاركة في عاصفة الحزم هل هذا يدل علي تبخر حلم الحصول علي النووي اظن ان المشاركة في عاصفة الحزم اقل خطوره من ان تعطي باكستان قنبله نوويه للمملكه وها هي ترفض المشاركة فما بالكم بالنووي لن يحمي العرب غير العرب خلص الكلام
 
أخي وأستاذي الكريم كاهن حرب
رغم حبي للقراءة والمطالعة ، فأني انتقائي فيها ، فلا أقرأ للجميع ، أقرأ للفائدة وأبحث عنها فقط ، لذا البحث مركز عن خلاصة فكر بعض الكتَّاب ، فالفكر والتحليل عند بعض المميزين يغنيك عن تصفح المئات من الكتب والمقالات ، وفي هذا المنتدى بالذات ، أنت على رأس من أقرأ لهم ، فيعجبني إطلاعك وعقلانيتك ، وهذا لا يمنع أن اختلاف معك في جزء مما تطرحه ، أو حتى 90% منه ، فالـ 10% المتبقية لي فيها من الفائدة الشيء الكثير ، ولذا عندما بدأت الحوار معك ، كنتُ أحاول تصحيح مفهوم خاطئ لدي ، وليس لديك ، وأبحث عن الجواب عندك ، ولا إشكال – حسب ما أعرف – في دخول التلميذ مع أستاذه في حوار بقصد الفائدة ، حتى لو كان الحوار بشكل متضاد ، طالما كان بعيدا عن التهجم الشخصي ، وحاولت التركيز على كلامك فقط في مخالفتي لك ، ولم أقصد شخصك الكريم بتاتاً ، ولكن ، إن فهم ردي بشكل خاطئ ، أو حتى كان مكتوب بشكل غير سليم ؛ فأنا اعتذر لك.
قبل البد بالرد ، أحببت أن أوضح لك مسألة أيضاً ، في جميع ردودي ، لا ألتفت للإملاء وتركيب الكلمات لمن أقرأ لهم ، وإنما اتابع منطوق النص فقط ، وفي نفس الوقت ، أفرح لمن أرشدني في أي خطأ لاحظه على ردي ، ولكن ما لاحظته في مسألة "الوجاهة" لم يكن صائباً أبداً ، لأن الوجاهة لا تنحصر بالأشخاص فقط ، بل تشمل الآراء أيضاً ، ولأني لا أريد الإطالة في هذا الأمر ، أبحث في المعاجم العربية عن جملة "رأي وجيه" أو رأي ذو وجاهة" ، فسوف تجد المعجم يذكر في التفسير للجملة : رأي سليم صحيح.
وأنا قلت : "ماطرحه .... قمة في الوجاهة" والطرح أو الكلام هو الرأي.
=========
نرجع للموضوع :
قلت : "ملاحظة عامة أنت لاتفرق بين السلاح التقليدي وبناه التحتية وبين اﻷسلحة النووية وبناها التحتية،تظن أن هذا مثل ذلك..والفرق بينهما كما بين السماء واﻷرض".
لا أريد أن أدخل معك في سجلات ، فقط أرجو أن تشرح لي الفرق بين رأس نووي في منشآة عسكرية مؤمنة ، وصاروخ بالستي في منشأة عسكرية مؤمنة.


قلت:"نعم تعجز عنه في النووي، وقياسك بين الصواريخ والنووي هو قياس مع وجود فارق،ومعدات منشآت الصواريخ واﻷسلحة التقليدية لاتخضع لقوانين المراقبة الدولية،مايخضع للمراقبة هو مايتعلق باﻷسلحة غير التقليدية كالنووي."
يا أستاذي جوابي ، والذي تفضلت عليه بالرد علاه ؛ كان رداً على نصك التالي :"لا بد له من منشآت يتم حمايتها بقواعد طائرات ودفاع جوي ضخمة" ، ولم يدخل في نصلك الأصلي خضوع للمراقبة الدولية للأسلحة النووية بالأساس.
عموماً المراقبة لم تحد باكستان كدولة من البدء فيها حتى حصلت عليها، ولم تمنع عبدالقادر خان كفرد من تهريب تلك التقنية ، والعالم كله يدرك أنه لا يستطيع منع هذا السلاح إلا سنوات معدودات فقط ، وتصاريح المسئولين السعوديين واضحة وقوية ومتمكنة.


قلت:"نعم باكستان لها الحق في استيراد معدات صيانة ومراقبة اﻹشعاعات وغيرها ﻷن برنامجها باﻷساس كان مدني،أما نحن فليس لنا أدنى حق باستيراد تلك المواد وليس عندنا منشآت نووية ضخمة تضمن لك حق استيراد ماتريده تحت إشراف منظمة الطاقة التي تراقب معداتك منذ خروجها من المصنع حتى وصولها لمنشئتك،أتمنى أنك استوعبت طريقة سير العمل في ذلك.".

بودي فقط أن تعيد قراءة ردي بتمعن ، ففيه سلمت لك بكل ما تريد ، بدون حتى محاولة رد كلامك ، ولكني تساءلت فيه عن مدى معرفة الدول المراد منها تلك الأجهزة المحصورة فيهم ، عن حقيقة ماهيتها وجنسيتها ، أي أنه لا يمنع أن يكون هناك تلاعب هناك أو هنا ، والمعنى من كل هذا أنك تجعل الحصول على رأس نووي شيء تعجيزي بشكل عجيب جداً.

قلت : "البينة ياعزيزي على المدعي،من يدعي امتلاكنا لسلاح نووي فعليه اﻹثبات والشئ لايثبت إلا بدليل أو على اﻷقل دلائل حقيقية كوجود محطات نووية مدنية يمكن تحويلها مع الوقت إلى مشروع عسكري أو حتى تتمكن من احتواء رؤوس جاهزة كما يتمنى البعض،وإلا فإنه يصح نفيه مباشرة،الشئ الذي ليس عليه دليل يصح نفيه".
هذا صحيح ، وأتفق معك فيه تماماً ، ولكن ، لو لم تكن هناك ثمة أسرار ، لم تكن هنالك حاجة لجمع الأدلة.

تحياتي وتقديري لكم ، ودمتم بخير.
 
وتسليم رؤوس نووية يعني مشاكل لانهاية لها لباكستان وللسعودية
وهو أمر كلانا في غنى عنه

باكستان تعاني من هذه المشاكل ولم تتوقف منذ اعلان دخولها النادي النووي فلو نقلت رؤوس نووية الى السعودية ستكون بغطاء ما كمثال ستدعي باكستان ان هذه الرؤوس النووية تحت حيازة قواتها المسلحة ولن تعدم الدولتان وقتها في توفير قاعدة باكستانية داخل السعودية قد تكون قاعدة صواريخ ارض ارض او قاعدة جوية .
كمثال تركيا يوجد على اراضيها اسلجة نووية امريكية فهل تلام باكستان قانونيا ان فعلت الامر ذاته واصرت ان هذه الاسلحة من اجل الدفاع عن باكستان في حالة تعرضت لعمل عسكري يفقدها القدرة على الرد من اراضيها
 
لا اعلم مالفائدة من تضخيم مسألة تصويت البرلمان الباكستاني ضد المشاركة بعاصفة الحزم ؟

الموقف الرسمي معلن وهو الدفاع عن اراضي المملكة ان تعرضت لاعتداء خارجي

عاصفة الحزم تدور رحاها على الاراضي اليمنية ........... اعتقد الامر سهل فهمه وليس معقد

اضافة الى ان البعض وجدها فرصة للاشادة بباكستان ليس حبا وقناعة بها بل على مبدأ (ليس حبا في علي ولكن كرها في معاوية)
للطعن المبطن في التحالف العربي وتحديدا مصر لاغراض لاعلاقة لها بباكستان اصلا ...
الاخوة المصريين عليهم الانتباه لهذا فالتصعيد ضد باكستان هو قراءة خاطئة في نظري للتحالفات في المنطقة
 
لا اعلم مالفائدة من تضخيم مسألة تصويت البرلمان الباكستاني ضد المشاركة بعاصفة الحزم ؟

الموقف الرسمي معلن وهو الدفاع عن اراضي المملكة ان تعرضت لاعتداء خارجي

عاصفة الحزم تدور رحاها على الاراضي اليمنية ........... اعتقد الامر سهل فهمه وليس معقد

اضافة الى ان البعض وجدها فرصة للاشادة بباكستان ليس حبا وقناعة بها بل على مبدأ (ليس حبا في علي ولكن كرها في معاوية)
للطعن المبطن في التحالف العربي وتحديدا مصر لاغراض لاعلاقة لها بباكستان اصلا ...
الاخوة المصريين عليهم الانتباه لهذا فالتصعيد ضد باكستان هو قراءة خاطئة في نظري للتحالفات في المنطقة
لافض فوك
 
لماذا باكستان رفضت المشاركة في عاصفة الحزم هل هذا يدل علي تبخر حلم الحصول علي النووي اظن ان المشاركة في عاصفة الحزم اقل خطوره من ان تعطي باكستان قنبله نوويه للمملكه وها هي ترفض المشاركة فما بالكم بالنووي لن يحمي العرب غير العرب خلص الكلام
اتفق معك لن يحمي العرب الا العرب لاكن بخصوص باكستان اكدت اليوم بعد اعلان البرلمان الحياد انها لازالت تاخذ تعهد على نفسها بالدفاع عن السعودية رؤية باكستان للسعودية
باكستان معنا بالدفاع وليس بالهجوم وسياسيا معنا دفاعا وهجوم
 
باكستان تعاني من هذه المشاكل ولم تتوقف منذ اعلان دخولها النادي النووي فلو نقلت رؤوس نووية الى السعودية ستكون بغطاء ما كمثال ستدعي باكستان ان هذه الرؤوس النووية تحت حيازة قواتها المسلحة ولن تعدم الدولتان وقتها في توفير قاعدة باكستانية داخل السعودية قد تكون قاعدة صواريخ ارض ارض او قاعدة جوية .
كمثال تركيا يوجد على اراضيها اسلجة نووية امريكية فهل تلام باكستان قانونيا ان فعلت الامر ذاته واصرت ان هذه الاسلحة من اجل الدفاع عن باكستان في حالة تعرضت لعمل عسكري يفقدها القدرة على الرد من اراضيها
هذا سوف يعرضنا للهجوم النووي من أعداء باكستان في حال الحرب والتدمير الشامل المتبادل،
وذلك بسبب وجود سلاح نووي باكستاني على أراضينا،
وهو أمر لن تقبله المملكة إطلاقا ﻷنه غباء كبير ومغامرة خطيرة،
هذا على افتراض أنهم سيفعلون ذلك..وهم لن يفعلوه
هذا الحل الذي افترضته انت،
سيودي بنا اقتصاديا بشكل كبير
وسيجعلنا في مواجهة العالم قانونيا،
ونحن لسنا أذكى من اليابان وتايوان وكوريا الجنوبية،
ووضعنا ليس أخطر من وضعهم اﻵن مع الصين وكوريا الشمالية،
ومع ذلك لم يتهوروا بالحصول على أسلحة نووية،
إيران لم تفجر قنبلتها بعد والذي يظهر من تقرير منظمة الطاقة اﻷخير أنه مازال أمامها الكثير لتفعله،
وتريدوننا أن نحضر رؤوس نووية جاهزة؟؟!!
السعودية ليست غبية لتتخذ هكذا خطوة سخيفة حتى لو توفر لها اﻷمر بكل تفاصليه،
راس نووي..ثم يتم فرض عقوبات عليك..
ثم تعجز عن استيراد أسلحة قوية وقطع غيار..
ثم تعجز عن حماية هذه الرؤوس بشكل كامل وفعال..
ثم تحدث إمكانية كبيرة أن يتم تدميرها على اﻷرض من إسرائيل أو من غيرها.
أتمنى قليلا من المنطق والتعقل بالله عليكم
 
هذا سوف يعرضنا للهجوم النووي من أعداء باكستان في حال الحرب والتدمير الشامل المتبادل،
وذلك بسبب وجود سلاح نووي باكستاني على أراضينا،
وهو أمر لن تقبله المملكة إطلاقا ﻷنه غباء كبير ومغامرة خطيرة،
هذا على افتراض أنهم سيفعلون ذلك..وهم لن يفعلوه
هذا الحل الذي افترضته انت،
سيودي بنا اقتصاديا بشكل كبير
وسيجعلنا في مواجهة العالم قانونيا،
ونحن لسنا أذكى من اليابان وتايوان وكوريا الجنوبية،
ووضعنا ليس أخطر من وضعهم اﻵن مع الصين وكوريا الشمالية،
ومع ذلك لم يتهوروا بالحصول على أسلحة نووية،
إيران لم تفجر قنبلتها بعد والذي يظهر من تقرير منظمة الطاقة اﻷخير أنه مازال أمامها الكثير لتفعله،
وتريدوننا أن نحضر رؤوس نووية جاهزة؟؟!!
السعودية ليست غبية لتتخذ هكذا خطوة سخيفة حتى لو توفر لها اﻷمر بكل تفاصليه،
راس نووي..ثم يتم فرض عقوبات عليك..
ثم تعجز عن استيراد أسلحة قوية وقطع غيار..
ثم تعجز عن حماية هذه الرؤوس بشكل كامل وفعال..
ثم تحدث إمكانية كبيرة أن يتم تدميرها على اﻷرض من إسرائيل أو من غيرها.
أتمنى قليلا من المنطق والتعقل بالله عليكم
موضوع النووي الباكستاني وعلاقة السعودية به وامكانية نقل اسلحة نووية باكستانية الى السعودية لايمكن الجزم ابدا بحدوثها او عدم حدوثة نحن هنا نحلل فقط ووجهة نظرك قد تكون صحيحة وقد لاتكون كذلك بدليل ان المحللين العسكريين اشبعوا هذا الموضوع والتقارير الدولية المؤيدة لنقل اسلحة او المستبعدة لهذا كثيرة

اخرها طلب اوباما من باكستان عدم نقل اسلحة نووية للسعودية والرد القوي من باكستان عليه كل هذه الامور تجعل الجزم بعدم نقلها الى السعودية او القول بنقلها مجرد تكهنات
 
هذا سوف يعرضنا للهجوم النووي من أعداء باكستان في حال الحرب والتدمير الشامل المتبادل،
وذلك بسبب وجود سلاح نووي باكستاني على أراضينا،
وهو أمر لن تقبله المملكة إطلاقا ﻷنه غباء كبير ومغامرة خطيرة،
هذا على افتراض أنهم سيفعلون ذلك..وهم لن يفعلوه
هذا الحل الذي افترضته انت،
سيودي بنا اقتصاديا بشكل كبير
وسيجعلنا في مواجهة العالم قانونيا،
ونحن لسنا أذكى من اليابان وتايوان وكوريا الجنوبية،
ووضعنا ليس أخطر من وضعهم اﻵن مع الصين وكوريا الشمالية،
ومع ذلك لم يتهوروا بالحصول على أسلحة نووية،
إيران لم تفجر قنبلتها بعد والذي يظهر من تقرير منظمة الطاقة اﻷخير أنه مازال أمامها الكثير لتفعله،
وتريدوننا أن نحضر رؤوس نووية جاهزة؟؟!!
السعودية ليست غبية لتتخذ هكذا خطوة سخيفة حتى لو توفر لها اﻷمر بكل تفاصليه،
راس نووي..ثم يتم فرض عقوبات عليك..
ثم تعجز عن استيراد أسلحة قوية وقطع غيار..
ثم تعجز عن حماية هذه الرؤوس بشكل كامل وفعال..
ثم تحدث إمكانية كبيرة أن يتم تدميرها على اﻷرض من إسرائيل أو من غيرها.
أتمنى قليلا من المنطق والتعقل بالله عليكم

يبقي قصدك نصنع سلاحنا التقليدي الاول وبعد كده نلتفت للنووي ..بس.كده الطريق طويل جدا :(
يااخي الكريم ,التكاتف العربي سيقف حائط صد ضد اي عقوبات , انظر للتحالف في عاصفة الحزم ,كيف وقف العالم كله امامه مترقبا ,لتعرف قوة العرب وقت توحدهم ,اعتقد اهم عدو امامنا في موضوع النووي هو الخوف والترقب ...تحياتي اخي للكريم..
 
في العادة أنا لا أرد على مثل هذا الخطاب ، ولكن ردي هذا استثناء ، بسبب أن هنالك فعلا من قد يقرأ خطابي عن الرئيس السيسي ، أو المصريين بفهم خاطئ.
والحقيقة أني لم أعيّر المصريين ، أو حتى غيرهم ؛ ولن أجرؤ إن شاء الله على ذلك ، وقد يرجع عدم الفهم لاختلاف المفاهيم ، فكلامي عن السيسي ثناء عليه ؛ فقط حاولا إعادة القراءة بفكر منفتح ، فمفردة "الرز" مفردة لغوية ذات دلالة ، كانت بالأول حصراً للمصريين ، وأصبحت الآن إقليمية ، ولا غضاضة في استعمالها منا ومنكم ، ولا حتى المطالبة بالرز ، فهو حق للجميع ، فمن استحقه ناله ، ومن طلبه بحقه فلا أثم عليه ، وهو جزاء لحسن فعاله ، وما جزاء الإحسان إلا الإحسان، كما أن جملة "لا يخدم بخيل" هي مثل شعبي خليجي ، لا يشير بتاتاً للمصريين ، وإن كان ثمة بخل مشار فيه فهو علينا نحن.
تحياتي وتقديري لكما.

اخي الكريم ,مصر حاربت من اجل فلسطينفي 1948 ,فهل مصر كانت تنتظر رز او مكرونة من الفلسطينين ,مصر دعمت ليبيا في جهادها ضد ايطاليا ,فهل مصر انتظرت اي شئ بالمقابل وملحوظة ان مصر كانت وقتها تحت ضغط الاحتلال ,وحتي بعد الاستقلال دعمت الجزائر وغيره من الدول العربية والغير عربية حتي ...مصر لا تنتظر مقابل من احد ...واسمعها مني اخي ,مصر تحارب بجانب المملكة فقط من اجل الاخوة لا شئ اخر ولا نطالب بأي شئ في المقابل ,فهذا ليس عشم الاخوة في بعضهم البعض ...تحياتي
 
يبقي قصدك نصنع سلاحنا التقليدي الاول وبعد كده نلتفت للنووي ..بس.كده الطريق طويل جدا :(
يااخي الكريم ,التكاتف العربي سيقف حائط صد ضد اي عقوبات , انظر للتحالف في عاصفة الحزم ,كيف وقف العالم كله امامه مترقبا ,لتعرف قوة العرب وقت توحدهم ,اعتقد اهم عدو امامنا في موضوع النووي هو الخوف والترقب ...تحياتي اخي للكريم..
حتى لو توحدنا وتكاتفنا..
نحن لسنا في غنى عن العالم،
ونحن لسنا أقوى من روسيا التي تعاني اﻵن من العقوبات،
مواجهة المخاطر ليست فقط في المواجهات العسكرية والسياسية،
من الذكاء أن تختار موقع المواجهة وكيفيتها حسب قدراتك ومصالحك،
وحاليا أنسب شئ لنا هو البقاء ضمن إطار القانون الدولي
وبناء قدراتنا العسكرية التقليدية ﻷنها هي المهم واﻷساس
ثم بناء قدراتنا المعرفية والنووية المدنية ثم العسكرية،
يجب أن يكون عندنا نفس طويل وانضباط واتزان
وهو ماتفعله حكوماتنا اﻵن والحمدلله،
ومن يريد مساواتنا بإيران كي يعاملنا مثلها ويبرر ﻹسرائيل وللعالم أن يكونوا في مواجهة مباشرة معنا سنقطع عليه الطريق
 
عودة
أعلى