الدبابات الروسية تصب "الجافيلين" الأميركي بمطر فولاذي

fireston

عضو
إنضم
9 أغسطس 2013
المشاركات
373
التفاعل
1,072 0 0
الدبابات الروسية تصب "الجافيلين" الأميركي بمطر فولاذي
نقلت صحيفة "فيستنيك موردوفيا" بأن الدبابة الروسية الأساسية تي - 90 والأرماتا الواعدة التي ستعرض في أيار/ مايو 2015 في عرض النصر، ستزوّد بأجهزة تصويب وذخيرة خاصة.


T-90SM_-_RAE2013-04_468.jpg
g

يعترض الدبابات في ساحة المعركة العديد من الخصوم، يأتي الخطر الأكبر على المركبات المدرعة من الجنود المزوّدين براجمات صواريخ ومن المروحيات المتأهبة والمدفعية المضادة للدبابات في شكل منظومة صاروخية مضادة للدبابات..

سيدخل في التجهيزات القتالية للدبابات تي – 90 اس ام، من أجل تحسين حمايتها من هذه التهديدات، قاذف جديد للمواد المنفجرة من طراز ЗВОФ77В مزوّد بقذائف طراز "ЗОФ54" شديدة الانفجار. بالإضافة إلى قاذف من طراز ЗВШ7 مزوّد بقذائف ЗШ7 " الغراب" محتوية على شظايا تدميرية جاهزة. وتزوّد القذائف بصواعق إلكترونية ЭДКВ موجهة عن بعد من تطوير معهد البحوث العلمية "بحث" و ЗВМ17 ( لقذائف التجزئة الحزمية المتشظية) وЗВМ18 (للقذائف شديدة الانفجار).

كما سيتم، من أجل ضمان إطلاق النار بواسطة هذه الذخائر، تجهيز الدبابة بنظام تفجير عن بعد؛ "أينيت". وسيغدو هذا النظام القتالي بمثابة "مطر فولاذي" حقيقي لأنظمة العدو المضادة للدبابات.

يمتلك نظام "أينيت" قياس أبعاد ليزري ومشغّل مدفعي يقيس المسافة إلى الهدف. يتم إرسال هذه المعلومات إلى صواعق الكترونية مبرمجة، أما القذيفة فلا تنفجر عندما تلامس الهدف، وانما على مسافة معيّنة عنه. تزيد طريقة القذف هذه من الدقة المميزة لنصف قطر دائرة الاصابة الشظوية وتتحسن دقة اطلاق النار من حيث المدى بنسبة ثلاث مرات، مما يقلل بدوره، بمرتين، من متوسط استهلاك المقذوفات على الهدف. ان هذا النظام متوائم مع جميع القذائف شديدة الانفجار من العيار 125 ملم الموجودة في الخدمة، شريطة استبدال الصاعق العادي بآخر إلكتروني من طراز ЭДКВ .

سيكون نظام "أينيت" فعّالا بنفس القدر ضد الطائرات والمركبات المصفحة وضد القوات الحية الواقعة في مناطق مفتوحة وفي خنادق، على مسافات 4 كم وأكثر من ذلك.

وتدّعي صحيفة "فيستنيك موردوفيا"، أنه في حالة حدوث اشتباك مسلح مباشر بين دبابات روسية مجهزة بالذخيرة الجديدة والمنظومة الصاروخية الأميركية المضادة للدبابات "جافيلين" (التي تدرس حكومة الولايات المتحدة إمكانية ارسالها إلى أوكرانيا)، فان نظام "أينيت" لن يدع للأخيرة أي فرصة للنجاة.

 
لو يتصدي لصواريخ هلفير الخاصة بالاباتشي يصبح ممتاز فعلا
المروحيات الهجومية اصبحت الان اخطر علي الدبابة من الصواريخ المحمولة علي الكتف
 
حتى يخرج النظام ونرى تجاربه اﻷولية حينها سنحكم عليه،
أما تفخيم أنظمة مازالت على أوراق تصميم فهذا شغل الصحافة الروسية هذه اﻷيام
 
الموضوع كفكرة ممتازة جدا
يا ليت ربعنا في التصنيع او التطوير يستفيدوا من هذة الافكار وخاصة ان لنا قدرة جيدة في مجال الالكترونيات
 
و ما هي القيمة في المقابل ؟
أي, عن أي ميزة في الدبابات ستستغني روسيا ؟
 
عودة
أعلى