روسيا تقرع طبول الحرب .... مشاة البحرية الروسية توضع في حالة التأهب التام بمنطقة مضيق كرتش

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
مشاة البحرية الروسية توضع في حالة التأهب التام بمنطقة مضيق كرتش


تاريخ النشر:18.03.2015 | 22:20 GMT | أخبار روسيا

انسخ الرابط
تم وضع مشاة البحرية الروسية في حالة تأهب تام بمنطقة مضيق كرتش (شرقي شبه جزيرة القرم الروسية)، حيث ستقوم ببناء منشآت هندسية لمواجهة مجموعات إرهابية وطائرات افتراضية معادية.

وذلك في إطار تدريبات القيادة والأركان التي تجرى هناك. جاء ذلك في بيان صادر يوم 18 مارس/آذار عن وزارة الدفاع الروسية.

وجاء في البيان أن وحدات من مشاة البحرية الروسية ترابط حاليا في بلدة تيمريوك بإقليم كراسنودار الروسي وتبعد 60 كيلومترا عن مضيق كرتش الذي يفصل شبه جزيرة القرم عن بقية الأراضي الروسية.

وأضاف البيان أن تدريبات القيادة والأركان الخاصة بتطوير سبل قيادة الجيش تجرى على مستوى القوات المسلحة الروسية كلها. لذلك وضعت وحدات مشاة البحرية في حالة التأهب التام.

RIA Novosti Igor Chuprin مشاة البحرية الروسية
وأشار البيان إلى أن أفراد مشاة البحرية قد قاموا بمسيرة طويلة إلى منطقة معينة لهم مسبقا، حيث يعملون حاليا على تجهيزها الهندسي وإعداد الأسلحة والمعدات للرمايات التدريبية والاختبارية.

ويختم البيان بالقول أن كل الإجراءات تجري في ظروف مشابهة لظروف القتال الحقيقي.

المصدر: " RT "
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
طائرات "سو-34" و"سو-27" تقوم بمناورة تدريبية في إقليم كالينغراد الروسي (فيديو)


تاريخ النشر:18.03.2015 | 19:01 GMT | أخبار روسيا

انسخ الرابط


أعلن ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية عن نقل 10 أطقم لطائرات "سو-34" و"سو-27" إلى اقليم كالينغراد الروسي حيث ستقوم بمناورة تدريبية.

ياتي ذلك في إطار الفحص المفاجئ للاستعداد القتالي الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إن القاذفات المقاتلة من طراز "سو-34" و"سو-27" التي تخضع للمنطقة العسكرية الغربية انتقلت " إلى اقليم كالينغراد الروسي بعد قطعها مسافة 2500 كيلومتر. وبلغ المدة الإجمالية لبقائها في الجو 50 ساعة. وأضاف الناطق أن مقاتلات تابعة للمنطقة العسكرية الغربية رافقت القاذفات.

يذكر أن الفحص المفاجئ لقوات الاسطول الشمالي الروسي سيستمر لغاية يوم 21 مارس/آذار الجاري.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
المزيد والمزيد من طبول الحرب

روسيا ترفع من وتيرة الاستعداد القتالي وتدريباتها على معظم الاتجاهات الاستراتيجية العسكرية





الجيش الروسي يجري تدريبات قتالية في أراضي أوسيتيا الجنوبية


تاريخ النشر:19.03.2015 | 09:30 GMT | أخبار روسيا

3444
RIA NOVOSTI تدريبات لقوات المشاة الآلية الروسية
انسخ الرابط
شاركت وحدات من قوات المشاة الآلية والدبابات والمدفعية والصواريخ المضادة للجو والقوات الخاصة التابعة للجيش الروسي في تدريبات جرت في أراضي جمهورية أوسيتيا الجنوبية.

وأوضح المكتب الصحفي التابع للدائرة العسكرية الغربية الخميس 19 مارس/آذار أن برنامج التدريبات التكتيكية تضمن عمليات رماية قتالية، نُفذت في ميدان "دزارتسيمي" بأوسيتيا الجنوبية. وأضاف أن أكثر من 600 عسكري شاركوا في التدريبات بالإضافة إلى حوالي 150 آلية قتالية ومنظومة سلاح.

أما عمليات الرماية القتالية، فنُفذت من مدافع دبابات "تي 72 أ" وعربات مشاة "بي إم بي-2" ومدافع الهاوتزر ذاتي الحركة "أكاتسيا" ومدافع هاون "ساني" وراجمات قنابل "أ غ إس -17" و"إر بي جي – 7" بالإضافة إلى الأسلحة الخفيفة، وذلك بالتعاون مع قوات الدفاع الجوي وطائرات من دون طيار.

تجدر الإشارة إلى أن رئيسي روسيا وأوسيتيا الجنوبية فلاديمير بوتين وليونيد تيبيلوف وقعا في موسكو يوم الأربعاء 18 مارس/آذار اتفاقية تعاون وتكامل بين البلدين. وتنص اتفاقية التعاون بين البلدين على إقامة فضاء موحد في مجال الأمن والدفاع وعبور الحدود دون قيود ودعم عمليات تكامل أخرى.

المصدر: RT + "نوفوستي"
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
المزيد والمزيد من طبول الحرب

روسيا ترفع من وتيرة الاستعداد القتالي وتدريباتها على معظم الاتجاهات الاستراتيجية العسكرية











استخدام أحدث المنظومات في الاختبار المفاجئ لجاهزية الجيش الروسي

تاريخ النشر:20.03.2015 | 09:44 GMT |
آخر تحديث:20.03.2015 | 10:55 GMT | أخبار روسيا
231.8K

RIA NOVOSTI تدريبات للجيش الروسي
انسخ الرابط
أجرت وحدات من الجيش الروسي عمليات رماية قتالية باستخدام أحدث منظومات السلاح التي بحوزتها.

وفي الدائرة العسكرية الجنوبية قام عناصر إحدى كتائب المشاة الآلية بعمليات رماية باستخدام مدافع "خوستا" ذاتية الحركة.

وجاء في بيان صدر عن القوات المسلحة أن أحدث النماذج من مدافع "خوستا" تمثل نسخا معدلة جذريا لمدفع "غفوزديكا" ذاتي الحركة، إذ يزيد مدى المدافع الجديدة بمقدار الضعف على مدى مدفع "غفوزديكا".

politikus.ru مدفع "خوستا" ذاتي الحركة
كما جرت عمليات رماية قتالية في جزيرة ساخالين، شارك فيها قرابة ألف عسكري وأكثر من 200 منظومة سلاح، بما في ذلك راجمات صواريخ من طراز "غراد" ودبابات "تي-72 ب3" ومدافع "غياتسينت" ذاتية الحركة ومدافع هاون "ساني".

وشاركت في هذا التدريب وحدات من قوات الدبابات والمشاة الآلية والمدفعية بدعم قوة إضافية، بما في ذلك قاذفات "سو-24" ومروحيات "مي-8".

يذكر أن عمليات الرماية في ساخالين نفذت في إطار تدريبات القيادة والأركان التي تجري في روسيا بالتزامن مع الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة والذي يشمل قوات أسطول الشمال وبعض تشكيلات الدائرة العسكرية الغربية وقوات الإنزال الجوي.

أما المشاة الآلية التابعة للدائرة العسكرية الغربية، فستجري اليوم عمليات رماية في ميدان عسكري بمقاطعة بسكوف باستخدام مدافع "غفوزديكا" وأسلحة خفيفة. وستقدم مروحيات "مي-28" ومي-8" الدعم الناري للقوات البرية، وذلك في إطار تدريب يرمي إلى رصد وتدمير عصابات مسلحة افتراضية. وسيشارك في التدريب أكثر من 200 عسكري وقرابة 100 آلية حربية.

قوات الإنزال الجوي تتدرب على التصدي لهجمات طائرات من دون طيار

في الميدان العسكري نفسه بمقاطعة بسكوف قامت وحدات من قوات الاستطلاع الخاصة في تشكيلة بسكوف لقوات الإنزال الجوي، بعملية إنزال ليلية. وقام العسكريون بالتدرب على استطلاع منطقة الإنزال خلال الليل والتصدي لطائرات من دون طيار تابعة للعدو الافتراضي.

كما نفذ العسكريون عمليات رماية باستخدام أسلحتهم والآليات الحربية المرافقة ودمروا بنجاح أهدافا كانت تحاكي مراكز قيادة للعدو الافتراضي.

استمرار التدريبات المكثفة في منطقة القطب الشمالي

كما تواصل قوات أسطول الشمال ووحدات من قوات الدائرة العسكرية الغربية وقوات الإنزال تدريباتها المكثفة في منطقة القطب الشمالي، إذ قامت مروحيات قتالية من طراز "مي-24" و"مي-8" ومقاتلات "سو-24 إم" بتدمير مجموعة قوات تابعة للعدو الافتراضي في ميدان عسكري بمقاطعة مورمانسك.


RIA NOVOSTI مقاتلة "سو-24"
وأوضحت القوات المسلحة في بيان أن أكثر من 50 طائرة شاركت في التدريب، وأطلقت صواريخ غير موجهة وقنابل وقذائف على أهداف برية.

كما تدربت طواقم مروحيات "مي-8" على إنزال قوات تكتيكية، فيما قامت مروحيات "مي-24" بتوفير الحماية للعملية من الجو.

يذكر أن التدريبات في مقاطعة مورمانسك تجري في ظروف قاسية للغاية، إذ بلغ ارتفاع الثلوج في بعض الأماكن قرابة 3 أمتار.

مقاتلات "سو-27" تتدرب على مرافقة طائرات بعيدة المدى

في إطار التدريبات في منطقة القطب الشمالي، قامت مقاتلات "سو-27" بالتدرب على مرافقة قاذفات "تو 95 إم إس" الاستراتيجية التابعة للطيران بعيد المدى فوق مياه بحر بارينتس. كما قامت المقاتلات باعتراض أهداف جوية.

وجرت تدريبات مماثلة لطواقم مقاتلات "سو-27" وسو-30" تابعة للدائرة العسكرية الشرقية، إذ قامت المقاتلات بالمرافقة وتوفير التغطية لقاذفات "تو-95" الاستراتيجية الحاملة للصواريخ. وأوضحت الدائرة العسكرية الشرقية في بيان أن كافة التحليقات من هذا القبيل تجري وفق خطة وُضعت سابقا، ودون أي انتهاك لحدود الدول الأخرى.


RIA NOVOSTI قاذفة "تو-95 إم إس"
تدريبات القوات الساحلية لأسطول بحر البلطيق

يشارك عناصر القوات الساحلية التابعة لبحر البلطيق في تدريبات تكتيكية ترمي إلى تعزيز قدرات الوحدات على التواصل ومهارات إدارة القوات خلال القتال والتدرب على أساليب القتال الجديدة.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الجزء الأكبر من حزمة المهمات المطروحة خلال التدريبات الجارية في عدة ميادين تابعة لأسطول البلطيق، يُنفذ ليلا.


RIA NOVOSTI عناصر من القوات الساحلية الروسية
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر بإجراء الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة بدءا من 16 مارس/آذار ولغاية 21 مارس/آذار. وقال الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية إن عدد العسكريين المشاركين في التدريبات الجارية في منطقة القطب الشمالي في إطار الاختبار المفاجئ لجاهزية الجيش، وصل إلى 80 ألف فرد، فيما بلغ عدد الطائرات المستخدمة خلال التدريبات 220 طائرة.

وبالتزامن مع فعاليات الاختبار، تجري في روسيا تدريبات واسعة النطاق للقيادة والأركان وتدريبات عسكرية أخرى ستستمر وفق الخطة حتى مطلع أبريل/نيسان القادم.

المصدر: RT + وكالات

 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
موغيريني: عدم التعاون مع روسيا في المجال الأمني سيكون خطأ تاريخيا


تاريخ النشر:20.03.2015 | 21:25 GMT |

آخر تحديث:20.03.2015 | 22:11 GMT | أخبار روسيا

12
Reuters Ints Kalnins مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني
انسخ الرابط
قالت مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الجمعة 20 مارس/آذار إن عدم التعاون مع روسيا في المجال الأمني سيكون خطأ كبيرا.

وأكدت موغيريني أن تقويض الجهود التي بذلت على مدى السنوات الأخيرة وخصوصا معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية سيكون خطأ تاريخيا جسيما.

وقالت موغيريني إن أحد أهم المصالح الرئيسية العامة لأوروبا وجود بنية أمنية في القارة.

وحول الملف النووي الإيراني، أكدت موغيريني أن التعاون حول هذه المسألة بين روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين مثمر، وأضافت موغيريني أن الأمر ذاته يحدث في التعامل مع الأزمة في الشرق الأوسط.

المصدر: RT + "تاس"
 

Commander

فــريق أول
إنضم
4 فبراير 2014
المشاركات
844
الإعجابات
2,864
النقاط
680
الدولة
Egypt
المعلومات تقول ان روسيا اكتشفت مؤخرا شفرة الصواريخ النوويه الإنجيليزيه واكتشفت انها موجهه الي اهداف مدنيه وعسكريه بروسيا فكان غضب القيصر o_O بالمناورات دي بيسبهم وبيقولهم ان انتوا فعلا اعداء لروسيا مش مجرد خصوم ..:D
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
الإعلام الروسي أصابته لوثة جنونية من لوثات حشيش حليفهم الإيراني عنوان الخبر يقول تدمير نصف أمريكا + كل أوروبا وفي تفاصيل الخبر تجد صياغة مخالفة تماما وحماقة وعنترية بلهاء فالتفاصيل تقول نصف أمريكا أو أوروبا بالكامل وليس كلاهما سويا فضلا عن حالة جنونية اعلامية وتهديدات عنترية وتهديدات شمشونية بهدم العالم وتدمير الكون وترهات غريبة

صراحة الجنون الاعلامي الروسي في رأي يرجع لتعاطي مفرط في الحشيش الايراني.









الغواصة الروسية "أكولا"، قادرة على تدمير نصف أمريكا وكل أوروبا

http://arabic.sputniknews.com/military/20150320/1013784870.html#ixzz3UyFFbYuI
:إقرأ المزيد
رصد عسكري
21:27 20.03.2015(محدثة 21:38 20.03.2015)
8187190
الغواصة الروسية "أكولا" (القرش)، أو "تايفون" (الإعصار، حسب تصنيف الناتو) من الغواصات الذرية الاستراتيجية التي تعتبر في يومنا الراهن أكبر وأقوى غواصة في العالم.
جسمها أطول من ملعب لكرة القدم (170 متراً) وعرضها 23 متراً، باستطاعة هذه الغواصة محو نصف الولايات المتحدة الأمريكية، أو أوروبا بكاملها عن وجه الأرض في حال إطلاق جميع صواريخها.

يطلق عليها حلف الناتو اسم " Typhoon" أي الإعصار، وتسمى في الأسطول الروسي بـ "أكولا"، إنها الغواصة الروسية التي تعد الأكبر على مستوى العالم.

وهي مصممة لحمل 20 صاروخا باليستيا نوويا من طراز "ر-39 " (فاريانت)ذات 3 مراحل تعمل على الوقود الصلب، بعيدة المدى (يبلغ مداها 8300 كم)، وتحمل ما يقرب من 200 رأس نووي. صنع هيكلها الخارجي من الفولاذ الخفيف وأقسام الطوربيد من التيتانيوم، تصميمها يسهل لها الإبحار تحت الثلوج والبقاء في البحر لمدة 180 يوما متواصلة.

يتألف الجزء الحربي للغواصة من 10 رؤوس ذاتية التوجيه، وستة منظومات طربيد عيار 533ملم، و8 منظومات دفاع جوي "إيغلا".

يوجد في تشكيلة الأسطول الروسي الحربي، في الوقت الحاضر، 3 غواصات ذرية من هذا الصنف: "دميتري دونسكوي" التي تجري تجارب نظام "بولافا" الصاروخي على متنها، واثنتان أخرتان ـ "أرخانغلسك" و"سيفيرستال".

وإجمالا صُنعت ست غواصات من هذا النوع في روسيا السوفيتية في الفترة من 1977 إلى 1989. ولكن وفق نص إحدى اتفاقيات نزع السلاح التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في بداية تسعينات القرن الماضي، في عهد غورباتشوف، كان على روسيا القيام بسحب ثلاث غواصات من نوع "تايفون" أو "أكولا" من الخدمة. وفعلا تم نزع المفاعلات النووية من هذه الغواصات التي تعمل بالطاقة النوويةوبقيت راسية منذ عقود في موانئها.

الغواصة مزودة بالنظام الصوتي الهيدروليكي Slope الذي يتكون من أربع محطات موزعة على الغواصة. وهو يوفر إمكانية تتبع 12 سفينة معادية مختلفة في وقت واحد. كما تستخدم مجموعتَين من الهوائيات الطائفة، لاستقبال الرسائل اللاسلكية، وبيانات تخصيص الأهداف، وبيانات الملاحة بواسطة منظومة الأقمار الصناعية لتحديد الموقع.

ويمكنها تنفيذ كلّ ذلك وهي غائصة على أعماق كبيرة، ولو في مياه مغطاة بالجليد كما أن لها زعنفة قابلة للإنسحاب إلى الهيكل، ولها بعض الأجزاء الأخرى التي يمكن أن تنسحب إلى داخل الهيكل ذا التصميم المزدوج. فهي تتكون من هيكلَين يتحملان الضغوط العالية، قطر كل منهما 7.2متر، وتقع مقصورة الصواريخ أعلى مقدمة الغواصة ويفصل بين المقاطع المختلفة للغواصة ممرات للانتقال، يمكن إحكام إغلاقها لعزل أيّ مقطع من الغواصة عن باقي الغواصة تماماً، في حال تعرضه للضرر أو الخطر. ووضعت حماية خاصة، للمقصورة التي تحتوي على مركز القيادة والتحكم والمعدات الإلكترونية.

وما يؤكد كفاءة هذا النظام أسوأ حادث للبحرية الروسية وهي غرق الغواصة النووية "كورسك" فى بحر بارنتس عام 2000، ومقتل كل البحارة الذين كانوا على متنها وعددهم 118 بحاراً، وحادثة أخرى وقعت أثناء تدريبات بحرية في عام 2008 جراء عطل طرأ على نظام مكافحة الحرائق فى غواصة نووية، تابعة للأسطول الروسي فى المحيط الهادئ أدت إلى مقتل 20 فردا، وإصابة 21 آخرون، وفي كلا الحادثين بقي المفاعل النووي سليم ومستويات الإشعاع عادية.

و على الرغم من الحملات الدعائية التي تتعرض لها روسيا في الآونة الأخيرة بهدف التقليل من شأن قواتها البحرية، إلا أنها ما زالت لديها القدرة على اعتلاء القمة كواحدة من أعظم القوات العسكرية في العالم، فيكفي تصدر غواصة "أكولا" قائمة غواصات العالم، تليها غواصة "بوريه" الروسية أيضاً، ليأتي بعدهن الكــــابوس الأمريكي الأوهايوالأمريكية ثالث أضخم غواصة في العالم.

يقول خبير عسكري أمريكي واصفا السلاح الروسي "السلاح الروسي بدائي لكنه قاتل"… إنه الإعصار…بدائي ولكنه كاسح.


http://arabic.sputniknews.com/military/20150320/1013784870.html#ixzz3UyF9gj3c
:إقرأ المزيد
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
المعلومات تقول ان روسيا اكتشفت مؤخرا شفرة الصواريخ النوويه الإنجيليزيه واكتشفت انها موجهه الي اهداف مدنيه وعسكريه بروسيا فكان غضب القيصر o_O بالمناورات دي بيسبهم وبيقولهم ان انتوا فعلا اعداء لروسيا مش مجرد خصوم ..:D
يعني الروس كانوا معتقدين أن أسلحة الناتو النووية موجهة لبلاد تركب الكتكوت مثلا:D؟؟؟ بالطبع السلاح النووي موجهة للعدو النووي كما السلاح التقليدي الغربي موجه ضد الشرق الأوسط والمسلمين حول العالم. ولكن لأن المسلمين ليس لديهم نووي فسيكون النووي الغربي موجه ناحية قواعد الصواريخ النووية ومراكز القيادة النووية في روسيا والصين والهند وربما الكيان اللقيط الصهيوني رغم انه احتمال بعيد جدا ....... لكن بشكل عام السلاح النووي سيوجه لمن يمتلك تهديد من نفس المستوى
 

سيف-الحق

:: عضو ::
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
3,239
الإعجابات
6,403
النقاط
927
الإعلام الروسي أصابته لوثة جنونية من لوثات حشيش حليفهم الإيراني عنوان الخبر يقول تدمير نصف أمريكا + كل أوروبا وفي تفاصيل الخبر تجد صياغة مخالفة تماما وحماقة وعنترية بلهاء فالتفاصيل تقول نصف أمريكا أو أوروبا بالكامل وليس كلاهما سويا فضلا عن حالة جنونية اعلامية وتهديدات عنترية وتهديدات شمشونية بهدم العالم وتدمير الكون وترهات غريبة

صراحة الجنون الاعلامي الروسي في رأي يرجع لتعاطي مفرط في الحشيش الايراني.









الغواصة الروسية "أكولا"، قادرة على تدمير نصف أمريكا وكل أوروبا

http://arabic.sputniknews.com/military/20150320/1013784870.html#ixzz3UyFFbYuI
:إقرأ المزيد
رصد عسكري
21:27 20.03.2015(محدثة 21:38 20.03.2015)
8187190
الغواصة الروسية "أكولا" (القرش)، أو "تايفون" (الإعصار، حسب تصنيف الناتو) من الغواصات الذرية الاستراتيجية التي تعتبر في يومنا الراهن أكبر وأقوى غواصة في العالم.
جسمها أطول من ملعب لكرة القدم (170 متراً) وعرضها 23 متراً، باستطاعة هذه الغواصة محو نصف الولايات المتحدة الأمريكية، أو أوروبا بكاملها عن وجه الأرض في حال إطلاق جميع صواريخها.

يطلق عليها حلف الناتو اسم " Typhoon" أي الإعصار، وتسمى في الأسطول الروسي بـ "أكولا"، إنها الغواصة الروسية التي تعد الأكبر على مستوى العالم.

وهي مصممة لحمل 20 صاروخا باليستيا نوويا من طراز "ر-39 " (فاريانت)ذات 3 مراحل تعمل على الوقود الصلب، بعيدة المدى (يبلغ مداها 8300 كم)، وتحمل ما يقرب من 200 رأس نووي. صنع هيكلها الخارجي من الفولاذ الخفيف وأقسام الطوربيد من التيتانيوم، تصميمها يسهل لها الإبحار تحت الثلوج والبقاء في البحر لمدة 180 يوما متواصلة.

يتألف الجزء الحربي للغواصة من 10 رؤوس ذاتية التوجيه، وستة منظومات طربيد عيار 533ملم، و8 منظومات دفاع جوي "إيغلا".

يوجد في تشكيلة الأسطول الروسي الحربي، في الوقت الحاضر، 3 غواصات ذرية من هذا الصنف: "دميتري دونسكوي" التي تجري تجارب نظام "بولافا" الصاروخي على متنها، واثنتان أخرتان ـ "أرخانغلسك" و"سيفيرستال".

وإجمالا صُنعت ست غواصات من هذا النوع في روسيا السوفيتية في الفترة من 1977 إلى 1989. ولكن وفق نص إحدى اتفاقيات نزع السلاح التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في بداية تسعينات القرن الماضي، في عهد غورباتشوف، كان على روسيا القيام بسحب ثلاث غواصات من نوع "تايفون" أو "أكولا" من الخدمة. وفعلا تم نزع المفاعلات النووية من هذه الغواصات التي تعمل بالطاقة النوويةوبقيت راسية منذ عقود في موانئها.

الغواصة مزودة بالنظام الصوتي الهيدروليكي Slope الذي يتكون من أربع محطات موزعة على الغواصة. وهو يوفر إمكانية تتبع 12 سفينة معادية مختلفة في وقت واحد. كما تستخدم مجموعتَين من الهوائيات الطائفة، لاستقبال الرسائل اللاسلكية، وبيانات تخصيص الأهداف، وبيانات الملاحة بواسطة منظومة الأقمار الصناعية لتحديد الموقع.

ويمكنها تنفيذ كلّ ذلك وهي غائصة على أعماق كبيرة، ولو في مياه مغطاة بالجليد كما أن لها زعنفة قابلة للإنسحاب إلى الهيكل، ولها بعض الأجزاء الأخرى التي يمكن أن تنسحب إلى داخل الهيكل ذا التصميم المزدوج. فهي تتكون من هيكلَين يتحملان الضغوط العالية، قطر كل منهما 7.2متر، وتقع مقصورة الصواريخ أعلى مقدمة الغواصة ويفصل بين المقاطع المختلفة للغواصة ممرات للانتقال، يمكن إحكام إغلاقها لعزل أيّ مقطع من الغواصة عن باقي الغواصة تماماً، في حال تعرضه للضرر أو الخطر. ووضعت حماية خاصة، للمقصورة التي تحتوي على مركز القيادة والتحكم والمعدات الإلكترونية.

وما يؤكد كفاءة هذا النظام أسوأ حادث للبحرية الروسية وهي غرق الغواصة النووية "كورسك" فى بحر بارنتس عام 2000، ومقتل كل البحارة الذين كانوا على متنها وعددهم 118 بحاراً، وحادثة أخرى وقعت أثناء تدريبات بحرية في عام 2008 جراء عطل طرأ على نظام مكافحة الحرائق فى غواصة نووية، تابعة للأسطول الروسي فى المحيط الهادئ أدت إلى مقتل 20 فردا، وإصابة 21 آخرون، وفي كلا الحادثين بقي المفاعل النووي سليم ومستويات الإشعاع عادية.

و على الرغم من الحملات الدعائية التي تتعرض لها روسيا في الآونة الأخيرة بهدف التقليل من شأن قواتها البحرية، إلا أنها ما زالت لديها القدرة على اعتلاء القمة كواحدة من أعظم القوات العسكرية في العالم، فيكفي تصدر غواصة "أكولا" قائمة غواصات العالم، تليها غواصة "بوريه" الروسية أيضاً، ليأتي بعدهن الكــــابوس الأمريكي الأوهايوالأمريكية ثالث أضخم غواصة في العالم.

يقول خبير عسكري أمريكي واصفا السلاح الروسي "السلاح الروسي بدائي لكنه قاتل"… إنه الإعصار…بدائي ولكنه كاسح.


http://arabic.sputniknews.com/military/20150320/1013784870.html#ixzz3UyF9gj3c
:إقرأ المزيد
ممكن فيه مبالغة ٫٫ لكن هذه الغوّاصة تحمل 28 صاروخ نووي RK-55 كل صاروخ بقوّة 200 KT ٫٫٫٫
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
اليمين المتطرف في أوروبا يحشد أتباعه لدعم بوتين


نشرت: الأحد 22 مارس 2015 - 08:40 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : جمع المؤيدون القوميون للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سياسيين من اليمين المتطرف من جميع أنحاء أوروبا، في مسعى لإظهار دعم دولي لروسيا، وإضعاف التزام الاتحاد الأوروبي بالعقوبات المفروضة على روسيا، بسبب دورها في أوكرانيا.

واتهم الزعيم السابق للحزب القومي البريطاني المناهض للهجرة، نيك غريفين، الولايات المتحدة بمفاقمة المواجهة في أوكرانيا.

ووصف أعضاء الاتحاد الأوروبي بـ"الدمى" الأمريكية، قائلا إنهم جروا روسيا وآخرين "إلى حرب رهيبة".

ومن بين المشاركين في منتدى الأحد أودو فويت، وهو عضو بارز في حزب النازيين الجدد في ألمانيا "الحزب الوطني الديمقراطي" المتطرف، وزعيم حزب فورزا نوفا اليميني المتطرف روبرتو فيوري، وأعضاء من حزب النازيين الجدد في اليونان "غولدن دون" (الفجر الذهبي) اليميني.

http://islammemo.cc/akhbar/Africa-we-Europe/2015/03/22/236537.html#2
 

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
4,324
الإعجابات
3,222
النقاط
940
الدنمارك: الدرع الصاروخية الأمريكية لها طابع دفاعي بحت .. وغير موجهة ضد روسيا


تاريخ النشر:22.03.2015 | 11:00 GMT | أخبار روسيا

Reuters وزير الخارجية الدنماركي مارتين ليديغور
انسخ الرابط
شدد وزير الخارجية الدنماركي مارتين ليديغور على أن منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا التي من المحتمل أن تنضم إليها بلاده لها طابع دفاعي وغير موجهة ضد روسيا.

وقال ليديغور السبت 21 مارس/آذار "روسيا تدرك جيدا أن منظومة الدفاع الصاروخي دفاعية، وغير موجهة ضدها. نحن لا نتفق مع روسيا في أشياء كثيرة، لكن من المهم عدم تصعيد الوضع".

وكان السفير الروسي لدى الدنمارك ميخائيل فانين دعا في وقت سابق كوبنهاغن إلى عدم الانضمام إلى منظومة درع الناتو الصاروخي التي ينظر إليها الجانب الروسي على أنه تهديد لأمنه، مضيفا أن الدنماركيين لا يدركون تماما عواقب مثل هذه الخطوات في مجال الأمن وأيضا لآفاق العلاقات الثنائية.

وكانت روسيا طالبت بضمانات في صيغة قانونية ملزمة بعدم توجيه الدرع الصاروخية في أوروبا ضدها، إلا أن طلبها هذا قوبل بالرفض.

وأوقفت الولايات المتحدة في مارس، وحلف الناتو في أبريل، الحوار مع روسيا بشأن منظومة الدرع الصاروخي بذريعة الأزمة الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن إبداء عدد من الدول الأوروبية رغبتها في نشر منظومة الدرع الصاروخي الأمريكية على أراضيها يؤكد مخاوف روسيا الاتحادية من أن الغرب يعمل فقط على تقويض قوة الردع النووية الروسية.

وتنص العقيدة العسكرية الروسية الجديدة على أن إقامة ونشر الدرع الصاروخية الاستراتيجية التي تقوض الاستقرار العالمي وتنتهك توازن القوى القائم المجال الصاروخي النووي، يعد أحد الأخطار العسكرية الخارجية الرئيسة.

Reuters طراد أمريكي صاروخي - أرشيف
وفي السياق ذاته، أعلنت موسكو أن منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية لها طابع عالمي، لذلك لا يمكن أن تبقى روسيا غير مبالية وهي مضطرة للرد.

ووفقا لرئيس هيئة الأركان العامة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف، فإن حلف شمال الأطلسي يستعمل في نشر منظومة الدرع الصاروخية منصات مماثلة لتلك المستخدمة في إطلاق الصواريخ المجنحة ذات القواعد البحرية، لافتا إلى أن هذا العمل يعد انتهاكا للمعاهدة الخاصة بتدمير الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وشدد غيراسيموف على أن الإجراءات المضادة الروسية هدفها بالدرجة الأولى، تزويد الجيش الروسي والأسطول بأنظمة أسلحة حديثة تسمح بتحييد قدرات منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية، وهي تتميز أيضا بقدراتها الفائقة في التغلب عليها.

المصدر: RT + "نوفوستي"
 

رايد الرائد

:: عضو ::
إنضم
30 يناير 2015
المشاركات
151
الإعجابات
260
النقاط
255
الروس بهم حماقه

((يا انهم يصيرون عبيد لأمريكا وذليلين مثل الرئيس السابق الي انقلبو عليه ((

يا انهم يصيرون اعداء للمجتمع الدولي ويجيبون العيد بنفسهم


ياكذا ياكذا وسط مافيه
 

المغوار الازرق

راقب كلماتك .. فهي دليل شخصيتك
عضو مميز
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
9,260
الإعجابات
17,396
النقاط
3,622
الدولة
Jordan
هذا ما كنت اتكلم عنه ... روسيا لن تستطيع مواجهة المخططات التي تحاك ضدها الا بالتهديد الاستراتيجي وليس التقليدي ... ستسعى روسيا الى الدفاع تقليديا والهجوم نوويا .. ولكن ما مدى احتمالية قيام حرب جدية في المستقبل المنظور ؟؟؟
 

manjisami

:: عضو ::
إنضم
23 ديسمبر 2014
المشاركات
438
الإعجابات
361
النقاط
220
الإعلام الروسي أصابته لوثة جنونية من لوثات حشيش حليفهم الإيراني عنوان الخبر يقول تدمير نصف أمريكا + كل أوروبا وفي تفاصيل الخبر تجد صياغة مخالفة تماما وحماقة وعنترية بلهاء فالتفاصيل تقول نصف أمريكا أو أوروبا بالكامل وليس كلاهما سويا فضلا عن حالة جنونية اعلامية وتهديدات عنترية وتهديدات شمشونية بهدم العالم وتدمير الكون وترهات غريبة

صراحة الجنون الاعلامي الروسي في رأي يرجع لتعاطي مفرط في الحشيش الايراني.









الغواصة الروسية "أكولا"، قادرة على تدمير نصف أمريكا وكل أوروبا

http://arabic.sputniknews.com/military/20150320/1013784870.html#ixzz3UyFFbYuI
:إقرأ المزيد
رصد عسكري
21:27 20.03.2015(محدثة 21:38 20.03.2015)
8187190
الغواصة الروسية "أكولا" (القرش)، أو "تايفون" (الإعصار، حسب تصنيف الناتو) من الغواصات الذرية الاستراتيجية التي تعتبر في يومنا الراهن أكبر وأقوى غواصة في العالم.
جسمها أطول من ملعب لكرة القدم (170 متراً) وعرضها 23 متراً، باستطاعة هذه الغواصة محو نصف الولايات المتحدة الأمريكية، أو أوروبا بكاملها عن وجه الأرض في حال إطلاق جميع صواريخها.

يطلق عليها حلف الناتو اسم " Typhoon" أي الإعصار، وتسمى في الأسطول الروسي بـ "أكولا"، إنها الغواصة الروسية التي تعد الأكبر على مستوى العالم.

وهي مصممة لحمل 20 صاروخا باليستيا نوويا من طراز "ر-39 " (فاريانت)ذات 3 مراحل تعمل على الوقود الصلب، بعيدة المدى (يبلغ مداها 8300 كم)، وتحمل ما يقرب من 200 رأس نووي. صنع هيكلها الخارجي من الفولاذ الخفيف وأقسام الطوربيد من التيتانيوم، تصميمها يسهل لها الإبحار تحت الثلوج والبقاء في البحر لمدة 180 يوما متواصلة.

يتألف الجزء الحربي للغواصة من 10 رؤوس ذاتية التوجيه، وستة منظومات طربيد عيار 533ملم، و8 منظومات دفاع جوي "إيغلا".

يوجد في تشكيلة الأسطول الروسي الحربي، في الوقت الحاضر، 3 غواصات ذرية من هذا الصنف: "دميتري دونسكوي" التي تجري تجارب نظام "بولافا" الصاروخي على متنها، واثنتان أخرتان ـ "أرخانغلسك" و"سيفيرستال".

وإجمالا صُنعت ست غواصات من هذا النوع في روسيا السوفيتية في الفترة من 1977 إلى 1989. ولكن وفق نص إحدى اتفاقيات نزع السلاح التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في بداية تسعينات القرن الماضي، في عهد غورباتشوف، كان على روسيا القيام بسحب ثلاث غواصات من نوع "تايفون" أو "أكولا" من الخدمة. وفعلا تم نزع المفاعلات النووية من هذه الغواصات التي تعمل بالطاقة النوويةوبقيت راسية منذ عقود في موانئها.

الغواصة مزودة بالنظام الصوتي الهيدروليكي Slope الذي يتكون من أربع محطات موزعة على الغواصة. وهو يوفر إمكانية تتبع 12 سفينة معادية مختلفة في وقت واحد. كما تستخدم مجموعتَين من الهوائيات الطائفة، لاستقبال الرسائل اللاسلكية، وبيانات تخصيص الأهداف، وبيانات الملاحة بواسطة منظومة الأقمار الصناعية لتحديد الموقع.

ويمكنها تنفيذ كلّ ذلك وهي غائصة على أعماق كبيرة، ولو في مياه مغطاة بالجليد كما أن لها زعنفة قابلة للإنسحاب إلى الهيكل، ولها بعض الأجزاء الأخرى التي يمكن أن تنسحب إلى داخل الهيكل ذا التصميم المزدوج. فهي تتكون من هيكلَين يتحملان الضغوط العالية، قطر كل منهما 7.2متر، وتقع مقصورة الصواريخ أعلى مقدمة الغواصة ويفصل بين المقاطع المختلفة للغواصة ممرات للانتقال، يمكن إحكام إغلاقها لعزل أيّ مقطع من الغواصة عن باقي الغواصة تماماً، في حال تعرضه للضرر أو الخطر. ووضعت حماية خاصة، للمقصورة التي تحتوي على مركز القيادة والتحكم والمعدات الإلكترونية.

وما يؤكد كفاءة هذا النظام أسوأ حادث للبحرية الروسية وهي غرق الغواصة النووية "كورسك" فى بحر بارنتس عام 2000، ومقتل كل البحارة الذين كانوا على متنها وعددهم 118 بحاراً، وحادثة أخرى وقعت أثناء تدريبات بحرية في عام 2008 جراء عطل طرأ على نظام مكافحة الحرائق فى غواصة نووية، تابعة للأسطول الروسي فى المحيط الهادئ أدت إلى مقتل 20 فردا، وإصابة 21 آخرون، وفي كلا الحادثين بقي المفاعل النووي سليم ومستويات الإشعاع عادية.

و على الرغم من الحملات الدعائية التي تتعرض لها روسيا في الآونة الأخيرة بهدف التقليل من شأن قواتها البحرية، إلا أنها ما زالت لديها القدرة على اعتلاء القمة كواحدة من أعظم القوات العسكرية في العالم، فيكفي تصدر غواصة "أكولا" قائمة غواصات العالم، تليها غواصة "بوريه" الروسية أيضاً، ليأتي بعدهن الكــــابوس الأمريكي الأوهايوالأمريكية ثالث أضخم غواصة في العالم.

يقول خبير عسكري أمريكي واصفا السلاح الروسي "السلاح الروسي بدائي لكنه قاتل"… إنه الإعصار…بدائي ولكنه كاسح.


http://arabic.sputniknews.com/military/20150320/1013784870.html#ixzz3UyF9gj3c
:إقرأ المزيد
ليست لوثه عقليه لا من روسيا ولا من ايران لكن هذا المحور قرر بدايه حرب بارده جديده والله يستر
 

خالد الجزائر

رئــيـــس الأركان
إنضم
15 يونيو 2011
المشاركات
1,399
الإعجابات
1,110
النقاط
967
هذا ما كنت اتكلم عنه ... روسيا لن تستطيع مواجهة المخططات التي تحاك ضدها الا بالتهديد الاستراتيجي وليس التقليدي ... ستسعى روسيا الى الدفاع تقليديا والهجوم نوويا .. ولكن ما مدى احتمالية قيام حرب جدية في المستقبل المنظور ؟؟؟
يا راجل هل تتكلم بجد
-هل تعرف حجم الدبابات الروسية وتعدادها !!!قرابة 16الف دبابة ولا تقل لي ان جزء منها قديم فهناك دبابات صف اول وثاني في كل الجيوش
-هل تعرف حجم الصواريخ الباليستية التكتيكية التي لديها كالاسكندر مثلا
-هل تعرف حجم وتعداد مدرعاتها !!! 17الف مدرعة
-هل تعرف تعداد المدافع والهاونات التي لدى الجيش الروسي
-طيرانها وبحريتها ودفاعها الجوي وصواريخها الكروز وووو!؟
البعض يدخل العاطفة في محاولة الحط من قيمة احد قطبي العالم العسكريين ! لم تأخذ روسيا مكانتها وهيبتها بالكلام ولا بالتمني ولا بالتهديد الفارغ وانما اخذتها بما تملكه وما تقدر ان تفعل به ان هي اضطرت لذالك
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى