مفاجأة.. المملكة تقترب من حسم صفقة أسلحة سويدية



استنكر عدد من العلماء الاندونيسيين ما صدر عن وزارة الخارجية السويدية على لسان مارغو والستروم بخصوص حالة حقوق الإنسان في المملكة وياتي ذلك في إطار ردود الأفعال التي صدرت مؤخرا من عدد من العلماء والمشايخ.

مؤكدين أنهم يرفضون هذه التصريحات جملة وتفصيلاً معتبرين أن السعودية ظلت وما زالت تقدم النموذج في علاقتها مع مختلف الدول وان السويد بتصريحاتها هذه ضد المملكة إنما تعني الإسلام والمسلمين وقال العلماء الاندونيسيون إن الهجوم على الإسلام أصبح يأتي في صور مختلفة وبأسباب واهية لذا لابد للمسلمين في كل أنحاء العالم الوقوف وبقوة حيال ما تقوم به الدوائر الغربية من تشويه لصورة الإسلام وأضافوا أن السعودية تحكم بشرع الله ولا تنتهك حقوق الإنسان مشيرين لحوار الأديان الذي تستضيفه السعودية وتشرف عليه وهو محاولة لجعل الدول الغربية تقترب من الإسلام وتفهمه فهما صحيحا بعيدا عن المزايدات والضغوطات وهو حوار يدل على انفتاح السعودية على كل الأديان والمطالبة بحوار هادئ يفضي إلى تقارب وتعايش بين كل الأديان وأكدت اندونيسيا ممثلة في علمائها أنها تقف صفا واحدا مع المملكة السعودية ضد محاولات النيل منها ومن الإسلام .
 


أدانت الجماعة الإسلامية في جمهورية باكستان الإسلامية تصريحات بعض المسئولين في السويد ضد حقوق الإنسان والقضاء في المملكة العربية السعودية ووصفتها استهدافا للمسلمين جميعا ولقيمهم وشريعتهم وليس ضد المملكة وحدها فحسب.

وقالت الجماعة في بيان لها أنها والشعب الباكستاني كله بل والمسلمين في كل بقاع المعمورة يعلنون وقوفهم مع المملكة في هذه المسألة.

وأوضحت أيضا أن استهداف مهد الإسلام هو استهداف للمسلمين جميعا، وأن استهداف المملكة ليس سوى بداية لاستهداف غيرها من دول العالم الإسلامي التي تطبق

كما وصف البيان تصريحات مسئولة الخارجية السويدية التي تنتقد الوضع الحقوقي في المملكة العربية السعودية بأنها تمثل تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي لدولة مستقلة ذات سيادة مما يجعلها تتنافى مع قيم ومبادئ وروح القانون الدولي والإنساني.

وتساءلت الجماعة الإسلامية في باكستان قائلة: “أين هي السويد من الدفاع عن حقوق الإنسان المهدرة في فلسطين المحتلة وسوريا .. أين المنظمات الدولية بل أين الغرب كله من حقوق الأقليات المسلمة في بورما حيث تم إحراق المسلمين أحياء وهدمت ديارهم وشردوا فقط لكونهم مسلمون ؟.”

ودعا البيان مملكة السويد بشكل خاص والعالم الغربي بشكل عام إلى التوقف عن الكيل بمكيالين إزاء قضايا حقوق الإنسان في العالم.

وأخيرا أكدت الجماعة وقوفها مع الأمتين الإسلامية والعربية مع المملكة العربية السعودية قلبا وقالبا فالمملكة هي قلعة الإسلام وقلبه النابض وحصن المسلمين المنيع في أصقاع الأرض وأن مؤامرات الأعداء سوف تسقط لا محالة وأن كيد الكائدين وطمع الطامعين وأعداء الأمة فلسوف ترد إلى نحورهم إن شاء الله.
 
رابطة علماء اهل السنة ببنغلاديش تستهجن تصريحات الخارجية السويدية

استهجنت رابطة علماء أهل السنة ببنغلاديش في بيان لها ماصدر من تصريحات غير مسؤولة من وزارة الخارجية السويدية وصفت فيها حقوق الانسان في السعودية بالمنتهكة واعتبرت التصريح مجافي للحقيقة ومحاولة فاشلة ومكرورة للنيل من الاسلام والمسلمين وعقيدتهم وقالت الرابطة يجب على الدول الاسلامية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والعلماء المسلمين التصدي بكل حزم لتفنيد ادعاءات الخارجية السويدية التي تحاول تفتيت المسلمين ووحدتهم.

واضافت في بيانها الذي صدر امس الاول ان ما قامت به السويد لايزيد المملكة والمسلمين الا تماسكا ووحدة ودعت العلماء المسلمين في كل مكان باالتعريف بالاسلام وسماحته واحترامه لحقوق الإنسان وانه يجب على الشباب المسلم ان يستفيد من الوسائط الاعلامية والتقنيات الحديثة لشرح حقيقة الاسلام للشباب الاوربي والامريكي والتغلغل في مجتمعاتهم لشرح حقيقة الإسلام وشرائعه.

وقالت رابطة اهل السنة ببنغلاديش إنها بالرغم مما تعانية من تتضييق عليها من حكومتها الا انها لن تتوانى في الدفاع عن عقيدة الاسلام بكل الطرق والوسائل المشروعة ودعت المملكة لمواصلة جهودها في دعم المسلمين في كل مكان وعدم الالتفات لما يصدر من هنا وهناك من تلك الدول التي تعودت على مثل هذه الافعال التي لن تؤثر في المملكة لمل لها من خبرة طويلة في العمل الدبلوماسي

 


أكدت الجمعيات الإسلامية في نيجيريا ممثلة في المجلس النيجيري الأعلى للشئون الإسلامية رفضها التام والقاطع لاتهامات السويد ضد المملكة العربية السعودية بذريعة حقوق الإنسان.

واستنكر المجلس ما وصفه بالحملة المجحفة التي تمثلت في التصريحات التي أدلت بها مؤخرا وزيرة خارجية مملكة السويد “مارجو فالستروم” أمام البرلمان السويدي، والتي هاجمت فيها المملكة العربية السعودية بشأن وضع حقوق الإنسان فيها، مؤكدا رفضه لهذه الانتقادات الظالمة جملة وتفصيلا.

وأعرب المجلس في بيان له أن مسلمي نيجيريا على اختلاف مشاربهم يعربون عن شجبهم واستغرابهم لصدور مثل هذه التصريحات السويدية التي تتنافى مع واقع دستور المملكة العربية السعودية القائم على الشريعة الإسلامية السمحة التي تكفل وتضمن للإنسان حقوقه وتحفظ عليه عرضه ودمه وماله وكرامته الإنسانية، واصفا الاتهامات السويدية للسعودية بغير المسئولة وغير المقبولة في الوقت ذاته.

وأضاف بيان المجلس النيجيري الأعلى للشئون الإسلامية إن الانتقادات التي وجهتها الوزير السويدية علنية للحكومة السعودية أمام البرلمان السويدي، ومهاجمتها حكم الجلد الصادر بحق المدون السعودي “رائف بدوي” بجلده ألف جلده، عبر وصفه بأنه حكم من عهد “القرون الوسطى”، إلى جانب مواقفها المعروفة بالنسبة لحقوق المرأة، تعد تدخلا سافرا في الشئون الداخلية للمملكة العربية السعودية وهو تدخلا مرفوضا من مسلمي نيجيريا بل والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها الذين يستغربون هذه الهجمة الشرسة ضد مبادئ الشريعة الإسلامية الغراء التي تطبقها المملكة العربية السعودية بكل عدالة مطلقة لتصون بها كرامة الإنسان وكرامته وعزته ودمه وماله وإنسانيته.

وإن المجلس ليؤكد وقوفه التام إلى جانب الأخوة الأشقاء في بلاد الحرمين الشريفين في الزود عن الإسلام والمسلمين.

وختاما نسأل الله أن يحفظ أرض الإسلام ومهد الديانات ومهبط الوحي من كل ما يدبر لها في ليل من الأعداء في المشرق والمغرب.

وآخر دعوانا إن الحمد لله رب العالمين وسلام علي المرسلين وصلى الله على النبي المصطفى وخاتم المرسلين محمد بن عبد الله والصحابة الميامين والتابعين لهم إلى يوم الدين.
 
الله اكبر

ماحصل هو بمثابة تلقين درس قاسي للقاصي والداني ان لا يتعدوا حدودهم مع المملكه
 
لاحظ ان السعوديه الى الان لم تقطع علاقتها بالسويد , وجه كلامك بالاحمر للملك وللمسؤلين اذا وقلهم لماذا لم تقطعو العلاقات ياللي ماعندكم نخوه لدينكم و وطنكم :)

كلام غريب
منطق التفكير عندك عجيب دائما يصنع التناقضات

لو قطعنا العلاقات مع كل دولة اطلقت تصريح وحديث لاصبحنا جوعا ، نسكن الخيام ونركب الجمال

حقيقة ليس لدي استعداد ان اعيش في دولة تسير خلف العنتريات ونهيق ويلك ياللي تعادينا ياويلك ويل وكاننا حفنه من المراهقين
 
أكد أن التغيير لا يمكن فرضه من الخارج
سفير المملكة في روما للأوربيين: لا نقبل تدخلكم في نظامنا القضائيّ

أكد السفير السعودي في روما، أن المملكة تبذل ما في وسعها للتطوير والتحديث، ولا تقبل -في الوقت نفسه- التدخل في شؤونها؛ لأنها لا تتدخل في شؤون الآخرين.

جاءت تصريحات السفير "رياض خالد"، في معرض رده على انتقادات وجهت للمملكة، بسبب نظامها القضائي. وشدد على أن التحديث في المملكة، يتم بما يتماشى مع تطلعات ومطالب شعبها، ودون تدخل خارجي في نظامها القضائي.

وقال السفير السعودي -في تصريحات لوكالة "أنسا" الإيطالية، الثلاثاء (17 مارس 2015)-: "نحن بلد إسلامي يستند النظام القانوني لدينا على الشريعة، ونحن دولة مستقلة لم يسبق أن استعمرت''. مضيفًا أن التغيير في السعودية "تدريجي ولا يمكن أن يملى من الخارج".

وأكد على أن المجتمع السعودي هو الوحيد الذي يستطيع أن يقرر مدى التحول والتحديث. وقال: "نحن نبذل قصارى جهدنا". موضحًا أنه قبل خمسين عامًا، لم يكن يسمح للنساء بدخول المدارس، ولكن الآن -وبعد نصف قرن- هناك نساء أكثر من الرجال في مدارس السعودية.

وتابع "خالد": "اليوم النساء يشغلن مقاعد في مجلس الشورى، ولديهن حق التصويت في الانتخابات المحلية. مشيرًا إلى أنه ليس هناك بلد كامل، شئنا أم أبينا، الرياض لديها قناعاتها الثقافية والتاريخية والدينية".
 
لو قطعنا العلاقات مع كل دولة اطلقت تصريح وحديث لاصبحنا جوعا ، نسكن الخيام ونركب الجمال

حقيقة ليس لدي استعداد ان اعيش في دولة تسير خلف العنتريات ونهيق ويلك ياللي تعادينا ياويلك ويل وكاننا حفنه من المراهقين

حتى لو اهانو دينك

على العموم ليس كل العالم مثل السويد والمانيا هناك 90 % من دول العالم تحترم ديننا ودولتنا وهي دول متقدمه

اما الركوع من اجل دوله او دولتين فأنا افضل اكل التمر وشرب اللبن على منتجات هذه الدولتين

لنا كرامتنا ولن نسمح لاحد بالتطاول عليها
 
لو قطعنا العلاقات مع كل دولة اطلقت تصريح وحديث لاصبحنا جوعا ، نسكن الخيام ونركب الجمال

حقيقة ليس لدي استعداد ان اعيش في دولة تسير خلف العنتريات ونهيق ويلك ياللي تعادينا ياويلك ويل وكاننا حفنه من المراهقين
لمن نكون قطعنا العلاقات مع أمريكا ساعتها أتكلم

السعوديه مواقفها محسوبة وإذا كان هناك خطوه ستضر المملكه وتعزلها فتأكد انها لم ولن تقدم عليها

تتكلم كاننا اسوء من ايران
 
السويد هي ضحية السعوديه القادمه وهي من حرك عش الدبابير وسوف تتعظ باقي الدول الاوروبيه من ماحدث في السويد ولن تتدخل في شؤننا بشكل فج

كل المسلمين وقفوا معنا ولا عزاء للمتخاذلين الذين يخشون عدم قدرتهم على شراء سرير من ايكيا
 
الامر لا يتعدى كونه جس نبض للسياسة الجديدة "

لا ياعزيزي الامر يتعدى ذلك بكثير

هو توصيل رساله الى الاوروبين هذا سوف يكون مصير من ينتقدنا وينتقد ديننا وقضائنا والسويد هي الضحيه

لعلمك لم تسند ولا دوله اوروبيه السويد في معركتها الان مع السعوديه
 
0afad5b6-4e67-4372-b5ff-4c1ca669a7c9.jpg


قال الأمير تركي الفيصل إن المملكة لا تقبل التشهير بها وقذف أنظمتها القضائية، مشيراً إلى أن النظام القضائي في السعودية يخضع لعملية إصلاح طويلة المدى، مشيراً إلى أن الملك سلمان صرح بشكل علني بأنه لن يسمح لأحد بالتدخل في الشؤون السعودية الداخلية.

ودعا الأمير تركي – خلال مقابلة على قناة CNN – جميع الذين انتابتهم مشاعر الاستياء من جلد رائف بدوي إلى النظر إلى معاملة أمريكا لسجنائها في أبو غريب وفي جوانتانامو.

وأكد الفيصل بأن إصلاح القضاء عملية حساسة؛ لأنها تتطلب عدم التدخل بالأحكام، لافتاً إلى أن المنتقدين لأحكامها القضائية اليوم، سينتقدونها غداً لو تدخلت في القضاء.
 
ماقلت لكم بترجع العلاقات والصفقات ;)


متى قلت ؟؟ والعلاقات ما رجعت الشركات السويدية من فوق خشم الدولة تصدر واقرا البيان زين يا رسلان

ووافق مجلس التجارة والاستثمار، وهيئة تفتيش المنتجات الاستراتيجية بالسويد، على صفقة شركة Saab Dynamics مع المملكة؛ لأن هاتين الجهتين لا تستطيعان منع أي شركة سويدية من تصدير أسلحة إلى أي جهة، إلا في حال وجود حظر رسمي من الأمم المتحدة لتوريد أسلحة إلى الجهة المستوردة.
 
لا ياعزيزي الامر يتعدى ذلك بكثير

هو توصيل رساله الى الاوروبين هذا سوف يكون مصير من ينتقدنا وينتقد ديننا وقضائنا والسويد هي الضحيه

لعلمك لم تسند ولا دوله اوروبيه السويد في معركتها الان مع السعوديه

ما قصدته ان الغرب يريد جس نبض السياسة السعودية الجديدة وارسل السويد لتتكلم عن حقوق الانسان !
 
لا ياعزيزي الامر يتعدى ذلك بكثير

هو توصيل رساله الى الاوروبين هذا سوف يكون مصير من ينتقدنا وينتقد ديننا وقضائنا والسويد هي الضحيه

لعلمك لم تسند ولا دوله اوروبيه السويد في معركتها الان مع السعوديه

و الأخبار عن بريطانيا و ألمانيا باتخاذ نفس اُسلوب السويد؟
 
لا ياعزيزي الامر يتعدى ذلك بكثير

هو توصيل رساله الى الاوروبين هذا سوف يكون مصير من ينتقدنا وينتقد ديننا وقضائنا والسويد هي الضحيه

لعلمك لم تسند ولا دوله اوروبيه السويد في معركتها الان مع السعوديه
يعلمون جيداً جداً ان ما قامت به لسويد هو غلطه وخطأ لا تجيزه المواثيق الدوليه

وانا اكثر من مره قرأت لمسؤولين امريكيين يقولون ان أمريكا لا تحب انتقاد السعوديه عالعلن لكنها تتواصل مع القياده نفسها وتوصل رايها
اعتقد انه اُسلوب اكثر من صائب و مايحدث اليوم يبرر فعليا الموقف الامريكي بعدم الانتقاد علنا لكي لكي لتغضب السعوديه
 
ما قصدته ان الغرب يريد جس نبض السياسة السعودية الجديدة وارسل السويد لتتكلم عن حقوق الانسان !

لا اعتقد ذلك ابدا

عندما اعترفت السويد بفلسطين صرحت ان هذا الاعتراف سوف يكون ورائه نفوذ لها في الدول العربيه وسوف تستغل هذا النفوذ في تعزيز حقوق الانسان في الدول العربيه
 
متى قلت ؟؟ والعلاقات ما رجعت الشركات السويدية من فوق خشم الدولة تصدر واقرا البيان زين يا رسلان

ووافق مجلس التجارة والاستثمار، وهيئة تفتيش المنتجات الاستراتيجية بالسويد، على صفقة شركة Saab Dynamics مع المملكة؛ لأن هاتين الجهتين لا تستطيعان منع أي شركة سويدية من تصدير أسلحة إلى أي جهة، إلا في حال وجود حظر رسمي من الأمم المتحدة لتوريد أسلحة إلى الجهة المستوردة.

http://defense-arab.com/vb/threads/89677/page-6#post-1298548
 
عودة
أعلى