المغرب يرفع من عدد مقاتلاته في افق 2014

ماعليك الا ان تكتب اسم المغرب في محرك البحث في هذه الموسوعة العلمية العربية واذهب الى القوات المسلحة

ما هذا ميغ و سوخوي و وصل الحد الى مقاتلات صينية .
هذا مستحيل لن تتخلى المغرب عن التكنولوجيا الغربية ابدا و امريكا حليفة للمغرب و لا يستطيع المغرب ان يقوم باغضابها و التوجه لششرق اضافة ان الغاربة خبراء في السلاح الغربي و السلاع الشرقي حتى و لو كان قمة في الكفاءة فالتاقلم مهعه قد يتطلب وقتا من الزمن

و الله اعلم هذا رايي الشخصي

.
ثاني شيئ المغرب غير قادر على تكالف هذه الطائرات ورفع ميزانية الجيش .

الشيء الذي يجب ان تعرفه انت هو ان المغرب قادر و قريبا سيرفع من ميزانية الجيش بقيمة مالية ضخمة قد تتعدى 28 مليار الدرهم اي حرية اكثر واكبر في عقد صفقات من العيار الثقيل كافية للرفع من الاف16 او العودة الى الرافال التي اجلت ولم تلغى وقد تتعداها الى التايفون ... التي كثر الحديث عنها لسنوات

عموما الايام القريبة القادمة ستغير وجه المغرب وسيرونه بشكل اخر - رفعت الجلسة

التعديل الأخير:
شكرا اخواني على مروركم الطيب
واحذر بعض من يستهزؤون بالقوات المغربية..
المستقبل القريب وحده سيظهر الحقيقة

السلام عليكم..
لقد سمعنا جميعنا من الصحافة المغربية عن مخطط للقوات الجوية المغربية للرفع من عدد المقاتلات الى 250 مقاتلة في افق 2014 .
واذا حاولنا تحليل هذا الخبر نستنتج ان المغرب يمتلك قرابة 100 مقاتلة (غربية) f1 f5 و الميراج .ونحن على ابواب سنة 2009 وقد سبق للمغرب ان تعاقد على طائرات f16 من الولايات المتحدة .وموعد التسليم 2011 .
فكيف السبيل الى الرفع من عدد المقاتلات في هذا الحيز الزمني الوجيز..وهل هذا يعني ان المغرب سيتوجه لروسيا على اعتبار انخفاض ثمن مقاتلاتها الميغ والسوخوي.
وهل ينجح فعلا في هذا الرهان???
السلام عليكم لنكن واقعيين اخي المغرب عقد صفقة F16 سنة 2008 و بداية التسليم سيكون سنة 2011 على ان ينتهي لاجل غير معلوم اي ان التسليم جاء اكثر من اربع سنوات من عقد الصفقة فلا يعقل ان يعقد المغرب صفقة جديدة لشراء مقاتلات قبل تسلمه الصفقة الاولى و انت تقول ان المغرب يمتلك حاليا حوالي 100 مقاتلة يعني سيستلم اكثر من 150 طائرة قبل سنة 2014 و هذا غير ممكن الا اذا كانت الطائرات مستعملة و الله اعلم

السلام عليكم لنكن واقعيين اخي المغرب عقد صفقة F16 سنة 2008 و بداية التسليم سيكون سنة 2011 على ان ينتهي لاجل غير معلوم اي ان التسليم جاء اكثر من اربع سنوات من عقد الصفقة فلا يعقل ان يعقد المغرب صفقة جديدة لشراء مقاتلات قبل تسلمه الصفقة الاولى و انت تقول ان المغرب يمتلك حاليا حوالي 100 مقاتلة يعني سيستلم اكثر من 150 طائرة قبل سنة 2014 و هذا غير ممكن الا اذا كانت الطائرات مستعملة و الله اعلم

اخي صحح معلوماتك بداية التسليم ستكون في 2009 وستنتهي في 2011
نحن نتحدث عن مدة زمنية قدرها حوالي 5 سنوات .يعني من بداية 2009 .

امكانية توجه المغرب لشراء مقاتلات روسية حاليا بعيدة جدا
وذلك لعدة اعتبارات سياسية
اما رفع عدد الطائرات الى 250 طائرة في ظرف وجيز غير ممكن
وذلك لارتفاع اسعار الطائرت الغربية

امكانية توجه المغرب لشراء مقاتلات روسية حاليا بعيدة جدا

وذلك لعدة اعتبارات سياسية
اما رفع عدد الطائرات الى 250 طائرة في ظرف وجيز غير ممكن
وذلك لارتفاع اسعار الطائرت الغربية
طيب وهل ممكن ان تشرح لنا يا اخي الكريم ماهي هاته الاعتبارات

ممكن مصدر موثوق اخي غير الجرائد الصفراء

ممكن يكون المغرب يفكر في اقتناء خليط من طائرات مستعمله وجديده مثلا يشتري الرافال جديده او التايفون ويذهب لشراء طائرات مستعمله مثل الاف 16 كما فعل الاردن وانا ارى ان القياده المغربيه بما انها صرحت بذالك فألامر جدي وغير قابل للمناقشه والمزيد من التقدم للمغرب الشقيق

ممكن يكون المغرب يفكر في اقتناء خليط من طائرات مستعمله وجديده مثلا يشتري الرافال جديده او التايفون ويذهب لشراء طائرات مستعمله مثل الاف 16 كما فعل الاردن وانا ارى ان القياده المغربيه بما انها صرحت بذالك فألامر جدي وغير قابل للمناقشه والمزيد من التقدم للمغرب الشقيق

حفظك الله اخي الحبيب ادام الله عزكم

فعلا اخي الكريم..وهذا ما نريد ان نوضحه..
فمادامت القيادة اكدت الامر فهو في حكم الواقعي..

السلام عليكم
اخي بداية تسليم مقاتلات الاف16 هي في 2011 ان شاء الله

مبروك للمغرب الشقيق على الصفقة

احسن حاجه تتعمل من العرب انهم يتفقو مع بعض و يروحو الى اى دوله مثل روسيا يتفقو معها على عمل مصنع طائرات عربى حتى نوفر اكبر قدر من المال و اكبر كم من الطائرات

نتمني مزيدا من الرقي والتقدم للجيش المغربي الحبيب وكلام البعض وتشكيكهم في امكانية المغرب من رفع عدد المقاتلات ليس فيه تقليل او تصغير يا اخواني ؟ كلنا نعلم عن المغرب انه قوة اقتصادية كبيرة في المغرب العربي وشمال افريقيا ولكن قصدنا كان هل ستغامر المملكة المغربية بزيادة الانفاق العسكري وتكليف مبالغ طائلة من ميزانية الدولة ؟ زيادة القوة الجوية الضاربة لـ250 ليس بالامر الهين يا اخوان .. وارجو وادعو الله سبحانه وتعالى ان تكلل مساعي المملكة المغربية بالنجاح ..​

احسن حاجه تتعمل من العرب انهم يتفقو مع بعض و يروحو الى اى دوله مثل روسيا يتفقو معها على عمل مصنع طائرات عربى حتى نوفر اكبر قدر من المال و اكبر كم من الطائرات

السلام عليكم
و الله يا اخي لا تنقص الا القليل من الارادة و نرى طائرة عربية الصنع
ممكن جدا لو اتفقت البلدان العربيبة نستطيع شراء نسخة سوخوي 30 و يتم انتاج كل جزئ منها في بلد عربي على ان يتم تجميعه في بلد عربي اخر
و بهادا نكطون قد ضربنا عصفورين بحجر
نوفر فرص العمل لالاف الشباب و نكتسب الخبرة و نقل التكنلوجيا
و نتحرر من التبعية الاجنبية و القيود المفروضة من الغرب
اه نسيت لقد كنت احلم فقط اتفق العرب على ان لا يتفقو

الخبر من الممكن واقول مره ثانية من الممكن انجاز هذا العمل بس في حالت ان المغرب يشتري الفائض الهولندي والبلجيكي من طائرات اف 16 وتحديثها مثل الأردن الشقيق

بالإضافة ألي أن ملف الرافل لم يقفل بعد

وأيضا ملف التورنيدو الدفاعية السعودية لم يقفل بعد

[FONT=&quot]لكن بطائرات جديدة !!!!!!! مستحيل !!! بل رقم فلكي صرحه !!!!!!![/FONT]

صراحة الخبر شبه مؤكد فالمغرب مرشح للانضمام الى الحلف الاطلسي في 2011 والانضمام للحلف يفرض على المغرب رفع مستوى قواته المسلحة عددا وعدة بما في ذلك رفع العدد المتواضع الحالي من الطائرات وساعات الطيران الى مستوى الحلف لذلك لا استبعد مطلقا صحة هذا الخبر

من الممكن رفع العدد لكن ليس من روسيا
طائرة السوخوي 30 ثمنها يفوق 35 مليون دولار بدون صواريخ وكلفة تشغيلها مرتفعة للغاية
السلام عليكم..
لقد سمعنا جميعنا من الصحافة المغربية عن مخطط للقوات الجوية المغربية للرفع من عدد المقاتلات الى 250 مقاتلة في افق 2014 .
واذا حاولنا تحليل هذا الخبر نستنتج ان المغرب يمتلك قرابة 100 مقاتلة (غربية) f1 f5 و الميراج .ونحن على ابواب سنة 2009 وقد سبق للمغرب ان تعاقد على طائرات f16 من الولايات المتحدة .وموعد التسليم 2011 .
فكيف السبيل الى الرفع من عدد المقاتلات في هذا الحيز الزمني الوجيز..وهل هذا يعني ان المغرب سيتوجه لروسيا على اعتبار انخفاض ثمن مقاتلاتها الميغ والسوخوي.
وهل ينجح فعلا في هذا الرهان???

اذا كان هذا صحيح اخي عبد الرحمن فاعتقد ان على المغرب أخراج كل مقاتلاته من الخدمة خاص الاف 1 و الاف 5 التي لم تعد توفي شروط الناتو و هذا يؤكد ان المقاتلات التي سيتم اقتنائها ستكون غربية .

عودة
أعلى