حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

jomana

خبيرة الطيران
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 سبتمبر 2010
المشاركات
2,222
التفاعل
721 1 0
حاملة الطائرات قطعه بحريه ولكتها تعتبر قاعده جويه عائمه فأحببت أن أضع الموضوع فى هذا القسم نظرآ لتوافد الأعضاء عليه أكثر من القسم البحرى
مقدمه




أدركت الولايات المتحدة منذ نشأتها بالدور الفعال والمهم للقوة البحرية وتجلى ذلك مع مطلع القرن العشرين ونظرية القوة البحرية لمهان ،ويكمن جوهر الإستراتيجية البحرية الأمريكية في نقل مركز تقل القوات الإستراتيجية من اليابسة إلي البحار والمحيطات والتركيز على الأسطول البحري كقوة ضاربة .ورغم تطور العقيدة العسكرية الأمريكية عبر المراحل المختلفة من إستراتيجية الرد الشامل Massive Retaliation وإزالة التناقضات حول أسبقية الاستخدام للقوى الجوية و البحرية وإنشاء الهجين البحري في شكل حاملات الطائرات .
تم التحول إلي إستراتيجية الرد المرن Flexible Responce والتي تعتمد على عدم استخدام السلاح النووي أو القيام بالحرب المحدودة في البلدان الأخرى ومع بداية السبعينات طورت إلي ما يسمى بإستراتيجية الدمار المتبادل المؤكد Destruction Mutual Assured ونقل القوة الإستراتيجية الهجومية إلي المحيطات والبحار وانتشارها في المناطق الفسيحة وتوجيه الضربات من جميع الاتجاهات وبالتالي الإقلال من عدد الضربات النووية بأراضي الولايات المتحدة الأمريكية وبعد تفتت الاتحاد السوفيتي وما حدث من تغيرات بعد أحداث 11من سبتمبر تغيرت الإستراتيجية الأمريكية من الاستعداد والقيام بالحرب المفتوحة ضد الاتحاد السوفيتي والتحول والتركيز على التهديدات الإقليمية التي تؤثر على المصالح الوطنية الأمريكية والقيام بالعمليات الهجومية لمصادر العدوان من خلال السيطرة على الممرات البحرية والبحار والمناطق الساحلية لتأمين مناطق آمنة لدخول القوات الإضافية عند انفجار الأزمات ، وذلك من خلال انتشار الحاملات بشكل مسبق في مناطــق التوتر والنزاعات بغرض إحراز السيطرة الجوية والبحــــرية حسب ما جاء في الوثيقة البيضاء للجنة الدفاعية بالكونغرس ) . .(WHITE PAPER
وفي جميع مراحل تطور الإستراتيجية العسكرية الأمريكية فأننا نلاحظ أن الحاملات تحتل الدور الرئيسي والمتميز كسلاح رئيسي في الحرب النووية والتقليدية ، ويرجع ذلك إلي ما تتمتع به الحاملات من كقوة ضاربه وأكثر قدرة على البقاء وكسلاح متعدد الأغراض ، لذلك تنتشر الحاملات بشكل دوري حول العالم وتعمل كقوة مفصلية تضم البحرية والبرية والجوية .
تقوم بالخفارة والتمارين المشتركة مع القوات المختلفة بغرض الرفع من المهارات القتالية وتنظيم التعاون بين القوات لظروف مشابهة للأعمال القتالية. ومن خلال عمل الحاملات في المياه الدولية تؤمن الحضور المسبق والمتقدم وتكون مستعدة وحسب ما تمليه الظروف لتنفيذ أي مهمة في مناطق الصراع والاستعداد للانتقال لأي منطقة أخرى.
وللتعرف على حاملات الطائرات وإمكانيتها وتعبئة استخدامها :-
تتكون المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات من 9 - 6 سفن صاروخية ومن 2 - 1 غواصة نووية ، وعدد ( 2) ناقلة نفط وسفينة تموين متعددة الأغراض وسفينة نقل ذخائر، تكفي الاحتياطات المادية لمــــدة(10) أيام من الأعمال القتالية أو (24) أسبوع في ظروف الخفارة العادية أي حوالي 12 ألف طن من الذخائر وأكثر من 60 ألف طن من الوقود و 16 ألف طن وقود الطائرات .
يضم احتياطي الأسلحة النووية لمجموعة الحاملات 125 قنبلة نووية جوية 95 منها على متن الحاملة و 30 على متن سفينة الذخيرة ، أما الأسلحة التقليدية لمجموعة الحاملة فتتراوح مابين 7300 إلي 8150 وحدة حسب نوع الحاملة منها 50 % عبارة عن قنابل جوية و 50 % صواريخ موجهة وغير موج هة ، حيث يتواجد 50 % على متن الحاملة و 50 % على متن سفينة الذخيرة .
التصميم والبناء الإنشائي :
حاملة الطائرات هي عبارة عن قاعدة متحركة ذات مساحة حوالي 4.5 هكتار وبطول 330 متر ، وطول مدرج 300متر يتم فيه دفع الطائرة بواسطة مكابس بخارية خاصة والذي يقوم بتعجيل سرعة الطائرة من الصفر إلي 300كيلو متر/ ساعة في ظرف ثانيتين (سوف يستبدل نظام الدفع البخاري في الحاملات الجديدة بنظام دفع كهرومغناطيسي) . قامت الولايات المتحدة بإنتاج حوالي 77 حاملة طائرات في مصانع نيو بورت نيوز لصناعة حاملات الطائرات من بداية العشرينات وحتى يومنا هذا ، وتوجد لذا الولايات المتحدة في الوقت الحالي11 حاملة تحت الخدمة ( كما هو موضح بالجدول المرفق ) وكذلك 3 حاملات في خانة التخزين الخامل تحت الصيانة ومع هدا العام ستدخل الحاملة بوش من فئة نميتز كبديل لكيتى هوك والتي تم عرضها على الهند لشرائها. وتعمل الولايات المتحدة على تحديث نوع جديد من الحاملات ويطلق عليه CVNX بعدد 10 حاملات وستدخل أول حاملة من هذا الجيل في سنة 2013ف – كتبديل للحاملة أنتر برايز والثانية في 2018ف – وهكذا تباعا ، وسيعتمد هذا الجيل على الاعتماد على التقنية العالية والحواسب وخفض الطواقم البشرية لتقليل كلفة التشغيل.
مهام


الحاملات:

التواجد المسبق وخلق السيطرة الجوية والبحرية في مناطق الأعمال ألقتاليه.
ألمشاركه في عمليات الأبرار البحري.
تدمير تجمعات الأسطول المعادى وقواعده ألبحريه والجوية ومنشأته الحيوية.
حماية خطوط المواصلات ألبحريه.
النظام ألعملياتي :
تستند الفترة العملياتية لنظام عمل حاملات الطائرات إلي (( 18 ر تتوزع على 3 فترات .
تكون الفترة الأولى ومدتها (6 )أشهر لغرض التمارين العملية في صحراء نفادا من قبل الجناح الجوي بشكل مستقل وكذلك تهيئة الطاقم وعائلاتهم إلي الانتشار في المحيط الهادئ أو المحيط الهندي أو البحر المتوسط .
الفترة الثانية وهي فترة الانتشار والتي تستمر من 6 إلي 8 شهور وحسب ظروف الموقف .
الفترة الثالثة بعد الرجوع من الانتشار وتخصص لراحة الطاقم مع عائلاتهم والدخول في دورات تنشيطية جديدة ودخول دورة جديدة من العمل .
وعموماً يكون في العادة ثلث الحاملات في الانتشار والثلث الأخر في الراحة والثلث الأخير تحت الصيانة .
نظام الدفاع الجوي للحاملة :
تستخدم الحاملة ذات القوام الاعتيادي (3) أسراب من طائرة سوبر هورينت و 4 طائرات الاكتشاف الراداري بعيدة المدى (( نوع هوكاي )) و4 طائـرات الحـرب الإلكتــرونية (( نوع برو)) وعشرة قواعد صواريخ الموجهة نوع تارتر ، 3 قواعد صواريخ موجهة – سي سبارو وتتكون كل هذه القواعد من 24 قاذف بالإضافة إلي 24 مدفع عيار 127 و15 رادار لاكتشاف الأهداف الجوية و15 رادار لإدارة النيران وتوجيه الأسلحة .
يبلغ عمق قطاع المراقبة الرادارية حوالي 650 كم والتعرف على الأهداف الجوية على مسافة 350 – 450 كم ، كما تقوم طائرات الأواكس بدعم مجموعة الحاملات وتؤمن اكتشاف الأهداف الجوية إلي غاية مسافة 1300 كم وكذلك باستخدام طائرة الهوكي على مسافة 700 – 750 كم .
تستخدم المقاتلات لاعتراض الأهداف على مسافة 900 كم من الحاملة .
تستخدم السفن الصاروخية بالتواجد في الاتجاه العمودي لمصادر التهديد على مسافة من 30 - 3 ميل بحري .
تستخدم مدفعية م / ط في النطاق القريب بعمق 9 كم وتستطيع تدمير 30 هدف أثناء الغارة الأولى .


نظام الدفاع المضاد للغواصات :
تستخدم مجموعة الحاملات حوالي 20 طائرة م / غ المتواجدة على ظهر الحاملة نوع فيكنج وسي كيننج إضافة إلى الدعم الأرضي لطائرات أريون المنطلقة من القواعد .
إضافة لمجموعة سفن البحث الضاربة بقوام 3 - 2 سفن وغواصة نووية للبحث عن الغواصات المعادية وتدميرها.
تعمل جميع هذه القوات في القطاع القريب على بعد 20 ميل من الحاملة والقطاع المتوسط وعلى بعد 80 ميل من الحاملة والقطاع البعيد على بعد ( 150 ) ميل من الحاملة ) الميل البحري = 1852متر).


نظام الحرب الإلكترونية :
تستخدم وسائل الحرب الإلكترونية لصد الهجمات الصاروخية المعادية في ثلاث قطاعات من الحاملة
القطاع البعيد على مسافة 200 -400 كم
القطاع المتوسط على مسافة 70 - 100 كم
القطاع القريب على مسافة 70 – 50 كم
حيث تمتلك الحاملة ذات القوام الاعتيادي 40 ÷ 50 وسيلة حرب الإلكترونية وتستطيع التشويش على 12 قناة لا سلكية ذات الموجات القصيرة على مسافة 50 كم وعلى 20 رادار مختلف التخصص على مسافة 100 كم في آن واحد .



الجناح الجوي للحاملة:
يظم الجناح الجوي لحاملة الطائرات حوالي 84 طائرة والذي يتوقف عددها ونوعها وعدد أسرابها حسب نوع المهمة المسندة وتظم 6 أنواع من الطائرات وهي :-
طائرة هورينت F/A-18 ، ، طائرة سي هوك SH/60 ، وطائرة فيكنج S/3B ، طائرة هوكاي E-2C ،وطائرة برولر EA-6B ؛ وطائرة نقل نو ع 2ـC
يضم الجناح الجوي الاعتيادي :
كان جناح الطيران على متن الحاملات وحتي نهاية سنة 2000 يضم :-
سربان طائرات هجومية نوع انترودير 20 طائرة
سربان طائرات هجومية مقاتلة نوع هورينت 20 طائرة .
سرب طائرة برولر EA-6B عدد ( 4 ) طائرات .
سربان طائرات مقاتلة سوبرتوم كات 20 طائرة .
سرب طائرات المراقبة الرادارية نوع هوكاي 5 طائرات .
سرب طائرات مضادة للغواصات نوع فيكينج 10 طائرات سرب مروحيات مضادة للغواصات نوع سي هوك 6 طائرات / ويضم في الوقت الحالي :-
ثلاثة أسراب من طائرات سوبر هورينت F/A-18 . .
سرب طائرة برولر EA-6B عدد ( 4 ) طائرات .
سرب طائرات المراقبة الرادارية نوع هوكاي 5 طائرات .
سرب طائرات مضادة للغواصات نوع فيكينج 10 طائرات
سرب مروحيات مضادة للغواصات نوع سي هوك 6 طائرات
سرب طائرات لوجستية ونقل C-2-GREYHOUNDS .
* وتتميز جميع هذه الطائرات بخفة المناورة العالية والقدرة على القيام بالأعمال القتالية في جميع الظروف الجوية وتعدد الأغراض ، حيث تستطيع توجيه الضربات على مسافة 1300 - 1800 كم من الحاملة والتحليق على ارتفاعات منخفضة 30 - 50 متر ويبلغ مدى توجيه الضربات الجوية على الأهداف الساحلية حتى غاية 1200 كم من الحاملة بالقوام المشترك للطائرات الهجومية .
تعبئة استخدام الحاملات :
يتلخص تنظيم الضربات الجوية من قبل الطائرات المتمركزة على متن الحاملات على الأهداف البحرية والساحلية في تخصيص مجموعة الطائرات التي يتوقف قوامها على نوع الأهداف ونظام الحماية بها ، فإذا كان هدف منفرد ويملك دفاع جوي قوي تخصص 9 - 12طائرة ولتوجيه ضربة إلي مجموعة من السفن بقوام 4 - 3 سفن يكون قوام مجموعة الطائرات من 10 - 15 طائرة ولتدمير التشكيلات البحرية بقوام 10 سفن يكون قوام مجموعة الطائرات من 40 – 30 طائرة .
وفي أثناء توجيه الضربات تقسم إلي مجموعات ضاربه ومجموعات تأمينية على النحو التالي :-
مجموعة أعمال استعراضية ومهماتها إجبار العدو على تشغيل الرادارات وإطلاق النيران وتشغيل المحطات الإلكترونية وذلك لكشف الموقف اللاسلكي الإلكتروني في منطقة الأعمال ثم تشترك المجموعة الاستعراضية بعد ذلك في إنزال الضربة ويكون قوام هذه المجموعة في العادة من 2 ÷ 6 طائرات.
مجموعة إسكات الدفاع الجوي للهدف ومهمتها تدمير قواعد إطـلاق الصـواريخ م / ط ومدفعية م / ط والرادارات باستخدام الصـواريخ المضادة للرادارات ويكون قوام هذه المجموعة في العادة مـــن8 – 3 طائرات تحلق على ارتفاعات متوسطة ومنخفضة.تقوم المقاتلات بحماية هذه المجموعة من المقاتلات المعادية .
مجموعة الاستطلاع اللاسلكي واللاسلكي الفني والتشويش ومهمتها كشف الموقف اللاسلكي في منطقة الأعمال والتشويش على الأجهزة إلكترونية العامل في منظومة الدفاع الجوي المعادي قبل وصول الطيران الضارب إلي خط إنزال الضربة وتتكون هذه المجموعة في العادة من 2 طائرات بر ولير و 3 ÷ 4 طائرات أنترودير .
مجموعة التوجيه والتأمين الملاحي والسيطرة والمراقبة الرادارية البعيدة المـــدى وتتكون من 2 - 4 طائرات هوكاي تقوم بتوجيه الطائرات الضاربة والطائرات ألمقاتله نحو الطائرات ساعة ( س) ناقص 10 دقائق وصول المقاتلات لحماية المنطقة من قبل المقاتلات المعادية .
ساعة ( س ) ناقص 8 دقائق وصول طائرات التوجيه والتأمين الملاحي والقيادة والمراقبة الرادراية البعيدة المدى لتحليل الموقف و توجيه الطائرات الضاربة وقيادتها أثناء إنزال الضربة .
ساعة ( س ) ناقص 6 دقائق وصول مجموعة الأعمال الاستعراضية إلى منطقة الهدف والبقاء فيها حتى ساعة ( س ) ناقص 3 دقائق تم الخروج منها .
المعادية .
مجموعة مراقبة نتائج الضربات والإنقاذ وتتكون من 2 - 1 طائرة عمودية .
مجموعة طائرات التزود بالوقود في الجو وتتكون من 2 - 4 طائرات.
وتكون نسبة طائرات التأمين إلي الطيران الضارب 1.5 / 1ويتكون النموذج المحتمل للمجموعات ألضاربه ومجموعات التأمين عند إنزال الضربات بالأهداف البحرية على النحو التالي:ــ
ساعة ( س ) ناقص 3 دقائق وصول مجموعة إسكات وسائل الدفاع الجوي للهدف وكذلك المجموعة الضاربة .
ساعة ( س ) وقت توجيه الضربة من قبل مجموعة إسكات الدفاع الجوي المعادي بصواريخ أرم ، هارم ، شرايك.
ساعة ( س ) + 4 ÷ 6 دقائق يتم توجيه الضربة بصواريخ هاربون من قبل المجموعة الضاربة تحت حماية التشويش الإيجابي والسلبي بطائرات برولر وانترودير .
ساعة ( س ) + 8 ÷ 15 دقيقة يتم توجيه الضربات والقنابل الموجه بولبايب .
تقوم المجموعات الضاربة عند الاقتراب من الهدف بتغير مستمر في السرعة والارتفاع والاتجاه قبل اقتحام الهدف .
قد تستخدم قنابل الإضاءة عند قذف القنابل الجوية ليلاً ، وذلك لإنارة الأهداف وإعماء الأطقم ووسائل الدفاع الجوي بواقع من 2 ÷ 4 قنابل إضاءة ذات وقت اشتعال حوالي 4 دقائق .
تستخدم الطائرات المنطلقة من الحاملة أثناء تنفيذ الضربات الانقضاض والتصاعد العمودي والهبوط الشراعي وذلك حسب أنواع الأسلحة المستخدمة وشدة المقاومة للدفاع الجوي عن الهدف .
تستخدم طريقة الانقضاض عند إطلاق القذائف الصاروخية قليلة المدى من طراز / هارم / مافريك / شرايك / بولباي وتقوم الطائرات عند الاقتراب من الهدف بالتحليق على الارتفاعات المنخفضة للوصول الي النقطة المطلوبة والتي تكون على بعد 40 ÷ 50 كم من الهدف تم تتصاعد على ارتفاع 2000 ÷ 4000 متر بإلقاء قنابلها بعد النزول على ارتفاع 1200 ÷ 300متر بزوايا حادة 45 ÷ 60 درجة 20 ÷ 30 درجة ، أما عند أطلاق الصورايخ تكون بزاوية انقضاض 30 ÷ 50 درجة .
تستخدم طريقة التصاعد العمودي عند قذف القنابل النووية والعادية بزاوية تصاعد كبيرة تبلغ 110 ÷ 115 درجة من خلال تحليق الطائرة باتجاه الهدف على ارتفاع منخفض ووصولها الي النقطة المحددة وعلى مسافة
1 ÷ 2كم عند الهدف تقوم الطائرة بالتصاعد العمودي السريع وتقذف قنابلها عند بلوغ زاوية 110 ÷ 115 درجة .
وتقوم الطائرات في بعض الأحيان بقذف القنابل الجوية بطريقة الهبوط الشرعي حيث تبدأ الطائرة بالمناورة للوصول للهدف على بعد 140 ÷ 150 كم وعند وضع الإطلاق تحلق الطائرة على ارتفاع 2000 ÷ 4000 متر بسرعة 650 ÷ 800 كم / ساعة حتى الوصول إلى خط استخدام السلاح بالهبوط الشراعي بزاوية 4 ÷ 6 كم تم تقوم الطائرة بالهبوط الشرعي بزاوية 10 ÷ 15 درجة وتقذف القنابل من ارتفاع 1000 ÷ 6000 متر .
وتعتبر طريقة التصاعد العمودي من ارتفاعات منخفضة إلي الأعلى طريقة أساسية للاستخدام القتالي للقنابل الجوية ذات أجهزة التوجية ، حيث تقتحم الطائرة على الهدف بسرعة 400 ÷ 600 كم/الساعة وبارتفاع 30 ÷ 70 متر .
يتم كشف ومتابعة الهدف بواسطة جهاز الأشعة تحت الحمراء على مسافة 15 ÷ 25 كم، وتشغيل محطة أشعة الليزر على مسافة 5 ÷ 7 كم حيث تقوم الطائرات بالتصاعد وقذف القنابل على بعد 2 ÷ 3 كم عن الهدف ، تم تقوم الطائرة بالمناورة وإنارة الهدف بشعاع الليزر حتى تصطدم القنبلة بالهدف وفي حالة استخدام طائرتين تقوم الأولي بإنارة الهدف بشعاع الليزر والثانية بقذف القنابل بطريقة الانقضاض على ارتفاع 5000 ÷ 5500 متر بزاوية 45 ÷ 50 درجة .
وعند استخدام القنابل النووية تستخدم طريقة ( ليروان ) طريقة أساسية لقذف القنابل النووية ن حيث تقوم الطائرة بقذف القنبلة فوق الهدف مباشرة بواسطة مظلة لتأخير زمن السقوط وتأمين مسافة ابتعاد الطائرة على مسافة 45 ÷ 55 كم من مكان الانفجار .
وكذلك هناك طريقة أخري لقذف القنابل النووية وهي طريقة شورت لوك التي تنحصر في اقتراب الطائرة من الهدف على ارتفاع 300 متر والتصاعد أمام الهدف مباشرة إلى ارتفاع 500 ÷ 1300 متر والتحليق أفقياً لمدة 5 ثوانى تم تقذف القنبلة بالمظلة وتخرج من المنطقة بالإضافة إلــــى وجود طرق أخري مثل طريقة ليفال رتيارد وطريقة الوقت .
استخدام الطيران المتمركز على الحاملة ضد الأهداف الساحلية يكون قوام الطائرات من 8 ÷ 24 طائرة لضرب القواعد البحرية 10 ¬¬- 34 طائرة لضرب القواعد الجوية ، و15 – 25 طائرة لتدميـــــــــر قطاعات ضد الأبرار
البحرية 2 ÷ 4 طائرة لتدمير عقد الاتصال والرادارات الساحلية وتكون نسبة طائرات التأمين من 1 إلي 1.25 نسبة إلي الطيران الضارب .
تتكون المجموعة الضاربة من 2 ÷ 6 طائرات وتتم الضربات بالأهداف الساحلية عن طريق إلحاق الضربات المكتفية والمنسقة في العمق وذلك من اتجاه واحد أو من عدة اتجاهات ومن ارتفاعات منخفضة .
نقاط الضعف لمجموعة الحاملات :
صعوبة سرية الانتشار.
تعرض سطح الحاملة للضربات .
تتوقف فاعلية الدفاع الجوي على طائرات الاكتشاف الراداري البعيد ونظام دفاع م / غ على طائرات وغواصات م / غ .
ضرورة استخدام وسائل الأجهزة اللاسلكية الإلكترونية لتأمين قيادة مجموعة الحاملة وإمكانية التشويش عليها








الحاملات المتواجده بالخدمه بالبحريه الأمريكيه




USS Enterprise )CVN 65)






العدد الموجود بالخدمه

حامله واحده

















الشركه المصنعه



فى حوض

Newport News shipyard

وتكلف صنعها فى هذا الوقت 450 مليون دولار

هذه الحامله أول حامله فى العالم تعمل بالطاقه النوويه والقوه الدافعه لها 8 مفاعلات نوويه

وهى أكبر حامله فى البحريه الأمريكيه

دخلت الخدمه فى عام 1961 وقت الحرب على فيتنام وإنضمت للأسطول السادس المرابط

فى البحر المتوسط

الحامله تستطيع حمل 85 طائره مثل طائرات




Strike & Fighter Aircraft

F/A-18 Hornet, Super Hornet



















AEW&C, ISR & EW Aircraft

E-2 Hawkeye fixed-wing aircraft

















Maritime Patrol Aircraft

S-3 Viking




m02006112000104.jpg





m02006120800044.jpg




EA-6B Prowler







Grumman C-2 Greyhound
















Sikorsky SH-60/MH-60 Seahawk











Tactical Support Helicopters

MH-60 helicopters












mil_MH60S_ovr_a.jpg





الحامله تم تحديثها فى عام 1990 وستظل فى الخدمه إلى عام 2014

لحين إحلالها بالحامله CVN 21 aircraft carrier










الأنظمه الإلكترونيه




AN/SPS-48G(V

رادار طويل المدى ثلاثى الأبعاد

يدعم RAM, ESSM and Standard missiles




m02006120800273.jpg








نظام الحرب الإليكترونيه


















AN/SLQ-25 Nixie

شراك خداعيه مضاده للطوربيدات






Mark 36 SRBOC



نظام شراك خداعيه مضاد للصواريخ المهاجمه




التسليح الأساسى





Mk 15 Phalanx


المدفع البحرى


m02006120800288.jpg


m02006120800289.jpg





RIM-7 Sea Sparrow

النظام البحرى المضاد للصواريخ






هذه الحامله إشتركت فى معظم الحروب والأزمات الدوليه بداية

من أزمة الصواريخ الكوبيه إلى الحرب على العراق





المواصفات العامه




بما إن الحامله تعمل بالطاقه النوويه فليس لها مدى محدود

Crew: 5,830
Number of Engines: 4


Dimensions
Beam: 76 meter
Length: 336 meter
Ship's Height: 39.9 meter


Speed
Top Speed: 15.5 mps (30.2 knot)


Time
Service Life: 50 year


Weight
Full Displacement: 91,038 ton






صور للحامله وهى راسيه على الساحل الشرقى الأمريكى بالقرب من نورفولك من جوجل إيرث














صور للحامله














m02006120500083.jpg





m02006120500084.jpg





m02006120500085.jpg





m02006120500091.jpg





m02006120500090.jpg





m02006120500086.jpg




 
التعديل الأخير:
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده




الحاملات من فئة Nimitz-class






العدد الموجود بالخدمه من هذه الفئه

10 حاملات




تعد الفئه Nimitz-class أكبر حاملات الطائرات فى العالم وتستطيع حمل 85 طائره



Strike & Fighter Aircraft

F/A-18 Hornet, Super Hornet










AEW&C, ISR & EW Aircraft

E-2 Hawkeye fixed-wing aircraft



m02011020300001.jpg



m02011020300003.jpg




m02011020300002.jpg



Maritime Patrol Aircraft

S-3 Viking



m02006112000103.jpg

m02006112000106.jpg

m02006112000107.jpg


EA-6B Prowler







Grumman C-2 Greyhound
















Sikorsky SH-60/MH-60 Seahawk












Tactical Support Helicopters

MH-60 helicopters















Sikorsky CH-53 Sea Stallion









الأنظمه الإلكترونيه







AN/SPS-48

رادار ثلاثى الأبعاد




AN/SPS-49



رادار ثنائى الأبعاد








AN/SPN-46 radar







AN-SPN-46%28PALS%29.jpg96024CC2-0B19-4EDE-B873502B468AA93A.jpgLarger.jpg




AN/SPN-43








AN/SPN-41







نظام الحرب الإليكترونيه



















AN/SLQ-25 Nixie

شراك خداعيه مضاده للطوربيدات





Mark 36 SRBOC



نظام شراك خداعيه مضاد للصواريخ المهاجمه







التسليح الأساسى




Mk 15 Phalanx

المدفع البحرى

m02006120800288.jpg


m02006120800289.jpg





RIM-7 Sea Sparrow

النظام البحرى المضاد للصواريخ








RIM-116 Rolling Airframe Missile







المواصفات العامه



تعمل بمفاعلين نوويين من شركة وستنجهاوس


Crew: 5,680
Number of Engines: 2

Dimensions
Beam: 77 meter
Length: 333 meter
Ship's Height: 41 meter

Speed
Top Speed: 15.5 mps (30.2 knot)

Time
Service Life: 50 year

Weight
Full Displacement: 98,557 ton










وكما قلنا يوجد من هذه الفئه 10 حاملات هما كالتالى




USS Nimitz (CVN-68






الشركه المصنعه



فى حوض

Newport News shipyard
دخلت الخدمه فى عام 1975
وتكلف تصنيعها 6.5 مليار دولار وقتها

شاركت الحامله المذكور فى حرب الخليج 1991
والحرب على أفغانستان 2001
والحرب على العراق 2003




صور الحامله من جوجل إيرث بالقرب من سان ديجو كاليفورنيا
























الصور

m02009053000001.jpg





m02009061900001.jpg





m02010082700003.jpg








m02011120100001.jpg





m02009071700003.jpg


m02009061900001.jpg






 
التعديل الأخير:
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده




USS Dwight D. Eisenhower (CVN-69













صور الحامله من جوجل إيرث فى احواض نوفولك على الساحل الشرقى




































scaled.php

scaled.php

scaled.php






USS Carl Vinson (CVN-70













صور الحامله فى الحوض الجاف لشركة نيوبورت على الساحل الشرقى


















صور عامه











 
التعديل الأخير:
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده




USS Theodore Roosevelt (CVN-71
















صور الحامله فى نورفولك











صور عامه



































USS Abraham Lincoln (CVN-72








http://www.youtube.com/watch?v=5mfXzIz-vfg





صور الحامله على الساحل الغربى لأمريكا



















صور عامه

































USS George Washington (CVN-73












صور الحامله فى سنغافوره



















صور عامه








































 
التعديل الأخير:
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده



USS John C. Stennis (CVN-74









http://www.youtube.com/watch?v=7G3MujUry-I


http://www.youtube.com/watch?v=A9Fbl5NWKVc


صور الحامله على الساحل الغربى لأمريكا من جوجل إيرث





















الصور العامه




















































USS Harry S. Truman (CVN-75









http://www.youtube.com/watch?v=odLjjxmQzGA


http://www.youtube.com/watch?v=i1nAEgvPR9Y







صور الحامله على الساحل الشرقى من جوجل إيرث













صور عامه
































USS Ronald Reagan (CVN-76










http://www.youtube.com/watch?v=aT_kDR-yUfo




صور الحامله من جوجل فى سان دييجو كاليفورنيا



















صور عامه

















































USS George H.W. Bush (CVN-77














صور الحامله فى ميناء جبل على بدبى من جوجل إيرث

















صور عامه













gw_ghw_and_jeb_bush_after_christening_carrier_vessel.jpg





موديل


CVN-R.jpgd1d43a84-ae89-44ea-ae90-41a2de916223Larger.jpg




CVN-A.jpgdaab9b07-fcb8-4a91-997b-20c9100f4e1fLarger.jpg





CVN-B.jpg68eb25d3-d3a3-44d4-acf6-04d36c9bfe3eLarger.jpg





CVN-C.jpgf744c93e-6e20-4b76-a61b-cff82fd292f4Larger.jpg





CVN-D.jpg02c89e97-d93e-4eba-a21a-b772e73a6e27Larger.jpg





CVN-E.jpg6fb5f66c-67fe-47f4-98a3-5aa076dfc78bLarger.jpg






 
التعديل الأخير:
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

حاملات تحت البناء

USS Gerald R. Ford (CVN-78
















USS John F. Kennedy (CVN-79






11 حامله طائرات تخدم بالبحريه الأمريكيه


واحده منهم ستخرج من الخدمه فى عام 2014 وسيكون مر عليها 53 سنه فى الخدمه


وإثنان تحت البناء




طبعآ بعد هذا العرض


الحاملات الأمريكيه لا تقارن بالحاملات الأخرى


صينيه روسيه أو حتى أوروبيه


فالحاملات الأمريكيه من الحجم السوبر




طبعآ هذه الحاملات تحتوى على تسليح وأنظمه إليكترونيه أكثر مما ذكرت


وتسير معها مجموعات تحتوى على سفن مختلفة الأنواع والمهام وغواصات


ولو حاولت ذكر ذلك سيطول الموضوع وسيأخذ وقت كثير جدآ


مع العلم إننى أعددت هذا الموضوع فى أسبوع


ومن عنده إضافه فليضفها وله الشكر
 
التعديل الأخير:
موضوع من الحجم السوبر :)

كل ما دار بذهني وانا اقرأ الموضوع كيف يمكن الوصول الى الحاملات وتدميرها

تجهيز رهيب ولم يترك الامريكان مجال للصدفه

في حرب الفوكلاند قامت الطائرات الارجنتينه بالتحليق على علو منخفض جدا جدا لتجنب الرادرات

واصابت بعض المدمرات البريطانيه

هل يمكن استخدام نفس الاسلوب في الوصول الى الحاملات الامريكية


وكل الشكر لك

+ تقييم
 
التعديل الأخير:
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

هل يوجد طرق لمواجهتها ؟؟

up
up
 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

هل يوجد طرق لمواجهتها ؟؟

up
up



اذا صدقت ادعاءات الصينيين حول هذا الصاروخ

1-1.jpg

china_antiship_ballistic_1210-de.jpg


يمكن القول انه يمكن تحييد حاملات الطائرات
 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

أمريكا ستبنى فئه جديده من حاملات الطائرات وترصد لذلك 42 مليار دولار

Navy pushes for new class of aircraft carriers

BY ROXANA TIRON
Bloomberg News

Posted: 06/24/2012 11:41:19 PM PDT
Updated: 06/25/2012 09:18:35 AM PDT


WASHINGTON — The U.S. Navy is betting $42 billion on a new class of aircraft carriers, the world's biggest and costliest warships ever, even as the Pentagon budget shrinks and China and Iran arm themselves with weapons to disable or destroy the beheÖmoths.
The Navy says the new carriers rising 20 stories above the water, 1,092 feet long, moving at 30 knots with almost 5,000 Americans on board — can project U.S. power around the globe.
"A carrier is 4 1/2 acres of sovereign U.S. territory," said Capt. Bruce Hay, a Navy pilot who helps set requirements for the new carrier. "An aircraft carrier is a piece of America, and we're going to do what it takes to keep them relevant because a carrier is presence and American resolve all at one time."
The ships' rising costs are drawing scrutiny from lawmakers at a time when the military faces cuts in personnel and funding for new weapons. Critics see the new Gerald R. Ford-class carriers as big targets for rival militaries expanding their arsenals of ballistic and cruise missiles, undersea mines, submarines, drones and cyber weapons.
"Our future adversaries are developing a set of capabilities specifically for the purpose of attacking our aircraft carriers," Mark Gunzinger, a senior fellow with the Center for Strategic and Budgetary Assessments, said.
Although it's still about five years from entering the fleet, the price tag for the USS Gerald R. Ford, the first carrier in the class being built by
Huntington Ingalls Industries, based in Newport News, Va., already has climbed about 18 percent in four years to $12.3 billion, according to Defense Department data. The Navy is trying to assure lawmakers that it was worth the money to start from scratch designing a new carrier.
With an electromagnetic system to launch aircraft similar to those used to propel roller coasters at Walt Disney World, the Ford-class carriers are designed to send swarms of fighter jets over vast expanses of water to deter potential enemies.
The Pentagon's revised global strategy, released in January, emphasizes a shift to the waters of the Asia-Pacific region at the same time the Pentagon is moving to cut $487 billion from previously planned spending over the next decade. More than $500 billion in additional defense cuts will be required unless the president and Congress agree on plans to avert the automatic reductions known as sequester that are set to begin in January.

Cost overruns

The Navy's oversight of construction on the Gerald R. Ford, or CVN-78, has drawn criticism as cost overruns of at least $800 million have been disclosed this year. Critics led by Sen. John McCain, a former Navy pilot, say the technologies that set it apart from the Navy's 10 existing carriers may not work as planned when the carrier is launched and begins testing as early as 2013.
"It's outrageous, it's a national disgrace," said McCain of Arizona, the top Republican on the Senate Armed Services Committee. "They try all these experiments and all these different ideas that they have in the new class of carrier and obviously disregard the cost."
The Navy should have kept buying the proven Nimitz-class carriers, McCain said. The last carrier in the Nimitz class, the USS George H.W. Bush, was commissioned in 2009.
The number of aircraft regularly launched, or the sortie rate, will increase to 160 a day on the new carriers from 120 a day now on the Nimitz class, according to the Navy. The number of sorties can surge to 270 from 192 on the older carriers.
Dispatching more jets from a carrier doesn't provide a tactical advantage in an age of precision-guided weapons and Tomahawk cruise missiles fired from submarines, according to Norman Polmar, a naval analyst and author who has been a consultant to secretaries of the Navy.
"Do we need a new class?" Polmar said. "The answer is absolutely not. You want to kill someone's airfield, you launch 20, 30 Tomahawks, which go farther and are more accurate than planes, and you do not risk pilots."

Strike group

While a missile-armed submarine can move alone beneath the sea, a carrier must travel with a strike group that typically includes a guided-missile cruiser, two guided-missile destroyers, an attack sub and a combined ammunition, oiler and supply ship, according to a Navy fact sheet.
The Navy estimates that each Ford-class carrier will cost $27 billion to build and then operate and maintain for 50 years, $5 billion less than its Nimitz-class predecessors, even after the rising costs.
Half the savings will come from design and technology changes that will reduce the number of sailors needed, Rear Adm. Thomas Moore, who runs the Navy's carrier programs, said in an interview at the Washington Navy Yard. The Ford carriers will accommodate 4,660 personnel, down from 5,922, according to a presentation by Moore.
The Nimitz class was designed in the 1960s "when labor was cheap, and so we used manpower to accomplish all the functions," Hay, the Navy pilot, said in an interview at the Pentagon. "One guy grabbing a case of soda and going up and down a ladder, well, that is a pretty expensive way to transport material inside this kind of ship."
Some critics of the Ford class's rising cost, including McCain, say carriers remain the invaluable, and virtually unsinkable, centerpiece of U.S. naval strategy.
Others say carriers, like wooden men-of-war and steel battleships before them, aren't as useful as they once were. With the proliferation of drones and satellite imagery, carriers become easier to locate and thus potentially more vulnerable, according to Polmar.
While the Ford carriers are going to be "very formidable," the ships "may not be able to get close enough to a future enemy that has precision-guided anti-ship cruise and ballistic missiles," Gunzinger said.

China anti-ship missiles

China is fielding DF-21 anti-ship missiles that may force U.S. carriers to operate 1,000 nautical miles or farther from an enemy's coastline early in a conflict, according to Gunzinger. Carrier-based jets with a heavy load of weapons are designed to strike at about 300 nautical miles without refueling, Polmar said.
China also is developing weapons to attack satellites and computer networks, disrupting long-distance U.S. military sensors and communications networks, Gunzinger wrote in a report last year for the Washington-based Center for Strategic and Budgetary Assessments.
Iran's arsenal includes ballistic missiles that can reach targets across the Persian Gulf region, Gunzinger wrote. Iranian officials have threatened to use anti-ship cruise missiles, smart mines that can sense their targets and swarms of small, fast-attack craft to exert their control over the Strait of Hormuz and Persian Gulf shipping lanes, he wrote. The strait is about 21 miles across at its narrowest point, with the shipping lane in either direction only two miles wide, according to the U.S. Energy Information Administration.
Gunzinger said carriers should be equipped with stealth drones that can be launched undetected from greater distances to find and attack their targets.

$42.5 billion for three

The combined cost of three Ford-class carriers would be $42.5 billion, according to the Pentagon's Selected Acquisition Report published in December.
The $12.3 billion for the first carrier includes about $3.7 billion in design and development.
"You are making a $3.7 billion design investment for a class of ship that is going to be around for 94 years," Moore said. "This is not like building a Honda. It is probably the most complex piece of machinery that is built in the world."
Among new or updated equipment on the carrier will be its nuclear power plant, weapons elevators, arresting gear and a dual-band radar, according to Moore.
The launch system by General Atomics will use a moving electromagnetic field to propel aircraft from the deck instead of the steam-driven catapults on earlier carriers. The carrier will have three aircraft elevators, each weighing 120 tons and able to lift two fighter jets at a time, according to Huntington Ingalls.
The Navy is trying to reduce labor hours from 53 million on the first ship to 40 million or less for the third, according to Moore.
"I am absolutely incentivized to drive that cost down as low as possible," said Mike Petters, Huntington's chief executive officer. The company stands to lose as much as $194.3 million, more than 40 percent of a potential fee, based on the overruns projected by the Navy.
Huntington Ingalls, spun off last year by defense contractor Northrop Grumman, is working to preserve support for the increasingly costly ships in Washington. The company has a web of suppliers across the country that make the case to Congress each year to protect carrier funding.
From 2005 to 2011, the shipbuilder and its predecessor placed orders of about $3 billion in more than 330 of the 435 U.S. congressional districts, according to the Aircraft Carrier Industrial Base Coalition, a group that says it represents about 400 companies.
"When you have 45 states that provide stuff for the ship, it's a fairly large job-creator," said the Navy's Moore.





برغم محاولا تخفيض الميزانيه فأن الأمريكان يدفعون حاليآ بخطط لتصميم فئه جديده من الحاملات السوبر
التى يعتقد إنها ستكون أكبر قطعه بحريه فى العالم
وسيتتكلف أول ثلاثة قطع 42 مليار دولار


وهناك معارض ومؤيد داخل أمريكا لهذا المشروع
فالمعارضين
يقولون أن الحاملات تتكلف كثيرآ جدآ ويجب أن يرافقها طراد صواريخ ومدمرتين وسفن دعم


فى حين أن الغواصه تستطيع القيام بمهامها فى أى منطقه فى العام منفرده
وأن الصواريخ الكروز أصبحت ذات مدى أبعد و دقه عاليه
وان هناك دول تطور أسلحه مضاده للحاملات على غرار الصين
التى تطور صالروخ باليستى سيجعل الحامله بعيده عن الساحل بمسافة 1000 ميل بحرى
وأشياء أخرى كثيره


أما المؤيدين

فيقولون أن الحامله ستكون تحفه تكنولوجيه ولديها خصائص كثيره
وستزود بأنظمه جديده كليآ
من هذه الخصائص
سيستبدل نظام دفع الطائرات البخارى
بنظام كهرومغناطيسى مثل المستخدم فى مدينة والت ديزنى للألعاب
وإنها ستكون بإرتفاع 22 طابقآ
ومزوده بثلاثة مصاعد يستطيع المصعد الواحد حمل طائرتين فى وقت واحد
وأشياء أخرى كثيره
التفاصيل فى المقال





 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

القوات الجوية الأمريكية في كفه وبقية القوات الجوية في العالم في كفه أخرى !!
واقع مرير وصعب ....
 
Re: رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

القوات الجوية الأمريكية في كفه وبقية القوات الجوية في العالم في كفه أخرى !!
واقع مرير وصعب ....


شئ مؤسف تخيل معي لو بقي الاتحاد السوفيتي حتى عام 2000 لانهارت الدولتين وانتهينا من شرهما والدب بدأ يستيقظ بتطوير قواعده الجوية وجلب طائرات و بدأ مشاريع مثل الباك فا وغيرها الله اعلم ما ستسفر عنه الايام
 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

سأقوم بوضع وثائقيات عن حاملات الطائرات
وعندما أجد وثائقى جيد سأضيفه
 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

هذه الأفلام الوثائقيه تحتوى على قدر كبير من المعلومات القيمه للغايه
 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

حاملة طائرات مخيفه جداً

وموضوع جميل جداً ويستحق التقييم
 
رد: حاملات الطائرات الذراع الطولى للولايات المتحده

most powerful country in earth



usa











god be with us

 
عودة
أعلى