جون كيري: أتوقع مساعدات عسكرية أمريكية لمصر

Egyptian Rafale

عضو مميز
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
1,199
التفاعل
3,764 8 0
1013327415.jpg



أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري دعم بلاده لمصر في جهود مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن حجم المشاركة في مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي في شرم الشيخ يؤكد دعم المجتمع الدولي لمصر.


وقال كيري في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم السبت على هامش مشاركته في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بمنتجع شرم الشيخ إنه يتوقع اتخاذ قرار أمريكي قريباً بشأن المساعدات العسكرية لمصر.

يذكر أن واشنطن جمدت المساعدات العسكرية لمصر بعد ثورة 30 يونيو/حزيران 2013 عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه نتيجة احتجاجات شعبية واسعة عمت محافظات مصر، مما دفع الإدارة الأمريكية لتجميد المساعدات العسكرية لمصر.



 
اهلا وسهلا عاوزين نكملهم 20 ونوقف التعاقد على مقاتلات لصالح اشياء اخرى زى قطع غيار وذخائر
مفيش مشكلة خالص
 
كيري: تسليم طائرات «إف 16» لمصر.. قريبًا
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد اليوم السبت، على هامش المؤتمر الاقتصادي، إنه يتوقع أن تصدر قرارًا بتسليم صفقة الطائرات المقاتلة "إف 16" لمصر قريبا جدًا.
أكد كيري، خلال مؤتمر صحفى له اليوم، تعقيبًا على نتائج مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى المنعقد بشرم الشيخ، أن المؤتمر الاقتصادي في غاية الأهمية ولدينا رغبة لمساعدة مصر للخروج من أزمتها الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه قام وفد أمريكى بزيارة مصر وعقد العديد من اللقاءات المطولة مع المسئولين المصريين حيث تم مناقشة العديد من المشروعات.
وأضاف كيري: نحن نقدم مساعدات اقتصادية بمليارات الدولارات، مشيرًا إلى أن تستحوذ على 20% من حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر بما يقدر ب2.2 مليار دولار.
 
عودة
أعلى