السعودية والإمارات والكويت تقدم 12 مليار دولار لمصر(متابعه المؤتمر الإقتصادى بمصر )

«بيتى» تعلن عن تأسيس مصنع جديد باستثمارات 4 مليارات جنيه
2015-635619710543410676-341.jpg


أعلنت الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعى «بيتي» إحدى الشركات التابعة لمشروع تحالف مشترك بين شركة المراعى السعودية وبيبسيكو - عن البدء فى تأسيس مصنع جديد للعصائر بمحافظة البحيرة .

وذلك على هامش فعاليات «مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري» فى إشارة واضحة لحرص الشركة على تأكيد ثقتها فى قوة الاقتصاد المصرى وإيمانها بإمكانات السوق المصرى الواعد.

يقام المصنع الجديد على مساحة 70 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية تستهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة من العصائر وتوفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وقال محمد بدران الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة : «تأتى مشاركتنا فى هذا الملتقى الضخم الذى تتجه إليه أنظار العالم أجمع لنؤكد على استقرار بيئة الاستثمار المصرية وأننا ماضون فى خططنا الاستثمارية التى تتضمن العديد من التوسعات والمشروعات الرائدة، مضيفاً أن المصنع الجديد سيكون نواة لقصة نجاح جديدة تضاف لنجاحاتنا الحافلة فى السوق المصرى وتؤكد ثقة المستثمرين الجادين فى الاقتصاد المصري.

 
عبد النور :منتدى روسى مصرى بالقاهرة مايو

أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ان وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف سيقوم بزيارة للقاهرة خلال شهر مايو المقبل على رأس وفد يضم 150 شركة من كبريات الشركات الروسية العاملة فى مجالات الغاز والبترول والمعدات الزراعية

والدواء والمستلزمات الدوائية والكيماويات ومعدات البناء والخدمات المصرفية حيث من المقرر عقد منتدى حوار تجارى صناعى بهدف زيادة حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين .
واضاف انه من المقرر ان تستضيف مصر ايضا فعاليات الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة والتى يرأسها من الجانب المصرى وزير الصناعة والتجارة ومن الجانب الروسى وزير الزراعة نيكولاى فيدروف وذلك خلال الفترة من 19- 23 ابريل المقبل ويشارك فيها ممثلون لجميع الوزارات المعنية حيث من المخطط توقيع عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم المشتركة فى مجالات الاستثمار والمواصفات والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة والتعاون العلمى والاتصالات وتكونولوجيا المعلومات.جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع اليكسى اوليكايف وزير التنمية الاقتصادية الروسى ضمن سلسلة لقاءاته مع الوفود المشاركة بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ.

واشار عبد النور الى ان المباحثات تناولت ايضا اهمية تفعيل مجلس الاعمال المصرى الروسى المشترك ليقوم بدوره فى تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين الجانبين ، لافتا فى هذا الصدد الى ان مصر انتهت من اعادة تشكيل الجانب المصرى فى المجلس وسيترأسه احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية. كما أكد عبد النور اهمية استفادة الجانب الروسى من فرص الاستثمار المتاحة فى مصر حاليا خاصة بعد تخصيص منطقة صناعية روسية بمحور قناة السويس فى منطقة عتاقة وهو الامر الذى سيجذب العديد من المستثمرين الروس للاستثمار فى مصر خلال المرحلة المقبلة فى مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية ، مشيرا الى اهمية الاسراع فى إنشاء فرع لأحد البنوك المصرية فى موسكو لتسهيل حركة التبادل التجارى بين البلدين وتيسير حصول الشركات المصرية على مستحقاتها من المبادلات التجارية بين الجانبين .

من جانبه، اكد أليكسى اوايكليف وزير التنمية الاقتصادية الروسى ورئيس وفد بلاده فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ ان مشاركة روسيا فى هذا المحفل الكبير تأكيد على خصوصية العلاقات الاستراتيجية المشتركة بين مصر ودولة روسيا الاتحادية ، لافتا الى ان تبادل الزيارات بين زعيما البلدين أخيرا اسهمت فى تنمية وتعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية .

واشار الى ان الحكومة الروسية لديها رغبة اكيدة على زيادة العلاقات الاقتصادية مع مصر من خلال زيادة حجم واردتها من السلع الغذائية والحاصلات الزراعية من مصر ، مؤكداً فى هذا الصدد ان عام 2014 شهد حدوث توازن فى تجارة السلع والخدمات بين البلدين .

 
العساف: إبرام اتفاقيات مصرية ــ سعودية جديدة قريبا..الجابر: مشاريع إماراتية توفر 900 ألف فرصة عمل

أكد وزير المالية السعودية إبراهيم عبدالعزيز العساف، أن استقرار مصر وسيرها على طريق التعافى والنمو الاقتصادى المتواصل، يمثل أهمية كبرى ليس لمصر وشعبها فقط، وإنما للمنطقة بأسرها والعالم .

وقال العساف: إن إجراءات الإصلاح الاقتصادى فى مصر تجعل السعودية تتطلع لمزيد من الاستثمارات، وأن هناك عدة اتفاقيات سيتم توقيعها خلال المرحلة المقبلة.
ومن ناحية أخرى، أكد وزير الدولة الإماراتى سلطان الجابر، أن العلاقات بين مصر والإمارات وثيقة وتتطور يوما بعد يوم، وقال الجابر: إنه تم الاتفاق مع الحكومة المصرية على تنفيذ مجموعة من مشاريع البنية الأساسية توفر نحو 900 ألف فرصة عمل للمصريين، وتسهم فى خدمة نحو 10 ملايين شخص.
 
محمد العبار رئيس مجلس الإدارة مجموعة «إعمار»: التخطيط لكايرو كابيتال استغرق 4 شهور.. وسنبدأ العمل فوراً
 
ومن غير مناسبة ومشاركة خارجة عن الموضوع :D
أدعوكم لإستماع تلك المقطوعة الإنشادية الصوفية
سكينة ورخاء
:)


مَتَى يَا عُرَيْبَ الْحَيٍّ عَيْنِــي تَرَاكُـمُ وَأَسْمَعُ مِنْ تِلْكَ الدِّيَـــارِ نِدَاكُــمُ *** و يَجْمَعُنَا الدّهْرُ الَّذِي حَالَ بَيْنَنَـا وَ يَحْظَـى بِكُمْ قَلْبِي وَعَيْنِي تَرَاكُــمُ *** أَمُرُّ عَلَى الأَبْـــوَابِ مِنْ غَيْرِ حَاجَـةٍ لَعَلّـــي أَرَاكُمْ أَوْ أَرَى مَنْ يَرَاكُـمُ *** سَقَانِي الْهَوَى كَأْسًا مِنَ الْحُبِّ صَافِيًا فَيَالَيْتَهُ لَمَّا سَقَانِــــي سَقَاكُـــمُ *** فَيَالَيْتَ قَاضِيَ الْحُبِّ يَحْكُمُ بَيْنَنَـــا وَ دَاعِيَ الْهَوَى لَمَّا دَعَانِي دَعَاكُــمُ *** أَنَا عَبْدُكُــمُ بَلْ عَبْدُ عَبْدٍ لِعَبْدِكُـمْ وَ مَمْلُـوككُمْ مِنْ بَيْعِكُمْ وَ شِرَاكُـــمُ *** كَتَبْتُ لَكُمْ نَفْسِــي وَ مَا مَلَكَتْ يَدِي وَإِنْ قَلّتِ الأَمْوَالُ رُوحِـــي فِدَاكُــم *** لِسَانِـي بِمَجْدِكُمْ وَ قَلْبِــي بِحُبّــكُمْ وَ مَا نَظَرَتْ عَيْنِي مَلِيـــحاً سِوَاكُـمُ *** وَمَا شَرّفَ الأَكْـــــوَانَ إِلاَّ جَمَـالُكُمْ وَمَا يَقْصِدُ العُشَّــــاقُ إِلاَّ سَــنَاكُمُ *** وَإِنْ قِيلَ لِي مَاذَا عَلَى اللهِ تَشْتَهِـي أَقُولُ رِضَـــى الرَّحْمَنِ ثُمَّ رِضَــاكُمُ *** وَلِي مُقْلَةٌ بِالدَّمْعِ تَجْرِي صَبِـــيبَةً حَرَامٌ عَلَيْهَا النَّــوْمُ حَتَّـى تَرَاكُمُ *** خُذُونِـــي عِظَـاماً مُحْمَلاً أَيْنَ سِرْتُمْ وَحَيْثُ حَلَلْتُمْ فَادْفِنُـــونِي حِذَاكُـمُ *** وَدُورُوا عَلَى قَبْرِي بِطَرْفِ نِعَــالِكُمْ فَتَحْيَا عِظَـامِي حَيْثُ أَصْغَــى نِدَاكُمُ *** وَقُولُوا رَعَـاكَ اللهُ يَا مَيِّتَ الهَوَى وَأَسْكَنَكَ الفِرْدَوْسَ قُرْبَ حمـــــاكم


تحياتي ;)

الشعر جميل جدا ومشاعر رائعة منك أخي. ولكن أتمنى منك حذف البيت الذي يقول أنا عبدكم... أعلم أنك لم تقصدها بمعناها ولكن لا يجوز قولها حتى مزاحا. شكرا لك

أخونا الكريم هذا ليس بشعري

إنما مقطوعه قام أخونا الخنفشاري بإدراجها وقام بإنشادها شاب مصري
وهيا أنشوده صوفيه وأنا مولع بالإنشاد الصوفي

أحترم تنويهك

لكن أنت تعلم مدى تعقيد وصعوبة لغتنا العربيه في الصرف والنحو ثم البلاغه في المعاني
إن خلصنا من الصرف والنحو تبقى البلاغه اللغويه وهيا الأشد صعوبه

إن أكثر موقعه تدل على الخضوع واليقين هو أن يقر العبد لعبوديته لربه ويندرج من ذلك المحبه والإخلاص والتقرب
قد يكون هذا قصد الشاعر بالاستشهاد بمعاني العبوديه في كلمتها وحدها داخل مقطوعته وهنا بلاغه لغويه معقده

قد أكون مُخطيء وقد أُصيب فالمعنى في بطن الشاعر :)
 
توضيح ..

عندما نقول استثمارات ب 150 مليار دولار قد يفهم خطئا ان المبلغ بالكامل هو اموال ستستثمرها الشركات الخاصه ، و لكن الحقيقه ان جزء من المبلغ هو استثمار حكومي ..

مثال على ذلك مشروعات الطاقه .. فعندما نقول ان شركة سيمنز مثلا ستثتسمر في مصر بمبلغ 2 مليار دولار .. فهذا المبلغ ستقوم الحكومه المصريه بدفعه للشركه مقابل تنفيذ محطات كهرباء ..

بينما المشروعات العقاريه هي استثمار اجنبي مباشر لن تدفع فيه الحكومه مليما واحدا .. لانها ستشارك بالارض و في المقابل يكون لها حصة في المشروع 20% او 30 % على سبيل المثال ..

العاصمه الجديده كما قال محمد العبار ستتكلف 90 مليار دولار ستتحملها الشركه المنفذه و التحالف معها و لن تكلف الحكومه المصريه شيئ .. سيدا السكن فها بعد 3 سنوات و الانتهاء منها بشكل كامل بعد 7 سنوات ..
 
الفقره الكوميديه :D:D

11050180_1412929765686472_8787840094159795743_n.jpg


خلصت دراسه فى مؤسسه بحثيه فى الاكوادور الى ان الانسان اصله جلده حنفيه ويتأثر سلبا بالموز
فعلا اكل الموز بيرفعلهم الضغط
اعذرهم فقد فشل مخططهم وهيموتوا كمدا وغيظا
 
توضيح ..

عندما نقول استثمارات ب 150 مليار دولار قد يفهم خطئا ان المبلغ بالكامل هو اموال ستستثمرها الشركات الخاصه ، و لكن الحقيقه ان جزء من المبلغ هو استثمار حكومي ..

مثال على ذلك مشروعات الطاقه .. فعندما نقول ان شركة سيمنز مثلا ستثتسمر في مصر بمبلغ 2 مليار دولار .. فهذا المبلغ ستقوم الحكومه المصريه بدفعه للشركه مقابل تنفيذ محطات كهرباء ..

بينما المشروعات العقاريه هي استثمار اجنبي مباشر لن تدفع فيه الحكومه مليما واحدا .. لانها ستشارك بالارض و في المقابل يكون لها حصة في المشروع 20% او 30 % على سبيل المثال ..

العاصمه الجديده كما قال محمد العبار ستتكلف 90 مليار دولار ستتحملها الشركه المنفذه و التحالف معها و لن تكلف الحكومه المصريه شيئ .. سيدا السكن فها بعد 3 سنوات و الانتهاء منها بشكل كامل بعد 7 سنوات ..



يتوقف على نوع الشراكة المبرمة بين القطاعين العام والخاص فهل القطاع الخاص هنا مجرد مقاول ياخذ مال مقابل البناء ام انه مشاركة BOT وسوف يدير القطاع الخاص المشروع لفترة حتي يحصل على ما انفقه بالاضافة لارباحه وهنا سوف تورد الكهرباء للحكومة بسعر عالمي والاخيرة توزعها على المستهلكين خلال فترة الامتياز مع التزام الحكومة بتوفير الغاز او الفحم والامر يتفق مع القطارات والطاقة الشمسية ام سوف يتملك القطاع الخاص المشروع بشكل كامل وسوف تلتزم الحكومة بشراء الكهرباء بالسعر العالمي او المتفق عليه في العقد وهنا سوف يكون استثمار خاص بالكامل وعليه ضرائب على الربح ومثل سابقه
 
اتوقع السيسي يريد الشركات ورجال الاعمال الاماراتيين فقط

اكبر المستثمرين و اصحاب الودائع المالية الكبيرة هم سعوديين على مستوى الشرق الاوسط

ولا نرى الا يعني شركة المراعي ؟؟؟ وهل ناقص مصر صناعة البان ؟؟

شيء غريب فعلا
ياعزيزي اكبر مستثمر بمصر على الاطلاق هم اخوتنا بالسعودية- لا ادري بعد صفقات امس من يحتل المركز الأول صراحه
ومازال المجال مفتوح بعد التشريعات التي صدرت لتصحيح وضع المستثمرين بمصر قبل المؤتمر بيوم واحد
الامارات والسعودية واحد يا غالي
 
التعديل الأخير:
ما اشوف هناك فرق كبير الشركات الاماراتية والسعودية نفس الشيء

بس اتمنى دخول في الصناعة لاننا نفتقر للصناعة في السعودية

اتمنى من الشركات السعودية والخليجية الاستثمار صناعيا
 
ccc2117.jpg



وقعت الشركات الإماراتية المشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ مع الحكومة المصرية عدداً من الاتفاقات الضخمة ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات الاقتصادية بقيمة إجمالية بحدود 34 مليار دولار، واحدة فقط موقعة بالشراكة مع شركة خليجية، لتكون الإمارات في مقدمة المستثمرين لوضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي.

في اليوم الثاني لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أفصحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة آبار الإماراتية وبالم هيلز المصرية لتنفيذ مشروع عقاري باستثمارات تصل إلى 150 مليار جنيه مصري، أي ما يعادل 19.7 مليار دولار.

وأضاف البيان أن المشروع يقام على مساحة عشرة آلاف فدان و 42 مليون متر مربع، بمدينة ستة أكتوبر ويشمل تشييد مدينة عمرانية متكاملة بعناصر إدارية وتجارية وسكنية وفندقية.

المركز اللوجستي

كذلك شهد اليوم الثاني للمؤتمر، توقيع اتفاق بين وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، خالد حنفي، وشركة «آل سويدين» الإماراتية، بحيث تساهم المجموعة الإماراتية في مشروع المركز اللوجيستي، لتخزين الغلال بدمياط ومدينة التجارة والتسوق بمشروع تنمية محور قناة السويس باستثمارات مشتركة قدرها ست مليارات دولار.

وقال وزير التموين المصري، إن شركة «بلتون» المالية نجحت في جذب العديد من المستثمرين لتنفيذ مشروع المركزي اللوجيستي، مشيراً إلى أن «سويدين» ستستثمر ملياري دولار في المشروع، كما ستستثمر أربعة مليارات دولار في مدينة التجارة والتسوق.

وتهدف الخطة - وهي واحدة من عدة مشاريع عملاقة أعلنتها الحكومة - إلى تحويل مصر إلى مركز للمعالجة وإعادة التصدير لملايين الأطنان من القمح وفول الصويا والسكر والسلع الأخرى عن طريق تشييد ميناء جديد وتتضمن إقامة أول بورصة للسلع في المنطقة.

تنمية مصر

وأكد رئيس مجموعة «آل سويدين» الإماراتية في أبوظبى ورجل الأعمال أحمد السويدين، أن «استثمارات المجموعة في مصر لا تهدف للربح، ولكن تأتي تنفيذاً لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أوصانا خيراً بمصر والاستثمار فيها من هنا يأتي حرصنا على الاستثمار من أجل التنمية في مصر».

وأوضح السويدين، في تصريح له على هامش توقيعه الاتفاق أن المصريين ساهموا في بناء الخليج منذ عقود والعلاقات بين مصر والإمارات ليس علاقات مصالح بل علاقات أخوة وترابط.

مجموعة «الغرير»

من جهة أخرى، بحث وزير التموين والتجارة الداخلية المصري خلال لقائه مع كل من رئيس مجموعة «الغرير» الإماراتية للإنشاءات الصناعية والعقارات والسلع الغذائية، ووزير الدولة للشؤون الداخلية والخارجية بسنغافورة ماساجوس محمد، مشروع الاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي للحبوب، ومدينة التجارة والتسويق.

واستعرض حنفي خلال الاجتماعين مشروعي وزارة التموين الأول خاصاً بالمركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في محافظة دمياط ويهدف لتحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجيستية، كما يهدف إلى الاستثمار في القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي بحجم تداول يصل لنحو 65 مليون طن سنوياً من الغلال والسلع الغذائية، ما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة.

جنوب مارينا

في السياق، وقعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، مذكرة تفاهم مع رجل الأعمال الإماراتي عبد الرحمن الشربتلي، وذلك لتنفيذ مشروع «جنوب مارينا»، بحضور رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، وذلك بنحو استثمارات يبلغ 26 مليار جنيه (3.4 مليار دولار).

موانئ دبي

إلى ذلك، أعلنت الحكومة المصرية في بيان أن هيئة موانئ البحر الأحمر وقعت أول اتفاق نهائي لإنشاء محطة صب سائل بميناء العين السخنة مع شركة موانئ دبي العالمية باستثمارات قدرها نحو أربع مليارات جنيه (524 مليون دولار).

ونقل البيان عن رئيس الهيئة، هشام أبو سنة قوله: «الاستثمارات المتوقعة من المشروع تبلغ نحو أربعة مليارات جنيه»، وأن الشركة ستبدأ على الفور تجهيز الأرصفة والمحطة بالكامل للانتهاء منها في أسرع وقت.

ويشمل المشروع «امتداد محطة الصب السائل الحالية وإنشاء خزانات ومستودعات على مساحة 400 ألف متر مربع بهدف تخزين وتداول المواد البتروكماوية لتلبية احتياجات السوق المصرية وتموين السفن».

«كي بي بي أو جروب»

في السياق، أعلنت شركة «كي بي بي أو جروب» الاماراتية ومقرها أبوظبي عن توجهها للاستثمار في عدد من القطاعات الحيوية في جمهورية مصر العربية بمبلغ وقدره 2 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة نبيل عبدالرحمن إن مجموعة «كي بي بي أو جروب» تهتم جداً بالاستثمار في السوق المصري الذي يعتبر من الاسواق الاقتصادية الواعدة التي تتوفر بها فرص استثمارية في العديد من المجالات، حيث سنهتم بالاستثمار في عدة مجالات ابرزها المجال الصحي والصرافة وتحويل الاموال وادارة النفايات والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الاستثمارية المجدية في مصر.

وأضاف أن إطلاق هذه الاستثمارات الكبيرة يأتي بالتزامن مع فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، حيث نرغب بأن نكون مساهمين في نهضة ونمو اقتصاد مصر والارتقاء به في ظل العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرص القيادة الرشيدة على تقديم الدعم المتواصل لمصر حكومة وشعباً للنهوض باقتصادها الوطني وتحقيق النهضة التي تنشدها في جميع المجالات.

وأوضح عبدالرحمن أن مجموعة «كي بي بي أو جروب» تسعى إلى إنجاز مشاريع صحية ومالية واستثمارية تشكل إضافة نوعية على الاقتصاد المصري وتسهم في نموه و نهضته بالشكل الذي ينعكس بالايجاب عليه، مشيراً إلى اهمية الاستثمار في السوق المصرية الواعدة لما تملك من مقومات جاذبة في ظل التنمية والاستقرار الذي تتمتع بهما حالياً.

«أكواباور» و«مصدر»

كما وقعت وزارة الكهرباء المصرية مذكرتي تفاهم مع شركة «أكواباور» السعودية، وشركة «مصدر» الإماراتية بتكلفة 2.4 مليار دولار، كما وقعت وزارة الكهرباء في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي مذكرة تفاهم أخرى مع شركة «مصدر» السعودية بتكلفة سبعة مليارات دولار.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء أن مذكرتي التفاهم تشمل مذكرة مع تحالف «أكوا باور» السعودية و«مصدر» الإماراتية لتنفيذ محطة لتوليد الكهرباء بطاقة 2200 ميغاواط ومحطات شمسية في عدة مواقع بقدرات إجمالية 1500 ميغاواط ومحطة رياح 500 ميغاواط بتكلفة نحو 2.4 مليار دولار.

وأضاف البيان أن المذكرة الثانية مع شركة «أكوا باور» السعودية لإنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بقدرة ألفي ميغاواط قابلة للتوسع حتى أربعة آلاف ميغاواط بتكلفة نحو سبعة مليارات دولار.

ماجد الفطيم

في غضون ذلك، ذكرت شركة ماجد الفطيم أنها وقعت مذكرة تفاهم مع مصر لضخ خمسة مليارات جنيه (نحو 655.3 مليون دولار) في ثمانية مشروعات خلال خمس سنوات بما يزيد استثماراتها في مصر إلى 23 مليار جنيه (3 مليارات دولار).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، آلان بيجاني، في مؤتمر شرم الشيخ، إن أربعة من هذه المشروعات تتمثل في مراكز تجزئة بالمدن الجديدة بينما تتمثل الأربعة الأخرى في مراكز تسوق بالقاهرة.

وأضاف أن استثمارات شركته حتى 2018 في مصر ستوفر 144 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

وذكر بيجاني أن شركته بدأت العام الماضي خطة استثمارية في مصر بقيمة 18 مليار جنيه تنتهي في 2018.

وتابع: «نرى فرص الاستثمار بوضوح في مصر ومتفائلون جداً»، مشيراً إلى أن خطة الاستثمار تتضمن مول مصر وتوسعة سيتي سنتر الإسكندرية والمعادي. وأشار بيجاني إلى أن مشروع «مول مصر» الذي تنفذه الشركة سيتم افتتاحه في بداية 2016 بقيمة 4.9 مليارات جنيه.
 
المشكله ان بعض الاتفاقيات مع الكويت تمت قبل الموتمر اساسا لذلك لم يتم تسليط الضوء عليها
 
الواحد خايف يشكر الاماراتيين ... حد يفهم ان ده ابخاس لحق باقي الدول .

بصراحه الكل وقف وقفه رجاله بس شكر خاص لرجاله الامارات علي وقفتهم و دعمهم .
 
السيد الرئيس يشكر المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز وعينيه تدمع فى ختام المؤتمر الاقتصادى والحضور يقف حداد على الملك عبد الله
فهو من دعى لذلك المؤتمر
 
السيسي : فى ناس افتكرت إن بلدى ماتت .. مصر بلد ربنا خلقها علشان تعيش
 
بسم الله ما شاء الله .. شوفوا حال مصر وقارنوه بحال الدول الأخرى سوريا والعراق وليبيا واليمن ..أتوقع أن تلك الشعوب تحسد مصر على محافظة شعبها عليها وعلى قيادتها التي أنقذتها من المصير الكارثي الذي كان يراد لها ..هذا المؤتمر وما سينتج عنه من فرص عمل وبناء وتنمية هو صدقة جارية بإذن الله لصاحب الفكرة فقيد الأمة العربية الملك عبدالله بن عبد العزيز المغفور له بإذن الله ولكل من ساهم من الدول الشقيقة وكذلك الشكر للدول الصديقة
 
عودة
أعلى