السعودية والإمارات والكويت تقدم 12 مليار دولار لمصر(متابعه المؤتمر الإقتصادى بمصر )

ما تقوم به الدول الخليجية عموماً وتحديداً الإمارات سياسياً وإقتصاديا في دعم مصر وأياً كانت الأهداف شيئ مبهر !
يبدو أنهم ينظرون للأمر وكأنه معركتهم
أتمنى النجاح لكل المشاريع والله كما تمنيتها في فترة إدارة الرئيس الأسبق
كانت قطر تدعم بقوة وسط تخوفات وصراعات داخلية ولم إتمنى سوى النجاح لمشروع تنمية قناة السويس أنذاك رغم التحفظات عليه

أتمنى أن لا يحول يوماً موقفي من أي نظام في تمني الخير للبلد ومستقبلها
 
ومن غير مناسبة ومشاركة خارجة عن الموضوع :D
أدعوكم لإستماع تلك المقطوعة الإنشادية الصوفية
سكينة ورخاء
:)

 
الشيئ بالشيئ يذكر
حارس مرسي يظهر في المؤتمر الاقتصادي..

325707_Large_20150314032012_27.jpg

325703_Large_20150314025018_30.jpg
325702_Large_20150314025000_30.jpg
325705_Large_20150314025124_30.jpg
ظهر الحارس الشخصي للرئيس المعزول محمد مرسي، أمس، لأول مرة، خلف الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يعقد لمدة 3 أيام، بعدما لازم الرئيس المعزول محمد مرسي لمدة عام كامل داخل قصر الرئاسة وخارجه، واختفى بعدها عقب عزل مرسي في 30 يونيو، بينما محمد مرسي خلف القضبان يحاكم بجرائم التخابر مع "حماس" وقطر وتهم أخرى.

صور الحارس الشخصي للرئيس الأسبق محمد مرسي، انتشرت عبر العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، وزعم نشطاء الإخوان عنه، أنه "رفض أن يترك محمد مرسي، ورفض أن يتخلى عنه عندما صدرت الأوامر بعزله والقبض عليه".

وادعت الجماعة، أنه "بكى بشدة عندما جاءت قوات من الجيش للقبض على مرسي، ورفض تسليم الرئيس الأسبق لهم، ما اضطرهم في النهاية للقبض عليه هو الآخر وأن يتم اعتقاله"، ووصف نشطاء الإخوان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الحارس، بأنه "الضابط الوفي الشجاع، الذي لم يفعل مثل الكثيرين، وظل يؤدي واجبه حتى آخر لحظة"، ليأتي ظهور الحارس في المؤتمر الاقتصادي ليثبت كذب ادعاءاتهم.
 
18 اتفاقيات اقتصادية بإجمالى استثمارات تقدر بقيمة 85.8 مليار دولار هى حصيلة الساعات الأولى من اليوم الثانى لمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى..مصر المستقبل"، وعلى الرغم من تنوع توقيع تلك الاتفاقيات مع شركاء التنمية سواء العرب وهما الإمارت والسعودية، أو الأجانب وهما الصين وإيطاليا إلا أن كافة الاتفاقيات حتى الآن تتركز فى قطاع الطاقة والكهرباء مما يدل على وضع الدولة مشكلة نقص الطاقة التى تعانى منها مصر والتى أدت إلى إنقطاع الكهرباء لساعات طويلة الصيف الماضى على رأس أولوياتها خلال اتفاقيات المؤتمر.

كما وقعت اتفاقية ضخمة مع مسئولى شركة "كابيتال" بالإمارات لإنشاء العاصمة الإدراية الجديدة بتكلفة 45 مليار دولار، فضلا عن 6 اتفاقيات فى قطاع النقل.



8 اتفاقيات فى قطاع الكهرباء
وكانت أولى الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها اتفاقية وزارة الكهرباء المصرية مع شركة سيمنس العالمية 4 مذكرات تفاهم بقيمة 10 مليارات دولار لإنشاء محطات توليد كهرباء.

ووقع الاتفاقية من الجانب المصرى المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وليزا ديفيس عضو مجلس إدارة شركة سيمنس العالمية، بحضور كل من وزيرى الكهرباء المصرى والألمانى، وجوكيزر رئيس شركة سيمنس العالمية، والمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء اتفاق شراكة لبناء عدة محطات على هامش المؤتمر الاقتصادى القائم حاليا فى شرم الشيخ.

حيث شملت الاتفاقات إنشاء محطة توليد كهرباء دورة مركبة فى بنى سويف بقدرة 4x 1100 ميجاوات، وإنشاء محطات توليد كهرباء دورة مركبة فى النوبارية وسيدى كرير وجنوب القاهرة وقنا وكفر الدوار بقدرات إجمالية 6600 ميجاوات.

كما شمل الاتفاق أيضا إنشاء مصنع لمهمات محطات الرياح، وإنشاء محطات محولات بجهودها المختلفة، وتقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية لهذه المشروعات بنحو 10 مليار دولار.

ومن المقرر أن تسهم هذه المحطات فى إضافة قدرات جديدة لمواجهة معدات النمو الاقتصادى، وزيادة الطلب على الطاقة، مع تنفيذ استراتيجيات قطاع الكهرباء لتنوع مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة، وتوفيرها لجميع الأغراض، فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وكانت ثانى تلك الاتفاقية وقعت وزارة الكهرباء المصرية، بحضور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتية مذكرتى تفاهم مع شركة أكواباور السعودية، وشركة مصدر الإماراتية بتكلفة 2.4 مليار دولار.
كما وقعت وزارة الكهرباء فى ثانى أيام المؤتمر الاقتصادى مذكرة تفاهم أخرى مع شركة مصدر السعودية بتكلفة 7 مليارات دولار.

مذكرات التفاهم
وتشمل مذكرات التفاهم على، مذكرة مع تحالف شركتى اكواباور السعودية ومصدر الإماراتية لتنفيذ محطة توليد كهرباء بنظام الدورة المركبة 2200 ميجاوات بغرب دمياط، ومحطات شمسية فى عدة مواقع بقدرات إجمالية 1500 ميجاوات، ومحطة رياح 500 ميجاوات، بتكلفة حوالى 2.4 مليار دولار.
كما تضمن الاتفاق مذكرة مع شركة اكواباور السعودية لإنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بقدرة 2000 ميجاوات قابلة للتوسع حتى 4000 ميجاوات بتكلفة حوالى 7 مليار دولار.

ووقع من الجانب المصرى المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة المتجددة، وعن شركة اكواباور سعادة الأستاذ محمد أبونيان، وعن شركة مصدر سعادة الدكتور أحمد عبد الله بالهول، وذلك بحضور السيد المهندس اسامه عسران نائب وزير الكهرباء.

ومن المقرر أن يسهم هذا التعاون فى إضافة قدرات جديدة لمواجهة معدات النمو الاقتصادى، وزيادة الطلب على الطاقة، مع تنفيذ استراتيجيات قطاع الكهرباء لتنوع مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة، وتوفيرها لجميع الأغراض، فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

أما ثالث الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها فى قطاع الكهرباء، اتفاقية إنشاء محطة توليد كهرباء مع شركة صينية بقيمة 2 مليار دولار خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وأكدت مصادر أنه سيتم توقيع الاتفاقية المبدئية لحين الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالدراسات الفنية، على ان يتم توقيع العقد النهائى بعد الانتهاء من الدراسات الفنية. وأوضحت المصادر أن هذه المحطة ستسهم فى حل مشكلة انقطاع الكهرباء التى تعانى منها مصر وخاصة خلال الفترة الأخيرة.

3 اتفاقيات فى مجال البترول

وقعت وزارة البترول المصرية، اتفاقية مع شركة إينى الإيطالية، تهدف لضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة فى أنشطة تنمية الحقول.

وقال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، عقب توقيع الاتفاقية لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم الاستفادة من هذه الاتفاقية فى تنمية الحقول البترولية بالبحر المتوسط وفى الصحراء الغربية وفى الدلتا، وفى مناطق بسيناء، لإنتاج حوالى لإنتاج نحو 900 مليون قدم مكعب من الغاز.

وأضاف الوزير أن هذه الاتفاقية سوف يعقبها بعض الإجراءات خلال الشهرين المقبلين، وبعدها يبدأ تنفيذ المشروعات مباشرة، متوقعا أن تشهد الأربع سنوات المقبلة ارتفاعا فى إنتاج مصر من الغاز. وأكد وزير البترول أن شركة إينى تعمل فى مصر منذ عام 1954، موضحا أن وزارة البترول توقع اتفاقيات أخرى خلال المؤتمر الاقتصادى، لكنه لم يفصح عنها، واصفا المؤتمر الاقتصادى المنعقد الآن بشرم الشيخ بـ"الناجح جدا."

وشهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، توقيع اتفاقية بقيمة 12 مليار دولار، فى مجال البترول والغاز، معا لشركة النفط البريطانية العملاقة "بريتش بتروليوم"، بحضور سفير المملكة المتحدة بالقاهرة.

وأوضح وزير البترول فى تصريحاتٍ له أن الاتفاقية خاصة بالاكتشافات الجديدة من شرق وغرب النيل، مشيرًا إلى أن شراكة "بريتش بتروليوم" مع الحكومة المصرية ناجحة.

وأشار وزير البترول، إلى أن مصر سوف تستطيع سد الفجوة والحد من الاستيراد بحلول عام 2020، موضّحًا أنه يتم البحث عن اكتشافات جديدة بمنطقة البحر المتوسط. وأعرب بوب دودلى الرئيس التنفيذى لشركة النفط البريطانية العملاقة "بريتش بتروليوم"، عن سعادته بهذه الاتفاقية، مؤكّدًا أنها ستساهم إلى حد كبير فى إيجاد فرص عمل للشباب، مضيفا: "نشعر بالفخر لكوننا معكم".

وأضاف إسماعيل فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه ستكون هناك 200 مليون دولار من البنك الإسلامى فى اتفاقية ستوقع عليها وزارة التعاون الدولى لتمويل مشروع وحدة إنتاج البنزين بمعمل تكرير أسيوط لإنتاج 600 ألف طن بنزين لتغطية احتياجات الصعيد من الوقود.

كما وقع المهندس خالد عبد البديع، رئيس شركة "إيجاس مصر"، مذكرة تفاهم مع تولا اونوفرى، رئيسة شركة "هيدروكاربونس" القبرصية، لعمل دراسة جدوى تصدير الغاز المُسَال من قبرص، باستخدام البنية التحتية الموجودة بمصر.

وأوضح عبد البديع، فى تصريحاتٍ له على هامش اليوم الثانى لفعاليات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، إن مصر لديها الموقع المتميز وسوقها كبيرة، وتتمتع ببنية تحتية قوية، وهى مقومات لتطوير مشروعات الغاز، "ونأمل أن تدعم هذه الاتفاقية جهود التنمية فى بلادنا".

وقال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول الذى شهد التوقيع، إن دراسة الجدوى ستكون عن مد خط أنابيب غاز من حقل أفروديت القبرصى إلى منطقة إدكو بمصر، مشيرًا إلى أن مدة الدراسة ٦ أشهر، ويتم بعدها تقييم الدراسة والاتفاق على نقل الغاز القبرصى لمصر.

6 اتفاقيات فى مجال النقل

شهد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، توقيع 6 اتفاقيات مع شركات عالمية على هامش المؤتمر الاقتصادى لتنفيذ مشروعات بقيمة 2.2 مليار دولار.
اتفاقية للإسكان بـ45 مليار دولار

وقع وزير الإسكان مصطفى مدبولى، مع الجانب الإماراتى، اتفاقية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئول شركة كابيتال، بقيمة 45 مليار دولار، بحضور كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، وذلك على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى "مصر المستقبل".


>
 
اتوقع السيسي يريد الشركات ورجال الاعمال الاماراتيين فقط

اكبر المستثمرين و اصحاب الودائع المالية الكبيرة هم سعوديين على مستوى الشرق الاوسط

ولا نرى الا يعني شركة المراعي ؟؟؟ وهل ناقص مصر صناعة البان ؟؟

شيء غريب فعلا
 
اعتقد ان اكبر معارضى السيسى ان نظر بحياد وواقعية فعليه ان يعترف اننا امام رجل من العيار الثقيل
زعيم قادر على القيادة
وان مصر " قاطرة " من يستطيع قيادتها فسيجد قوة وعزم هائلين
وقدرة على " قطر " الكثيرين و" جرهم " والتأثير فيهم
وقدرة على تغيير الواقع وقلب الموازين
فرعونية , قبطية , اسلامية وجدت بالتوازى مع " المصرية "
لم يدخلها مستوطن او غازى الا وتمصر بمصريتها وذاب فيها
خضعت للاحتلال فترات ليست بالقليلة لكن ابدا لم تتغير
قوة هائلة غير مسموح لها ان تنفلت من عقالها
اسس فيها الفراعنة اول دولة فى التاريخ وفجر ضميره
وحكموا امبراطورية هائلة ممتده
متدمنه لا زالت آثارها باقية حتى اليوم تشهد بعظمتها
فعلها بعد ذلك محمد على واستيقظ الروح المصرية الكامنة
واسس دولة حديثة متعلمة محاربة بابنائها
كادت ان تصبح مقر للخلافة السلامية بعد اسقاط الاستانة
ولم ينجو محمد على من فعلته وكان من الازم " تقظيمه " وكبح جماحه وجماح مصر
فعلها عبدالناصر وسعى فى تأسيس دولة فتية كان لها قدرات كبيرة فى مختلف المجالات
برنامج نووى وتصنيع عسكرى وقدرات اقتصادية هائلة
وعدالة اجتماعية
وموقف سياسى غير خاضع
ولم ينجو ناصر من مصير محمد على
كسرت ارادة الدولة واحتلت اراضيهافى 1967
واستعيدت جزئيا بعدها بسنوات قليلة
وظلت مصر ان تبقى غير قائمة وغير منبطحة
فقط " منحنية "
اليوم يفعلها السيسى ويستنهض الروح المصرية
فهل ينجو من محاولات ما بعد " محاولة الاسقاط "
وفقه الله
اخيرا يثبت التاريخ دائما ان " مصر ولادة "
Fawzy


مميز دوما يا فوزي
الله ينور عليك

مصر تتجدد دائما لان مخالبها تضعف احيانا ولكنها متجدده بعكس الكثيرين
وحواف حدودها قويه لذلك لا تنفصل قوتها ولا تنقسم
الوادي جسدها الرشيق والصحراء درعها الصلب شرقا وغربا


ستعود المحروسه من بعيد
 
"أكوا باور" السعودية: مشروع للطاقة فى مصر بحجم استثمارات 8 مليارات دولار

قال رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور السعودية، محمد عبدالله أبونيان، إن الشركة أبرمت اتفاقيتين فى مصر، إحداهما ضمن مشروع للطاقة يبلغ حجمه الاستثمارى 8 مليارات دولار، يشمل رأس المال والتمويل من مصادر أخرى. وتحدث "أبونيان" فى مقابلة مع قناة "العربية" عن اتفاق آخر للطاقة المتجددة "الشمسية والرياح" بجانب 2200 ميجاوات محطة كهربائية غازية تعمل بالدورة المركبة.
 
اتوقع السيسي يريد الشركات ورجال الاعمال الاماراتيين فقط

اكبر المستثمرين و اصحاب الودائع المالية الكبيرة هم سعوديين على مستوى الشرق الاوسط

ولا نرى الا يعني شركة المراعي ؟؟؟ وهل ناقص مصر صناعة البان ؟؟

شيء غريب فعلا

السعوديه استثماراتها كبيره بردو .. في الطاقه ب ٧ مليار تقريبا و في الغذاء ب ٤ مليار .. ارقام ضخمه جدا .
 
اتوقع السيسي يريد الشركات ورجال الاعمال الاماراتيين فقط

اكبر المستثمرين و اصحاب الودائع المالية الكبيرة هم سعوديين على مستوى الشرق الاوسط

ولا نرى الا يعني شركة المراعي ؟؟؟ وهل ناقص مصر صناعة البان ؟؟

شيء غريب فعلا

لا يا اخي الكريم. الشركات الاماراتية تقوم باعمال يهتم بها الاعلام جدا مثل بناء العاصمة الجديدة. لكن الشركات السعوية نزلت للعظم الاقتصادي المصري، الطاقة والمياه والنقل والاسكان والمعدات بكافة انواعها ستكون استثمارات سعودية. ايضا هناك شركات عملاقة سعودية للحلول solutions وهذه ستكون رافد رئيسي لدعم مصر في الانظمة الذكية وايقاف الهدر وحل مشكلة ال down time لشبكات الكهرباء. كل هذه شركات سعودية واكثر بكثيييييييير. لا تحكم علي ما ظهر في الاعلام فقط اخي.
 
ايضا لا ننسي ان هذه الثلاثة ايام ستكون فقط مقدمة ودفعة لمفاوضات ومشاورات واستثمارات الي نهاية 2015 وما بعده. مستثمرين تحدثت معهم شخصيا ندمانين انهم لم يذهبوا للمؤتمر. السيسي يسوق مصر بالشكل الصحيح اعانه الله.
 
اين هي شركه كويت انرجي احد اكبر شركات الطاقه بالعالم قبل فتره سمعت ان تمت اكتشافات نفطيه على يد هذه الشركه في مصر

اتمنى زياده الاستثمارات في حقول النفط المصريه وايضا البحث في السواحل البحريه عن نفط وغاز
 
حسب متابعتى للفعاليات ده اللى قدرت استنتجة من الاخبار

ما تم توقيعة من عقود استثمارات تفاهمات واتفاقيات ...

-عقود استثمار لشركة bp ب 12 مليار دولار خاصة فى منطقة غرب الدلتا
-عقود استثمار لانشاء عاصمة cairo capital ب 45 مليار دولار
-عقود ثلاثية بين مصر مع شركة سيمنز الالمانية وشركة سعودى للاستثمار فى مجالات للطاقة ب 13 مليار دولار
-شركة سيمنز تعطى منحة لمصر بقيمة 200 مليون دولار
-عقد بين وزارة النقل وشركة ال سويدان ب 6 مليار دولار للاستثمار فى محور قناة السويس لانشاء محطات غلال
-عقد استثمار بين شركتى بالم هيلز المصرية وابار الاماراتية لانشاء مشروع عقارى بعقود تقدر ب 20 مليار دولار
-عقد انشاء خط مترو فى الاسكندرية بين مصر والصين ب 500 مليون دولار
-عقود استثمار مع شركة سامسونج ب مليار دولار
-عقد بين وزارة البترول وشركة اينى الايطالية ب 5 مليار دولار
-عقد استثمار مع شركة BG البريطانية للتنقيب عن الغاز ب 4 مليار دولار
-عقد اتفاقية مع شركة اكوابار السعودية فى مجال الكهرباء والطاقة ب 7 مليار دولار
-عقد اتفاقية مع شركة مصدر الاماراتية لتوليد الكهرباء ب 2.4 مليار دولار
-طرح اتفاقية بقيمة 18 مليار دولار للموانئ والمراكز اللوجيستية بحق الانتفاع
-عقد استثمار اضافى من كوكاكولا ب نصف مليار دولار
-عقد ايضا مع بيبسي ب نصف مليار دولار
-عقد استثمار بين شركة اوراسكوم وشركة ايبيك الامريكية ب 3 مليار دولار
-عقد بين محافظة القاهرة ومجموعة ماجد الفطيم لضخ مشاريح فى القاهرة الجديدة والكبرى ب 8 مليار جنية
-عقد بين سكك حديد مصر والبنك الاوروبي ب 126 مليون دولار


لو هناك اى خطا ياريت يتم تصحيحة ...
طبعا المؤتمر فاشل بالشكل ده :D:D

إيه يا واد الحلاوه ديه يا وله ليه كده يا وله :D:D:D:D:D;)

بالصلى على النبي كده المجموع 146 ملياااااار دولاااااار و226 مليون

بالمنح بالقروض بصلطاتك ببابا غنوجك وبالطحينه كمان :D:D:D
بخلاف روسيا والصين من مشاريع خارج المؤتمر ;)
ومن الواضح الكل بيقدم السبت ( المؤتمر الاقتصادي ) علشان يلاقي
الحد ( محور قناة السويس )

فأخطر ما في الموضوع والأهم هو محور قناة السويس ومدنه الصناعيه الجباره

كان عندي حق أسيب الكمبيوتر وأدرس اقتصاد هههههه :) :D
باقي اليوم الثالث وما سبقه سيكون مشجع تماماً

مبروك لمصر والعرب فالمارد تحرك و تم نقل مقر الأمم المتحده إلى شرم الشيخ تحت مسمى مؤتمر اقتصادي لكن المعنى كبير وخطير


أما أمريكا فشخليلي يا شابه علشان تعدي :D:D:D:D
 
لا يا اخي الكريم. الشركات الاماراتية تقوم باعمال يهتم بها الاعلام جدا مثل بناء العاصمة الجديدة. لكن الشركات السعوية نزلت للعظم الاقتصادي المصري، الطاقة والمياه والنقل والاسكان والمعدات بكافة انواعها ستكون استثمارات سعودية. ايضا هناك شركات عملاقة سعودية للحلول solutions وهذه ستكون رافد رئيسي لدعم مصر في الانظمة الذكية وايقاف الهدر وحل مشكلة ال down time لشبكات الكهرباء. كل هذه شركات سعودية واكثر بكثيييييييير. لا تحكم علي ما ظهر في الاعلام فقط اخي.

غير صحيح القول أن الشركات الأماراتية تقوم باعمال يهتم فيها الاعلام فقط. قال الشيخ محمد بن راشد أن ما قدمته الامارات لمصر في سنتين فقط 50 مليار درهم. الامارات أستثمرت في الطاقة والنقل والمواصلات والطرق والغذاء والسياحة والصناعة والإسكان.

والأن العاصمة الأقتصادية الجديدة. إسئل إخوتنا المصرين عن الإستثمارات الإمارتية وستعرف حجمها الحقيقي.

أنا لا أقلل من الإستثمارات السعودية والكويتية فهي ضخمة جدا. ولكن دون أن نقلل من إستثمارات بلد أخر أو نقول أنه موجه للإعلام بدون وجه حق.

أريد أن أقول لك معلومة إن الإستثمارات الإماراتية في مصر من كثرتها تعب الإعلام من متابعتها أو حصرها. حتى المواطن المصري قد لا يعلم الكثير منها.

أتمنى التوفيق لكل الأخوة.
 
ومن غير مناسبة ومشاركة خارجة عن الموضوع :D
أدعوكم لإستماع تلك المقطوعة الإنشادية الصوفية
سكينة ورخاء
:)




مَتَى يَا عُرَيْبَ الْحَيٍّ عَيْنِــي تَرَاكُـمُ وَأَسْمَعُ مِنْ تِلْكَ الدِّيَـــارِ نِدَاكُــمُ *** و يَجْمَعُنَا الدّهْرُ الَّذِي حَالَ بَيْنَنَـا وَ يَحْظَـى بِكُمْ قَلْبِي وَعَيْنِي تَرَاكُــمُ *** أَمُرُّ عَلَى الأَبْـــوَابِ مِنْ غَيْرِ حَاجَـةٍ لَعَلّـــي أَرَاكُمْ أَوْ أَرَى مَنْ يَرَاكُـمُ *** سَقَانِي الْهَوَى كَأْسًا مِنَ الْحُبِّ صَافِيًا فَيَالَيْتَهُ لَمَّا سَقَانِــــي سَقَاكُـــمُ *** فَيَالَيْتَ قَاضِيَ الْحُبِّ يَحْكُمُ بَيْنَنَـــا وَ دَاعِيَ الْهَوَى لَمَّا دَعَانِي دَعَاكُــمُ *** أَنَا عَبْدُكُــمُ بَلْ عَبْدُ عَبْدٍ لِعَبْدِكُـمْ وَ مَمْلُـوككُمْ مِنْ بَيْعِكُمْ وَ شِرَاكُـــمُ *** كَتَبْتُ لَكُمْ نَفْسِــي وَ مَا مَلَكَتْ يَدِي وَإِنْ قَلّتِ الأَمْوَالُ رُوحِـــي فِدَاكُــم *** لِسَانِـي بِمَجْدِكُمْ وَ قَلْبِــي بِحُبّــكُمْ وَ مَا نَظَرَتْ عَيْنِي مَلِيـــحاً سِوَاكُـمُ *** وَمَا شَرّفَ الأَكْـــــوَانَ إِلاَّ جَمَـالُكُمْ وَمَا يَقْصِدُ العُشَّــــاقُ إِلاَّ سَــنَاكُمُ *** وَإِنْ قِيلَ لِي مَاذَا عَلَى اللهِ تَشْتَهِـي أَقُولُ رِضَـــى الرَّحْمَنِ ثُمَّ رِضَــاكُمُ *** وَلِي مُقْلَةٌ بِالدَّمْعِ تَجْرِي صَبِـــيبَةً حَرَامٌ عَلَيْهَا النَّــوْمُ حَتَّـى تَرَاكُمُ *** خُذُونِـــي عِظَـاماً مُحْمَلاً أَيْنَ سِرْتُمْ وَحَيْثُ حَلَلْتُمْ فَادْفِنُـــونِي حِذَاكُـمُ *** وَدُورُوا عَلَى قَبْرِي بِطَرْفِ نِعَــالِكُمْ فَتَحْيَا عِظَـامِي حَيْثُ أَصْغَــى نِدَاكُمُ *** وَقُولُوا رَعَـاكَ اللهُ يَا مَيِّتَ الهَوَى وَأَسْكَنَكَ الفِرْدَوْسَ قُرْبَ حمـــــاكم


تحياتي ;)
 
غير صحيح القول أن الشركات الأماراتية تقوم باعمال يهتم فيها الاعلام فقط. قال الشيخ محمد بن راشد أن ما قدمته الامارات لمصر في سنتين فقط 50 مليار درهم. الامارات أستثمرت في الطاقة والنقل والمواصلات والطرق والغذاء والسياحة والصناعة والإسكان.

والأن العاصمة الأقتصادية الجديدة. إسئل إخوتنا المصرين عن الإستثمارات الإمارتية وستعرف حجمها الحقيقي.

أنا لا أقلل من الإستثمارات السعودية والكويتية فهي ضخمة جدا. ولكن دون أن نقلل من إستثمارات بلد أخر أو نقول أنه موجه للإعلام بدون وجه حق.

أريد أن أقول لك معلومة إن الإستثمارات الإماراتية في مصر من كثرتها تعب الإعلام من متابعتها أو حصرها. حتى المواطن المصري قد لا يعلم الكثير منها.

أتمنى التوفيق لكل الأخوة.

لم اقصد هذا ابدا. كان جوابي علي الاخ الذي تحدث عن بروز دور الامارات فقلت له في ردهات المؤتمر احداث لم تظهر في الاعلام. ما تفعله الامارات حجمه هائل ولهذا يهتم به الاعلام وليس الاعلام الذي يعطي الوزن لما تقوم به الامارات. لم اقصد اي انتقاص اخي وانتم دائما سباقون ومتفوقون عن غيركم في الخليج.
 
غير صحيح القول أن الشركات الأماراتية تقوم باعمال يهتم فيها الاعلام فقط. قال الشيخ محمد بن راشد أن ما قدمته الامارات لمصر في سنتين فقط 50 مليار درهم. الامارات أستثمرت في الطاقة والنقل والمواصلات والطرق والغذاء والسياحة والصناعة والإسكان.

والأن العاصمة الأقتصادية الجديدة. إسئل إخوتنا المصرين عن الإستثمارات الإمارتية وستعرف حجمها الحقيقي.

أنا لا أقلل من الإستثمارات السعودية والكويتية فهي ضخمة جدا. ولكن دون أن نقلل من إستثمارات بلد أخر أو نقول أنه موجه للإعلام بدون وجه حق.

أريد أن أقول لك معلومة إن الإستثمارات الإماراتية في مصر من كثرتها تعب الإعلام من متابعتها أو حصرها. حتى المواطن المصري قد لا يعلم الكثير منها.

أتمنى التوفيق لكل الأخوة.

اتمنى يحصل تنافس بين الشركات الكويتيه والسعوديه والاماراتيه في الاستثمار في مصر صدقوني بيصير شي غير طبيعي هههههههههههههه
 
مَتَى يَا عُرَيْبَ الْحَيٍّ عَيْنِــي تَرَاكُـمُ وَأَسْمَعُ مِنْ تِلْكَ الدِّيَـــارِ نِدَاكُــمُ *** و يَجْمَعُنَا الدّهْرُ الَّذِي حَالَ بَيْنَنَـا وَ يَحْظَـى بِكُمْ قَلْبِي وَعَيْنِي تَرَاكُــمُ *** أَمُرُّ عَلَى الأَبْـــوَابِ مِنْ غَيْرِ حَاجَـةٍ لَعَلّـــي أَرَاكُمْ أَوْ أَرَى مَنْ يَرَاكُـمُ *** سَقَانِي الْهَوَى كَأْسًا مِنَ الْحُبِّ صَافِيًا فَيَالَيْتَهُ لَمَّا سَقَانِــــي سَقَاكُـــمُ *** فَيَالَيْتَ قَاضِيَ الْحُبِّ يَحْكُمُ بَيْنَنَـــا وَ دَاعِيَ الْهَوَى لَمَّا دَعَانِي دَعَاكُــمُ *** أَنَا عَبْدُكُــمُ بَلْ عَبْدُ عَبْدٍ لِعَبْدِكُـمْ وَ مَمْلُـوككُمْ مِنْ بَيْعِكُمْ وَ شِرَاكُـــمُ *** كَتَبْتُ لَكُمْ نَفْسِــي وَ مَا مَلَكَتْ يَدِي وَإِنْ قَلّتِ الأَمْوَالُ رُوحِـــي فِدَاكُــم *** لِسَانِـي بِمَجْدِكُمْ وَ قَلْبِــي بِحُبّــكُمْ وَ مَا نَظَرَتْ عَيْنِي مَلِيـــحاً سِوَاكُـمُ *** وَمَا شَرّفَ الأَكْـــــوَانَ إِلاَّ جَمَـالُكُمْ وَمَا يَقْصِدُ العُشَّــــاقُ إِلاَّ سَــنَاكُمُ *** وَإِنْ قِيلَ لِي مَاذَا عَلَى اللهِ تَشْتَهِـي أَقُولُ رِضَـــى الرَّحْمَنِ ثُمَّ رِضَــاكُمُ *** وَلِي مُقْلَةٌ بِالدَّمْعِ تَجْرِي صَبِـــيبَةً حَرَامٌ عَلَيْهَا النَّــوْمُ حَتَّـى تَرَاكُمُ *** خُذُونِـــي عِظَـاماً مُحْمَلاً أَيْنَ سِرْتُمْ وَحَيْثُ حَلَلْتُمْ فَادْفِنُـــونِي حِذَاكُـمُ *** وَدُورُوا عَلَى قَبْرِي بِطَرْفِ نِعَــالِكُمْ فَتَحْيَا عِظَـامِي حَيْثُ أَصْغَــى نِدَاكُمُ *** وَقُولُوا رَعَـاكَ اللهُ يَا مَيِّتَ الهَوَى وَأَسْكَنَكَ الفِرْدَوْسَ قُرْبَ حمـــــاكم


تحياتي ;)
الشعر جميل جدا ومشاعر رائعة منك أخي. ولكن أتمنى منك حذف البيت الذي يقول أنا عبدكم... أعلم أنك لم تقصدها بمعناها ولكن لا يجوز قولها حتى مزاحا. شكرا لك

لم اقصد هذا ابدا. كان جوابي علي الاخ الذي تحدث عن بروز دور الامارات فقلت له في ردهات المؤتمر احداث لم تظهر في الاعلام. ما تفعله الامارات حجمه هائل ولهذا يهتم به الاعلام وليس الاعلام الذي يعطي الوزن لما تقوم به الامارات. لم اقصد اي انتقاص اخي وانتم دائما سباقون ومتفوقون عن غيركم في الخليج.

أدين لك بإعتذار اخي الفاضل. إن قصدت المؤتمر فأنت صادق فيما قلت.

اتمنى يحصل تنافس بين الشركات الكويتيه والسعوديه والاماراتيه في الاستثمار في مصر صدقوني بيصير شي غير طبيعي هههههههههههههه

التنافس حاصل فعلا والذي يحدث في مصر جنن أمريكا وإسرائيل. هههههه

أكبر مؤتمر إقتصادي في العالم من حيث حجم الإستثمارات ونصيب الأسد للدول الثلاث السعودية والإمارات والكويت ولا عزاء للأعداء
 
علي سيرة الانقلاب اتفرج:


يا صديقي

تعرف ان خصمك طول ما هو عايش فى الوهم مصلحه لك وليس العكس
وليس عليك ان تفوقه او تتعب نفسك باقناعه بما يحدث حوله

لذلك سيقولوا مرسي راجع هقولهم مفيش مشكله
مؤتمر بيع مصر ....طيب قشطه
السيسي حرامي ....هقولهم ده مش السيسي ده واحد شبيهه زي ما قالولنا زمان
يعني السيسي الوحش مات خلاص وربنا يوفق الشبيه الجديد
رغم ان السيسي الحقيقي كانوا بيقولوا عليه متدين جدا وبيصلي ويصوم
ومحمد ابراهيم تم اقالته
يبقي احنا شغلنا كله جديد

واتمني الا يفوقوا ابدا وكلما استمروا اكثر لحظه الافاقه ستكون اكثر قسوه وسيكونوا انتهوا تحت الاحذيه

من يتمسك بالوهم عليك ان تغرقه فيه حتي انفه حتي تكون افاقته مؤلمه اكثر

 
علي هامش مؤتمر شرم الشيخ
وزير المالية الفرنسى :تسليم الدفعة الأولى من طائرات الرافال لمصر قريبا


2015-635619705399967647-996.jpg


أكد وزير المالية الفرنسى ميشال سابان ان المؤتمر الاقتصادى المصرى المنعقد فى شرم الشيخ تعتبره فرنسا عودة لمصر على الساحة الامامية ويؤكد حرص مصر على التنمية الاقتصادية وايضا الارادة السياسية واجراء الاصلاحات اللازمة.


واضاف وزير المالية الفرنسى فى تصريحات على هامش المؤتمر ان الرئيس السيسى اشاد مجددا بصفقة شراء الطائرات الرافال التى وقعتها مصر وفرنسا مؤخرا فى الاطار الواسع لأمن المنطقة لافتا إلى ان العقد يتم تنفيذه حاليا وان الدفعة الأولى سيتم تسليمها قريبا لأنها تم تصنيعها بالفعل.
واوضح وزير المالية الفرنسى الذى يرأس وفد بلاده فى المؤتمر انه بحث ايضا مع الرئيس السيسى الوضع الإقليمى وخاصة فى ليبيا حيث ان مصر وفرنسا تنشغلان بالوضع الحالى فى ليبيا وخاصة فى جنوبى البلاد حيث توجد جماعات ارهابية قد تؤدى الى عدم استقرار المنطقة..مشددا على وجود ارادة مشتركة من جانب مصر وفرنسا لمحاربة التطرف.

واكد اهمية الاستثمارات الفرنسية فى مصر حيث ان الشركات الفرنسية موجودة وبقوة فى مصر وستستمر فى النمو خلال الفترة المقبلة.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى