السعودية والإمارات والكويت تقدم 12 مليار دولار لمصر(متابعه المؤتمر الإقتصادى بمصر )

1234.jpg


واحتلت تركيا المركز الثاني بنسبة (19.9٪، أي زيادة 8.5٪ مقارنة بالعام السابق)، وفي المركز الثالث جاءت تايلاند بنسبة (9.6٪)، وفي المركزين الرابع والخامس حلت اليونان (4٪) وفيتنام (3.4٪) على التوالي.

 
لاجارد: ملتزمون بمساعدة مصر ومساندتها في أي وقت بالصورة المناسبة


24729_660_961122.jpg



قالت كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولي، إن الحكومة المصرية تستطيع أن تنفذ أحلام الشعب المصري من خلال الإجراءات الإصلاحية، مشيرًة أن لابد من تمكين المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة في دعم الاقتصاد المصري.

وأضافت لاجارد، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أن صندوق النقد الدولي ملتزم بمساعدة مصر ومساندتها في أي وقت بالصورة المناسبة، لافتة أن استكمال الإصلاح من أهم الأولويات التي يجب العمل عليها في الوقت الحالي.

وأكدت مدير صندوق النقد الدولي، أن الحكومة المصرية قادرة بالإصلاح الاقتصادي على تنفيذ آمال وطموحات شعبها، مضيفة "صندوق النقد الدولي سيشارك مع مصر، وندرك جيدا مدى أهمية مصر".



 
الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ ، عن توقيع عقد إنشاء أكبر محطة لإنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية بتكلفة مليار دولار خلال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري .. مصر المستقبل"، الذي يعقد الآن بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف المحافظ - في تصريح له اليوم الجمعة - أن هذه المحطة العملاقة ستقام على الطريق الدولي الساحلي بمطوبس بجانب المنطقة الصناعية، مشيرا إلى أنها ستساهم بـ 7.5 % من إنتاج الطاقة الكهربائية في مصر، موجها الشكر للقيادة السياسية لتدخلهم المباشر في نجاح هذا المشروع، لافتا إلى أن المحافظين السابقين أيضا بذلوا جهدا كبيرا خلال السنوات الماضية لخروج هذا المشروع للنور.

وأكد المحافظ على أن المحافظة توفر كافة السبل للمستثمرين بشرط الجدية في تنفيذ وإقامة المشروعات الاستثمارية والتنموية على أرض المحافظة، مشيراً إلى أن المحافظة جاذبة للاستثمار من خلال منطقتي مطوبس وبلطيم الصناعية وتوافر كافة المرافق الحيوية بها.

الأباتشى ما بطلت لف ..
1959794_792498700848032_7968859914515405308_n.png
 
وزير خارجية السنغال: مصر مفتاح حل أزمات الشرق الأوسط


325606_Large_20150313071229_15.JPG



قال مانكور ندياي وزير خارجية السنغال، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تعهد بتقديم مصر في الصورة التى تليق بها على مستوى إفريقيا والعالم، مؤكدا أن الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة المصرية ستشجع رجال الأعمال على الاستثمار في البلاد.

وأضاف وزير خارجية السنغال، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أن ما تقوم به مصر سيجعل من قارة إفريقيا "قارة المستقبل"، مشددا أن مصر هي مفتاح حل كل أزمات منطقة الشرق الأوسط.

وتابع "هذا المؤتمر يعقد في ظل تحديات كبيرة، ولابد من حفظ الأمن والسلام في المنطقة".

 
وزير الاقتصاد الروسي: نعمل على إقامة منطقة تجارة حرة مع مصر

312928_Large_20150210044208_15.jpg


نقل أليكسي اوليوكايف، وزير الاقتصاد الروسي، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتمنياته بنجاح المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ، مشيرًا أنه يقدر الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري العظيم.

وأضاف أوليوكايف، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الاقتصادي، أن روسيا دائما تنظر للشعب المصري باعتباره شعبا صديقا.

وأكد وزير الاقتصاد الروسي، أن حجم الاستثمارات الروسية في مصر بلغ نحو 5 مليارات دولار خلال الفترة الماضية، مضيفًا "نعمل على إقامة منطقة تجارة حرة مع مصر".




و إحنـــــــــــــــــــــــا كمان نعمل مع روسيا للحصول على ال S 400 وال PAK FA وال SU 35 وال KILO ولو حته "ياريس" وأختها "توبول" .
 
اعتقد لو نطبق القانون بالموضوع هذا ياكثر الناس اللي بتحصل على مخالفات وحظر بسبب الكتابه بالعاميه:D
بس احنا قلوبنا بيضاء احيانا نغض البصر ;)
 
بالمناسبه بريطانيا اكثر الدول استثمارا

YOrcNG0l.jpg


عجبني العرب عموما و كلماتهم خصوصا كلمه الامارات .. غريب جدا عدم القاء ملك الاردن و البحرين كلمه .

الاهم بردو من وجهه نظري عوده العمق الافريقي لمصر و عوده العلاقات المصريه الافريقيه

و الدعم السياسي كان اكبر من الاقتصادي بكتييير
 
اعتقد لو نطبق القانون بالموضوع هذا ياكثر الناس اللي بتحصل على مخالفات وحظر بسبب الكتابه بالعاميه:D
بس احنا قلوبنا بيضاء احيانا نغض البصر ;)

تقريباً وقتها المنتدى هيكون خالي من المصريين تماماً , حتى المشرفين المصريين سيتم حظرهم

بالمناسبة كثير جداً من الكلمات العامية الخليجية و المغربية تعلمتها من هنا

أنا شخصياً استفدت من السماح باللهجات العربية العامية بالمنتديات العسكرية العربية طوال 6 سنوات استخدام
 
تعرف على رسائل زعماء دول مشاركة بالمؤتمر الاقتصادي لدعم مصر ضد الإرهاب


325629_Large_20150313072748_15.jpg


وجه رؤساء وملوك الدول، وقادة الوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ، اليوم، والذي انطلق تحت عنوان: "مصر المستقبل"، رسائل لدعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وأكد عددًا منهم في رسائل قصيرة من خلال كلمتهم، التي ألقوها في الجلسة الافتتاحية الأولى تحديهم للإرهاب ونبذهم للعنف.. "الوطن"، ترصد الرسائل الموجهة لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب:


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر الاقتصادي: أن مصر دولة تنبذ العنف والإرهاب والتطرف، ودولة تعزز الاستقرار والأمن الإقليمي، وتحترم جوارها، وتدافع ولا تعتدي، وتحترم الآخر، وتؤمن بأن اختلافه، وسيلة للتعارف وإثراء للحضارة الإنسانية.

كما أدان الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، الإرهاب في مصر، قائلًا في كلمته التي ألقاها في الجلسة الأولى في افتتاح المؤتمر الاقتصادي: "نطالب المجتمع الدولي بتجنب ازدواجية المعايير حيال ما يحدث في مصر".

ومن جهته، أعلن محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، في كلمته، عن تضامن دولته مع مصر في حربها ضد الإهارب، قائلًا: نؤكد إدانتنا له: "نحن أول من يتعرض له".

وقال ماتيو رينزي، رئيس الوزراء الإيطالي: إن هذا المؤتمر يقدم رسالة قوية ضد أفكار الإرهاب والتطرف، وأن حرب مصر ضد الإرهاب هي حرب إيطاليا والعالم كله.

يذكر أن فعاليات المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ، انطلقت اليوم تحت عنوان: "مصر المستقبل"، لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وبمشاركة عدد من الوفود الاستثمارية العربية والأوروبية، ويستمر لمدة 3 أيام.

 
ماكيتات العاصمة الجديدة من قلب المؤتمر ما شاء الله 160 ألف فدان

مبروك على إعمار الشيلة :D

24.jpg

25.jpg

26.jpg
 
التعديل الأخير:
بغض النظر عن النتائج " الاقتصادية " للمؤتمر
" دعم سياسى لا محدود "
هذا هو العنوان الصحيح لمؤتمر اليوم ونتائجه
السيى اثبت انه " زعيم " ينال الاحترام والتقدير
ولا عزاء للـ ,,,,,,,,,
بلاش
 
وزير التجارة الصيني: الشعب المصري قادر على التقدم في ظل قيادة السيسي

323818_Large_20150309040718_12.jpg



قال جاو هوشنج، وزير التجارة الصيني، إنه من دواعي السرور أن يحضر المؤتمر الاقتصادي المصري، موجهًا التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري، على دعوته لحضور المؤتمر الاقتصادي والتنظيم الجيد له.

وأضاف هوشنج، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أنه قدم إلى مصر ممثلا عن رئيس البلاد، وهو ما يعكس اهتماما بمستقبل مصر الاقصادي.

وأكد وزير التجارة الصيني، أن الرئيس الصيني لديه يقين بأن الشعب المصري قادر على التقدم في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.



 
5 Ways Capital Cairo Will Shape Egypt's Future

MARCH 13, 2015


While Egypt secures billions in investments at the ongoing economic conference, a transformational vision emerges of the futuristic new capital city that promises to solve the troubling issues crippling its current capital. Based on the information released on the website that appeared online on Friday, we decided to compile a list of the five promises that will make the futuristic new capital vastly superior to the old.

A Diversity of Open Walkable Spaces

7d51b1fd-a28d-4da2-9af2-0104ef42190e.jpg


The new capital city promises 10,000km of pedestrian-friendly boulevards, avenues and streets split off into 21 districts with their own distinct character. Each of the city districts and neighbourhoods will have an open and unique community forum or social centre. In present day Cairo, clean green spaces to walk in are hard to come by. Looking to solve that problem, the new capital city promises to have compact walkable urban neighbourhoods that provide families with safe and green walkways filled with gardens.

A Sustainably Smarter City

531891e7-7c86-4a73-9a72-ff712af69ec2.jpg


Once upon a time one could argue old Cairo was sustainable. However, over time the population of Cairo exploded and with it a slew of poorly planned districts riddled with illegal construction; the result is a densely populated city that has become accustomed to regular blackouts. The new capital Cairo promises to take advantage of the sustainable technologies of today and incorporate into its infrastructure. Aside from recycling organic waste and growing organic produce locally, the new capital Cairo is eyeing the instalment of 91 km2 of energy farms, 100 km2 of green spaces, and the ability to make, reuse and conserve water.

A City of Diverse Permanent Employment

1dbecd6b-42dd-4f4d-8222-18fffec8a3bd.jpg


The reason present-day Cairo is over populated and largely unemployed is because it is one of the few job centres in Egypt as whole. This why people from all over Egypt come to Cairo in hopes of finding a job that can make ends meet. In order to persuade five million people to live in the new Capital Cairo, a promise of 1,750,000 permanent jobs spread across a 5.6 km2 Central Business district, a 4,200,000 m2 retail malls, 40,000 hotel rooms, and will include the creation of a new government administrative district. Strategically located along the corridor between Cairo and Red Sea, the new Capital Cairo will be able to provide linkages to significant shipping routes while boosting the economy on all fronts.

A Decongestion Remedy

0b2100cc-9eb7-4759-ae6b-961688795d4e.jpg


Cairo’s infamous traffic is a symptom of being a densely populated city that decided to build up instead of out. By 2050 Greater Cairo’s population is set to grow from 18 million to 40 million citizens. Looking to entice five million people to relocate, the new Capital Cairo promises to build 1.1 million residential units spread across 21 districts connected by 140 km2 of major and minor streets that will provide a wide array of public transportation.

Entertaining your Lifestyle

0b9cad51-cd48-4ea0-a670-616e6fd913df.jpg


There is plenty of entertainment in present day Cairo, however due to its sprawling, poorly laid out nature going anywhere can be daunting task. Hoping to build the entertainment district of the future, the new Capital Cairo promises to a rich mixed-use community filled with public plazas, recreational spaces, schools, massive retail malls, a 4 km2 theme park and variety of nightlife that is destined to shape this new cities identity.

Of course all of these grand promises sound like a dream, but hopefully this dream becomes a reality because Cairo is in desperate need of a rethink. Rather than destroy a city in order to properly rebuild it, it seems more logical and beneficial to build a new city of dreams just beside instead on top of it.​
 
كيف وصف خبراء الإعلام خطاب السيسي في المؤتمر الاقتصادي؟

325607_Large_20150313071241_15.JPG



ما بين الخطاب البروتوكولي ورسالة مصر إلى العالم، فُسرت كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تضمنها خطابه الذي ألقاه في افتتاحية مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد: مصر المستقبل"، واستغرق ما يقرب من نصف الساعة، في اليوم الأول من المؤتمر، والمقرره انتهاؤه 15 مارس المقبل.

تستعرض "الوطن" آراء خبراء إعلام في الخطاب، وإصرار السيسي على تكرار فقرة من خطابه، كان نصها "مصر تقدِّم نموذجًا للحضارة العربية والإسلامية بقيمها السمحة الحقيقية، دولة تنبذ العنف والإرهاب والتطرف، دولة تعزز الاستقرار والأمن الإقليمي، تحترم جوارها، تدافع ولا تعتدي، تقبل وتحترم الآخر، وتؤمن بأن اختلافه وسيلة للتعارف، وإثراء للحضارة الإنسانية".

قال الدكتور ياسر عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، إن إصرار السيسي على تكرار الفقرة السابقة لأنها تعكس استراتيجية الدولة المصرية، دولة ما بعد 30 يونيو، وتؤكد على المعاني الأساسية التي يمكنها أن تنهي على الإرهاب الذي يهدد المنطقة.

وأشار عبدالعزيز، أن الفقرة التي كررها السيسي تنطوي على شكل من أشكال "الغمز من قادة بعض دول الجوار"، التي تستثمر في تقويض الاستقرار وإشاعة الفوضى، وأن العبارة يعتبرها السيسي رسالة مصر للعالم في جمهورية ما بعد 30 يونيو، وبيان يوضح القيم التي تعتمدها مصر.

وعن الخطاب بشكل عام، أوضح الخبير الإعلامي بأنه "مبهر"، يليق بحدث مهم كالمؤتمر الاقتصادي، وانطوى على عوامل التذكير المادية والمعنوية، وأظهر فيه السيسي قدرة خطابية أعلى من المرات السابقة.

واستكمل الدكتور صفوت العالم، الخبير الإعلامي، بأن الخطاب به نبرة ترحيبية ،ويعد خطابا ترحيبيا مراسميا بروتوكوليا، حرص على أن يكون لطيفًا معبرًا عن مشاعره الطيبة للدول التي وقفت مع مصر.

وأشار الخبير الإعلامي أن حرص السيسي على تكرار فقرة معينة ليؤكد أن مصر طول عمرها دولة مسالمة تقف مع أشقائها العرب ولم تقف يومًا مع أي نشاط إرهابي، وأن مصر دولة سلام وتسعى للسلام.



 
قال هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الجمعة، إن حزمة المساعدات التى أعلنت عنها 4 دول خليجية لمصر بنحو 12.5 مليار دولار خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى، ستعمل على دعم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى، وتمثل دعمًا هامًا للاقتصاد المصرى، مؤكدًا أن تلك بداية إلى حزمة استثمارات أخرى تساعد على نمو الاقتصاد المصرى خلال الفترة القادمة.

-زيادة الحصيلة الدولارية بالبنوك بنحو 10 أضعاف
وأضاف "رامز"، خلال مشاركته فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بمدينة شرم الشيخ، أن زيادة الحصيلة الدولارية بالبنوك بعد قرارات البنك المركزى المصرى الأخيرة ارتفعت بنحو 10 أضعاف، وهو ما دعم موارد البنوك من النقد الأجنبى.
 
التعديل الأخير:
الخبير الاقتصادى المصري محمد العريان يشيد بمؤتمر شرم الشيخ ويؤكد: حقق نتائج رائعة والعالم يتطلع إلى هدف واحد وهو النمو الشامل.. استقرار مصر ضمان للمنطقة.. ويشدد: الشعب عليه قيادة قطار التنمية

17201315153242.jpg
 
السفارة الأمريكية: قلة النوم وطول السفر سبب "زلة لسان" كيرى

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة مساء اليوم على حسابها الخاص على تويتر إن السفر طوال الليل، وقلة النوم، وحضور الفعاليات صباحًا، كانت سببا فى زلة لسان كيرى حينما أخطأ فى ذكر اسم مصر، وقال إنه "ملتزما بإعادة ثقة المستثمر فى مستقبل إسرائيل" بدلا من مصر. وقالت السفارة إن فكرة خطاب وزيارة كيرى الرئيسية، تأكيد الثقة فى مستقبل مصر.


:D:D
 
نبارك للشعب المصري نجاح المؤتمر و نتمنى لهم دوام التوفيق
و نسأل الله عز وجل ان يجمع كلمة المسلمين
 
عودة
أعلى