السعودية والإمارات والكويت تقدم 12 مليار دولار لمصر(متابعه المؤتمر الإقتصادى بمصر )

اقشعر بدنى
اخوانا لم يقصرو معنا
السعودية
الامارات
الكويت
البحيرين
الاردن
السودان
المغرب
الجزائر
الصومال
لبنان
وغيرهم من الاشقاء والاصدقاء الحقيقيين
الله عليكى يا مصر وعليك يا سيسى
معلم بحق
ومصر
كبيرة اوى
وعزيزة اوى
ومحبوبة اوى
وغالية اوى
مش لاقى كلام اقوله يوصف احساسى بالفخر
والعزة
وووو
مش عارف اقول ايه غير
تحيا مصر
تحيا مصر
تحيا مصر
 
لي يونج: مصر لديها صحافة مستقلة وتجارة حرة ويجب التعاون من أجل تقدمها

325628_Large_20150313072733_15.jpg



قال لى يونج، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، إن مصر تمتلك العديد من المقومات التى تساعدها على البناء.

وأضاف لى يونج، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أن مصر لديها صحافة مستقلة وتجارة حرة ويجب التعاون من أجل تقدمها.

وأكد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، أنه مستعد لتقديم مجموعة كبير من البرامج لتدريب الشباب والفتيات في العديد من المجالات.



 
بالصور| أعلى فندق في مالي بناه مصريون وذكره رئيسها بالمؤتمر الاقتصادي

325683_Large_20150313101533_50.jpg
ا
لفندق المصري في مالي
أعرب إبراهيم أبو بكر كايتا، رئيس جمهورية المالي، عن امتنانه العميق لزيارة مصر، وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لدعوته لحضور المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أنه يستشعر أن هناك نهضة جديدة تأتي من مصر إلى إفريقيا، وأن التاريخ يبين لنا أنه في القرن السادس عشر النبي موسى عندما مر بمصر شهد الكرم والحفاوة.



وأضاف، خلال كلمته، أن الفندق المصري بمالي، وهو أعلى مبنى في العاصمة، يدل على عمق العلاقات الثنائية، موجهًا كلمته إلى الرئيس السيسي أنه وقف بجانب مالي، ومقدمًا الشكر له على هذا التأييد.
 
سبوتنيك نيوز إختار الوزيرة الإماراتية لبنى بنت خالد أكثر النساء العربيات نفوذا

جدير بالذكر إنها كانت حاضرة بمؤتمر شرم الشيخ اليوم و من اهم الحضور





1013693311.jpg
 
يا جماعه ما حدش خد باله من كلمة "أسبانيا" بصراحه أعتبرها أقوى كلمه من دوله غربيه فى المؤتمر ..
 
بالصور| أعلى فندق في مالي بناه مصريون وذكره رئيسها بالمؤتمر الاقتصادي

325683_Large_20150313101533_50.jpg
ا
لفندق المصري في مالي
أعرب إبراهيم أبو بكر كايتا، رئيس جمهورية المالي، عن امتنانه العميق لزيارة مصر، وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لدعوته لحضور المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أنه يستشعر أن هناك نهضة جديدة تأتي من مصر إلى إفريقيا، وأن التاريخ يبين لنا أنه في القرن السادس عشر النبي موسى عندما مر بمصر شهد الكرم والحفاوة.



وأضاف، خلال كلمته، أن الفندق المصري بمالي، وهو أعلى مبنى في العاصمة، يدل على عمق العلاقات الثنائية، موجهًا كلمته إلى الرئيس السيسي أنه وقف بجانب مالي، ومقدمًا الشكر له على هذا التأييد.


الفندق ده ميدخلش في ذمتي بـ3 نجوم
 
مبعوثة الاتحاد السويسري: مصر لا تدخر جهدا من أجل تنمية اقتصادها


325618_Large_20150313071920_29.jpg



قالت السفيرة ليفيا ليو، مبعوثة الاتحاد السويسري، إنها تدرك أن مصر لها دور كبير في المنطقة، وأن سويسرا ستدعم برامج التعاون بين البلدين.

وأضافت ليو، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أن مصر لا تدخر جهدا من أجل تنمية اقتصادها، وهو أمر جيد بعد سنوات من عدم الوضوح.

وأكدت مبعوثة الاتحاد السويسري، أن الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر ستكون ركيزة أخرى لدعم الاقتصاد المصري.

وتابعت "الإجراءات التي تقدمها مصر لخلق مزيد من فرص العمل سندعمها بقوة".



 
بالفيديو| جملة تاريخية وصف بها محمد بن راشد آل مكتوم مصر
كتب : الوطن
الجمعة 13-03-2015 18:19

  • 325592_Large_20150313062246_29.jpg



قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي مصر: "نفخر دائما في دولة الإمارات بعلاقتنا التاريخية مع مصر، هي وطن ثاني لنا كما أن الإمارات وطن ثان للمصريين، لنا مالهم وعلينا ما عليهم.



وفي وصف تاريخي من حاكم دبي لمصر قال: "كنانة الرحمن، وموطن السلام، وقلب العروبة، بها خير أجناد الأرض، وبها ومعها يُصنع التاريخ"


 
صحيفة إسبانية تشيد بتأمين المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ


325664_Large_20150313074637_15.jpg



قالت صحيفة إسبانية، إن المؤتمر الاقتصادي المُنعقِد في مدينة شرم الشيخ فتح أبوابه على مصراعيها لكل المشاركين لخلق فُرص للاستثمار الأجنبي في مصر، مشيدة بالحالة الأمنية التي يشهدها مكان انعقاد المؤتمر.

وأشارت صحيفة "أليانثا نيوز" إلى وجود العديد من نقاط التفتيش، خصوصًا حول قاعة المؤتمر والفنادق التي تقيم فيها الوفود والرؤساء ورجال الأعمال.

ولفتت إلى أن اختيار مدينة شرم الشيخ، للحيلولة دون وقوع أي هجوم إرهابي.

 
وزير الدولة السنغافوري: نتطلع للتعاون مع مصر في مجال الموانئ والمطارات


325618_Large_20150313071920_29.jpg


قال ماساجوس محمد، وزير الدولة السنغافوري للشؤون الداخلية والخارجية، إن هناك رغبة لتبادل الخبرات في العديد من المجالات مع مصر.

وأضاف محمد، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أنه يتطلع للتعاون مع مصر في مجال الموانئ والمطارات.

وأكد وزير الدولة السنغافوري للشؤون الداخلية والخارجية، أنه يثق في القيادة المصرية لقيادة البلاد نحو النمو والرخاء.


 
وزير المالية المغربي: لدينا ثقة كاملة في نجاح المؤتمر الاقتصادي المصري


324941_Large_20150312025637_27.jpg


أكد وزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بو سعيد، أن المؤتمر الاقتصادي المصري سيوفر العديد من فرص العمل، وسيعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، مضيفا "لدينا ثقة كاملة في نجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه التي عقدت من أجله".

وأضاف بوسعيد، خلال كلمته بالمؤتمر، أن "المؤتمر سيوفر العديد من فرص العمل للشباب المصري، ونتطلع للتعاون مع مصر في كافة الجوانب الاقتصادية والثقافية والعلمية"، لافتا أن بلاده ستساهم بقوة في دعم الاقتصاد المصري واستقراره وتنميته.

وتابع "نتمنى النجاح لمصر الشقيقة في حربها الكبيرة ضد الإرهاب".

 
وزير المالية الفرنسي: المؤتمر الاقتصادي انطلاقة كبيرة لمصر الجديدة


325607_Large_20150313071241_15.JPG



قال ميشال سابان وزير المالية الفرنسي، إن المؤتمر الاقتصادي المصري يعد انطلاقة كبيرة لمصر الجديدة، لافتا أن مصر في قلب التاريخ منذ آلاف السنين، ولها دور مؤثر على كافة المستويات.

وأضاف سابان، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق مبادرات كبيرة لإصلاح الاقتصاد، وأن فرنسا تريد أن تساند مصر لتحقيق تطلعات المصريين.

وتابع سابان، أن مشروع مترو الأنفاق يشهد على عمق العلاقات بين البلدين، والذي ساهم في حل مشاكل كبيرة في مجال نقل الركاب، مؤكدا أن مصر واجهت تحديات كبري استطاعت التغلب عليها خلال المرحلة الماضية، وأن المجتمع الدولي كله يتوجه بنظره نحو مصر لتوجيه كافة أشكال الدعم للمصريين.

 
وزير الاقتصاد الروسي: نعمل على إقامة منطقة تجارة حرة مع مصر

312928_Large_20150210044208_15.jpg


نقل أليكسي اوليوكايف، وزير الاقتصاد الروسي، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتمنياته بنجاح المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ، مشيرًا أنه يقدر الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري العظيم.

وأضاف أوليوكايف، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الاقتصادي، أن روسيا دائما تنظر للشعب المصري باعتباره شعبا صديقا.

وأكد وزير الاقتصاد الروسي، أن حجم الاستثمارات الروسية في مصر بلغ نحو 5 مليارات دولار خلال الفترة الماضية، مضيفًا "نعمل على إقامة منطقة تجارة حرة مع مصر".



 
تعرف على الحكمة من وضع "باب مفتوح" على منصة المؤتمر الاقتصادي

325607_Large_20150313071241_15.JPG



بدأت فعاليات المؤتمر الاقتصادي، واهتمت الأنظار حول العالم بترقب نجاحه، ومدى الخطوة الإيجابية التي اتخذها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لفتح آفاق التقدم والرخاء لاقتصاد بلاده.

وشارك رؤوس الوفود وزعماء الدول في الوقوف على المنصة باب مفتوح، ظل موجودا أثناء صعود الزعماء والرؤساء لمنصة الافتتاح لإلقاء كلماتهم بالمؤتمر، وهو "الباب المفتوح" الذي سألنا بعض الخبراء والإعلاميين عن معناه.

وعلق الكاتب الصحفي مصطفى بكري قائلاً "إن وجود هذا الباب بهذا المكان العام أمام أنظار العالم دليل قوي على فتح مصر أبوابها أمام المستثمرين وأمام الجميع، ودليل أيضاً على الأمان والاستقرار العام بمصر"، مشيراً أن الرئيس السيسي عندما تحدث عن الدولة المصرية قال "إنها تحارب العنف والتطرف وتحمي شعبها والمنطقة من مخاطره".

وأضاف بكري، أن الرئيس السيسي يقصد بذلك أن مصر بلد الحضارة التي لا تغلق أبوابها أمام أي شخص، مؤكداً أن مشاركة الجمع الكبير دليل واضح على أن العالم أصبح يعي مخاطر الإرهاب الذي لا يقتصر على منطقة بعينها، وأن مصر أصبحت آمنة للاستثمار والاستقرار.

ومن جانبه، قال اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن وجود هذا الباب من الممكن أن يكون أحد وسائل الاحتياطات الأمنية بالقاعة لخروج المتحدث حال حدوث أي مخاطر، مشيراً أن هناك استعدادات أمنية مكثفة بالقاعة وخارجها لتأمين المتحدثين، ولكن يقوم باستغلال هذا الباب أيضا المذيعة التي تقدم الضيوف والمتحدثين، وهو ما يعتبر من باب التموية، واستخدامه في الحالتين الأمنية والإعلامية.

 
وزير الاقتصاد الروسي: المستثمرون الروس سيعملون بكل طمأنينة في مصر


323107_Large_20150307092512_52.jpg



قال أليكسى اوليوكايف، وزير الاقتصاد الروسي، إن روسيا تعمل مع الجانب المصري في مجال التنقيب عن البترول، مشيرًا أن الشركات الروسية تستخرج 20% من النفط المصري.

وأضاف أوليوكايف، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الاقتصادي، أن هناك نحو 160 مشروعًا مصريًا يتابعها عن كثب، كما أن رجال الأعمال الروس لديهم الاستعداد لدعم الاقتصاد في مصر.

وأكد وزير الاقتصاد الروسي، أن مصر تلتقي بها إفريقيا وآسيا وأوروبا، ولذلك يجب على جميع الدول دعم الأمن في مصر، مضيفًا "يجب أن نعمل سويا لتحقيق السلام على أرض مصر المباركة".

وتابع "زيارة الرئيس بوتين لمصر ساهمت في تعزيز الاستثمار فيه، والمستثمرون الروس سيعملون بكل طمأنينة في مصر".

 
ما حدش شاف وزير خارجية بريطانيا حد يدور لنا عليه يا جماعه .

وزير الخارجية البريطاني ومفوضة الاتحاد الأوروبي يحرجان "الحصري"

325573_Large_20150313051438_15.jpg


فوجئت الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة المؤتمر الاقتصادي المنعقد بشرم الشيخ، بعدم وجود وزير الخارجيّة البريطاني فيليب هاموند، ومفوضة الاتحاد الأوروبي فردريكا موجريني، ومبعوث دولة نيجيريا، عندما ذكرت أسماءهم لإلقاء كلماتهم بالمؤتمر.

واضطرت الحصري للإعلان عن كلمة وزير المالية الفرنسي ميشال سابان، وكلمة وزير الاقتصاد المغربي محمد بو سعيد، عندما فوجئت بعدم وجودهم.

 
نحب نمسي على محبي الجهاد في سبيل الشرعيه بمناسبه الموتمر :D:D:D:D:D

سكاي نيوز: مقتل 19 من المتشددين في هجوم للجيش المصري بشمال سيناء
كتب : محمود البدوي
منذ 7 دقائق

أفادت قناة " سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بمقتل 19 من المتشددين في عمليات شنها الجيش المصري بمناطق متفرقة شمالي سيناء.
 
عودة
أعلى