السودان تعاقد علي صواريخ بالستيه قصيرة المدى من الصين

انت تريد اصلاح الدوله او هدم الدوله
لايمكن ان تخرج نظام الا بثوره كامله وهذا اتوقع غير متوفر فالبشير ابن الموسسه العسكريه ولازالت علي مااظن مخلصه

وخروج البشير من السلطه بالقوه ستراه الموسسه العسكريه اهانه ولن تقبله ومشكلة السودان ليست في شخص الرئيس بل في موسسات الدوله وانظمتها والنظام السياسي

فمن الافضل والاصلح بقاء البشير في السلطه وتقل البلد بعد اصلاح تلك الامور
اما فيما يخص الاسلام وتطبيق الشريعه
اتمني ان تكون عبر انظمه
فتحويل النظام المالي في السوان الي اسلامي ومحاربة الربا ستجلب له روس الاموال
البشير فقد جميع الامتيازات الي كان يحظا بها واكبر دليل الانقلاب الي حصل حصل من داخل بيت البشير ومن افضل قادة الجيش السوداني و من رائيس المخابرات صلاح قوش الي لو استلم الحكم لا تغير وجه السودان وده كلها بسبت وزير الدفاع و صفقة الفاسدة من اكورانية فقد قام بشراء ٢٠٠ دبابه و كلها عطلانه وخربانه وبعضها انفجر في جنود لحظة اختبارها فقام قادة الجيش السوداني بارسال خطاب للبشير بي عزل الوزير وان الموسسه العسكريه ساكته علي الفساد ولن ترض ان يدخل الفساد بيت الموسسه العسكريه بس البشير ابقه علي وزير الدفاع وحتي لم يفتح تحقيق وبعدها جاء الانقلاب وفشل بسبب التوقيت
وقبل كم شهر روساء الاركان اجتمعو مع البشير لكي يعزل وزير الدفاع لكن الي الان لم اراه انه عزل هذا بنسبه للموسسه العسكريه في حالت شد وجدب بسبب وزير الدفاع وتصرفاته المحرجه
فعلن المصيبه ليست في البشير بل في موسسات الدوله وانظمتها ونظامها السياسي وحتي سياساتها الخارجيه
و البشير لو قام بتصليح الامور ده راح يرجع ثقت الشعب في الاسلاميين من جديد بس السوال هل البشير سيفعل ذلك هل هو قادر علي فعل ذلك والايام كفيله بتوضيح الامور
علي فكره اخي اخر ثوره حصلت في سودان قبل سنه الجيش وقف مع المتظاهرين ورفض ان يطلق النار علي المحتجين لكن الشعب السوداني متخوف من العسكر وانه اكثر من قادر علي الرجوع الي كرسي الحكم وفي قيادة من الجيش اكثر من صالحه لي قيادة البلد لكن وضع السودان يحتاج سياسي محنك و ليس عسكري

كان هناك مشروع لتحويل نظام المال الي اسلامي ومحاربة الربا لكن انفصال الجنوب سبب هزه قويه للاقتصاد السودان مما منع السودان من تحويل نظامه المالي و اتوقع في سنوات القادمه راح تتحول للانظام مالي اسلامي وانا سمعت وزير الماليه يتكلم في الموضوع ده وكيف يجب تحويل النظام المالي السوداني للاسلامي وفي انظمه تتعامل في السودان بده النظام بس برضوا تخالطها الربا مثال بنك. فيصل الاسلامي بس يجب تحويل جميع النظام المالي الي اسلامي فهو ايضا مفيد لقتصاد السودان وكما تفضلت راح يجلب لهو دعم مالي كبير واتوقع ما بعد 2015 راح نشهد هذا التحول باذن الله

الف الف مبرووك للسودان الحبيبة "

لكن ما حاجة السودان لصواريخ باليستية مداها 420 km ؟
حقيقه يا اخي هو لي ضرب دول الجوار في حالت الحروب التمركز قريب من تلك الدول وضرب تجمعاتها العسكرية واتوقع في صواريخ متوسطة راح تدخل ايضا
الله يبارك فيك اخي العزيزي

عودة
أعلى