السودان تعاقد علي صواريخ بالستيه قصيرة المدى من الصين

Bader Atif 1

عضو مميز
التفاعل
8,221 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم .

و الصلاة علي اشجع الرجال واقواء الرجال المصطفي محمد بن عبد الله صلوات ربي عليه وسلامه:

السودان كما يذكر فوق قام بشراء منظومة بالستيه قصيرة المده و الملحظه انو الخبر قديم يعود الي 2013-2011

صادرات الاسلحه الي السودان بين عام2011-2013 صواريخSY-400
ﺻﺎﺭﻭﺥ ﺑﺎﻟﻴﺴﺘﻰ ﻗﺼﻴﺮ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﻄﻮﻝ 4.8 ﻣﺘﺮ
ﺍﻟﻘﻄﺮ 0.40 ﻣﺘﺮ ﺍﻟﻮﺯﻥ ﺑﺎﻟﺤﻤﻮﻟﺔ 1175 ﻛﺞ
ﺍﻟﺮﺃﺱ ﺍﻟﺤﺮﺑﻰ 150-200 ﻛﺞ ﺍﻟﻤﺪﻯ
ﻣﻌﺪﻝ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﺻﺪﺍﺭﻳﻦ
ﺍﻻﻭﻝ 100-150 ﻣﺘﺮ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ 30-50 ﻣﺘﺮ

ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻜﺘﻴﺒﺔ ﻭﺍﻟﻨﻈﻢ ﺍﻟﻘﺘﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﺔ ﺍﻟﻨﺎﺋﻴﺔ
ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭﺓ ﺃﻋﻼﻩ. ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ،
"ﺩﻳﻔﻨﺲ ﻧﻴﻮﺯ" ﺫﻛﺮﺕ ﻣﺆﺧﺮﺍ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ
ﺃﺣﺪﺙ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺃﻧﻈﻤﺔ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻴﻄﺮ
ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺟﻴﺶ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺸﻌﺒﻰ ﺍﻟﺼﻴﻨﻰ ﺍﻟﻤﺪﻯ
ﺍﻷﺭﺽ ﺿﺮﺑﺔ ﺍﻷﺭﺽ. ﺳﻴﺘﻢ ﺗﻄﺒﻴﻘﻪ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ
ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﻴﺶ PLA ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﻀﺎﺭﺑﺔ. ﻭﺗﻮﻗﻊ
ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺑﺴﺒﺐ
ﺻﻮﺍﺭﻳﺨﻬﺎ ﺻﺎﺭﻭﺧﺎ ﻃﻮﻳﻞ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ
ﺍﻟﻤﻼﺣﺔ ﺑﺎﻟﻘﺼﻮﺭ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ + ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻪ ﺭﺍﺩﺍﺭ
ﻧﺸﻂ ﻭﺍﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺃﻛﺜﺮ ﺩﻗﺔ. ﻭﻣﻦ
ﺍﻟﻤﺘﻮﻗﻊ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻭﻳﺒﻠﻎ ﺍﻟﻤﺪﻱ ﺣﻮﺍﻟﻲ
350-420 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍ ﻓﻲ ﺃﻗﺼﻰ ﻣﺪﻯ.
ﻭﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺫﻟﻚ، ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻬﻴﺌﺘﻬﺎ ﻟﻨﻮﻉ
ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺅﻭﺱ ﺍﻟﺤﺮﺑﻴﺔ ﺩﻣﺎﺭ ﻭﺍﺳﻊ
ﺍﻟﻨﻄﺎﻕ، ﻭﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﺿﺪ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺪﻭ الحشود
ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ، ﻓﺈﻥ ﺑﻌﺾ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﻠﺪان ﻳﻌﺘﻘﺪﻭﻥ
ﻳﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ SY400 WS2 ﻋﻠﻰ
ﺃﺳﺎﺱ ﺗﺮﻛﻴﺐ ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺻﺎﺭﻭﺥ
ﻣﻮﺟﻪ ﺍﻟﻤﻮﺟﻬﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ. ﻭﻋﻼﻭﺓ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ
ﻋﻴﺎﺭ SY400 ﺍﻟﺒﺎﻟﻴﺴﺘﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﻳﺠﺐ ﺃﻳﻀﺎ WS2
ﻳﺬﻫﺐ. ﻟﺬﻟﻚ، ﻣﺎ ﻳﺴﻤﻰ ﺏ "ﺃﺣﺪﺙ ﺗﺼﻤﻴﻢ
Sy400" ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﻨﺘﻤﻲ ﺳﻠﺴﻠﺔ WS2 ﻣﻦ
ﻧﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﻣﻮﺟﻬﺔ ﺃﻭ ﻧﺴﺨﺔ ﻣﺤﺴﻨﺔ. ﻋﻴﺎﺭ
WS2 ﺍﻟﺒﺎﻟﻴﺴﺘﻴﺔ ﻳﺤﺪﺙ ﺃﻳﻀﺎ ﺃﻥ 400MM.
ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﺗﻈﻬﺮ ﺍﻟﺠﺴﻢ
ﺗﺠﺮﻳﺒﻲ SY400 ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ (ﺃﻱ ﻗﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﻌﺮﺽ
ﺗﻬﻤﺔ) ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮ، ﻓﺈﻧﻪ ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﺃﻳﻀﺎ ﻧﻔﺲ
ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺪﻓﻊ
ﺟﻴﺶ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ
ﺍﻟﺸﻌﺒﻰ ﺍﻟﺼﻴﻨﻰ / ﺃﻟﻮﻳﺔ ﻭﻗﺪﺭﺍﺕ ﺗﻮﺟﻴﻪ
ﺿﺮﺑﺎﺕ ﺑﻌﻴﺪﺓ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﻣﺴﺘﻘﻠﺔ. ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ
ﺍﻷﺻﻠﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻀﺮﺑﺔ ﺍﻟﻤﺪﻯ
ﺍﻷﺭﺿﻲ، ﺇﻟﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺟﺪﻳﺪ. ﺳﻴﺆﺩﻱ ﺫﻟﻚ ﺇﻟﻰ
ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﻨﻄﺎﻕ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﺍﻟﺼﻴﻦ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ
ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺟﻴﻪ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﺑﻌﻴﺪﺓ ﺍﻟﻤﺪﻯ، ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ
ﺣﺘﻰ 400-650 ﻛﻢ ﺗﺮﻗﻴﺔ حديثه ﻣﻦ ﻣﺴﺘﻮﻯ
ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ / ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻟﻤﺴﺎﻓﺔ 400
ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ / ﻟﻮﺍﺀ. (ﺍﻟﺮﻳﺎﺡ
ﺗﺸﻮﻫﺎﻯ ﺗﻘﺎﺭﻳﺮ

اول ماشفت الصاروخ جاء على بالي الصاروخ الصينيDF-15التي اشترته السعوديه بالمئات

لانه يشبه جدا

صاروخ قصير المدى تكتيكي زي الاسكندر الروسي
مداه600-900كم ودقيق جدا

وان شاء الله يكون الخبر صحيح
وبالتوفيق لكم وللعرب اجمعين

بالتوفيق
لكن التركيز على صواريخ بالستيه بمدى 2500 كيلو ورأس بقوة تدميرية عاليه افضل للسودان لتشكيل عامل ردع للعدو الصهيوني لأن لاشيئ يردعه حاليا عن قصف السودان ..

ماشا الله تبارك الله بعدws-1‎ ‎/ws-2/a-100/phl03 نجي نتعاقد عليsy-400 أسلحه هجوميه من الطراز الاول وربنا يزيد ويبارك

وان شاء الله نحن نركز علي الصفقات القديمه اما الجديده فلها مذاق آخر وان شا الله ننال شرف نقلها للمنتدي العربي تحياتي

اول ماشفت الصاروخ جاء على بالي الصاروخ الصينيDF-15التي اشترته السعوديه بالمئات

لانه يشبه جدا

مشاهدة المرفق 18454

صاروخ قصير المدى تكتيكي زي الاسكندر الروسي
مداه600-900كم ودقيق جدا

وان شاء الله يكون الخبر صحيح
وبالتوفيق لكم وللعرب اجمعين
وياك يارب وجمع العرب و المسلمين حقيقه السودان صار لهو توجه في صواريخ البعيدة المدي وتكتكيه بس الصاروخ df 15 حاجه اكثر من رائع واتمناها للسودان وحقيقه بتوفيق للشقيقتنا الكبرى السعوديه ماشاء الله توجهات المملكه اكثر من رائعه بتوفيق يارب
وان شاء الله الخبر صحيح و اتوقع كمان انو تم تسليم المنظوم كامله

التعديل الأخير:
بالتوفيق
لكن التركيز على صواريخ بالستيه بمدى 2500 كيلو ورأس بقوة تدميرية عاليه افضل للسودان لتشكيل عامل ردع للعدو الصهيوني لأن لاشيئ يردعه حاليا عن قصف السودان ..
حقيقه يااخي هذا المنشومات الصاروخيه القصيره هو خيار افضل للسودان لن حمايتنا من اعدانا المحيطين بنا وحماية انفسنا و اتوقع كما في صواريخ بعيده دخلت الخدمه فا مجلة كانوا ذكرت انا السودان يمتلك اكبر صواريخ بعيدة المدى في افريقيا مع قليل من البحث ان شاء الله نجدها
وبنسبة لي قصف مجدد للسودان من قبل اسرائيل هو توجه بعيد قليل في ده الوقت بذات وما يعطنا وقت اكثر من كافي لتحصين سماء السودان وصدقني الشغل يجري علي قدم وساق لتقوية انظمة الدفاع السودانيه بس مشكلتنا السريه الهبله الي ما تعرف الفائده منها ولي ابن عمي نقيب في دفاع الجوي ذكر لي التحسينات الي جالس تحصل والمنظومات الي راح تدخل او دخلت بس المشكله لم اجد مصادر في النت اقدر احط الموضوع في المنتدي ونستفيد منه كله من السريه الي شقت روسنا
وزير الدفاع مفكر نفسه في ستينات و لا السبعينات

بالتوفيق

اعتقد ان التسليح السوداني الحالي يستهدف المحيط القريب من السودان بالدرجة الاولى

مبروك للاشقاء في السودان

و نتمنى ان نسمع عن صفقات لانظمة دفاعية

مبروك للسودان
سلاح هجومي مناسب لردع اعداء السودان المحيطين بها
من همج افريقيا

اعتقد ان التسليح السوداني الحالي يستهدف المحيط القريب من السودان بالدرجة الاولى
فعلن يا اخي صدقت اغلب التسليح الدول المجاوره وداعمه للتمرد صدقوني انا ما استبعد حرب قريبها ضد احد الدول المجاور اغلب تسليحنا وتركيز علي الراجمات البعيده تشير الي كدا وزياده لميغ لي الاعتراض الجوي و الان تصليب الدفاعات والتركيز علي الصواريخ المتوسطة و القصير يوكد انا عدواء السودان في الباب المجاور

مبروك للسودان
وان شاء الله يتعاون العرب في تصنيع كروز وباليستي بعيد المدي بأذن الله

مبروك للسودان
سلاح هجومي مناسب لردع اعداء السودان المحيطين بها
من همج افريقيا
الله يبارك فيك يا اخي العزيز فعلن التسليح الجديد و التوجه الجديد يشير انه سلاح ردع للدول الجوار المدعومه من اسرائيل وتسبب قلقله لي السودان بسبتهم السودان الي الان لم تتم تنميتها وتطويره بسبب دعمهم لي التمرد وتسبب في تطويل الحروب في السودان
بس ان شاء الله السودان راح ينهض بقوته ودعم اخوانه العرب

مبروك للسودان
وان شاء الله يتعاون العرب في تصنيع كروز وباليستي بعيد المدي بأذن الله
الله يبارك فيك يا اخي العزيز امين الله يسمع منك يارب ونشوف صاروخ عربي مشترك او حته دوله تصنعه لوحده بس تكون عربيه

مبروك للاشقاء في السودان

و نتمنى ان نسمع عن صفقات لانظمة دفاعية
الله يبارك فيك ان شاء الله يا اخي العزيز عما قريب في صفقات روسيه وصينيه للمنظومات الدفاع الجويه قادمه للسودان راح تخلي السودان سماء محرمه باذن الله

الف مليون مبروك للسودان الشقيق وفى إنتظار ما أتمناه أنا شخصيا .. صفقة محترمه مع الصين وروسيا للرادارات وأنظمة الدفاع الجوى إنشاء الله .. وربنا يقوى السودان ويزيده قوه فقوته من قوة العرب والمسلمين .

الف مليون مبروك للسودان الشقيق وفى إنتظار ما أتمناه أنا شخصيا .. صفقة محترمه مع الصين وروسيا للرادارات وأنظمة الدفاع الجوى إنشاء الله .. وربنا يقوى السودان ويزيده قوه فقوته من قوة العرب والمسلمين .
الله يبارك فيك اخي ويكرمك ان شاء الله باذن احد احد انو الصفقة ده قريبا اذا كمان ما وقعت وانتهاء من ده الموضوع و الله يقوي جميع المسلمين و العرب يارب و الله يجمعنا في اتحاد عربي عظيم يا رب

بالتوفيق
نعم السودان يحتاج لصواريخ بالستية مثل الي ذكرتها لكن السعودية ومصر يردعونه

الف مبروك للسودان انا ارى القوات السودانية مقبلة على تطور كبير جدا حتى في الصناعة لازم نتعاون معهم

وعقبال تطور القوات الجوية السودانية لانها متواضعة بعض الشيء

نعم السودان يحتاج لصواريخ بالستية مثل الي ذكرتها لكن السعودية ومصر يردعونه

الف مبروك للسودان انا ارى القوات السودانية مقبلة على تطور كبير جدا حتى في الصناعة لازم نتعاون معهم

وعقبال تطور القوات الجوية السودانية لانها متواضعة بعض الشيء
فعلن اخي في تطور في القوات السودانية واخص فيها البرية و لواء الصواريخ الاستراتيجيه اغلب صوريخنا الي تم شراءها لردع دول الجوار الي اقرب لنا مثل اوغندا كينيا جنوب السودان وحتي ارتريا و اثيوبيا هذول اعداء السودان التقلدين و التسليح لهم وانا متوقع السودان قام بشراء صواريخ بعيدة المدى بس يجيب علينا نتظر لكي نعرف ماهي
والنسبة للقوات الجويه فعلن فيها ضعف حتي مع شراء su 27 وزيادة su 24 و su25 و حتي الصينيه j 10 السودان يبقاله طيارات سياده جويه قويه وتكتيك وروياه بعيده للقوات الجويه انا شايف السودان لها رويه مستقبليها للقوات الجوية السودانية واتمني انها تتحقق

عودة
أعلى