السويد : مدراء الصناعات العسكرية "حافظوا على الصفقة السعودية"

شطحه عن الموضوع

عهد الملك سلمان راح يكون قوي خارجيا بإذن الله

لكن عهد الملك عبدالله رحمة الله عليه كان يريد التسوية في مواضيع العرب كلها

لكن نحن نلمس تطويرا لا يعد ولا يحصى في الداخل السعودي اتفهم ان المنتدى عسكري لكن تلملك عبدالله طور كل شيء من شوارع الى مدارس الى جامعات الى قضاء الى بنية تحتية الى مطارات الى صحة الى تأمين حدود

في 2018 اغلب المشاريع تكون مخلصة وستجدون سعودية جديدة في التكنولوجيا والتنظيم وكلها بدأها واسسها الملك عبدالله

في الاخير اعتذر عن الشطحه ورحم الله ملكنا عبدالله بن عبدالعزيز واسكنه الفردوس الاعلى
 
أكدت أن القرار يضر باستوكهولم لا بالرياض
شركات السلاح السويدية منزعجة من قرار بلادها إلغاء تعاونها مع المملكة

يبدو أن القرار الذي أعلنت عنه الخارجية السويدية بقطع تعاونها العسكرية مع المملكة، سيكون سببًا لإثارة موجة من الجدل بين المسؤولين السياسيين وكبار المستثمرين بالسويد؛ فقد نقلت وكالة "رويترز" الإخبارية، الأربعاء (11 مارس 2015)، عن عدد من كبار المستثمرين السويديين قولهم إن هذا القرار سيكون له تأثير سلبي في سمعة السويد التجارية.

وذكر موقع "ديمانجو" الإخباري الأوروبي، أنه عقب قيام وزير الدفاع السويدي "بيتر هولتفست" بالتصريح بأن اتفاق الأسلحة الذي عقدته بلاده مع المملكة سينتهي هذا العام، وأن بلاده لن تمدد الاتفاق؛ أعلن سيباستيان كلارسون المتحدث الرسمي باسم مجموعة "ساب" السويدية لصناعات الفضاء والدفاع، عن أن هناك مجموعة من القوانين الخاصة تحكم طبيعة التعاملات التجارية بين شركته والمملكة، وأن واردات مجموعة "ساب" إلى المملكة ليس لها علاقة بالاتفاق الذي تريد الحكومة السويدية إلغاءه.

وقال سيباستيان في تصريحه: "إن المملكة تعد عميلًا جيدًا ومهمًّا لنا"، معربًا عن أمله ألا يكون لما تتخذه الخارجية السويدية من قرارات أثر سلبي في أعمال الشركة، كما أنه رفض الإدلاء باي تصريحات فيما يتعلق بحجم وطبيعة التعاملات التجارية القائمة بين الشركة والمملكة.

وأفاد الموقع بأن قرار السويد الأخير قد بدد حملة الضغط التي قام بها كبار رجال الصناعة والتجارة بالسويد، من أجل إقناع حكومة السويد بضرورة الحفاظ على تعاقداتها الدفاعية مع المملكة، محذرين من أن فقدان السويد علاقاتها الاقتصادية الجيدة بالمملكة سيجعل مستقبل الاقتصاد السويدي على المحك.

ونقلت الصحافة السويدية عن 31 رجل أعمال سويديًّا قولهم، في خطاب مفتوح وجهوه إلى الحكومة السويدية مؤخرًا؛ أن قرار السويد إلغاء تعاقداتها العسكرية مع المملكة، سيمتد أثره إلى جميع التعاملات الاقتصادية بين المملكة والسويد، ولن ينحصر في خسارة شركات التصنيع الدفاعي عقودها مع المملكة.

وعقب "أولف بجلرد" أستاذ العلوم السياسية بجامعة جولثنبرج السويدية، على قرار السويد فيما يتعلق بقطع تعاملاتها العسكرية مع المملكة، قائلًا: "إن هذا القرار سيتسبب في وضع السويد في عزلة سياسية عن محيطها الدولي، وبهذا لن تستطيع الاستفادة من المكانة التي تحاول صنعها لنفسها كأحد الدول الداعمة لحقوق الإنسان".

وبلغت قيمة التعامل العسكري بين المملكة والسويد -التي تحتل المركز الثاني عشر بين أكبر الدول المصدرة للسلاح في العالم- العام الماضي، 338 مليون كرونا سويدية، فيما بلغت القيمة الإجمالية للتعاملات بينهما بين عامي 2011 و2014، 4,8 بلايين كرونا.
 
| المملكة العربية تستدعي سفيرها لدي ، وسط خلافات بشأن اتفاقية للتعاون العسكري، حسبما أعلنت الخارجية السويدية.

السعودية تستدعي سفيرها من السويد "لانتقادها السجل السعودي في حقوق الإنسان"


استدعت المملكة العربية السعودية سفيرها في السويد انتقادها للسجل السعودي في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية، حسبما أعلنت الخارجية السويدية.

وقالت المتحدثة باسم وزراة الخارجية السويدية، فيرونيكا نوردلوند: "علمنا بالأمس (الثلاثاء) أن المملكة العربية السعودية استدعت سفيرها لدينا."

وأعلنت السويد الأربعاء إنهاء اتفاقية للتعاون العسكري قائمة منذ فترة طويلة مع السعودية.

وتبلغ قيمة الاتفاقية ملايين الدولارات، تدفعها السعودية مقابل صادرات من الأسلحة السويدية. وكان من المقرر انتهاؤها في مايو/آيار القادم.

وقالت السويد إن إلغاء الاتفاقية جاء بعد عرقلة السعودية خطابا كان من المقرر أن تلقيه وزيرة الخارجية السويدية، مارغوت وولستروم، في جامعة الدول العربية مطلع هذا الأسبوع.

غير أن السلطات السويدية لم توضح كيفية عرقلة السعودية إلقاء الخطاب.

كما قال متحدث باسم وزارة الخارجية السويدية لوكالة الأنباء الفرنسية إن السبب وراء استدعاء السعودية لسفيرها هو "انتقادات السويد لملف المملكة بخصوص حقوق الإنسان والديمقراطية."

وكانت وولستروم قد نشرت يوم الإثنين نسخة من الخطاب الذي كانت ستلقيه في الجامعة العربية، وقالت فيه إن المنظمة "شريك أساسي" للسويد.

كما أشارت إلى تحرك السويد نحو الاعتراف بدولة فلسطينية، بالإضافة إلى مشاكل التطرف وختان الإناث.

وفي فبراير/شباط الماضي، قالت وولستروم في خطاب أمام البرلمان، إن السعودية تنتهك حقوق المرأة، ووصفتها بـ "الديكتاتورية". كما انتقدت الأحكام الصادرة ضد الناشط السعودي رائف بدوي.

 
الرسالة قوية ولها اهداف اخري لدول لها نفس الاتجاة بخوصوص التشدق بحقوق الانسان
كما العرف ان القوي يحترم ويضرب الف حساب لردة فعلة
سر ملكنا سلمان ونحن خلفك
 
السعوديه اتجهت بالفعل الي الشرق من فتره ليست بالقصيره
الملك عبدالله كشف زيف الغرب وكذبه المزعوم وورقه حقوق الانسان البائسه التي يستخدمونها
ضد العرب في اوقات الازمات في حين انهم اول من انتهك حقوق الانسان هم الغرب
يبدوا الرد السعودي سوف يزيد في الفتره القادمه مع الغرب خصوصا بعد اتفاق النووي الغربي الايراني
الازمه الاقتصاديه في الغرب تعصف بالجميع اتمني الضغط علي هذا الجرح عندهم
الوجوه الكريهه للغرب تظهر واحد تلو الاخر علينا ترتيب الوضع وصف الصفوف جيدا وهو ما يحدث الان
 
المملكة تستدعي سفيرها لدى السويد

533946867798.jpg

صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية على إثر التصريحات المسيئة للمملكة والصادرة على لسان وزيرة خارجية مملكة السويد , وحيث أن المملكة تعتبر هذه التصريحات تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية لا تجيزه المواثيق الدولية ولا الأعراف الدبلوماسية ولا ينسجم مع العلاقات الودية بين الدول، فقد قامت المملكة العربية السعودية باستدعاء سفيرها لدى مملكة السويد.

 
ما المباحثات التي حدثت في الشهر الماضي والاسابيع الماضية الا بعدما كشفت السعودية نوايا الغرب الخبيثه تجاه العرب والسويد بداية خبثهم سيتعاونون علينا الغرب صراحة بعدما وقعنا عقود مع الغرب بداؤ باستخدام ورقة حقوق الانسان سيحجز الغرب الاموال السعودية بطرق خبيثه بحجة حقوق الانسان ودعم الارهاب فالسعودية قبل اسبوعين استقبلت نواز شريف والصفقة النووية قريبه جدا عندما يكشف الغرب وجهه الحقيقي ستعلن السعودية امتلاكها السلاح النووي
والسعودية مقهوره من التحالف الغربي بالعراق وسوريا بالرغم من مشاركتها معهم وهذا التحالف يقدم خدمه لايران على طبق من ذهب بقتال داعش بينما ايران تقوم بتصفيه اهل السنة باالعراق عن طريق مليشياتها وستعلن ايران ضم العراق مثل مافعلت روسيا عندما ضمت القرم لها
البقاء للاقوياء والسياسة الدبلوماسية لاتنفع في زمن الحرب والاحتلال والتوسع
 
الشركات السويدية ورجال الاعمال السويديين سوف ينتفضون ويقولون ماذا استفادت وزيرة الخارجية من تدخلها بالشؤون السعودية سواء خراب علاقاتنا مع اكبر دولة اقتصادية بالمنطقة وتم الغاء العقود العسكرية والان يسحب السفير وربما قريباً تنقطع العلاقات التجاريه

ماذا استفادت وزيرة الخارجية السويدة في تحدي دولة كالسعودية وتدخلها في شوؤنها سواء الاضرار بالعلاقات السويدية والشركات السويدية

هذا ما استفادته الوزيرة
 
قرار ممتاز

استدعاء السفير اشبه ما يكون اعلان للحرب بين الدول
 
تعريف بسيط من موقع وزارة الخارجية السعودية بالعلاقات مع مملكة السويد .....

The ties between Saudi Arabia and Sweden gained powerful boost after the visit of the Custodian of the Two Holy Mosques, to the Kingdom of Sweden in 2001 when he was crown prince. This visit formed a new turning point in the course of these relations. After that, the visit of His Royal Highness Prince Salman bin AbdulaAziz , Minister of Defence in 2008 contributed to strengthen ties between the friendly countries.

Also the visit of His Majesty King Carl XVI Gustaf, King of Sweden, Honorary President of the World Scout Fund and his wife Queen Silvia to Saudi Arabia to participate in the World Scout Jamboree II and to launch the Scout Program "Messengers of Peace" based on the initiative of the King Abdullah bin Abdel Aziz in the period from 27-30 /9/2011. During the visit, King Carl decorated the Saudi monarch with the Bronze Wolf Medal, which is the highest Scout honor for his humanitarian effort praising the efforts and different initiatives to promote peace between peoples.

At the political level, Sweden has supported the Saudi diplomacy efforts in order to establish security and stability, respect for rules of international law and adherence to the requirements of international legitimacy and resolutions, as noted by many Swedesh officials in difference international forums in these efforts, including the peace initiative launched by the Kingdom for the Middle East.

On the economic level, there are a lot of commercial ties and joint economic projects between the two countries in many areas, some related to railways, roads, transportation, technology, telecommunications, and others related to the field of health and education.

Saudi Arabia is the largest trading partner for Sweden in the Middle East, The volume of trade exchange between the two countries was 12 billion SEK 2011. Most important goods imported by Sweden to Saudi Arabia are telecommunication equipments, power generation, machinery, electrical equipment, transport equipments, measurements and control equipments, as well as trained manpower such as engineers, doctors and nurses, etc.

 
ضغط جماعي افضل من فردي .. و ضغط علي المانيا فرنسا او انجلترا هيكون احسن في الفترة المقبلة.
 
بعض العقليات التي نمتلكها بالسعودية

روسيا .. نستطيع خنقها اقتصاديا من خلال البترول
المانيا .. نستطيع ضربها من خلال شراء بدائل المنتج الألماني
السويد .. نستطيع خنقها ومنع الشراكات التجارية لتتأزم
وقس عليها دول أخري ستجد كم هائل من العنتريات وكأننا نعيش في كوكب لوحدنا ونضع حولنا قفص وخلق كوريا شمالية جديدة

هذه دول ليست وليدة الحظة ومرت بأزمات و صعود قبل أن تكون للكثير كيانات, لذا أن تظن انهم هم الخاسرين الوحيدون فانت واهم, أنت أيضا خاسر وتحتاجهم

كم نحن في حاجة الى مثل هذه الاراء

يجب ان نحكم على الاحداث و الوقائع من منطلقات مبنيه على العقل لا على العاطفه

شكرا لك اخي الكريم وتقييم مستحق

r99ab_01.jpg



تنفع لنا الاواكس البرازيلية والبرازيل حبايبنا

خل السويدية تتخللل

هذه ليست اواكس برازيلية والبرازيل لاتصنع الايواكس

ماتراه اخي الكريم هي طائرات امباير البرازيلية واحداها تحمل ايواكس اريان السويدي الصنع

وشكرا
 
ضغط جماعي افضل من فردي .. و ضغط علي المانيا فرنسا او انجلترا هيكون احسن في الفترة المقبلة.

فرنسا و بريطانيا يختلفون تماما عن باقي الدول الاوروبية في تعاملها مع السعودية واضف الى ذلك اسبانيا مؤخرا

هذه الدول على استعداد بالتضحية برئيسها في مقابل استمرار التعاون العسكري مع السعودية

فعقود التسليح السعودية مع هذين الدولتين تفوق ميزانيات دول اوربية بالكامل

وشكرا
 
كم نحن في حاجة الى مثل هذه الاراء

يجب ان نحكم على الاحداث و الوقائع من منطلقات مبنيه على العقل لا على العاطفه

شكرا لك اخي الكريم وتقييم مستحق


في مثل شعبي لا يحضرني الان، لكن هذا قريب منه ويلخص ردت الفعل السعودية "اضرب الضعيف يخاف القوي"....لابد من كبش فداء ليتوقف الغرب عن ابتزازك وتكريه الشعوب فيك
 
المملكة تستدعي سفيرها لدى السويد

533946867798.jpg

صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية على إثر التصريحات المسيئة للمملكة والصادرة على لسان وزيرة خارجية مملكة السويد , وحيث أن المملكة تعتبر هذه التصريحات تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية لا تجيزه المواثيق الدولية ولا الأعراف الدبلوماسية ولا ينسجم مع العلاقات الودية بين الدول، فقد قامت المملكة العربية السعودية باستدعاء سفيرها لدى مملكة السويد.


اولى الادلة على السياسية المتطرفه الجديدة للخارجية السعودية قد ظهرت

تلاميذ الملك فهد هاقد عادوا للظهور مجددا

hqdefault.jpg


وشكرا
 
رسالة ممتازة لاي دولة تحاول ان تلعب بورقة حقوق الانسان ... اذا تبي تلعب فيها اعرف انك تعلن العدى لنا وانت من اختار تخريب العلاقات

السويديين بقرارت انفسهم يقولون ماذا استفدنا من هذا الهجوم السافر السعودية والتدخل بشؤونها سواء اننا خربنا علاقتنا واضرينا بسمعتنا و خسرت شركات السلاح السويدية عقود وزبان وكذلك الضرر قد يمتد الى الشركات المدينة ورجال الاعمال السويديين

وقد لايقتصر الامر على ذلك بل يمتد لما هو اكثر من ذلك وكل هذا بسبب " هجومنا السافر على السعودية " تركنا جميع دول العالم المجرمة وفقط هاجمنا السعودية !!!

السعودية دولة ليست بالبسيطة فهي ذات اقتصاد قوي جداً وهي من مجموعة الـ 20 وذات نفوذ سياسي قوي عالمي لاعب دولي واقليمي قوي ومؤثر ودولة ذات نمو قوي وقوة شرائيه قوية اي اي تعامل تجاري معها يعني المكسب ودولة مهمه في محاربة الارهاب

فمن يعادي هذه الدولة بدون سبب هو " حمااااار " فلا خاسر الا هو خسر علاقات مع دولة مؤثرة مع اقتصاد قوي جداً شركاته المدينة والعسكرية خسرت السوق السعودي الكبير بسبب طيش سياسي

من يحاول ان يبحث عن انجازات على ظهر السعودية وااااهم ...... عموماً السعودية سوف تصعد الامر لتضع السويد عبرة لمن يعتقد ان سوف يهاجم السعودية للبحث عن ماكسب سياسية ثم لن يجد اي ردة فعل
 
ضغط جماعي افضل من فردي .. و ضغط علي المانيا فرنسا او انجلترا هيكون احسن في الفترة المقبلة.
ضغط جماعي من من ؟؟؟ ..... من الدول العربية ؟؟؟

لايغرك بيان الادانة العربي لانه صدر البيان بطلب من السعودية ولاتستطيع دولة عربية ان ترفض البيان والا سوف يوضع حولها الف علامة ؟؟؟؟ وسوف تظهر نفسها لسعودية على انها عدوه


فبيان الادانة العربي لن يصدر الا بطلب من السعودية ... حيث ارادت السعودية ان تصفع السويد صفعة اخرى بان لا نفوذ لسويد في الدول العربية دام اظهرت السويد العداء لسعودية

ولن تسمح السعودية لسويد بان تتهجم عليها ثم تذهب لمنطقة النفوذ السعودي وهي الدول العربية

بيان الادانة بطلب سعودي لارسال صفعة اخرى بان الدول العربية مع السعودية ومن يعتدي على السعودي سوف يخسر هذه الدول
 
لم يخطر على بالي أن تستدعي السعودية السفير بهذه السرعة .

هذه ضغوط تضع الطرفين بين خيارين يا تعود العلاقات كما السابق او تنتهي المصالح ونبحث عن البديل وخلي الديموقراطية تنفعكم .
 
بالنظر للخسارة الفعلية السويد خاسرة لكن ليست بدرجة نهايتها لكن تظل خاسرة اكثر من السعودية في هذا الملف لان موردي السلاح يتسابقون لكسب السوق السعودي لديك فرنسا ، روسيا ، الصين ابرز البدائل ، روسيا رغم ملفاتها الشائكة مع السعودية لكنها مستعدة للمستحيل لكسب هذا السوق و هذا حق مشروع اما السويد لديها أسباب اخرى معلومة ك ألمانيا لكنها بقناع حقوق الانسان ،
 
عودة
أعلى