السويد : مدراء الصناعات العسكرية "حافظوا على الصفقة السعودية"

ARABIC

صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,182
التفاعل
13,380 0 0

Swedish Industry Heads: “Keep the Saudi Deal”
(Source: Radio Sweden; published March 06, 2015)
Leading Swedish industry figures have urged the government to uphold the country’s cooperation with Saudi Arabia.

In an opinion piece published Friday by newspaper Dagens Nyheter, 31 prominent representatives of Swedish industry argued that terminating the deal would jeopardise Sweden’s reputation as a serious trading partner.

The industry figures claimed that there are many areas where Swedish companies contribute to development in Saudi Arabia and that trade provides important opportunities to promote human rights and democracy.

Further, they argued that Sweden relies on international exports in order to maintain its generous welfare system. “Saudi Arabia is Sweden’s eighteenth largest export nation and the fourth largest outside Europe. It is our single-most important trade partner in a growing Middle East,” they wrote.

However, the article authors did not address the controversial military elements of Sweden’s partnership with Saudi Arabia, which is currently hotly debated in Sweden. All parliament parties apart from the Social Democrats and the Moderates have said they want the arms deal to be scrapped and that they do not want it to be renegotiated. However, there are also vocal critics within the Social Democrat Party who argue that Sweden should not sell weapons to a country they consider to be an absolute dictatorship.

السويدية رؤساء الصناعة: "حافظوا على الصفقة السعودية"(المصدر: راديو السويد، نشرت 6 مارس 2015)وحثت شخصيات قيادية الصناعة السويدية الحكومة لدعم التعاون في البلاد مع المملكة العربية السعودية.في مقال رأي نشر يوم الجمعة في صحيفة داغينس نيهيتر، جادل 31 ممثلين بارزين من الصناعة السويدية أن تنتهي الصفقة من شأنه أن يعرض للخطر سمعة السويد باعتبارها شريك تجاري خطيرة.وزعمت شخصيات صناعة أن هناك العديد من المجالات التي تساهم الشركات السويدية للتنمية في المملكة العربية السعودية وعلى أن التجارة فرصا هامة لتعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية.كما ذكروا أن السويد تعتمد على الصادرات العالمية من أجل الحفاظ على نظام الرعاية الاجتماعية السخي. "المملكة العربية السعودية هي السويد الثامن عشر أكبر دولة التصدير ورابع أكبر خارج أوروبا. ومن شريك تجارتنا واحد الأكثر أهمية في الشرق الأوسط المتنامية "، وكتبوا.ومع ذلك، فإن الكتاب المادة لا تعالج العناصر العسكرية المثيرة للجدل للشراكة السويد مع المملكة العربية السعودية، التي تقوم حاليا محل نقاش ساخن في السويد. وقال جميع الأطراف البرلمان وبصرف النظر عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي والمعتدلين يريدون صفقة الأسلحة أن يتم تفكيكها وأنها لا تريد أن يتم إعادة التفاوض. ومع ذلك، هناك أيضا من أشد المنتقدين داخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذين يزعمون أن السويد يجب أن لا تبيع أسلحة إلى بلد يعتبرونه ديكتاتورية مطلقة.وتشمل ال 31 الموقعين افتتاحية الرؤساء التنفيذيين ورؤساء H & M، فولفو، اريكسون وأكثر من ذلك.
 
المال و ما ادراك ما يفعل المال في الرجال في هذا الزمان
 
المال و ما ادراك ما يفعل المال في الرجال في هذا الزمان

المال له حدود برضه
المال لن يشترى لك تقنية مؤثرة من الغرب و لن يجعلك من دول طائرات الجيل الخامس
و على الرغم من توافر المال السعودية منع عنها صفقات هامة مع المانيا

الحل هو نقل التقنية من الشرق و التطوير ما دام المال موجود و الدخول فى تعاونات تكنولوجية
 
المال له حدود برضه
المال لن يشترى لك تقنية مؤثرة من الغرب و لن يجعلك من دول طائرات الجيل الخامس
و على الرغم من توافر المال السعودية منع عنها صفقات هامة مع المانيا

الحل هو نقل التقنية من الشرق و التطوير ما دام المال موجود و الدخول فى تعاونات تكنولوجية

المهم ان تمتلك الاساس
مثال
صنع السيارة الاساس 4 عجلات ومحرك واداه للتوجيه
ثم تبداء التطوير على نفس المنتج الي هو الاساس ليصبح شيء قيم جدا تقوم بالتعديل عليه واضافة ووو حتى تصل للمنتج المطلوب
التقنية الشرقية من الممكن النقل من الصينية لاكن الروسية لا بالنسبة للسعودية طبعا
 
المهم ان تمتلك الاساس
مثال
صنع السيارة الاساس 4 عجلات ومحرك واداه للتوجيه
ثم تبداء التطوير على نفس المنتج الي هو الاساس ليصبح شيء قيم جدا تقوم بالتعديل عليه واضافة ووو حتى تصل للمنتج المطلوب
التقنية الشرقية من الممكن النقل من الصينية لاكن الروسية لا بالنسبة للسعودية طبعا

لكن اذا بدأنا فى التصنيع من اول الاساس ستظل خلف الركب و لذلك نقل التقنية ما استطعت مهم اذا اردت قفزات تكنولوجية

و لماذا الروسية لا تستطيعون؟ هل بسبب موقفهم من سوريا؟
الروس بطبيعتهم براجماتيين نفعيين اذا طلبت منهم ما هو فيه مصلحة متبادلة سيحققونه و يوافقون عليه
و موقفهم فى سوريا نابع بالاساس بسبب رغبتهم فى الحفاظ على وجودهم البحرى فى البحر المتوسط فلو قدم احدهم ما يحقق ذلك بمقابل تغيير موقفهم سيغيروه

و التعاون حتى ممكن على اختلاف المواقف و الامارات و تعاونها مع الصناعات الروسية خير مثال
النفعية و البراجماتية اساس هذا العالم و اساس اقتصادياته

و ربنا يوفقكم لكل خير بأذن الله
تحياتى
 
ARABIC @ARABIC

يخي هذوﻻ وصخين يكيفون الأوضاع حسب ما يبغون ..لكن ما علينا اهم شيء نأخذ اللي نبي منهم

اول يقولون حقوق الانسان ضعيفه عندنا وما عندنا ديموقراطية .



الآن يقولون التجارة مع السعودية توفر فرص هامة لتعزيز حقوق الانسان والديموقراطية هههههههههههههههههههههههههههههه:D

Swedish companies contribute to development in Saudi Arabia and that trade provides important opportunities to promote human rights and democracy.


عجايب فعلاً عيني عينك مايستحون ^_^

 
عيال اليهود مسوين زوبعه ومشاكل بالسويد وانقسامات علشان صفقتنا .... يريدون تعطيلها كما نجحوا بتعطيل الصفقة مع المانيا

ولاكن باذن الله ان الامور تمشي خصوصاً موضوع المصنع
 
لست متفائل اطلاقا بنجاح هذه المحاولة اليتيمه في ترميم ماقد دمروه اصلا في السابق
 
التعاون العربي مع باكستان والصين في التصنيع هو الحل
مع محاولة الاستعانة بعلماء من دول اخري كأكرانيا مثلا والتشيك وغيرها لاضافة التطور علي صناعتنا
فهذ هو السبيل الوحيد وبدونه سنكون في مأزق
 
السويد.. مطالبات بتمديد اتفاقية التعاون مع السعودية

طالب ممثلو القطاعين الصناعي والتجاري السويدي باستمرار العمل باتفاقية التعاون المشترك بين مملكة السويد والمملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء ستيفان لوفين مع وزيرة الخارجية مارغوت فالستروم، رغبة الحكومة السويدية في تمديد هذه الاتفاقية.

وبحسب صحيفة "داغينس نيهيتر"، فقد اعتبر كبار ممثلي القطاع الصناعي والتجاري أن "مصداقية السويد كشريك تجاري هي على المحك، ولذلك فإن إنهاء الاتفاقية مع السعودية سيكون له آثار كبيرة على الصناعة السويدية".

وفي هذا السياق، أعربت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم عن خشيتها من التداعيات المتوقعة في حال إلغاء اتفاقية التعاون العسكري مع السعودية، بعد الجدل أثارته العديد من الأحزاب السويدية حول هذه الموضوع.

وقالت فالستروم لوكالة الأنباء السويدية(TT) على هامش مشاركتها في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الجمعة، في العاصمة اللاتفية ريغا: "إن الجدل القائم يظهر وجهات النظر المختلفة في هذه القضية، فنحن لدينا علاقات تجارية ضخمة مع المملكة العربية السعودية، ونحرص على الحفاظ على هذه الروابط بيننا، والآن نناقش تصدير الأسلحة فقط، لكن ما نخشاه هو امتداد الأمر إلى أمور تجارية أخرى".

وفي الوقت ذاته، رفضت الوزيرة الكشف عن فحوى قرار الحكومة النهائي حول الموضوع، قائلة: "نحاول حل جميع النتائج المترتبة عن هذا القرار بقدر استطاعتنا، ولذلك استغرق الأمر وقتاً طويلاً".

ومن المقرر أن تتخذ الحكومة السويدية قرارها النهائي خلال مدة أقصاها 15 مايو المقبل، للإعلان رسمياً فيما إذا كانت تريد تمديد الاتفاقية أو إنهاءها.

ويجوز إنهاء الاتفاقية أو إعادة التفاوض بها بأي وقت كان في حال حصول اتفاق بذلك بين الطرفين السويدي والسعودي، حيث سيكون حينها على الطرف الذي يريد إنهاء أو تغيير محتوى الاتفاقية، الإعلان عن ذلك قبل ستة أشهر.

ولكن إذا لم يشأ الجانب السعودي النزول طوعاً عن الاتفاقية، فإن التعاون العسكري، سيبقى مستمراً لما لا يقل عن خمسة أعوام أخرى وحتى العام 2020.

وكانت اتفاقية التسليح العسكري بين السويد والسعودية، قد أبرمت في أبريل 2005 في فترة ترأس يوران بيرشون لرئاسة الحكومة في السويد، ودخلت حيز التنفيذ في 15 نوفمبر من نفس العام.

وتقول تقارير إعلامية سويدية، إن تمسك الحكومة بتمديد التعاون مع السعودية يندرج في إطار الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية القائمة على زيادة النفوذ السويدي في العالم، من خلال الفوز بمقعد في مجلس الأمن الدولي، والمساهمة في قوات الأمم المتحدة في مالي. كما أن اعتراف السويد السريع بفلسطين كدولة مستقلة، ينخرط أيضا ضمن نفس الهدف.



هذا يعني ان السويد لم توقف يوما المشروع مع السعوديه وهي تتكلم الان عن تمديد الاتفاق
 
السعوديين وشركات السلاح السويدية يضغطون بقوة لتوقيع الصفقة في2015،
واﻵن هناك تهيأة للرأي العام السويدي ضد معترضي الصفقة في الصحف بشكل أسبوعي،
والكفة تميل لصالح الصفقة لكن بشكل بطئ نوعا ما،
لن ينتهي 2015 الا وقد عقدت الصفقة بإذن الله^_^
 
هههههههههههههه
ياليل أبو لمبة
أموت وأعرف وش محرق رزهم

هههههه
يارجال لا يهتمون لا بالديمقراطيه ولا شيء هاذا الكلام موجه للمعارضين للصفقة حتى يظهرو لهم ان الهدف ليس بيع الاسلحة انما اكبر
 
المهم ان تمتلك الاساس
مثال
صنع السيارة الاساس 4 عجلات ومحرك واداه للتوجيه
ثم تبداء التطوير على نفس المنتج الي هو الاساس ليصبح شيء قيم جدا تقوم بالتعديل عليه واضافة ووو حتى تصل للمنتج المطلوب
التقنية الشرقية من الممكن النقل من الصينية لاكن الروسية لا بالنسبة للسعودية طبعا
ذكرتني بسيارات الكوريه كانت فخر الصناعات الخرده الان صارت فخر الصناعات المتطوره تنافس التايوتا في السوق السعوديه نظافه ومعمره
 
Sweden will cancel its arms deal with Saudi Arabia, Prime Minister Stefan Lofven has confirmed. The decision comes after the ultraconservative kingdom blocked the Swedish foreign minister’s speech on human rights at an Arab League meeting.

"It is true that it will be ended. The Minister of Defense will talk more about this later tonight," Lofven told reporters during an official visit to Kiev.

The controversial trade agreement, which included the export of military arms to Saudi Arabia – Sweden’s fourth biggest export market for arms outside the EU – was up for renewal this year.

Earlier on Tuesday, Arab foreign ministers defended Saudi Arabia’s human rights record and criticized Swedish Foreign Minister Margot Wallstrom’s comments in which she accused the kingdom of blocking her speech at the Arab League meeting in Cairo. Wallstrom had been invited to the meeting as a guest of honor, as a nod to her country's recognition of Palestine last autumn.

The ministers have voiced their condemnation and astonishment at the issuance of such statements that are incompatible with the fact that the Constitution of the Kingdom of Saudi Arabia is based on Sharia,” the ministers said in a statement, according to Swedish media.

Sharia has guaranteed human rights and preserved people’s lives, possessions, honor and dignity. The ministers consider the comments as irresponsible and unacceptable,” the statement added.



من الأخر قسما بالله انا فرحان بالموقف السعودي
 
عودة
أعلى