مصر مهتمه بالحصول علي مقاتلات سوخوى 35

أكد نائب وزير الدفاع الروسي ضرورة أن تساعد روسيا مصر على تطوير قواتها المسلحة


قال أناتولي أنتونوف نائب وزير الدفاع الروسي، في تصريح صحفي، يوم 5 مارس/آذار: "علينا أن نساعد مصر في إنشاء قوات مسلحة فاعلة عالية التسليح"، مؤكدا أن بلاده ستقدم المساعدة الضرورية لمصر.

1013642629.jpg

© Sputnik. Ramil Sitdikov
أناتولي أنتونوف نائب وزير الدفاع الروسي
وأضاف نائب وزير الدفاع الروسي أن مصر تواجه وضعاً أمنياً صعباً الآن، وتحتاج إلى المساعدة.
وكان سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي، أكد عزم بلاده على مواصلة التعاون مع مصر في المجالات كافة خاصة في مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف.
وكان ألكسندر فومين، رئيس الهيئة الحكومية الروسية للتعاون العسكري التقني مع البلدان الأجنبية، قد كشف في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أن روسيا ومصر وقعتا بالأحرف الأولى صفقات تسليح تقدّر قيمتها بـ3.5 مليار دولار. وذكرت وسائل الإعلام، وقتذاك، أنه تمت الموافقة على توريد 24 طائرة "ميغ-29" و12 طائرة هليكوبتر "مي-35" وعدد من طائرات هليكوبتر "مي-8"، ونظام "باستيون" الصاروخي لخفر السواحل، ونظام "تور-2" للدفاع الجوي، وأنظمة "كورنيت" الصاروخية المضادة للدبابات، وكميات من الأسلحة النارية والذخائر لمصر. وبعدما قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة إلى القاهرة مؤخرا، ترددت الأنباء عن أن مصر تعتزم اقتناء 12 مقاتلة قاذفة روسية من طراز "سو-35".


مصدر اخر على السو 35
 
في أواخر عام 2006، تغير اسم ميغ- 29 إم2 إلى التسمية التجارية ميغ- 35 د.

1013639991.png

© Sputnik
المقاتلة الجديدة المسماة ميغ- 35، هي نسخة حديثة من طراز ميغ- 29 السوفيتية.
علاوة على ذلك، عندما قامت بأول تحليق لها كانت تسمى ميغ-29 إم، ثم على قاعدة ميغ-29 إم تم تصنيع طائرات بحرية من طراز ميغ- 29ك، للقوات البحرية الهندية. بدورها ميغ- 29ك كانت الأساس للنسخة العادية، التي سميت ميغ- 29 إم2. وفقط في أواخر عام 2006، تغير اسم ميغ- 29 إم2 إلى التسمية التجارية ميغ- 35 د. دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) تطلق عليها اسم فولكروم- إف.
 
بخصوص الفرق التي يخدم بها دبابات شرقية
الفرقة 16 والفرقة 33مشاه ميكانكي هم فرق شرقية يعني لواء المدرع وكتايب البب الملحقة بالوية الميكا بها تي 55/62 والوية الميكا المقلة
ويوجد ايضا بعض الفرق الميكا في نطاق ج 3مد والج 2 مد عبارة عن مزيج حيث مدرعات الوية الميكا بها روسية ولواء المدرع بها امريكي (باتون)
اما فرق المدرع كلها امريكية من اولها لاخرها
اما استبدال التي 90 بمنظومات مضادة للدبابات هو شي من ضرب الجنون مع احترامي لصحابه ولا يصح تركيب اي برج دبابة علي اي شاسيه والسلام
+الام 60 تم الغاء برنامج تطويرها
 
بخصوص الفرق التي يخدم بها دبابات شرقية
الفرقة 16 والفرقة 33مشاه ميكانكي هم فرق شرقية يعني لواء المدرع وكتايب البب الملحقة بالوية الميكا بها تي 55/62 والوية الميكا المقلة
ويوجد ايضا بعض الفرق الميكا في نطاق ج 3مد والج 2 مد عبارة عن مزيج حيث مدرعات الوية الميكا بها روسية ولواء المدرع بها امريكي (باتون)
اما فرق المدرع كلها امريكية من اولها لاخرها
اما استبدال التي 90 بمنظومات مضادة للدبابات هو شي من ضرب الجنون مع احترامي لصحابه ولا يصح تركيب اي برج دبابة علي اي شاسيه والسلام
+الام 60 تم الغاء برنامج تطويرها

معندكش فكرة ايه اللي ممكن يتم الاتفاق عليه في سفرية روسيا؟
 
تطوير ال m60
عام 2011 انتشر الحديث بكثرة على مواقع عدة عن قيام مصر بتطوير 1000 دبابة m60
للمعيار m60/2000 او المينى ابرامز
حتى ان بعض المواقع تحدثت عن انتهاء التطوير
بعد ذلك تم نفى وتاكيد عدم تنفيذ التطوير من الاساس بسبب خلافات معظمها مالية
بعد ذلك تسربت بعض الاخبار عن ان التطوير الذى سيتم او تم على ال m60 سيكون تطوير
بمدفع شرقى عيار 120مم املس قادر على اطلاق قذائف الناتو
وتجهيزات متطورة شاملة
كل هذا بعيدا عن روسيا
لكن يبدو ايضا ان هذا التطوير لم يتم
 
يا جماعه انا طاقق في دماغي ال nebo-m عايز اعرف هل هوا في دايرة الاهتمام ولا
 
نفسى اشوفهم فى مناوره او تفتيش .....اى حاجه!!!
بس فى نفس الوقت باتون قال انهم كتجارب لتطوير الراجمه صقر
لكن كيف وهى بمثل اعداد الميرلز؟؟​
القذائف فقط و ليس الراجمات
 
هذا الكلام ادناه من صحيفة تابعة للجماعة الارهابية رفعته للمنتدي لاضحاك القلوب

رجاء من جميع اعضاء المنتدي من يفهم اي شيء قيل يشرح لاخوه الفقير


54854fe367a8a.jpeg




تمتلك المقاتلة الروسية سوخوي 35 قدرات تفوق المقاتلة الأمريكية من الجيل الخامس f- 22 في أي معركة جوية، لأن صواريخ الأولى اضحت متقادمة ولا تتجاوز وسائل التشويش الروسية.
تعتبر المقاتلة F-22 أكثر الطائرات إمانة في تاريخ القوة الجوية الأمريكية، مع أن بعض ممثلي القوة الجوية يعبرون عن قلقهم بشأن تسليحها ويهتبرونه نقطة الضعف فيها.
يتلخص الأمر في واقع أن المقاتلة المذكورة، شأنها شأن غيرها من الطائرات القتالية الأمريكية الموجودة في تسليح حلف الناتو، تستخدم فيها صواريخ متوسطة المدى ذات منظومات توجيه متقادمة. في حين أن القوات الجوية الروسية طورت منظومات التشويش التي تعتمد على أجهزة رقمية حافظة للترددات اللاسلكية، مما يبطل مفعول الرادارات المركبة على الصواريخ الأمريكية.
لم تأخذ إجراءات التعديل والتحديث التي خضعت لها الصواريخ الأمريكية أكثر من مرة بالحسبان تلك الوسائل القوية المعاصرة للحرب الإلكترونية. كما توجد مشكلات أخرى متعلقة ايضا بهذه الصواريخ، وهي حجمها الكبير(تحمل المقاتلات الأمريكية الحديثة 4 إلى 6 صواريخ فقط)، وقصر مدى عملها. في حين تفوق الصواريخ الروسية الحديثة من هذه الناحية على كل نظائرها الأمريكية.

واجهت الولايات المتحدة مثل هذه المشكلة سابقا ايضا حيث زودت المقاتلات من طراز F-15A ، التي دخلت في تسليح القوة الجوية في مطلع السبعينات، بأسلحة أيام حرب فيتنام، ثم قامت بتعديل هذا الوضع في التسعينات فقط.

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ده كان موضوع مقال ان الرابتور لن تستطيع هزيمه السو35 بسبب قدم الصواريخ الامريكيه و من الواضح ان كاتب اضاف لمسته الخاصه علي المقال فتحول الي كارثه من الغباء و الجهل
 
تطوير ال m60
عام 2011 انتشر الحديث بكثرة على مواقع عدة عن قيام مصر بتطوير 1000 دبابة m60
للمعيار m60/2000 او المينى ابرامز
حتى ان بعض المواقع تحدثت عن انتهاء التطوير
بعد ذلك تم نفى وتاكيد عدم تنفيذ التطوير من الاساس بسبب خلافات معظمها مالية
بعد ذلك تسربت بعض الاخبار عن ان التطوير الذى سيتم او تم على ال m60 سيكون تطوير
بمدفع شرقى عيار 120مم املس قادر على اطلاق قذائف الناتو
وتجهيزات متطورة شاملة
كل هذا بعيدا عن روسيا
لكن يبدو ايضا ان هذا التطوير لم يتم
تم رفض برنامج الميني ابرامز لتطوير عدد 1000 دبابه باتون باستبدال البرج ببرج الابرامز التطوير الاخر علي الباتون المشابه للصبرا الاسرائيلي لم يعمم و ظل نماذج ظهرت في اكثر من تفتيش حرب فقط
 
27zc8bb.jpg



يشهد التعاون المصري-الروسي، في الفترة الأخيرة، تطوراً كبيرا للغاية خاصة في المجال العسكري، حيث يزور وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، العاصمة الروسية موسكو حاليا للتباحث مع نظيره الروسي، سيرجي شويجو، وتم عقد الاجتماع الأول للجنة الروسية المصرية للتعاون العسكري التقني، وشهد الاجتماع توقيع بروتوكول للتعاون العسكري بين البلدين.
القاهرة- سبوتنيك- أجرى الحوار مؤمن حسانين

وحول التعاون العسكري بين مصر وروسيا، أكد الخبير العسكري العقيد السابق في سلاح البحرية الروسية، فيتشيسلاف جايلون، في حوار خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن التعاون العسكري بين مصر وروسيا مثمر للغاية خاصة في المجال التقني، والتعاون بين البلدين لديه تاريخ طويل للغاية، وإليكم نص الحوار:

زوارق وغواصات

· سبوتنيك: هناك تاريخ طويل من التعاون بين روسيا ومصر في المجال العسكري التقني، وكانت مصر أول دولة عربية تشتري الأسلحة من الاتحاد السوفياتي… كيف يمكن تطوير التعاون العسكري التقني بين مصر وروسيا في مجال العتاد العسكري والأسلحة؟

فيتشيسلاف جايلون: أولا وقبل كل شيء، تجدر الإشارة إلى أن شراء الأسلحة والعتاد العسكري وغيرها من التجهيزات المتعلقة بالجيش، تعتمد بشكل مباشر على الأهداف الحيوية التي تفرض نفسها أمام القادة العسكريين والسياسيين في مصر، وبناء على رؤيتهم وتحركاتهم الاستراتيجية، تترجم هذه الأهداف بشكل عملي، وتنعكس كل هذه الخطوات بصورة مباشرة على شكل ونمط التعاون العسكري التقني بأكمله، وبالتالي يتم تحديد كميات الأسلحة والنوعية ومواعيد الاستلام.
وانطلاقا من الأحداث الراهنة، يُنظر إلى مصر باعتبارها قوة إقليمية، لا تمزقها حروب أهلية- كما هو الحال في سوريا- ودولة متماسكة تحافظ على وحدة أراضيها واستقلالها، وتعمل جنبا إلى جنب مع دول أخرى للتأثير بشكل كبير على الوضع في المنطقة، ولاشك أن تقوية التعاون العسكري التقني بين مصر وروسيا سيعمل على الحفاظ على مصر كدولة رائدة في المنطقة، وتعزيز دورها في هذا الإطار.

وللوصول إلى تلك الحالة… يتعين على مصر تطوير الجانب العسكري في المجالات الآتية:

— تطوير الخطوط الأمامية للجيش على خطوط المواجهة، باستخدام الطيران والهجوم البري.

— تطوير الدفاع الجوي المضاد للطائرات، وتطوير الإنذار المبكر المحمول جواً.

— تطوير أنظمة الدفاع الجوي على سطح الأرض، بما في ذلك أنظمة التعامل مع صواريخ كروز من البحر، والأهداف التي تحلق على ارتفاع منخفض، فضلا عن المعدات والطائرات التي تعمل بدون طيار.

— تدعيم الجيش بالوحدات المدرعة التي تدعم قوات المشاة.

— استخدام المدفعية بعيدة المدى، بما في ذلك قاذفات صواريخ متعددة.

— استخدام الزوارق الحاملة للصواريخ والغواصات التي تعمل بوقود الديزل.

— أنظمة الاتصالات الحديثة، والحرب الإلكترونية، والاستطلاع وقدرات رصد وتحديد الأهداف.

الإرهاب هدفا

· سبوتنيك: وصل أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، إلى العاصمة المصرية منذ أيام عدة. ما رأيك في هذه الزيارة… وماذا تعني بالنسبة لمصر؟

فيتشيسلاف جايلون: يجب علينا لفت الانتباه إلى أن باتروشيف التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وهذا يدل على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها هذه الزيارة من الجانبين المصري والروسي، ومن المعروف أن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، كان موجوداً مع الوفد، فضلا عن ممثلين من وزارة الدفاع الروسية، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل.
هذه الزيارة تبرهن أيضا على بداية التفاعل الإيجابي على صعيد مجموعة كبيرة من القضايا، بما في ذلك مكافحة الإرهاب، وكذلك بناء العلاقات الثنائية على نطاق واسع في المجالات المختلفة.

يشار هنا أيضا إلى أن زيارة، نيكولاي باتروشيف، ليس إلى مصر فحسب، بل ذهب أيضا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي يوجد فيها العديد من مجالات التعاون المباشر مع روسيا، حيث ناقش باتروشيف مع الأمين العام لمجلس الأمن القومي الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة موضوعات تتعلق بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) الإرهابي، والأمن الإقليمي بوجه عام.

· سبوتنيك: كيف يمكن لروسيا مساعدة مصر في مكافحة الإرهاب؟

فيتشيسلاف جايلون: هناك العديد من الجوانب التي يجب أن توضع في الاعتبار عند النظر إلى عملية المساعدات التي يمكن تقديمها في مجال مكافحة الإرهاب. الجانب الأول، من الناحية السياسية التي ترتبط ارتباطا مباشرا بإنشاء وتخصيص نهج مشترك وسياسات وعمليات وإجراءات رامية إلى منع التهديدات الإرهابية والقضاء عليها,
الجانب الثاني، يتعلق بنواحي التعاون العسكري التقني وتطوير التعاون، مع استمرار تطور الأوضاع وتبادل المعلومات الحساسة، وتوريد الأسلحة والمعدات، وتدريب الطلاب العسكريين.

تهديدات بحرية

· سبوتنيك: ما هي نوعية الأسلحة التي تحتاج مصر شراءها من روسيا؟

فيتشيسلاف جايلون: في المقام الأول مصر بحاجة إلى شراء نوعيات الأسلحة التي لها أهمية قصوى في الدفاع عن البلد، بما يتفق مع قدراتها المالية والاقتصادية، ويبدو أنه من الضروري تحديث القوات الجوية المصرية، بما في ذلك المقاتلات وطائرات الهجوم، لأن هذه الأسلحة يمكن أن تسبب ضربات سريعة وفعالة للعدو سواء كان هذا العدو جيشاً نظامياً أو كيانات إرهابية تقع بعيدا عن المناطق الحساسة في البلاد.
طائرات النقل، هي أيضا ضرورية لأنها تسمح بنقل المشاة، والمركبات الآلية المحمولة جوا في أقرب وقت ممكن، خاصة في ضوء الشبكات المتطورة من المطارات في مصر.

وفي ضوء حقائق أن هناك تهديدات محتملة للهجوم على مصر من البحر، فمن المهم أن يكون هناك أنظمة صواريخ ساحلية قادرة على توفير الغطاء للمناطق البحرية على مسافات كبيرة، ويتمتع استخدام هذه الأنظمة بمميزات أنها تعمل تحت ستار الدفاع الساحلي وغطاء الطيران، مما يزيد مستويات تأمينها بشكل كبير.

كما تجدر الإشارة إلى أن شراء الأسلحة يجب أن يكون شاملا، أي أنه لا يشمل فقط الحصول على نوعيات معينة من الأسلحة، لكن يتعين أن تتوافر معها أيضا أنظمة الدعم والخدمات المرتبطة بها، فضلاً عن التدريب.

صفقة الـ "سوخوي"

· سبوتنيك: ووفقا لوسائل الإعلام، أعلنت شركة "إيركوت" الروسية أنها ستقوم بتسليم مصر 12 مقاتلة من طراز "سوخوي- 30 كا"، من الجيل الرابع، هل هذه الصفقة تحمل أهمية خاصة لمصر؟ ولماذا؟

فيتشيسلاف جايلون: تسليم هذه الطائرات لمصر مثير للاهتمام من جهات عدة؛ أولا، هذه الطائرة أثبتت أنها من الطائرات المقاتلة التي تعمل بنجاح وكفاءة وشاركت في مناورات واسعة النطاق في القطاع الجنوبي من روسيا الاتحادية.
ثانيا، إن هذه المقاتلة تتمتع بقدرات قتالية كبيرة كما أنه تم تحديثها، إذ طورت روسيا طرازا جديداً منها، هو "سوخوي- 30 إم كا أي"، لكن الأخيرة ستكون ذات تكلفة كبيرة على المشتري، ليس من حيث سعر شرائها فحسب، بل بالنسبة للتكلفة الإجمالية في ضوء ما تتمتع به هذه المقاتلة من تكنولوجيات متطورة، أيضاً.

ثالثا، لاشك أن هذه النماذج من المقاتلات ستزيد من الاستقرار القتالي للقوات الجوية المصرية من قدرتها على مواجهة التهديدات الخارجية.

 
اخبار تقول سوخوى 30 واخبار تقول ميج 35 واخبار تقول سوخوى 35 ..هذا يزيد الاحتمال ان الصفقات لم توقع بعد
 
انتوا هتهبلونا ليه
اي حاجه روسي تدخل الخدمة هي مكسب اكيد دا اللي اقدر اقوله
 
اللي جاي الاف22 بعد تشبع القوات الجوية الكولومبية منها
 
عودة
أعلى